رام الله تحتج على استقبال مصر لهنية كرئيس وزراء حالى


أكد مسئول فلسطينى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس احتج لدى السلطات المصرية على استقبالها رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية كرئيس وزراء حالى.


وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن “الرئيس عباس يجري اتصالات مع القيادة المصرية بشأن لقاء رئيس الوزراء المصرى هشام قنديل مع رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية”. وأضاف “نريد توضيحا مصريا حول اللقاء، لاسيما وأن هنية لا يتمتع بأى صفة رسمية حيث كان رئيس وزراء وأقيل”.

وكشف المسئول الفلسطينى أن عباس بعث الثلاثاء برسالة إلى الرئيس المصرى محمد مرسى بواسطة السفير المصرى فى فلسطين ياسر عثمان، تتضمن احتجاجا ودعوة رسمية فلسطينية لعدم تعامل القيادة المصرية مع هنية كرئيس حكومة”.

وتابع أن عباس “سيجتمع قريبا مع الرئيس مرسى لبحث الموضوع، لأن القيادة الفلسطينية تتخوف من أن تبعث هكذا لقاءات برسائل خاطئة غير مقصودة من مصر لحركة حماس فى غزة، بأن مصر تستقبل حماس كسلطة رسمية”.

وأكد “رأفت” أن “هكذا رسائل تعزز الانقسام الفلسطينى، وتعزز فصل الضفة (الغربية) عن قطاع غزة، وتحويل مسئولية قطاع غزة إلى مصر تكريسا للفصل التام بين شقى فلسطين”.

وكان عباس استقبل فى مقر الرئاسة فى رام الله بالضفة الغربية الثلاثاء السفير المصرى ياسر عثمان، وأكد له بحسب بيان لمكتبه “على ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطينى، والتنبه والحذر من كل المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية، لأنها تشكل تأييدا ودعما لمخططات الانقسام والحلول المشبوهة للقضية الفلسطينية.

ونقل البيان عن السفير المصرى تأكيده أن “مصر متمسكة بوحدانية التمثيل الفلسطينى، وبالمشروع الوطنى الفلسطينى، وإقامة الدولة الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967″.

0 comments: