Project Addison, SlipperySkip’s Compact Gaming PC feat. GIGABYTE mobo and VGA

In terms of retro and most unique looking case mod, it’s hard to find more skilled than Jeffrey Stephenson’s hands. Also known as SlipperySkip, Jeffrey started a new project this year which featured a GIGABYTE Z97N-WIFI Mini-ITX motherboard and a Mini-ITX sized GeForce GTX 970 graphics card. With this kind of hardware, it was easy for him to achieve his project goal which was “to design and build a powerful as possible gaming rig into a small as possible enclosure”
This project was inspired by the Canadian radio design from the 1940s, the Addison Model 2
Here are the full specs of this unique build:
Intel Core i7-4770K CPU
Gigabyte Z97N-WiFi Mini-ITX Motherboard
Gigabyte GTX970 Video Card
HyperX Fury 8GB System Memory
HyperX 480GB SSD
Silverstone 450W Modular SFX Power Supply
All-In-One Generic 120mm water cooling system
You can see the full work log on Slippery Skip’s forum here: http://slipperyskip.com/forum/index.php?topic=7.30
To skip to the final picture of the project, here is Jeffrey Stephenson’s website: http://slipperyskip.com/page41.html
Nice work Jeffrey!

0 comments:

فريق "أبناء سخنين" يهزم الفريق العنصري "بيتار القدس"

جماهير فريق "بيتار" المعروفة بعنصريتها وكراهيتها للفلسطينيين، حيث يهتفون في كل المباريات بالعبارات العنصرية والشعارات الداعية إلى طرد الفلسطينيين.

على أرض ملعب الدوحة في مدينة سخنين الفلسطينية المحتلة عام 48، حقق فريق اتحاد ابناء سخنين الذي يلعب بالدرجة العليا الإسرائيلي فوزا هاما على الفريق العنصري "بيتار القدس" بهدف نظيف.

ويدين "أبناء سخنين" بهذا الفوز الهام والثمين إلى نجمه إسماعيل ريان الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء بالدقيقة الـ39 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة جميلة من النجم حمد غنايم هيأها ريان لنفسه وسددها في الزاوية البعيدة للحارس، ليبتعد الفريق عن مراكز آخر اللائحة ويرتقي إلى وسط الترتيب.

وما إن أعلن الحكم نهاية المباراة، حتى أطلقت جماهير فريق سخنين التكبيرات فرحا بالفوز.

وحضر اللقاء أكثر من 5 آلاف مشجع من سخنين ومن معظم المدن الفلسطينية داخل أراضي الـ 48، وهتفت الجماهير خلال اللقاء للقدس وللمسجد الأقصى، كما رفعوا العلم الفلسطيني، وصورا للمسجد الأقصى.

0 comments:

يديعوت أحرونوت: مخاوف إسرائيلية من اعتراف البرلمان الأوروبي بفلسطين

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن هناك مخاوف في إسرائيل من احتمال اعتراف البرلمان الأوروبي بالدولة الفلسطينية، وذلك خلال تصويت من المقرر أن يجريه البرلمان الموسع الخميس المقبل، في ستراسبورج، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى اعتراف جميع الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية وسيشجع دول العالم على القيام بنفس الخطوة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن الصحيفة الإسرائيلية، في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم، الإثنين، إن تلك الخطوة تعكس مدى الإحباط المتنامي لدى الاتحاد الأوربي وسط تجاهل إسرائيلللانتقادات والمطالب الأوروبية بوقف الإستيطان الإسرائيلي، وذلك عقب انهيار المحادثات الإسرائيلية – الفلسطينية التي كانت ترعاها الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة.

وأشارت إلى أن إسرائيل تعمل جاهدة على إجهاض قرار الاعتراف بفلسطين، وسط تحذيرات لمسئولين بأنه إذا تمت الموافقة على هذا المقترح، فإن إسرائيل ستنظر إلى القرار الأوروبي على أنه مناهض لها، وذلك بعد الاعتراف بفلسطين من قبل السويد وأسبانيا وأيرلندا وبريطانيا، لافتة إلى قيام ديفيد والتزر السفير الإسرائيلي لدى الاتحاد الأوروبي، وأعضاء وفده بعقد اجتماعات عاجلة مؤخرًا مع المستشارين السياسيين للأحزاب، كما عقد السفير اجتماعًا للإحاطة مع عشرات من أعضاء البرلمان الأوروبي بهذا الشأن.

ونوهت الصحيفة بأن الحزبين اللذين يقفان وراء طرح هذه المبادرة هما الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار الأوروبي الموحد.

وقالت الصحيفة، إنه بعد اعتراف السويد رسميًا بدولة فلسطين في أكتوبر الماضي، أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي تأييده الكبير لهذه الخطوة، وأكد رئيس هذا الحزب الذي يمثل تيار وسط اليسار أن مثل هذا القرار سيكون هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني وهو الأمر الذي سيفيد الطرفين كليهما.

ونبه إلى ضرورة تعميق مشاركة الاتحاد الأوروبي في عملية السلام والاعتراف بإسرائيل وفلسطين كدولتين تعيشان جنبًا إلى جنب، وأضاف بأن المجموعة الفرنسية في البرلمان الأوروبي ستضغط من أجل الاعتراف بدولة فلسطينية، وكذلك بعض المجموعات البرلمانية اليسارية الأخرى.

ووفقًا لـ "يديعوت أحرونوت"، فإنه إلى جانب مناقشة البرلمان الأوروبي، هناك عدة برلمانات وطنية أخرى تعتزم مناقشة هذه المسألة، أبرزها البرلمان في كل من فرنسا والدنمارك.

0 comments:

"المحامين العرب" يطالب مجلس الأمن برفض قرار اعتبار فلسطين المحتلة دولة للشعب اليهودى

أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، أن قيام حكومة سلطات الاحتلال فى فلسطين بإقرار مشروع قانون يجعل فلسطين المحتلة (دولة) للشعب اليهودي، خطوة استعمارية كبرى فى مسيرة الصراع العربى ـ الصهيونى. 

وأوضحت الامانة لاتحاد المحامين العرب، في بيان لها اليوم، أن سلطات الاحتلال اتجهت منذ وطئت اقدامهم فلسطين إلى إقتناصها من أهلها، واستقر عزمهم ونيتهم الاستعمارية الاستيطانية على تهجير وتشريد وإبادة الشعب الفلسطينى، حتى تصبح فلسطين أرضاً بلا شعب لشعب بلا أرض، مطالبة مجلس الأمن برفض القرار. 

وقالت إن إقرار مشروع القرار من قبل سلطات الاحتلال، يعد انتهاكًا كبيرًا لقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بحق اللاجئين الفلسطينيين، وغير القابلة للتصرف فى العودة إلى وطنهم، طبقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت رقم 194 والصادر بتاريخ 11 ديسمبر 1948، والذى أكد على حق اللاجئين فى العودة إلى وطنهم فلسطين، والعيش فى سلام، وتعويضهم عن فترة التهجير القسري، والاضرار بممتلكاتهم. 

أضافت أن القرار تأكد بقرار آخر فى ديسمبر 1949، ومنذ ذلك التاريخ والجمعية العامة تؤيد سنوياً، وفى كل دور انعقاد حق اللاجئين فى العودة الى ديارهم، وتبدى الأسف على عدم تنفيذ القرار 194 لسنة 1948.

0 comments:

الهلال الأحمر الفلسطيني: انتشار لأمراض الكلى والتهاب الأمعاء في مخيم اليرموك

قال مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق جمال حمّاد أن "المخيم يعيش واقعاً صحياً وطبياً وإنسانياً صعباً يفوق حد الوصف" حيث انتشرت أمراض الكلى نتيجة المياه الملوثة، والتهاب الأمعاء، ونقص حاد في البروتينات لدى فئة الأطفال والمسنين.

وأضاف"نحن ومنذ عامين نعالج برحمة الله تعالى، فمشافي المخيم تفتقر لغرف العمليات والأدوية ولا يوجد بها إلّا الحد الأدنى من المواد الطبية الأولية ".
وأوضح حمّاد أن المخيم ومنذ عام ونصف لا تتوفر به كهرباء، إضافة إلى انقطاع الماء عنه منذ ما يزيد عن 70 يومًا، لافتًا إلى أن عدد القاطنين في مخيم اليرموك حاليًا انخفض بعد فرض الحصار عليه من 65 ألف نسمة إلى 17 ألف نسمة.

وقال: "نتيجة الحصار المفروض على المخيم وانقطاع المياه والكهرباء، وانعدامه لأبسط مقومات الحياة، كل ذلك أدى إلى انتشار أمراض متعددة بين من تبقوا داخله كاليرقان والجفاف لدى الأطفال، والتيفوئيد والحمى المالطية، إضافة إلى الجرب والقمل خصوصًا في صفوف طلبة المدارس التي هي بعيدة كل البعد عن المعايير العامة للصفوف الدراسية".

وأضاف مدير الهلال الأحمر في المخيم: "هناك أيضًا ضعف حاد في العيون وتساقط للشعر خصوصًا لدى السيدات، إضافة إلى حالات إسقاط للحمل لدى الكثير من النسوة نتيجة الوهن والضعف الناجم عن عدم توفر الغذاء والخضراوات والمياه المعدنية والأدوية والبروتينات المتممة الأخرى".

وأكّد حمّاد أن "عدد الشهداء الفلسطينيين الذي ارتقوا داخل المخيم منذ بداية الأزمة السورية تجاوز الـ 2350 شهيدًا النسبة العظمى منهم من النساء والأطفال والمسنين"، واصفًا أطراف النزاع الداخلي السوري ومن بينهم فصائل فلسطينية لم يسمّها بـ"التجار"؛ "لأنهم يحققون فائدة من حصار المخيم وإبقائه على حاله، ويعملون على عرقلة كافة الحلول والجهود الرامية لتحييده وتجنيبه أتون الصراع الداخلي".

وفيما يتعلق بأوضاع المخيمات الفلسطينية الأخرى، بيّن أن أوضاعها الطبيّة والإنسانية لا تقل صعوبة عن مخيم اليرموك، لافتًا إلى أن كل من مخيمات السبينة، والحسينية، ودرعا، وحندرات باتت خالية تمامًا من التجمعات الفلسطينية التي هاجر جزء كبير منها إلى البلدان الأوروبية.

وعن دور وكالة الغوث "أونروا" ومنظمة التحرير الفلسطينية إزاء أزمة اليرموك، أكّد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في المخيم على أن جهودهم ضعيفة ولا ترتقي إلى حجم معاناة أهالي المخيم، مؤكدًا أن هناك بعض الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامي تعمل على تقديم المساعدات للمخيم من خلال الهيئات الإنسانية والخيرية، كهيئتي فلسطين الخيرية وإغاثة الشعب الفلسطيني، ومؤسسات: صامد، وبيسان، وسواعد وغيرهم.

وطالب حمّاد كافة المؤسسات الحقوقية والدولية والأطراف المعنية في سورية بتوفير ما وصفه الحد الأدنى من "كرامة الإنسان" داخل مخيم اليرموك، مؤكدًا على "تمسك الفلسطينيين في المخيم بالبقاء فيه وعدم مغادرته تحت أي سبب من الأسباب إلّا لوطنهم فلسطين".

كما جدد مطالبته للإعلام الفلسطيني الرسمي والخاص بالوقوف عند مسؤولياته الإعلامية تجاه ما يجري في المخيم من خلال تداول وطرح ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون خصوصًا في سورية ولبنان، وما يتعرضون له من هلاك وغرق في عرض البحر هربًا من الواقع المأسوي الذي يعيشونه عبر المنابر الإعلامية الفلسطينية كافّة.

0 comments:

طرح مشروع القرار الفلسطيني العربي على مجلس الأمن خلال عشرة أيام

رام الله - أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي أنه من المتوقع استكمال الإجراءات لتقديم مشروع القرار الفلسطيني- العربي حول تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على مجلس الأمن في غضون عشرة أيام. 

ونفى المالكي أن يكون قد صرح بأن القيادة الفلسطينية قررت تأجيل طرح مشروع القرار.

وقال المالكي في بيان "إن تصريحات الرئيس محمود عباس واضحة حول استكمال مساعينا في مجلس الأمن لطرح مشروع القرار للتصويت". ونوه بأن "استكمال المساعي مرتبط بإغلاق نافذة التفاوض الحالية مع فرنسا نيابةً عن المجموعة الأوروبية وفي عودة ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن من فيينا حيث تستكمل المباحثات مع إيران وفي حسم الأمر لدى لجنة المتابعة العربية والتي ستجتمع بكامل أعضائها مع الرئيس في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 29 من الشهر الجاري".

وأشار إلى انه "حال استكمال كل ذلك تبدأ الخطوات الإجرائية الواجب اتخاذها لتمرير مشروع القرار باللون الأزرق أولا، من ثم العمل على اتخاذ الإجراءات لتحضير موعد لاحق للتصويت عليه" وتابع رياض المالكي "بمعنى أخر لا يوجد تأجيل وإنما الإجراءات ما زالت متواصلة وحال استكمالها ستتم عملية التصويت على مشروع القرار، بغض النظر عن نتائج عملية التفاوض مع أعضاء المجلس، حيث من المتوقع أن يتم ذلك خلال العشرة الأيام القادمة".

0 comments:

المجلس الوطني الفلسطيني يدعو برلمانات العالم إلى محاربة قانون يهودية الدولة الذي أقرته الحكومة الإسرائيلية

عمان - دعا المجلس الوطني الفلسطيني برلمانات العالم إلى محاربة مشروع قانون "الدولة القومية اليهودية" الذي أقرته الحكومة الإسرائيلية أمس الأحد.

وطالب المجلس، الذي يتخذ من عمان مقرا له، في بيان أصدره اليوم، برلمانات العالم "بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يمسى بمشروع قانون 'الدولة القومية اليهودية' الذي أقرته الحكومة الإسرائيلية أمس، ومحاربة هذا المشروع التمييزي الذي يضفي الطابع القانوني والتشريعي على سياستها وممارستها العنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وحقوقهم، ويلغي حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم".

وأكد المجلس الوطني الفلسطيني على "ضرورة التحرك السريع" من قبل برلمانات العالم والاتحاد البرلماني الدولي خاصة والجمعية البرلمانية الأورومتوسطية والجمعية البرلمانية المتوسطية وكافة الاتحادات والملتقيات البرلمانية الأخرى "للبدء في اتخاذ إجراءات لطرد الكنيست الإسرائيلي من عضويتها إذا أقدم على مناقشة مشروع القانون الذي يترجم الممارسة الفعلية للتمييز والعنصرية إلى قوانين تشرع لنظام الفصل العنصري في فلسطين وإقامة دولة دينية عنصرية في الوقت الذي يتجه فيه العالم إلى إرساء أسس الديمقراطية ومنح مزيد من الحقوق للمواطنين".

وأضاف البيان أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحدى العالم الحر والديمقراطي، إذ "بدأت قانونيا بممارسة نظام الفصل العنصري الذي يكرس الطابع الديني لدولة إسرائيل ويصادر حقوق غير اليهود فيها"، مؤكدا أن على العالم "ألا يقف صامتا أمام هذه العنصرية الصريحة والواضحة على مرأى ومسمع من الجميع"، وداعيا إلى عزل سياسات إسرائيل وقوانينها العنصرية والبدء بمساءلتها.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد صوتت، في ختام اجتماع ساده التوتر أمس الأحد، لصالح مشروع القانون المثير للجدل والذي يهدف إلى تعزيز الطابع اليهودي لدولة إسرائيل، وذلك بأغلبية 14 وزيرا مقابل رفض ستة وزراء.

ومن المقرر أن يتم عرض مشروع القانون على الكنيست للتصويت عليه في عدة قراءات.

0 comments:

GIGABYTE TARGET OC Winners

Target_Facebook

After reading all the comments on the HWBOT’s competition forum thread, it is easy to see that the GIGABYTE TARGET OC was a whole lot of fun! We have learned a great deal too from this challenge, this always help us organize better competitions in the future. BTW, we are brewing some ideas right now for our next challenge, so stay tune. But anyway, to close down the GIGABTYE Target OC, here is the list of winners. GIGABYTE would like to congratulate every winner and sends their special thanks to everyone who helped make this challenge a success!

Contest Stages Winners
Each of the following overclocker winners will be cashing in $400 USD!

Stage 1: XTU (Target score: 159 marks)
Winner: Christian Ney

Stage 2: HWBOT Prime (Target score: 2967.55 pps)
Winner: MarineOC

Stage 3: 3DMark05 (Target score: 30257 marks)
Winner: I.nfraR.ed

Stage 4: Super Pi 32M (Target score: 20min27sec570ms)
Winner: Gumanoid

Stage 5: Catzilla 720p (Target score: 1938 marks)
Winner: fgi

Lucky draw winners
Amongst all participants who participated in at least 4 of the 5 stages, HWBOT helped us to select five random lucky winners who will be walking away with some great GIGABYTE hardware!

- Lucky Draw #1: Moonman, wins a Z97N Gaming 5

- Lucky Draw #2: Fatboynotsoslim, wins a Z97N-WIFI

- Lucky Draw #3: Etoile, wins a Z97X-SOC FORCE LN2

- Lucky Draw #4: Fanta1ty, wins a X99-SOC FORCE

- Lucky Draw #5: Noliso, wins a X99-SOC FORCE

Winners will be contacted via e-mail.

0 comments:

New Pifast and 3DMARK01 World Records by TeamAU

TeamAU has broken another couple of world records on GIGABYTE Z97X SOC Force board, 3DMARK01 and Pifast. 3DMARK01 was recently broken by overclockers from Lab501 on the same board.

PIFAST WORLD RECORD
TeamAU Link: http://www.teamau.net/2014/11/new-pifast-world-record-by-pro.html

3DMARK01 WORLD RECORD
TeamAU Link: http://www.teamau.net/2014/11/hot-off-press-new-3dmark01-world-record.html

The record was achieved with a set of Patriot PSC cooled with Liquid Nitrogen and a 4770K CPU. We powered the rig with the latest Corsair AX 1500W power supply and of course used EK heat spreaders on the memory.

Congratulations and may the (SOC) FORCE be with you! Open-mouthed smile
Clipboard01sdssd
image_id_1289874image_id_1288481

Clipboard01sdaadsdimage_id_1289977image_id_1289981

0 comments:

3D printing, interesting technology for those with some DIY inclination

TweakTown put up an interesting 3D printer review and it really captured my imagination. I must say, this is an area of computing I have been keenly following as I can see some great possibilities to give my kids an interesting project here or there as well as to occupy my DIY time with some crafty DIY jobs. Home PC is becoming a bit of a DIY machine as we start to enter the digital design age and start printing our 3D jobs/projects.

One thing that has always held me back was the fact they all need setting up and calibration, basically too much fiddling to make them work right. Let’s not forget they were always north of $1000 and that seemed a bit expensive. It seems this Da Vinci unit might be finally hitting all the right notes. I would probably still wait but it’s starting to get there. Have a read of this review guys, it’s interesting!

6827_49_xyzprinting_da_vinci_1_0_3d_printer_review


0 comments:

TeamAU Breaks Aquamark3 World Record: 593,932 marks with GIGABYTE Z97X-SOC Force

TeamAU guys regularly make appearance on our page with some of their awesome world record breaking overclocks and we’re pleased to inform you they’ve just reached another milestone in Aquamark3 with a new world record set at almost 594K, 8K higher than the previous score sofos1990 held.

Both overclockers and scores have one thing in common, they are using the GIGABYTE Z97X-SOC Force motherboards!

Congratulations and check out TeamAU FB page for more crazy overclocking adventures!image_id_1288481

image_id_1288479


0 comments:

GIGABYTE Motherboards have Lowest RMA Rate at LDLC, France

Every 6 months, the French website www.hardware.fr publishes a report on RMA rates for computer components from one of the main French online e-seller LDLC. The report includes statistics on motherboards, PSU, memory, graphics card, HDDs and SSDs. Looking at the RMA rate is a clear indicator of the hardware quality from one manufacturer.

Well, their latest report is out and we are very proud to announce that GIGABYTE Motherboards are once again performing the best!! Not only has the GIGABYTE Motherboards shown to have the lowest RMA rate amongst others, they have actually done so for the second consecutive year!

06/11/2014

30/04/2014

30/10/2013

10/05/2013
- Gigabyte 2,51% - Gigabyte 2,02% - Gigabyte 1,43% - Gigabyte 1,19%
- MSI 2,65% - ASROCK 2,27% - MSI 1,83% - ASUS 1,79%
- ASUS 2,86% - ASUS 2,31% - ASUS 1,86% - ASRock 2,09%
- ASRock 2,99% - MSI 2,60% - ASRock 2,09% - MSI 3,05%

We’ve put it into charts to make it easier to read…
image  image
image image

imageIn order to provide the highest quality hardware, GIGABTYE incorporate the Ultra Durable design and mentality into their motherboards. If you see the following logo on your GIGABYTE motherboard box, this means that GIGABYTE spent extra care designing and making this motherboard  with long lasting and high quality components. Reliable hardware such as 10K Durable Black™ Solid Caps, 2 oz Copper PCB or DualBIOS™ to mention only a few. This efforts, as shown by HARDWARE.FR numbers, directly results in lower RMA rates and a better experience for you, the user.

You can find the full report (In French) here: http://www.hardware.fr/articles/927-2/cartes-meres.html

0 comments:

PCGamers.net.au with a must read review on Z97N-Gaming5!

GIGABYTE boards get reviewed by a lot of website and most of them are pretty unique in their quest to find the right balance of testing the product and perhaps looking to assess how good the value and even functionality are. I found a review from PCGAMERS.NET.AU really interesting as they go into detail on the builds that they do with their PCs and talk about some of the interesting challenges and discoveries they find on the way and how that might help anyone else out there building their own machines. Not only that but this setup gets tested for a few months to really get the best overall experience. This review should be a must read for anyone looking for a nice and challenging miniITX gaming PC build with a beast Noctua NH-U14S 140mm air cooler and space to spare.

 10239_big

Here are a couple of quotes from the review, click on the link to read the entire article (well worth it).

 

Socket placement is great. I managed to fit the 140mm wide Noctua NH-U14S on this board in the Node 304 case without blocking the PCIE slot.

……

Unlike the MSI Z97I Gaming board, the WIFI module was already installed and ready to go. The module works well and we saw performance that was on par if not better than other boards that we've tested in the same physical location. For gaming, the WIFI was fine and my ping stayed within a few ms of the LAN experience. I tested this by playing Battlefield 4, DayZ and Titanfall online with nothing else using our internet connection.

……

The onboard gigabit LAN was solid, the Killer software seemed to prioritise correctly and performed as expected when it came to transfer speed (write) tests hitting 735Mbps writing/874Mbps reading to another PC's SSD share. The 5GHZ WIFI gave us almost 100Mbps with 88Mbps writing and 82Mbps reading.

……

Working with the Gigabyte Z97N-Gaming 5 has been a lot of fun and it is great value. After 2 months, I haven't found myself wanting any feature that isn't included nor have I identified any shortcuts taken to keep the price down. This is a great LAN gaming board without any compromises.

TheValueAwardEditorsChoiceAward


0 comments:

MWave Australia shows off awesome custom PC builds…

We came across a range of videos from MWave Australia with some killer custom PCs every geek and nerd dreams about at night (errr I do OK!!!)

I’ll just post the videos, check out these babies!

This is my favourite custom build, check out the rust paint, wow!


0 comments:

البرغوثي يستقبل وزير خارجية الدنمارك و يدعوه للاعتراف بدولة فلسطين

استقبل النائب في المجلس التشريعي عن كتلة المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي، وزير خارجية الدنمارك مارتن ليدغارد والوفد المرافق له بحضور ممثل الدنمارك لدى فلسطين.

وشرح البرغوثي للوزير الدنماركي "تفاصيل العدوان الذي تعرض له شعبنا في قطاع غزة ومخاطر الاستفزازات والسياسة الاحتلالية الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية وما تلحقه من خطر بفرص السلام وقيام دولة فلسطين المستقلة".

ودعا الدنمارك إلى الاعتراف بدولة فلسطين "بما ينسجم مع تقاليد الدنمارك العريقة في احترام حقوق الإنسان وحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال".

وناقش الطرفان أهمية الوحدة الوطنية لفلسطينية وإنجاح جهود المصالحة وإعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد البرغوثي على أهمية "استعادة الديمقراطية الفلسطينية ودور المجلس التشريعي وإجراء الانتخابات الحرة والديموقراطية وعلى الدور الهام الذي يفوم به المجتمع المدني الفلسطيني خاصة في القدس والمناطق المستهدفة بالاستيطان الإسرائيلي".

في ذات السياق، شدد الطرفان على أهمية "تعزيز الدور الأوروبي في تأمين الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وبناء دولته الديمقراطية المستقلة".

0 comments:

عائلة القذافي تعد العدة للعودة إلى السلطة

في تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية ومن إعداد بيل ترو مراسل الصحيفة في القاهرة يقول أن ''عائلة القذافي تعد العدة للعودة إلى السلطة''.

في هذا التقرير ينسب المراسل الى ابن عم القذافي أحمد قذاف الدم قوله إن أفراد عائلة القذافي الذين يعيشون في المنفى يتأهبون للعودة إلى البلاد بعد شهور قليلة، بعد أن يستعيد الجيش السيطرة على المناطق من الإسلاميين.

ويقول قذاف الدم، حسب المراسل، إنه متفائل بعودة السلام إلى البلاد قريبا، ومن ثم عودة أفراد العائلة إليها من منفاهم.

ويبدو المشهد بعد ثلاث سنوات من الإطاحة بنظام القذافي يسوده العنف والتفكك وعدم سيطرة الحكومة على البلاد، حسب الصحيفة، وقد فشلت محاولات أجنبية لإنهاء النزاع.

وادعى قذاف الدم أنه على صلة مع جميع الأطراف في ليبيا وأن السلطات تطلب المساعدة من الليبيين الذين يعيشون في المنفى.

ويعتقد قذاف الدم أن القانون الذي يقضى بمنع عناصر النظام السابق من ممارسة السياسة سيلغى قريبا، وقال إنه بدوره سيعود إلى ليبيا قريبا.

ويتقبل قذاف الدم فكرة أن العودة إلى النظام السابق مستحيلة، ويقول '' لكل نظام أخطاؤه، ونحن لم نكن ملائكة، لكن ما اقترفه النظام السابق من أخطاء لا يقارن بما يحدث الآن''.

واختتم قذاف الدم حديثه بالقول ''لم أساهم في الأعمال التدميرية التي حصلت في ليبيا ، لذلك فأنا أستطيع أن أمد يدي بالسلام إلى جميع الاطراف وإلى كل الليبيين.

0 comments:

الاستخبارات الاسرائيلية لنتنياهو: الشرطة لا نستطيع انهاء "العنف" في القدس!

كتبت صحيفة "هآرتس" ان تقديرات رجالات الاستخبارات تشكك بقدرة الشرطة الاسرائيلية على انهاء "جولة العنف" في القدس من خلال تفعيل القوة ضد السكان.

ويستدل من تقييم للأوضاع في القدس الشرقية ان قوات الشرطة يمكنها معالجة احداث موضعية لخرق النظام، لكن الهدوء الكامل يمكن ان يأتي فقط من قبل القيادة السياسية.

وحسب مسؤولين كبار في الشرطة، فان الصراع حول الحرم القدسي هو سبب الأحداث الأخيرة، وليس الغضب الذي حدث بعد قتل الفتى محمد أبو خضير او ظروف معيشة سكان القدس الشرقية.

وحذرت الشرطة القيادة السياسة من استمرار دخول اعضاء الكنيست الى الحرم القدسي، واطلاق تصريحات غير مسؤولة من قبل الشخصيات والتي يمكنها ان تقود الى تصعيد الأوضاع.

وطرح ممثلو الشرطة هذه التكهنات الاستخبارية خلال جلسة تقييم عقدوها مع رئيس الحكومة نتنياهو. وقالت الشرطة خلال الجلسة ان القوانين التي ستفرض المسؤولية على اهالي المشاغبين أو فرض غرامات باهظة عليهم لن تؤدي الى انهاء جولة العنف.

ونقل القائد العام للشرطة يوحنان دنينو هذه الرسالة الى نتنياهو وطلب منه العمل لتخفيف تصريحات اعضاء الكنيست ومنع وصول الشخصيات الرسمية الى الحرم خلال الأيام القريبة.

وقال مسؤول رفيع في الشرطة انه "رغم المشاهد الصعبة لا نزال بعيدين عن وضع غير قابل للتحول، ولكن لا شك بأنه يمكن للأحداث في الحرم القدسي ان تقودنا الى كارثة".

0 comments:

مقتل ضابط في حرس الحدود واصابة 13 في القدس وثلاثة جنود في العروب

كتبت صحيفة "هآرتس" انه خلال أقل من 12 ساعة، وقعت عمليتا دهس، امس، الأولى في ساعات الظهر بالقرب من محطة القطار الخفيف في شارع شمعون هتصديق في القدس، والتي نفذها ابراهيم العقاري (38 عاما) من القدس الشرقية. والثانية وقعت قرابة الساعة العاشرة ليلا، ضد مجموعة من الجنود على شارع 60، في "غوش عتسيون" بالقرب من مخيم العروب.

واسفر الحادث في القدس، عن مقتل ضابط حرس الحدود جدعان اسعد (38 عاما) من بيت جن، واصابة 13 شخصا آخرين، بينهم عدد من جنود حرس الحدود. واصيب ثلاثة أشخاص بجراح بالغة، واربعة بجراح متوسطة. وفي حادث الدهس بالقرب من مخيم العروب، اصيب ثلاثة جنود، جاءت اصابة احدهم بالغة.

وقال شهود عيان في القدس، ان شاحنة تجارية سافرت على خطوط القطار الخفيف، ودهست الناس الذين توقفوا على محطة لنقل الركاب، وواصلت السفر حتى اصطدمت بعدة سيارات أخرى، وبعد ذلك خرج السائق من السيارة وهو يحمل قضيب حديد وحاول مهاجمة المارة، حتى تم قتله من قبل جنود حرس الحدود.

وقال ضابط حرس الحدود الذي قتله "انه خرج من السيارة حاملا قضيب حديد واخذ يضرب به السيارات والمواطنين، وعندما شاهدنا ركض نحونا، فاطلقنا النار عليه كي نعرقله. لا شك لدي ان كل جندي كان سيفعل الأمر نفسه. هكذا نحن نعلم جنودنا وهكذا تصرفنا".

ويستدل من شريط التصوير الذي التقطته كاميرات الحراسة في المكان ان جنود حرس الحدود واصلوا اطلاق النار على العقاري حتى بعد سقوطه على الأرض، ما اشتبه بأنه عملية اعدام، تماما كما حدث في قضية الشاب الذي نفذ عملية الدهس في "غبعات هتحموشت" قبل اسبوعين.

وعلى أثر الحادث، قرر قائد شرطة لواء القدس موشيه ادري، اقامة حواجز من الباطون المسلح حول محطات نقل الركاب، بالتنسيق مع بلدية القدس وشركة "سيتي باس" المسؤولة عن تفعيل القطار الخفيف، بهدف منع دخول السيارات الى منطقة المحطات واصابة الركاب.

يشار الى ان العقاري من سكان مخيم شعفاط، وهو متزوج واب لخمسة اولاد. وقال جهاز الشاباك ان العقاري يعتبر ناشطا هامشيا في حركة حماس، وهو شقيق الأسير السابق موسى العقاري، الذي تم طرده الى تركيا في اطار صفقة شليط. وتم الليلة الماضية دفن العقاري في جنازة سمح بمشاركة 35 شخصا فيها فقط، بموجب تسوية تم التوصل اليها في المحكمة.

وقال ابناء عائلة العقاري انه قبل فترة وجيزة من مغادرته للبيت شاهد على شاشة التلفزيون ما يحدث في الأقصى. وحسب ما قاله مسؤول فلسطيني زار العائلة، فان العقاري ابلغ زوجته بأنه سيخرج لنصف ساعة.

ونشر موقع "واللا" ان زوجة العقاري، ابلغت تلفزيون القدس، ان ابراهيم قرر تنفيذ العملية جراء الأحداث الأخيرة في القدس. وقالت انه " تابع منذ الصباح ما يحدث في المسجد الأقصى، وعندما شاهد الدم والجرحى والتدنيس، سارع الى الخروج وتحويل نفسه الى احد الشهداء والأبطال".

وقال ابناء عائلته انه كان شخصا شديد الايمان. وحسب بعض جيرانه فقد كان مقربا من حزب التحرير، الذي تتعزز قوته في القدس في الأيام الأخيرة. وقال شقيقه منصور، ان اخيه استشهد من اجل حماية المسجد الأقصى.

0 comments:

GIGABYTE Z97X-SOC FORCE LN2 Keeps on Collecting Records!

Thanks to Team Lab501, the GIGABYTE Z97X-SOC FORCE LN2 collects even more records!
During the DreamHack Masters 2014 held in Bucharest last week-end, Team Lab501 (Monstru and Matose) showed off their skills at the HyperX booth. During their overclocking demonstration at the gaming event, not only did they managed to get a lot of attention on overclcoking with LN2, but also broke a few records!!
Using the GIGABYTE Z97X-SOC FORCE LN2 motherboard, overclocker Matose did indeed impress everyone with his skills by collecting to top score on PiFast with 9sec and 770ms, thus taking on the WORLD RECORD!! http://hwbot.org/submission/2667738
image
But that was not all, Matose had one more trick under his sleeve that he kept to keep the crowd on their toes. On the same motherboard, he collected the Hardware Top Score on SuperPi – 1M !! http://hwbot.org/submission/2667731
image
One other Z97X-SOC FORCE LN2 achievement made by the Lab501 Matose is this CPU Frequency of 7101.67 MHZ using a 4770K. Although it is not a world record, it is the highest frequency ever achieved on the Z97X-SOC FORCE LN2!  http://hwbot.org/submission/2667737_
image
You can find more pictures of the event on Facebook here:
https://www.facebook.com/monstru.lab/media_set?set=a.866332913400144.1073741902.100000703307781&type=1
10468485_866332933400142_4726522990861482840_o 10373021_866332986733470_1440486177855142746_o
Nice work Lab501!

0 comments:

الشعبية: التصعيد الخطير بالقدس يتم بغطاء رسمي من حكومة الاحتلال لتهويد المدينة

باركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العملية البطولية التي نفذها الشاب المقدسي ابراهيم العكاري، والتي تؤكد أن أهالي مدينة القدس ماضون في طريقهم ولا رجعة عنها بالدفاع عن مدينتهم وكرامتنا جميعاً.

وأكدت الشعبية أن الأمور داخل مدينة القدس تنذر بتصعيد خطير يطال الأرض الفلسطينية كلها، وأنه لا يستطيع أي أحد إيقاف شرارة الانتفاضة التي ستنطلق من المدينة بكافة الاشكال.

وأكدت أن تسارع حدة الاعتداءات والاجراءات الصهيونية والاستهدافات اليومية لأهالي مدينة القدس والتي حولت حياتهم إلى جحيم، والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى، والاعتقالات المستمرة للشبان، وإرهاب المستوطنين تتم بغطاء رسمي وممنهج من حكومة الاحتلال الصهيوني، والتي تحاول تسريع هذه الاجراءات لتهويد المدينة بالكامل، وللتأثير على أي تسويات قادمة مع السلطة الفلسطينية.

وجددت الجبهة الشعبية دعوتها بضرورة توسيع دائرة الاشتباك في المدينة لتطال كل أحيائها وضواحيها وشوارعها لتطال كل الوجود الصهيوني في المدينة، مطالبة أبناء شعبنا الفلسطيني خصوصاً في الضفة إلى أن يدعموا ويساندوا أهلنا في القدس بتصعيد المقاومة ضد الاحتلال .

وطالبت القيادة الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية بتوحيد الأطر الوطنية داخل المدينة ووضع خطة موحدة لمجابهة المخططات والاعتداءات الصهيونية في المدينة لدعم صمودها بكافة الأشكال، وبشكلٍ يُخرجها من إطار الدعم المعنوي والشعاراتي والخطابات إلى المستوى العملي والمباشر.

كما دعت الدول العربية التي لديها علاقات مع الاحتلال إلى عدم الاكتفاء باستدعاء السفير أو التعبير عن قلق بما يحدث بالقدس، بل بقطع العلاقة بالكامل مع هذا الاحتلال المجرم.

0 comments:

أكد حصولهم على تمويل جديد بعد الحرب من الإتحاد الأوروبي لدعم حاضنات الأعمال و دعم المشاريع الصغيرة الريادية في غزة

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وفد من مركز التعاون البلجيكي ضم كل من د. ويلي ديمر ممثل مركز التعاون و السيد/ اوليفر دونيت المستشار الفني و السيد سيفن هايسن مدير العمليات وذلك في مقر الغرفة التجارية وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس الادارة و الجهاز التنفيذي للغرفة .

وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية الصناعية بزيارة الوفد البلجيكي إلى مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة و من ثم أعطى فكرة مختصرة عن الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة قبل الحرب و بعد الحرب وما نتج عنها من أوضاع اقتصادية كارثية نتيجة ما تم تدميره من منشات اقتصادية في كافة القطاعات الاقتصادية التجاري و الصناعي و الزراعي و الخدماتي و البني التحتية مما تسبب في ارتفاع معدلات البطالة فى قطاع غزة لتتجاوز 55% و أكثر من 230 الف عاطل عن العمل و ارتفاع معدلات الفقر في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة.

من جانبه تحدث د. ويلي ديمر ممثل مركز التعاون فشكر الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال و أضاف بأن هذه الزيارة الثانية لغرفة تجارة غزة و التى قمنا بزيارتها منذ عام ضمن مشروع تطوير القطاع الخاص , و نحن الآن نقوم بزيارة استكشافية لمعرفة احتياجات قطاع غزة وعرفة الاضرار التي ألحقتها الحرب الأخيرة ومدى تأثيرها على القطاع الخاص.

كما أكد د. ويلي على حصولهم على تمويل جديد بعد الحرب من الإتحاد الأوروبي لدعم حاضنات الأعمال و دعم المشاريع الصغيرة الريادية وذلك بهدف إيجاد فرص عمل للشباب في قطاع غزة.

وأكد د. ويلي على حرصهم بالعمل مع الغرفة التجارية و التى تمثل المظلة الرئيسة للقطاع الخاص و تمثل كافة القطاعات الاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء شكر الحصرى الحكومة و الشعب البلجيكي على دعمهم المتواصل لفلسطين , و تم الاتفاق على أهمية التواصل لبلورة الأفكار الفاعلة التى تخدم القطاع الخاص الفلسطيني خلال الفترة القادمة.

0 comments:

النائب عاطف عدوان : موازنة عام 2015 لا تشمل قطاع غزة

غزة – أكد النائب الدكتور عاطف عدوان ، رئيس اللجنة الإقتصادية بالمجلس التشريعي ، أن موازنة عام 2015 التي أعدتها سلطة رام الله لا تشمل قطاع غزة .

وقال عدوان في بيان أصدره المكتب الإعلامي للتشريعي،اليوم ، إن عدم إدراج قطاع غزة بموازنة العام القادم يدلل بوضوح على تنكر وتنصل حكومة الحمد لله لقطاع غزة وعدم وجود أموال حكومية للإنفاق على غزة وكأنها ليست من فلسطين ، مطالباً الحكومة بإدراج القطاع ضمن موازنة العام القادم تشمل الموظفين والمصاريف التشغيلية وإعادة الإعمار والمشاريع التطويرية وغيرها.

وأضاف " هذا يؤكد أن أبو مازن مارس خديعة على حماس وهو يريد مزيداً من عزل غزة ولا يؤمن بالوطن الواحد ولا المقاومة ولن يعمل على إعادة الإعمار ورفع الحصار ".

من جهة أخرى ، طالب النائب عدوان حكومة الحمد لله بدفع وإيصال أموال التبرعات التي خصصت لقطاع غزة خلال العدوان الصهيوني الأخير . 

وقال ، إن السعودية تبرعت أثناء الحرب لقطاع الصحة بغزة مبلغ 53 مليون دولار لم ينفق منها لغزة إلا 100 ألف لتزويد المستشفيات بغزة بالسولار ولا زالت بقية الأموال في خزينة رام الله والقطاع لا زال يعانى من نقص الأدوية الأساسية وأقفلت بعض أقسام المستشفيات وزاد عدد المتألمين من المرضى وقد مات بعضهم لنقص الوقود إذ ما يتوفر للمستشفيات والعيادات الخارجية القليل من السولار بينما يلزمها 600 ألف لتر شهرياً.

وأوضح ، أن ما تتقاضاه سلطة رام الله من ضرائب الوقود التي تأتى إلى غزة يزيد عن 50 مليون دولار عدا ضرائب الدقيق والبقوليات وباقي المواد وبالتالي فإن الضرائب التي تتلقاها رام الله يفيض عما تحتاجه فاتورة الرواتب الشهرية التي يدعى أبو مازن ورئيس وزرائه بعدم وجودها.

وفي سياق أخر ، ذكر عدوان ، أن وزارة المالية في رام الله صرفت يوم الأربعاء الماضي لخمسة نواب فقط من قطاع غزة وحرمت 23 من مرتباتهم التي قطعتها منذ عام 2007، علماً بأنهم يمثلون الشرعية القانونية الوحيدة التي تعمل وفق الدستور حتى الآن، حيث أن ولاية رئيس السلطة منتهية منذ عام 2009.

الى ذلك طالب عدوان هيئة البترول في رام الله بالتخفيف عن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة فيما يتعلق بتقليص خدمة تعبئة وتوصيل إنبوبة الغاز للمواطن بغزة .

وبين أن ثمن أنبوبة الغاز عندما تصل المحطة يبلغ 51 شيكلا وتقرر وزارة مالية رام الله 8 شواكل كربح للمحطة وأجرة الموزع 5 شواكل فتصبح 64 شيكل اى أن خدمة تعبئة وتوصيل أنبوبة الغاز 13 شيكل وهذا كثير جداً ، لافتاً إلى أن ثمن أنبوبة الغاز كان ثمنها يوماً 13 شيكل فقط ، لذا على هيئة البترول في رام الله أن ترحم المواطن وتخفف من خدمات الغاز لمصلحة المواطن وليس كبار التجار.

0 comments: