اتهام بدر وعودة من القدس بالتآمر لتنفيذ عمليات

قدمت النيابة العامة في لواء القدس للمحكمة المركزية في كيان الاحتلال الصهيوني لائحة اتهام ضد شابين من القدس ، نسبت فيها لمحمد بدر ( 26 عاما ) من سلوان في القدس، " تهم التآمر لتنفيذ جريمة والتسبب باضرار بظروف خطيرة واشعال النيران" . وكذلك نسبت لمحمد عودة ( 35 عاما ) من سلوان في القدس تهم " المساعدة في تصنيع اسلحة والمساعدة في عملية اضرار بظروف خطيرة ومخالفات اخرى ".

وجاء في بيان عن القضاء الصهيوني " انه ووفقا للائحة الاتهام فان المتهمين التقيا قبيل يوم 22/02/2013 وطلب بدر من عودة تعليمه لتحضير عبوة ناسفة ولما انتهى بدر من التصنيع ، عرضها على عودة وابلغه نيته تنفيذ تفجير ضد مواطنين يهود .

وفي يوم 22/02/2013 خرج بدر مع متهم اخر في القضية هو رأفت جعابرة من القدس ايضا وتولى جعابرة المراقبة فيما وضع بدر العبوة الناسفة امام منزل مواطن يهودي واشعل فتيلها مؤديا الى التسبب باضرار لمنزل يهودي في منطقة ابو طور.


كما وتنسب لمحمد عودة تهم اخرى بقضايا اخرى متعلقة بدفع شباب وتشجيعهم لتنفيذ عمليات ضد الجيش والمواطنين اليهود وكذلك تصنيع عبوة ناسفة وتسليمها الى خلية اخرى نفذت عملية تفجير عبوة تسببت باضرار لسيارة ".


كما وارفقت النيابة العامة طلب تمديد اعتقال المتهمين حتى انتهاء الاجراءات القضائية بحقه.

(المصدر) عمر دلاشة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما

0 comments: