الموساد الإسرائيلي يختطف فلسطيني من سيناء

سمحت محكمة الصلح الاسرائيلية في بئر السبع، بالكشف عن اختطاف اسرائيل للفلسطيني وائل ابو ريده (35 عاما) من خانيونس جنوب قطاع غزة، الذي فقد آثاره في منطقة السويس قبل نحو عشرين يوما.

وقالت المحكمة في جلسة تداول مغلقة في قرارها "يمنع نشر تفاصيل اعتقال وائل ابو ريده من خان يونس في قطاع غزة، الذي اعتقل بتاريخ 21 حزيران/يونيو الماضي" ومددت المحكمة اعتقاله ثمانية ايام لارتكاب "جرائم امنية"، وابقت على منع نشر تفاصيل اعتقاله وتفاصيل التهم لمدة 51 يوما من تاريخ اعتقاله.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن وائل ابو ريده اختفت اثاره الشهر الماضي، بعد أن سافر إلى مصر مع زوجته وابنه المصاب بمرض السرطان لعلاجه، وبعدها توجه للقاء اصدقاء له في مدينة السويس وهناك انقطع الاتصال معه.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري: إن "وحدة مكافحة الجرائم الارهابية في شرطة الجنوب، وجهاز الامن العام (الشاباك) اعتقل المشتبه الفلسطيني، وائل ابو ريده من سكان قطاع غزة، بشبهة ضلوعه بتنفيذ جرائم امنية".

واكد احد اقرباء وائل ابو ريدة، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة "فرانس برس": إن وائل سافر الى مصر لعلاج ابنه لكنه اوضح انه "بعد ان انهى وائل علاج ابنه اخبر زوجته انه سيذهب الى السويس، ويعود بعد عدة ايام، وانقطع الاتصال معه منذ ذلك الحين".

وتابع قريبه "اشتكينا للمؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر للتحقيق في اختطافه ومطالبة اسرائيل بالافراج الفوري عنه".

تعيش عائلة وائل ابو ريده في بلدة خزاعة، شرق مدينة خانيونس. وكان الصليب الاحمر قد اكد اعتقال ابوريده في السجون الاسرائيلية حسب العائلة.

0 comments: