شهود عيان: القوات المسلحة تنشر بيانات كاذبة على الصفحة الرسمية على الفيسبوك

أوضح مصدر أمنى بشمال سيناء، أن الطفلة التي لقيت مصرعها جراء إطلاق النار كانت مع والدها في سيارته رباعية الدفع الذي حاول الهرب من كمين بسبب عدم امتلاكه أوراق رسمية للسيارة الجيب التي يقودها.

لقيت الطفلة آية السيد 5 سنوات مصرعها وأصيب والدها، نتيجة لاقتحام والدها كمين «الطويلة» بالشيخ زويد، ورفضه الامتثال لمطالب أفراد الكمين بالتوقف، الأمر الذى دفع القوات لمطاردته، بعد محاولته الهرب، وأطلقوا على السيارة عدة أعيرة نارية، أصابت إحداها الطفلة فى الصدر، فلفظت أنفاسها فى الحال.

ولأن والدها لم يكن يمتلك أوراقاً رسمية خاصة بالسيارة الجيب، التى كان يستقلها، حاول الهروب من الكمين، وبناء على التعليمات الموجهة لقوات الأكمنة بسيناء، من التعامل المباشر والسريع عند الشعور بالخطر، قامت القوات بإطلاق النيران على السيارة، فلقيت الطفلة مصرعها وأصيب والدها.

من جهتها، قالت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة فى بيان نشرته على الفيس بوك، إن اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى تعرض لمحاولة اغتيال بالقرب من الكمين، وإن مصرع الطفلة، جاء نتيجة لتبادل إطلاق النيران بين القوة المرافقة للكمين، والعناصر المسلحة التى كانت بصحبتها الطفلة، حسب البيان، وهو ما تم نفيه من عدد كبير من شهود العيان بسيناء، بالتزامن مع حذف البيان من على صفحة المتحدث الرسمى، دون إبداء أسباب.

فى المقابل، نفى مصدر سيادى تعرض موكب قائد الجيش الثانى لإطلاق النيران، وقال إن ما حدث هو أن والد الطفلة رفض الامتثال لأوامر القوة بالتوقف، وحاول الهرب ففتح الجنود النار عليه.

0 comments: