الفلسطينيون في بريطانيا يحيون يومهم السنوي في لندن

أحيت الجالية الفلسطينية في بيريطانيا بمقر "المنتدى الفلسطيني" في العاصمة لندن يومها السنوي تحت شعار "مهرجان الوحدة" بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية والفنية الفلسطينية والعربية.

وقد أكد رئيس "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا زياد العالول في كلمة له أمام الحضور، أن اختيار الوحدة شعارا لمهرجان يوم فلسطيني السنوي لهذا العام في بريطانيا، يأتي ترسيخا لقيم الوحدة التي بعث بها التوافق الفلسطيني الذي انتهى بإعلان الحكومة الواحدة والبدء بإزالة آثار الانقسام وتوحيد الصف لمواجهة الاحتلال والحفاظ على الثوابت.

من جهته رأى القيادي في حركة "فتح" الدكتور صبري صيدم، أن "مهرجان الوحدة" للجالية الفلسطينية في بريطانيا يمثل أحد وجوه وحدة الشعب الفلسطيني في الشتات، وأنه رسالة قوية للقيادات السياسية التي خطت خطواتها الأولى في طريق إنهاء الانقسام بأن الشعب الفلسطيني واحد، وأنه لا مفر عن إزالة رواسب الانقسام الذي امتد لأكثر من سبعة أعوام مهما كانت العقبات.

وأضاف: "لا شك أن الفلسطينيين وهم موحدون اليوم يواجهون تركة ثقيلة للانقسام ستكون هناك صعوبات من دون شك في تجاوزها، لكنها ستهون متى ما توفرت الإرادة السياسية، وهي الآن تبدو موجودة لدى كافة القيادات الفلسطينية"، على حد تعبيره.

0 comments: