طرح مشروع القرار الفلسطيني العربي على مجلس الأمن خلال عشرة أيام

رام الله - أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي أنه من المتوقع استكمال الإجراءات لتقديم مشروع القرار الفلسطيني- العربي حول تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على مجلس الأمن في غضون عشرة أيام. 

ونفى المالكي أن يكون قد صرح بأن القيادة الفلسطينية قررت تأجيل طرح مشروع القرار.

وقال المالكي في بيان "إن تصريحات الرئيس محمود عباس واضحة حول استكمال مساعينا في مجلس الأمن لطرح مشروع القرار للتصويت". ونوه بأن "استكمال المساعي مرتبط بإغلاق نافذة التفاوض الحالية مع فرنسا نيابةً عن المجموعة الأوروبية وفي عودة ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن من فيينا حيث تستكمل المباحثات مع إيران وفي حسم الأمر لدى لجنة المتابعة العربية والتي ستجتمع بكامل أعضائها مع الرئيس في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 29 من الشهر الجاري".

وأشار إلى انه "حال استكمال كل ذلك تبدأ الخطوات الإجرائية الواجب اتخاذها لتمرير مشروع القرار باللون الأزرق أولا، من ثم العمل على اتخاذ الإجراءات لتحضير موعد لاحق للتصويت عليه" وتابع رياض المالكي "بمعنى أخر لا يوجد تأجيل وإنما الإجراءات ما زالت متواصلة وحال استكمالها ستتم عملية التصويت على مشروع القرار، بغض النظر عن نتائج عملية التفاوض مع أعضاء المجلس، حيث من المتوقع أن يتم ذلك خلال العشرة الأيام القادمة".

0 comments: