بلطجية يضرمون النار بمحال تجارية يملكها أنصار «مرسي»

أبلغت مصادر مصرية محلية ليل الاحد - الاثنين ان مئات أهالي قرية "الطوابرة" التابعة لمدينة "المنزلة" في محافظة الدقهلية (شمال القاهرة) أقدموا على إضرام النار في محال تجارية عائدة لأعضاء في جماعة الأخوان المسلمين وأنصار الرئيس المصري المعزول «محمد مرسي».

وأوضحت المصادر ان الأحداث بدأت  بعد ملاسنات بين شباب ينتمون للتيار المؤيد للرئيس المصري محمد مرسي وبين  مجموعة من المواطنين المعارضين للرئيس المعزول تطورت إلى إطلاق النار أدى لمقتل مواطن ثم توافد مئات من المواطنين الذين أحرقوا محال تجارية مملوكة لأنصار مرسي  .

وفي سياق متصل يقوم مئات من المواطنين بمحاصرة فندق شهير بشارع "البحر" في وسط مدينة المحلة الكبرى (بمحافظة الغربية شمال غرب القاهرة) حيث يختبئ عدد من أنصار مرسي .

وبدأت الأحداث بانطلاق مسيرتين مساء أمس، الأحد، تضمان مئات من أنصار مرسي من أمام مسجد "عبد الحي خليل" ومن منطقة "البندر" بشارع البحر، رفضاً لما أسموه "الانقلاب على الشرعية" وللمطالبة بعودة مرسي إلى الحُكم حيث وجه أنصار مرسي شتائم لقيادات القوات المسلحة ما أثار حفيظة المواطنين فوقعت اشتباكات تسببت في تحطيم مقاهي بشارع "شكري القوتلي" مع إطلاق نار.

وكانت اشتباكات بين أعضاء وأنصار جماعة الأخوان المسلمين ومرسي، وعدد من أهالي مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، تجدّدت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، ما أسفر عن إصابة 12 شخصاً.

وأفاد موقع "المصري اليوم" ان عمليات كر وفر حصلت بين أعضاء وأنصار جماعة الأخوان المسلمين والرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وعدد من أهالي مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، ما أسفر عن إصابة 12 شخصاً نقلوا جميعاً إلى المستشفى.

واستقبل مستشفى ديرب نجم المركزي المصابين الـ12، وبينهم مصابان بطلقات نارية في أجزاء متفرقة من الجسم، وباقي المصابين بجروح قطعية نتيجة التراشق بالحجارة.

وكان أنصار مرسي قد نظموا مسيرة لمطالبة بعودته، انطلقت من أمام مسجد النصر بالمدينة مروراً بالشارع الرئيسي المؤدي إلى الطريق الدولي "ديرب- المنصورة"، حيث تواجد عدد كبير من شباب الأحزاب وسائقي سيارات الأجرة، ونشبت مشادات كلامية بينهم ثم تراشق بالحجارة وإطلاق نار لم يؤد لوقوع إصابات أو ضحايا ولكت تعرضت بعض المحال التجارية لأضرار.

0 comments: