وزير المالية الاسرائيلي: اخفينا عن الجمهور حجم تمويلنا للاستيطان


كشف الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس اعترافا لوزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاننتس يفيد بأنه تم إخفاء معلومات عن الجمهور تتعلق بحجم تمويل العمليات الاستيطانية.


واضاف شتاينتس الذي تحدث أمس الأول في مقابلة مع «صوت الجيش الاسرائيلي» إلى أنه "ضاعفت الحكومة الراهنة الميزانيات المخصصة لـ«يهودا والسامرة»، وأظهرنا ذلك بمستوى منخفض جداً خوفاً من قيام احزاب الاسرائيلية او جهات دولية بإحباط مسعانا على هذا الصعيد".

ودعمت الحكومة، بحسب شتاينتس، ثلاث مؤسسات تعليمية في «يهودا والسامرة» في اريئيل ومعاليه ادوميم وكريات اربع، والاستيطان في غور الاردن، والخليل ، وتعبيدالطريق بعد المصادقة على إقامة جامعة في مستوطنة أريئيل.

وتطرق شتاينتس في حديثه الى عملية إطلاق الصواريخ من غزة بقوله إن "ذلك يأتي ضمن عملية شاملة للفلسطينيين، يقومون بها ضد اسرائيل، إننا موجودون تحت هجوم فلسطيني مزدوج، هجوم عسكري من غزة وفي الضفة هجوم سياسي من قبل ابو مازن من خلال التوجه الى الامم المتحدة.

واضاف انه يعتقد بضرورة ممارسة الضغط على السلطة الفلسطينية التي "يجب أن تنهار وتختفي" بسبب ما يقوم به ابو مازن، ونتيجة لما يحصل في غزة.. "يجب منع إدارة الخد ثانية للهجوم السياسي من رام الله والعسكري من غزة، صحيج انهما فريقان متنازعان ولكن الهجوم السياسي من وجهة نظري لا يقل خطراً عن الهجوم العسكري"، على حدّ تعبيره.

0 comments: