GIGABYTE Z87X-OC Motherboard Awarded Editor’s Choice by ‘The Overclocker’

When it comes to publications that truly cater for the needs and wants of the genuine overclocker, ‘the Overclocker’ magazine has to be one of the most respected around. Its chief editor Neo Sibeko, is of course a well known and respected member of the global OC community, and his publication is one of the only ones out there that writes exclusively for that audience.

Overclocker Award

So when Neo got around to putting our Z87X-OC board through its paces, we were very, very happy to see that he was thoroughly impressed by he found, even going as far as awarding the ‘Editor’s Choice’ award:

“Even as a backup board for any other Z87 mainboard you may own, this one more than justifies its price in every way imaginable. A truly excellent showing by GIGABYTE and one that deserves all its praises. GIGABYTE has yet to produce a more compelling board. This one is immaculate”

- [The Overclocker]

You can find the full online publication of the Overclocker here:

0 comments:

الخليل – قوات الاحتلال تقرر ترحيل متضامن امريكي

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، ابعاد أحد المتضامنين الامريكيين مع الشعب الفلسطيني، الى بلده بعد ان اعتقلته و6 متضامنين امريكيين واسرائيليين في مدينة الخليل.

وكان 7 من المتضامنين الاجانب والاسرائيليين مع الشعب الفلسطيني، قد اعتصموا الجمعة، في منطقة دوار الحسبة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، احتجاجاً على استمرار سلطات الاحتلال اغلاق شارع الشهداء ومنع الفلسطينيين من حرية الحركة في البلدة القديمة.

وطالب المحتجون سلطات الاحتلال بفتح شارع الشهداء المغلق منذ نحو 13 عاما، وتمكين الفلسطينيين من حرية الحركة والتنقل في الشارع على غرار ما هو مسموح به للمستوطنين الاسرائيليين.

وأفاد نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل، بأن جنود الاحتلال والشرطة الاسرائيلية، قاموا باعتقال النشطاء واقتيادهم الى مركز الشرطة الاسرائيلية في الخليل، ومن ثم تم الافراج عن 6 منهم وتقرر ترحيل متضامن امريكي الى بلاده.

0 comments:

الوفد الإعلامي العُماني يطلع على أوضاع مدينة القدس

اطلع وفد الصحفيين والإعلاميين العُمانيين، الذي يزور فلسطين، على الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى المبارك، بسبب ممارسات الاحتلال والمستوطنين.

وأعرب الوفد عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة والعادلة بنيل الاستقلال، منددا بجرائم وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، كما أعرب عن أمنياته بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتتويج القدس عاصمة لها.

وزار عددا من المستشفيات العاملة في القدس، وتعرف على أقسامها المتميزة، ومنها المقاصد، والمطلع، ومار يوسف، واطلع على أدائها، خاصة بعد تقديم سلطنة عمان دعما ماليا بقيمة عشرات ملايين الدولارات لبعض المستشفيات ومنها المقاصد ومار يوسف.

وقال رئيس الوفد سالم حمد الجهوري إن على الاحتلال الإسرائيلي أن يعلم أن المسجد الأقصى غير قابل للتفاوض وإنه لا يخص الفلسطينيين فقط بل مليار ونصف مسلم، مستنكرا محاولات الاحتلال محو آثاره الإسلامية والتاريخية.

واعتبر أن الزيارة الأولى للوفد خطوة كبيرة لإرسال رسالة مفادها أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم، وهناك من يدعمهم حتى نيل حقوقهم المشروعة على ضوء قرارات الشرعية الدولية.

ولفت الجهوري إلى أن الاحتلال حاول عرقلة هذه الزيارة، إلا أنها نجحت بإصرار الوفد على زيارة فلسطين بغية الإطلاع عن كثب على معاناة شعبها، ونقلها إلى العالم عبر وسائل الإعلام، مشددا على ضرورة إيجاد آلية عربية عاجلة لدعم صمود الشعب الفلسطيني ماليا ومعنويا لحماية ما تبقى من الأرض الفلسطينية.

0 comments:

Video: Newegg TV complete a ‘Live Build’ based on the GIGABYTE G1.Sniper 5


Leon, our man in the US office, made it over to the Newegg offices to lend a hand with a Live Build they were undertaking based on a GIGABYTE G1.Sniper 5. Leon does a great job of answering comments and questions during the build which is lead by their ‘Resident PC-Building Lion’… also known as Paul.


0 comments:

انخفاض الصادرات الفلسطينية بنسبة 13.4% خلال آب

القدس - عماد سعاده - قال الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني بأن الصادرات الفلسطينية انخفضت خلال شهر آب الماضي بنسبة 13.4% مقارنة مع الشهر الذي سبقه، لكنه بقيت اعلى بنسبة 3.6% مقارنة بما كانت عليه خلال شهر آب من عام 2012، حيث بلغت قيمتها حوالي 59.4 مليون دولار أمريكي.

واوضح الجهاز في بيان، اليوم الخميس، ان الصادرات إلى إسرائيل قد انخفضت خلال آب بنسبة 12.8% بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه. كما انخفضت الى باقي دول العالم بنسبة 19.7%. وشكلت الصادرات إلى إسرائيل 91.7% من إجمالي قيمة الصادرات لشهر آب 2013.

وبخصوص الواردات الفلسطينية، فقد اشار البيان الى انخفاضها في شهر آب بنسبة 7.4% مقارنة مع تموز، بينما ارتفعت بنسبة 7.0% بالمقارنة مع شهر آب من عام 2012 حيث وصلت قيمتها إلى 382.0 مليون دولار أمريكي.

وانخفضت الواردات من إسرائيل خلال شهر آب 2013 بالمقارنة مع الشهر السابق بنسبة 6.8%، كما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 8.6% مقارنة مع الشهر السابق وشكلت الواردات من إسرائيل 64.4% من إجمالي قيمة الواردات لشهر آب 2013.

صافي الميزان التجاري

أما الميزان التجاري والذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، فقد سجل إنخفاضاً في قيمة العجز بنسبة 6.2% خلال شهر آب 2013 مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفع بنسبة 7.6% مقارنة مع الشهر المناظر من عام 2012 حيث وصل العجز إلى 322.6 مليون دولار أمريكي.

0 comments:

بروناي تطبق الحدود الاسلامية العام القادم

أعلن السلطان حسن البلقية سلطان بروناي ان مملكته ستطبق الحدود الاسلامية اعتبارا من أبريل/نيسان القادم.

وقال السلطان الذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء "وضع لنا الله القدير بكل كرمه القوانين التي تلبي احتياجاتنا حتى يمكن ان نحقق بها العدالة."

والسلطة في بروناي مركزة في يد السلطان ولا تجرى في البلاد أي انتخابات. ومع ذلك تتمتع المملكة الصغيرة بأعلى دخل للفرد في جنوب شرق اسيا بعد سنغافورة وكانت تعد لتطبيق الشريعة منذ سنوات. وقال السلطان من قبل انه يجب تطبيق أحكام الشريعة وإعطاؤها دورا أكبر الى جانب القانون المدني.

وتطبق بروناي التي يزيد عدد سكانها عن 400 الف نسمة بقليل التعاليم الاسلامية بشكل أكثر تشددا من ماليزيا واندونيسيا وهما الدولتان اللتان تعيش فيهما ايضا أغلبية مسلمة في جنوب شرق اسيا.

وتحظر بروناي بيع الخمور كما تحظر أيضا عمليات التبشير لديانات أخرى.

وقال سلطان بروناي ان سياسة الحكومة بشكل عام لن تتأثر بهذا التغيير في إشارة لطمأنة المستثمرين الاجانب.

0 comments:

Win a GIGABYTE Z87-D3HP with eTeknix.com

Our buddies over at eTeknix.com have a cool competition open to all and sundry where you can get your hands on the ‘Bang for Buck’ winning GIGABYTE Z87-D3HP motherboard. As is the way with many of these comps, joining is super simple and requires a mere flick of the wrist here or there with a Facebook ‘Like’ for eTeknix, another the GIGABYTE UK Facebook page, a few personal details and you’re done.

original_f7437cb1a9c0a59924674941a0e7428e

Facebook page Linkage.

0 comments:

القاهرة.. تأجيل دعاوى إدراج “الإخوان” و“حماس” كمنظمتين إرهابيتين إلى 17 ديسمبر

قررت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة أمس"الثلاثاء" تأجيل الدعاوى القضائية التي تطالب بإدراج جماعة الإخوان، وحركة حماس على قوائم المنظمات الإرهابية، استنادًا إلى تورط الحركة والجماعة علنًا في أعمال إرهابية تشكل خطرًا على الأمن القومي للبلاد، لجلسة 17 ديسمبر المقبل لتقديم الأوراق والمستندات.

وأوضحت الدعاوى أن حركة «حماس» دعمت جماعة الإخوان «المحظورة» في اعتصام رابعة العدوية بمدينة نصر «شرق القاهرة»، وساندت الحركة لنقل البث الحي إلكترونيًّا عن الاعتصام للفضائيات، ذكر البلاغ رقم 1536 لسنة 2013 أن قيادات من جماعة الإخوان المسلمين بالتعاون مع قيادات من حماس ومجموعات إرهابية بسيناء خططوا لاغتيال اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني، حيث قامت مجموعة مسلحة باستهداف سيارة اللواء أحمد وصفي، وذلك بإطلاق النيران على السيارة، ووقعت مواجهات مع قوات التأمين.

وقال مقدم الدعوى القضائية حمدي الفخراني عضو البرلمان السابق أن الحركة والجماعة وراء ما تشهده محافظات مصر من أحداث، وأن «حماس» وراء فتح السجون المصرية أيام أحداث 25 يناير، وخروج عدد كبير من قيادات الإخوان، وعدد من الجناة من بينهم أعضاء في حركة حماس بسبب حالة الفوضى التي ضربت البلاد في ذلك الوقت، مؤكدًا أن هناك علاقة وطيدة وحميمة بين الجانبين قبل الثورة، وبعد الثورة.

واتهم الفخراني في تصريحات لـه حماس أنها وراء أعمال العنف التي تحدث في سيناء، وقتل الجنود المصريين، وأضاف إن قيادات حماس هم من خططوا لقتل 16 من الجنود على الحدود المصرية في رمضان قبل الماضي، بإيعاز من جماعة الإخوان المسلمين لإزاحة المجلس العسكري، وأنهم كانوا يستعدون لاغتيال 100 شخصية عامة، غير أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططهم، مطالبًا النائب العام بسرعة التحقيق الفوري في الواقعة، وحصر الأراضي التي حصل عليها أعضاء الإخوان بمناطق سيناء المختلفة في عهد «مرسي»، وأنهم وراء استهداف الأماكن الحيوية.

فيما قررت نفس المحكمة أمس تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف تنفيذ وبطلان تعيين المستشار عدلي منصور رئيسًا مؤقتًا للبلاد، وإلغاء أدائه اليمين الدستورية لجلسة 17 ديسمبر المقبل لتقديم الأوراق والمستندات، وذلك لعدم وجود تشريع يبين اختصاصاته، وبطلان قرارات منصور بتشكيل حكومة جديدة لعدم تقديم الحكومة استقالتها أمام رئيس الجمهورية.

0 comments:

مصر: أقوال شالوم بشأن استيراد غاز اسرائيلي كاذبة

نفي طاهر عبدالرحيم، رئيس الشركة القابضة للغازات (إيجاس)، أي اتصالات أو ترتيبات أو نية لاستيراد الغاز من إسرائيل، معتبرًا أن هذه تصريحات كاذبة، مؤكدًا أن وزارة البترول المصرية لم تقم بأي شيء في هذا الصدد.



جاء ذلك خلال مداخلة هانفية مع برنامج "هنا العاصمة"، على قناة "سي بي سي"، مساء الثلاثاء، ردًا على تصريح لوزير الطاقة والمياه الإسرائيلي سلفان شالوم الذي أوضح فيه أن إسرائيل تدرس تصدير الغاز لمصر.


وأكد رئيس الشركة القابضة "الآن ندرس استيراد غاز مسال لمصر وهذا النوع من الغاز لا تنتجه إسرائيل"، نافيا أي تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي بشأن تصدير غاز لمصر، وأوضح أننا ندرس الآن استيراد الغاز المسال وسيكون من خلال التعامل مع شركات وليس دول بعينها وسيتم رفع المشروع للحكومة للتمويل وذلك أوائل الصيف المقبل.

0 comments:

القدس العربي: المحكمة العليا الأمريكية تطلب رأي إدارة أوباما بشأن مدى تمتع البنك العربي بحماية السرية المصرفية

طلبت المحكمة العليا في الولايات المتحدة من إدارة الرئيس باراك أوباما يوم الاثنين الإدلاء برأيها في قضية تتصل بمسألة ما إن كانت قوانين السرية المصرفية تحمي البنك العربي من تسليم وثائق مطلوبة في دعاوى قضائية منظورة أمام محاكم أمريكية.

وتقدمت المحكمة العليا – التي تدرس إن كانت ستنظر في القضية – بهذا الطلب إلى مكتب المحامي العام بوزارة العدل الأمريكية.

ويطعن البنك العربي، الذي يتخذ من الأردن مقرا له، في حكم أصدره قاض اتحادي ضده لعدم تسليمه وثائق مطلوبة في دعاوى قضائية يواجه فيها البنك اتهامات بتقديم خدمات مصرفية إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وغيرها من الجماعات المتشددة التي تعتبرها الولايات المتحدة منظمات إرهابية.

وقال البنك إن حكم القاضي يجبره على الاختيار بين مخالفة قرار المحكمة الأمريكية أو انتهاك قوانين السرية المصرفية في لبنان والأردن ودول أخرى.

ورفع الدعاوى القضائية مواطنون أمريكيون وأجانب وقعوا هم أو أقارب لهم ضحايا لهجمات تردد أن حماس نفذتها في إسرائيل والأراضي الفلسطينية في الفترة بين عامي 1994 و2005. ورفع المدعون هذه القضايا بموجب قانونين أمريكيين يتعلقان بمكافحة الإرهاب والدعاوى الخاصة بالأضرار الواقعة على الأجانب.

ويقول فريق الدفاع عن البنك إن حوالي 6500 شخص يسعون للحصول على تعويضات تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

0 comments:

"كمل جميلك" لترشيح السيسي رئيسًا جمعت 8550 توقيعًا

كشف يحيي خليل، عضو المكتب التنفيذي لحملة "كمل جميلك" لترشيح عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية، أن الحملة لم تجمع 15 مليون توقيع حسبما أعلنت في مؤتمر صحافي حاشد بحضور الناشط السياسي والحقوقي سعد الدين إبراهيم، متهمًا إياها بعدم الشفافية والبحث عن الاستعراض الإعلامي.



وقال خليل في تصريحات خاصة لـ"إيلاف" أنه قدم إستقالته من الحملة إحتجاجًا على عدم الشفافية في الأرقام المعلنة، معلنًا أن نحو 25 قياديًا في الحملة انشقوا عنها، للسبب نفسه. وأضاف أنه والقيادات الخمس والعشرين الذين يمثلون غالبية محافظات الجمهورية المصرية، قرروا تدشين حملة حقيقية لترشيح السيسي رئيسًا، تحمل اسم "كمل جميلك يا شعب"، برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.


وفي ما يخص الأرقام المعلنة من قبل حملة "كمل جميلك وإختار رئيسك" التي تصل إلى 15 مليون توقيع، أوضح خليل أن تلك الأرقام غير صحيحة مطلقًا، مؤكدًا أن الأرقام الحقيقية 8550 توقيعا فقط على مستوى الجمهورية. وأضاف أن قيادات الحملة يبحثون عن الاستعراض الإعلامي، وأن المصريين ليس لديهم إستعداد للتوقيع على استمارات ترشيح السيسي للرئاسة.


وحول الأدلة التي يمكنه تقديمها لتدعيم إدعاءاته، قال خليل إنه كان يشغل منصب المنسق العام للحملة في محافظة البحيرة التي تعتبر من أكبر المحافظات المصرية، ولم يجمع منها سوى عدد قليل من التوقيعات لا يتجاوز المئات، رغم أنها طبقًا للأرقام المعلنة من قبل قيادات الحملة من المفترض أن تجمع من محافظة البحيرة مليونا أو 500 ألف توقيع على الأقل، مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث، والأرقام من البحيرة هزيلة جدًا. وأضاف: "أتحدى قيادات الحملة أن يعرضوا غرفة واحدة تضم تلك الملايين من الإستمارات الموقعة، حسبما يعلنون في وسائل الإعلام

0 comments:

الأمم المتحدة: حفر نفق من غزة إلى إسرائيل يتناقض مع اتفاق الهدنة مع حماس

دانت الأمم المتحدة حفر نفق من قطاع غزة إلى إسرائيل. وأعلن نائب الأمين العام للشؤون السياسية جيفري فيلتمان يوم الثلاثاء خلال اجتماع مجلس الأمن حول التسوية الشرق أوسطية أن حفر الأنفاق يتناقض مع اتفاق الهدنة الذي وضع حدا للمواجهة بين حماس وإسرائيل العام الماضي. 

وقال فيلتمان: "ندين بناء مثل هذه الأنفاق التي تعتبر خرقا لاتفاقيات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في نوفمبر عام 2012، اذ تستخدم لإنشاء النفق مئات الأطنان من الإسمنت الضروري للأغراض السلمية في غزة، ما يثير كذلك قلقا عميقا". 

وأضاف أن الأمم المتحدة "ترفض أي استفزازات للعنف أو محاولات نفي حق إسرائيل في الوجود".

0 comments:

السعودية تطالب مجلس الأمن استعادة ثقة شعوب العالم في مؤسسات العمل الدولي

(وام) طالبت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة الالتزام بمسؤولياته التاريخية والإنسانية والأخلاقية حتى لا يفقد العالم أمله وثقته في مؤسسات العمل الدولي المشترك.

ونقلت وكالة أنباء السعودية " واس " عن معالي السفير عبد الله بن يحي المعلمي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمة السعودية الليلة الماضية أمام جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة دوريا لمناقشة بند الحالة في الشرق الأوسط..أن مجلس الأمن ومنذ أكثر من ستين عاما وهو يواصل النظر في مأساة الشعب الفلسطيني في الوقت الذي لازالت فيه إسرائيل مستمرة في انتهاكها للقوانين الدولية وفي إنكارها لحقوق الشعب الفلسطيني وفي الوقت الذي تستمر فيه معاناة الشعب الفلسطيني في ظل غياب تحقيق حل لهذا الصراع وعجز عن ترجمة قرارات الأمم المتحدة المؤكدة لحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته إلى واقع فعلي على الأرض..مما ينعكس سلبا على كل منطقة الشرق الأوسط وعلى السلم والأمن في العالم.

وأضاف..أن ذلك سمح لإسرائيل بالاستمرار في سياساتها الاستيطانية والاستمرار في احتجاز آلاف الأسرى والاستمرار في انتهاك حرمة الأماكن المقدسة والاستمرار في تهجير المواطنين الفلسطينيين خاصة في القدس الشريف والاستمرار في سياسة الفصل العنصرية والتطهير العرقي أن تلك الانتهاكات تتم تحت أنظار مجلس الأمن ودون أن يتحرك المجلس ليتحمل مسؤولياته ويضع حداً للاحتلال الإسرائيلي الوحيد القائم في العالم بعد إنتهاء عهود الاستعمار وانحسار سياسة التفرقة العنصرية.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرا في ممارسة الانتهاكات اليومية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني والتي تشمل التهجير والطرد والاعتقال التعسفي وإساءة معاملة السجناء إضافة إلى استمرار آلة الاستيطان الإسرائيلية في السعي نحو تغيير الوضع على الأرض بما يشمل عمليات مصادرة وتدمير للمنازل الفلسطينية وتوسيع للبؤر الاستيطانية وبالإضافة إلى لجوء السلطات الإسرائيلية إلى الإعتقالات واستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين الفلسطينيين واستمرار الحصار ضد قطاع غزة.

وأفاد السفير المعلمي أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عبروا في مناسبات عدة عن استنكارهم لتلك الممارسات التعسفية وكان من ذلك تعبيرهم عن الاستهجان الشديد الشهر الماضي عبر الإحاطة المقدمة لمجلس الأمن من المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سري التي كشف فيها مقتل فلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة أحدهما موظف تابع لوكالة " الأونروا " بسبب العمليات التي قامت بها إسرائيل مؤخرا وعددها / 282 / عملية توغل في الأراضي الفلسطينية المحتلة حسب شهادة الأمم المتحدة.

وقال إن إسرائيل هجرت أيضا وبشهادة الأمم المتحدة / 176 / فلسطينيا منهم / 78 / طفلا دون إدانة واضحة وصريحة من مجلس الأمن الأمر الذي دعا إسرائيل الى زيادة وتيرة عدوانها على المقدسات عبر انتهاكات شبه يومية من المستوطنين الإسـرائيليـين وكـذلـك عبر القـرار الخطير للقائد العام للسلطة الإسرائيلية الشهر الماضي للسماح لليهود بالدخول إلى المسجد الأقصى ومحاولات بناء كنيس أمام المسجد المرواني بهدف تهويد المدينة والنيل من مقدساتها الإسلامية والمسيحية..وتساءل..أما آن لمجلسكم الموقر أن يتخلى عن التراخي في القيام بدور أكثر فعالية وإيجابية لحل القضية الفلسطينية..وأما آن لهذا المجلس الموقر أن يدرك ان استمرار الإحتلال الإسرائيلي يشكل اليوم كما شكل عبر العقود الماضية تهديدا خطيرا للأمن والسلم الدوليين..

وأضاف الدبلوماسي السعودي..أن بلادي التي كانت الراعي الأول لمبادرة السلام العربية تطالبكم أن تلتزموا بمسؤوليتكم التاريخية والإنسانية والأخلاقية حتى لا يفقد العالم أمله في السلام وثقته في مؤسسات العمل الدولي المشترك.

وتطرق إلى الوضع في سوريا وقال " مازال النظام السوري مستمرا في شن حملة إبادة على الشعب السوري الشقيق استخدم فيها كل أنواع الأسلحة التقليدية وغير التقليدية وقتل بواسطتها قرابة مائة وعشرين ألف إنسان وهجر ما يزيد على ربع سكان سوريا وبلغت به الجرأة إلى حد استخدام الأسلحة الكيميائية ضد السكان العزل بينما هو ينام قرير العين مطمئنا إلى أن هذا المجلس الموقر لن يتمكن من ردعه وإيقافه عند حده وحماية مواطنيه الذين تخلى عن مسئوليته عن حمايتهم وذلك بسبب الاستخدام المتكرر لحق النقض.

وأضاف مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة أنه عندما تحرك المجلس عقب مذبحة الغوطة التي ارتكب فيها النظام السوري جريمة قتل أكثر من ألف شخص بالأسلحة الكيميائية جاء الرد من المجلس ضعيفا ومتأخرا وانصرفت أنظار المجلس نحو الأسلحة الكيميائية وكيفية التخلص منها واختزلت قضية شعب يناضل من أجل حريته في جزئية الأسلحة الكيميائية.

وأوضح أنه حتى عندما بحث المجلس مسألة إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها فإنه اكتفى بإصدار بيان رئاسي دون أن يقول المجلس كلمته في قرار ملزم تحت طائلة العقوبات الرادعة على كل من يمارس إبتزازا أخلاقيا غير مسبوق يتمثل في حجب المساعدات الإنسانية عن مناطق ومدن وقرى بأسرها واستخدام سلاح التجويع إضافة إلى بقية الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها النظام السوري..وأشار إلى أنه آن الأوان كي يضع المجلس حدا فاصلا وسريعا لمعاناة الشعب السوري وألا يسمح للنظام السوري أن يستغل قرارات المجلس المتعلقة بعقد المؤتمرات ونزع الأسلحة الكيميائية وسيلة للمماطلة والتأجيل والتسويف..مؤكدا أن تأخر المجلس في هذه المعالجة الحاسمة سيؤدي إلى تحول الحالة في سوريا إلى ملف يناقشه المجلس شهرا بعد شهر أو عاما بعد عام في الوقت الذي تتساقط فيه أجساد السوريين قتلا أو تجويعا أو تهجيرا.

وطالب باسم المملكة العربية السعودية مجددا بضرورة معالجة الموقف في سوريا بشكل كامل وفوري دون قصر النظر على تداعيات جريمة الغوطة ونزع الأسلحة الكيميائية السورية الامر الذي أكد عليه بشكل واضح وصريح الاجتماع الوزاري الأخير لجامعة الدول العربية المُنْعَقِد في سبتمبر الماضي..داعيا الى اتخاذ التدابير اللازمة لفرض وقف شامل لإطلاق النار في جميع الأراضي السورية وحظر إستخدام الطيران الحربي والصواريخ والأسلحة الثقيلة مع تبني آلية لمراقبة وقف إطلاق النار تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال إن الشعب السوري ولا العالم لن ينسى تجاهل المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية حلا جذريا فاعلا..مؤكدا أن النظام السوري والقوى التي تآمرت معه على قتل الشعب السوري وتسميمه بالغازات الكيميائية ينبغي ألا يكون لهم مكان في تحديد مستقبله..مضيفا أنه يجب أن يوضعوا موضع المحاسبة والمساءلة عن الجرائم التي ارتكبوها ضمن نطاق العدالة الدولية ومن خلال محكمة يقدم إليها كل من تلوثت أيديهم بدماء الأبرياء وكل من ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية أيا كانت انتماءاتهم.

وذكر السفير في ختام كلمته مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته عن ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل..مشيرا إلى أنه تراخى في تنفيذ الالتزام الدولي بعقد مؤتمر خاص لهذا الغرض قبل نهاية عام 2012 ..رغم اقتراب نهاية عام 2013 و دون أن تلوح في الأفق بارقة أمل بعقد المؤتمر ..الأمر الذي يثير في أذهان شعوب منطقتنا المحبة للسلام التساؤل عن الجدوى من القرارات الدولية إذا لم يتمكن المجتمع الدولي ممثلا في مؤسساته من تنفيذ أبسط تلك القرارات وهو الدعوة إلى عقد مؤتمر إتفق الجميع على انعقاده بسبب اعتراض دولة واحدة على ذلك وهي إسرائيل.

وقال.." إننا نناشدكم أن تبادروا إلى استعادة ثقة شعوب العالم في مؤسسات العمل الدولي المشترك وعلى رأسها مجلس الأمن وأن تلتزموا بمسؤولية المجلس عن الأمن والسلم الدوليين وذلك عن طريق اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب وبالفعالية المناسبة ثم عن طريق تنفيذ ما يتخذه المجلس من قرارات دون إبطاء أو تسويف".


0 comments:

عريقات لـ"قدس نت":إسرائيل تدمر عملية السلام وتضع العقبات أمامها

أكد صائب عريقات، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وكبير مفاوضين الفلسطينيين، أن:" الجانب الإسرائيلي عبر ممارساته الغير قانونية على الأرض يواصل "تدمير" عملية السلام في المنطقة". 

وقال عريقات، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الثلاثاء،:" ما تقوم به سلطات الاحتلال من بناء للوحدات الاستيطانية، ووضع مخططات لتهويد المسجد الأقصى المبارك، وملاحقة الفلسطينيين واعتقالهم وتشريدهم من بيوتهم يدلل على نهج هذه الحكومة الرافض للسلام".

وشدد عريقات، على أن:" حكومة الاحتلال لا تزال حتى اللحظة تضع العقبات الكبيرة أمام إنجاز عملية سلام حقيقية، تؤدي الحقوق كاملة وغير منقوصة للفلسطينيين"، مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة العمليات الاستيطانية بنسبة 70% يضع عملية السلام على المحك.

وطالب عريقات، بضغط دولي وأمريكي على الجانب الإسرائيلي لوقف انتهاكاته اليومية بحق الفلسطينيين، وحقوقهم وأراضيهم، مؤكداً أن الجانب الفلسطيني متمسك بالسلام العادل .

0 comments:

بحر يشيد بجامعة الأمة ويهنئ ادارتها بالمقر الجديد في غزة

زار د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي يرافقه كلا من النواب خليل الحية، عبد الرحمن الجمل، أحمد ابو حلبية، وفرج الغول مقر جامعة الأمة صباح اليوم لتقديم التهنئة لإدارتها بالمقر الجديد، وكان في استقبال وفد التشريعي رئيس الجامعة نعمان علوان ولفيف من مساعديه ونوابه وعمداء الكليات بالجامعة. 

وهنئ بحر رئاسة الجامعة بمناسبة افتتاح المقر الجديد للجامعة والواقع بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة وأشاد بحر بالجامعة ومسيرتها التعليمية ورسالتها الاكاديمية منوها لأنها تساهم في بناء الجيل ورفد الطلاب بأنواع المعارف والثقافة عبر العديد من الكليات والتخصصات المتعدد في الجامعة. 

وأشاد بحر بالمستوي الاكاديمي للجامعة رغم عمرها القصير نسبياً منوها لأن ذلك يرجع للهيئة التدريسية واعضائها كونهم على كفاءة عالية ويتمتعون بمستوي جيد من الخبرات العلمية، مشددا على أنها مؤسسة فلسطينية اكاديمية لها دورها في مجال التعليم المفتوح ومشهود لها بالتميز. 

ورحب رئيس الجامعة د. نعمان علوان بوفد التشريعي مؤكدا بأن الزيارة تعتبر بالنسبة للجامعة رافعة ودافعة الي الأمام وقدم علون نبذة تعريفية حول جامعته موضحا بأنها تضم احدى عشر قسماً متميزة موزعة على أربع كليات ويدرس فيها قرابة 3000 طالب وطالبة. 

0 comments:

العاروري: الشهيد محمد عاصي فخرٌ لفلسطين كلّها والتحية للقسّام والسّرايا وكلّ أجنحة المقاومة

أكّد الشيخ صالح العاروري عضو القيادة السياسية لحركة حماس على أنّ المقاومة بكافة أشكالها هي الخيار الوحيد لتحرير الأرض واسترداد الكرامة وتحصيل الحقوق.

وتعقيباً على جريمة اغتيال الشهيد محمد عاصي فجر اليوم، أكّد الشيخ العاروري في تصريح صحفي له مساء اليوم على أنّ الشهيد محمد عاصي فخرٌ لفلسطين والأمّة كلّها، لأنّه أحدّ أولئك الأبطال الذين انتصروا لشعبهم في أحلك الظروف ونفذوا عملية تل أبيب البطولية، التي انتصرت لدماء الشهداء في غزة وكانت مع صواريخ المقاومة الردّ الحقيقيّ الذي ألجم الاحتلال عن مواصلة العدوان.

كما حيّا الشيخ العاروري كتائب القسام وسرايا القدس وكافة الأجنحة العسكرية المقاومة في الضفّة، داعياً الجميع لمزيدٍ من الأفعال البطولية المُشرفة التي تؤلم المحتل وتغيظ أعوانه وتحطّم كلّ مؤمراته.

واختتم العاروري تصريحه بدعوة جماهير شعبنا في الضفّة لأوسع مشاركةٍ في جنازة الشهيد المجاهد محمد عاصي غداً، في أجواءٍ وحدويةٍ تلتف حول المقاومة وتبايع الشهداء والأسرى، انتصاراً لفلسطين وإغاظة للمحتل الغاصب.

0 comments:

Take a the GIGABYTE Questionnaire, Win a GIGABYTE Motherboard

Z87X-OC_Force_Box WIFI

G1_sniper5_WIF_box mb

 

Once in a while we like to get a feel what motivates and influences people when they buy a motherboard. One way in which we do that, is with a simple questionnaire. This time around we’re also offering two cool prizes - a GIGABYTE G1.Sniper 5 plus a GIGABYTE Z87X-OC Force. The deal is simple, answer a few questions, fill in your details and you’ll automatically be entered in a prize draw. Sweet deal, no?

GIGABYTE Questionnaire link: http://event.gigabyte.com/2013Questionary/

0 comments:

Anandtech gives GIGABYTE Z87X-OC a big thumbs up

Ian from Anandtech has done a thorough review of the GIGABYTE Z87X-OC board and has given it a big thumbs up.

GIGABYTE offers a very impressive package in the Z87X-OC, one that users moving into the more budget oriented overclocking scene should jump on.  There is very little that competes in terms of price/package in the overclocking scene.  For this I would like to give the GIGABYTE Z87X-OC our Editors’ Choice Silver Award

Jump over to Anandtech for the full review.


0 comments:

GIGABYTE to post 20% Growth in China this Year

Apple Daily is reporting that GIGABYTE will have achieve over 20% growth in China this year and another 10% growth next year despite an overall shrinkage of the total desktop market.

The global DIY motherboard market has an annual shipment volume of about 60-70 million units currently with China accounting for 27-30 million units. Although China's motherboard market will see a 7-10% on-year drop in 2013, Gigabyte expects its shipments to still grow over 20% and reach nine million units, a volume similar to those of Asustek.

What’s interesting is when I started at GIGABYTE over 7 years ago, our China market was about 30% of our total revenue. Now, including Taiwan, China accounts for over 50%.

View the story on Digitimes in English while you can HERE


0 comments:

Video: OCTV Dissect Computex 2013 from an Overclocking Perspective

OC-VID

According to our buddy Massman, the well known and universally beloved administrator at HWBOT.org, Computex 2013 was the most important Computex ever in terms of Overclocking. This year saw more overclocking events, both during and after the week long Taipei tech show, than ever before, with more pro OC attendees than any year previously. GIGABYTE attended a few events with partners G.Skill and Corsiar, also hosting our own more social get together at the newly opened OC Lab at here in Taipei HQ.

As a kind biopsy of that week (or was it two?) back in June, Overclocking-tv.com have complied this video. It’s a really good look at a what became a really important week in the OC calendar. It’s also great to get some positive feedback from OCTV for the efforts we made to make everyone feel welcome in our new OC lair.



overclocking-tv.com


0 comments: