سي أي إيه تبحث عن توظيف مترجم للغة اليهود اليديش

اينشتاين يتوسط ممثلين في مسرحية بنيويورك 1934

نشرت يديعوت أحرونوت بالانجليزية عن مؤسسة متعاقدة مع جهاز المخابرات الأمريكية (السي أي إيه) أعلنت عن رغبتها في توظيف مترجم للغة اليديش التي يستخدمها يهود أوروبا ويتحدثها ما يقارب 3 ملايين شخص حول العالم، أغلبهم يهود أشكناز.


وفي مجلة ثقافية أمريكية واسعة الانتشار مختصة بالتطوير المحوسبي نشرت مؤسسة استخبارية متعاقدة مع السي اي إيه، عادة ما تستهدف الدول المعادية والارهابية, إعلان عن شاغر وظيفي مترجم للغة اليديش بوظيفة جزئية .

وتتساءل المجلة الثقافية الأمريكية لماذا تبحث مؤسسة متعاقدة مع (السي أي ايه) عن مترجم من اليديش؟ وهل هناك من يتحدثها؟؟ ولكن السؤال الحقيقي الذي يجب طرحه، ما هي الوثائق التي في حوزة السي أي ايه وترغب في ترجمتها من اليديش إلى الانجليزية؟؟؟


0 comments:

نتنياهو بحث مع الملك الأردني إقامة "كونفدرالية" مع فلسطين


قال موقع «ديك ديبكا» العبري الموصوف بالمقرب من مصادر الاستخبارات الصهيونية، ان نتنياهو بحث مع الملك عبدالله الثاني خلال اجتماعهما قبل ايام في العاصمة الأردنية عمان، ما اسماه الموقع المواضيع التي اثيرت مؤخرا في عمان وواشنطن ولدى الطرف الفلسطيني وأهمها إقامة اتحاد كونفدرالي أردني فلسطيني
يضم الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية والمملكة الهاشمية، فيما لم يتم التطرق إلى مواضيع عسكرية مثل ما يجري في سوريا كما رددت بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

وأضاف الموقع ان نتنياهو والملك عبدالله لم يتوصلا إلى صيغ تجمل الموضوع، لذلك فإن سلسلة من اللقاءات السرية ستعقد خلال الأيام القليلة القادمة.  

ووفقا للموقع، هدف نتنياهو من زيارته الأردن إلى الاستماع مباشرة من الملك عبدالله كل ما يتعلق بنواياه حول فكرة إقامة الاتحاد الكونفدرالي، وما مدى استعداد الأردن لتحمل مسؤولية الرقابة العسكرية والاستخبارية عما يجري في الضفة الغربية، وما هو موقف الأردن من احتمالية توسيع الرقابة الأمنية والاستخبارية الأردنية، لتشمل قطاع غزة وكيفية ملائمة النوايا الأردنية هذه مع احتياجات «إسرائيل» الأمنية بعد التوصل لاتفاق مرحلي فلسطيني إسرائيلي.

ونقل الموقع عن أوساط أمريكية وصفها بذات العلاقة بما يدور حول هذه الأفكار، قولها إن الحديث يدور على اتفاق مرحلي طويل المدى فلسطيني إسرائيلي، قد يتم التوصل اليه خلال الأشهر القادمة، يتم من خلالها إرجاء بحث المواضيع الأساسية مثل الحدود والقدس وحق العودة ومستقبل المستوطنات لمباحثات ستجري لاحقا دون تحديد موعدها، وذلك كبداية لأي حل متوقع.

وأضافت الأوساط الأمريكية أن الاتحاد الكونفدرالي في حال أقيم سيحل قضية ومشكلة اعتراف «إسرائيل» بالدولة الفلسطينية، ومشكلة اعتراف الفلسطينيين بـ»إسرائيل» كدولة يهودية؛ لأن علاقات دبلوماسية كاملة تربط «اسرائيل» بالاردن الطرف الثاني في الاتحاد.     ووفقا للموقع الالكتروني، فإن توقيع «إسرائيل» على إعلان او اعترافها الرسمي بالاتحاد الكونفدرالي ستعفيها من إشكالية الاعتراف المباشر بالدولة الفلسطينية؛ إذ يمكن لـ»اسرائيل» ان تبارك هذا الاتحاد، وتعرب عن نيتها التعاون معه ميدانيا، وفي الواقع ستنفذ هذا التعاون من خلال الاردن، او أي طرف عربي، او اسلامي يؤيد ويتعاون مع هذه الفكرة.

لكن المعلومات الأولية التي تحدثت عن اللقاء أول أمس ذكرت أن محور اللقاء كان سوريا، ونشرت وكالة الانباء الفرنسية خبرا أول امس ذكرت فيه ان «رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى مؤخرا الملك عبد الله الثاني في عمان لبحث الوضع في سوريا كما افادت الاذاعة الاسرائيلية أمس.   وقالت الاذاعة نقلا عن «مصادر رسمية» ان «نتنياهو بحث مع العاهل الاردني مسألة الاسلحة الكيميائية التي يملكها نظام الرئيس السوري بشار الاسد»، لكن بدون تحديد موعد اللقاء.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، لم ينف مسؤول في رئاسة الوزراء في القدس هذه المعلومات كما لم يؤكدها.
من جهته اعلن وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية موشيه يعالون صباح الخميس ان «اسرائيل والاردن لديهما الكثير من المصالح المشتركة وهما قلقتان من تدهور الوضع في سوريا» لكن بدون تاكيد اللقاء بين نتانياهو والملك عبد الله.

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت فان «الطرفين التقيا وهما يحملان خرائط (جغرافية) (...) المخابرات الاردنية لديها سمعة ممتازة حول جمع المعلومات عن سوريا ولديها خرائط محددة فيها المواقع المختلفة التي تخزن فيها الاسلحة الكيماوية والبيولوجية».
يذكر أن الجانب الاردني لم يعلق على تلك الاخبار حتى مساء أمس.

0 comments:

إسرائيل تقرر فك الحصار عن قطاع غزة

بوابة المجلس التشريعي في غزة

أصدرت السلطات الإسرائيلية قرارا يقضي بكسر الحصار الذي كانت فرضته على قطاع غزة منذ خمس سنوات .

وقررت الحكومة الاسرائيلية الخميس السماح بإرسال المواد التي تدخل في عمليات البناء والانشاءات إلى قطاع
غزة والسماح لحكومة حماس استيراد العشرات من الشاحنات والباصات ، إضافة الى السماح باستحداث شبكة الكهرباء في القطاع.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية الخميس أن منسق الأعمال في المناطق المحتلة "إيتان دانغوت" قد أعطى الضوء الأخضر لاتخاذ هذه الإجراءات في ضوء الهدوء الذي استتب على جانبي الحدود الدولية بين إسرائيل وقطاع غزة في أعقاب الحرب التي شنتها اسرائيل ضد قطاع غزة مؤخرا.

من جهته انتقد النائب "يوئيل حاسون" رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتينياهو عقب السماح بإدخال مواد البناء إلى القطاع متهما القرار بأنه سيساهم في تكريس حكم حماس في القطاع وذلك تحت رعاية الحكومة الإسرائيلية. 

0 comments:

وزارة العدل الفلسطينية: تقرير رايتس ووتش غير منصف

غولدستون

أكد الدكتور مازن هنية وزير العدل الفلسطيني أن تقرير منظمة هيومن ووتش الذي اتهم الفلسطينيين بإلانتهاك الدولي بإطلاق الصواريخ صوب الكيان لم يكن منصفاً للشعب الفلسطيني بل كان يعطى تبريرا للاحتلال (الصهيوني) باستهدافه للمدنيين.
واصفا التقرير الصادر عن المنظمة بأنه "غير حيادي ما يعطي ذريعة للمحتل، ونوه إلى أن تقارير المنظمة لا تتصف بالشفافية والموضوعية.

 وقال هنية: "التقرير كان يبرر للاحتلال استهدافه للمدنيين، فعائلة الدلو استهداف لحالة مدنية مطلقة والقانون الدولي الانسانى يعتبر كل إنسان لا يقوم بعمل عسكري أو تخلى عن العمل العسكري في الحالة التي يعتدي عليه يعتبر مدني وهو انتهاك للقانون الدولي الإنساني وجريمة من جرائم الحرب وهى جرائم ضد الإنسانية".

واستغرب هنية من اعتبار المنظمة للمقاوم وإن كان في بيته هدفا عسكرياً، مشيرا إلى أن المستوطنين كلهم يحتلون الأرض الفلسطينية وينتمون للمؤسسة العسكرية مؤكداً على أن المقاومة تقوم بدورها بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وأنها لم تبدأ الاعتداء، وأن جيش الاحتلال هو من بدأ العدوان وقصف البيوت الآمنة والمدنيين والأطفال.

ولفت إلى أن المقاومة لا تستهدف المدنيين وإنما تدافع عن الشعب الفلسطيني باستهداف قوات الاحتلال وأهدافه العسكرية.

0 comments:

في ذكرى حرب الفرقان-وزارة الداخلية في غزتطلق اليوم اذاعة الفلسطينية لتحسين التواصل ما بين المواطن ورجال الامن

في ذكرى حرب الرصاص المصبوب 27/12/2008

تستعد وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الخميس على قدم وساق لإطلاق بث إذاعة "الفلسطينية" التي ستشكل منبراً إعلامياً لتعزيز مفهوم الأمن الاجتماعي بين رجل الأمن والمواطن الفلسطيني.


واختارت الداخلية السابع والعشرين من ديسمبر / كانون أول الجاري يوم انطلاق إذاعتها إحياءً للذكرى الرابعة لحرب الفرقان التي استهدفت أولى ضرباتها الجوية أكثر من 60 مقر ومركز أمني وشرطي تتبع لوزارة الداخلية في قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 350 من كوادر الوزارة.

وطنية محلية

وسيبدأ البث التجريبي لإذاعة الفلسطينية في تمام الساعة 11:25 من صباح اليوم الخميس وفق برنامج مجهز.

وفي هذا الصدد، أعرب مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية أ. إبراهيم صلاح عن أمله أن تكون إذاعة الفلسطينية المنبر الإعلامي لوزارة الداخلية إذاعة وطنية محلية متخصصة تعرض مفهوم الأمن الاجتماعي وتعمق الإحساس بالأمن في المجتمع .

وأكد صلاح في حديث لموقع الداخلية أن الوزارة تسعى لبث رسالة أساسية للمواطن الفلسطيني ستعمل الإذاعة من خلالها.

وقال صلاح "اختيارنا الساعة 11:25 من صباح اليوم الخميس 27 – 12 لانطلاق الإذاعة جاء لإحياء الذكرى الرابعة لحرب الفرقان التي استهدفت في ضرباتها الأولى الداخلية بشكل أساسي".

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في الداخلية أن إذاعة الفلسطينية ستعمل على مد جسور الثقة بين المواطنين ووزارة الداخلية والحكومة الفلسطينية .

وأضاف "سنعمل على تحصين المجتمع من كافة أشكال الجريمة والفساد والتخابر مع الاحتلال وإبراز الدور الحضاري لوزارة الداخلية في خدمة المجتمع وتعزيز أمنه" .

وأشار صلاح إلى أن إذاعة الفلسطينية ستعمل على رفع مستوى الوضع العام للجمهور عن أداء ودور وزارة الداخلية والحكومة وتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية.

وتابع "نعمل أن تكون الإذاعة للكل الفلسطيني وهذا ينطلق من اسمها الذي اخترناه لها"، لافتاً إلى أن إذاعة الداخلية ستستضيف كل جهات وسيكون لها دور كبير في التواصل مع كافة شرائح المجتمع.

رؤية إعلامية

وبين أن الداخلية ستتعاون مع كافة أطياف الشعب الفلسطيني، مستطرداً "سنقدم رؤية إعلامية وخدمات لكل شعبنا عن دور الوزارة وكافة أجهزتها الأمنية وإداراتها في خدمة الجمهور" .

وبين صلاح أن إذاعة الفلسطينية ستبرز مدى ارتباط والتصاق الجمهور الفلسطيني بوزارة الداخلية وكافة إداراتها وأجهزتها العاملة في قطاع غزة.

بدوره، قال المهندس إسماعيل إسماعيل مدير إذاعة الفلسطينية إن "الإذاعة ستشكل وسيلة إعلامية تهدف الداخلية من خلالها لإيصال رسالة التوعية الأمنية وإبراز دور رجال الأمن في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المجتمع".

وأكد إسماعيل في حديث لموقع الداخلية أن إذاعة الفلسطينية جزء من المشروع الإعلامي الكبير الذي تسعى الوزارة لإيجاده إيماناً منها بالدور الكبير للإعلام ضمن منظومة الأمن الدائم.

ونوه إلى أن إذاعة الفلسطينية ستعمل على تعزيز المفاهيم والثوابت الوطنية والفلسطينية ضمن سلسلة برامج منوعة ستهتم بذلك.

وأضاف "سنعمل على تعزيز مفهوم الشرطية المجتمعية وتعزيز الثقة بيت الوزارة وكافة أطياف شعبنا وتحصين الجمهور من كافة أنواع الجريمة والفساد والارتقاء بالجانب الأمني" .

وأشار إسماعيل إلى أن إذاعة الفلسطينية – التابعة لوزارة الداخلية – ستعمل على فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

الجبهة الداخلية

وفيما يتعلق باختيار توقيت انطلاق الإذاعة في الذكرى السنوية الرابعة لحرب الفرقان، أوضح إسماعيل إن اختيار توقيت الانطلاق الرسمي لإذاعة الفلسطينية له رمزية تتعلق بالعدوان الغاشم على غزة نهاية عام 2008 والذي استهدف في ضربته الأولى وزارة الداخلية ومقارها وكوادرها.

وأكد مدير إذاعة الفلسطينية أن وزارة الداخلية لن تلين ولن تستكين في حفظ أمن شعبنا واستقراره، وأنها ستستمر في حماية ظهر المقاومة والحفاظ على الجبهة الداخلية قوية متماسكة.

وستركز برامج الإذاعة على التوعية الأمنية وحفظ الجبهة الداخلية وإبراز دور الوزارة والحكومة في خدمة الوطن والمواطن إلى جانب برامج مختلفة متنوعة تهم الجمهور الفلسطيني بكافة اطيافه واعماره.

ودعا المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية جماهير شعبنا الفلسطيني لترقب انطلاق أثير إذاعة "الفلسطينية" والمشاركة الفاعلة عبر برامجها وإرسال اقتراحاتهم من أجل تطوير الرسالة والأداء بما يخدم أبناء شعبنا .

0 comments:

وسائل اعلام اردنية تتهم "السلطة" بالتدخل في الانتخابات الاردنية


 اتهمت بعض الاوساط الاردنية جهات من السلطة الفلسطينية وقيادات من حركة فتح بالتدخل في شؤون الانتخابات الاردنية من خلال دعمها مرشحين مقربين لديهم.

وتناقلت وسائل اعلام اردينية وجود تدخلات من جهات فلسطينية، من خلال تقديمها الدعم المالي للمرشحين والايعاز للفلسطنين ممن يحق لهم الانتخاب بدعم مرشحين معينين، وكتب موقع "دنيا نيوز" الاردني عنوان رئيس على صفحته يوم أمس "فتح" و"دحلان" يوزعون الأموال وطبقية وسياخ شاورما في المقار الانتخابية".

فيما نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أي تدخل للسلطة الوطنية في الانتخابات البرلمانية المقبلة في الأردن.

وقال عريقات في بيان صحافي الثلاثاء الماضي، ان ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول إعطاء السلطة الفلسطينية الضوء الأخضر لأنصارها في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن من أجل حصول الموالين لها على مقاعد في البرلمان الأردني المقبل عار عن الصحة.

وأكد أنه لا يوجد للسلطة الفلسطينية أي تدخل في السيادة الأردنية أو غيره. 

وفيما نقلت وسائل اعلام اردنية بقيام قيادات في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بتشجيع أبناء المخيمات في الأردن على التسجيل للانتخابات.

وقال موقع "دنيا نيوز" الاردني، نقلا عن مواطنين أن شخصيات فتحاوية مقيمة في عمان عرفت بارتباطها بأمين عام الرئاسة الفلسطينية، الطيب عبد الرحيم، ومحمد دحلان، ومسؤول ملف الساحات الخارجية لحركة “فتح”، جمال محيسن، تقوم بدعم مرشحين من خلال توفير أموال لتمويل حملات مقربين منهم، وكذلك الايعاز لعناصرهم للترويج لهؤلاء المرشحين.

ونقلت والوسائل الاعلامية أن الناشطون يوزعون اموالاً على مرشحين لشراء ولائهم، كما ينشطون في جمع البطاقات الانتخابية مقابل مبالغ مالية "مجزية" لكل ناخب، على حد تعبيرها.

مضيفة انه تتركز النشاطات الفتحاوية في المناطق التي يعيش بها أغلبية من الأردنيين ذوي الأصول الفلسطينية.

(المصدر) صحيفة القدس

0 comments:

تقرير إسرائيلي داخلي يكشف:الاتحاد الأوروبي أصبح غير مقتنعا بالمفاوضات ويتطلع إلى إقامة دولة فلسطينية بدون التنسيق مع إسرائيل


حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، من عواقب توجه الاتحاد الأوروبي إلى فرض تسوية سياسية، على إسرائيل والفلسطينيين العام المقبل، عبر دعم وترسيخ إقامة دولة فلسطينية بغض النظر عن سير العملية التفاوضية.

 وقالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أمس، إن تقريرا داخليا للخارجية، أخذ في التبلور بعد التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة، ويرصد سلسلة من ردود فعل ومواقف الدول الأوروبية المتلاحقة في ما يخص الدولة والمفاوضات والاستيطان، يحذر من أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على دفع فكرة قيام دولة فلسطينية في 2013 في حال ظل الموقف الإسرائيلي على حاله.

وتجري الخارجية في هذه الأيام تقييما للموقف، بعد مداولات طويلة اشتركت فيها مختلف الأقسام، ويفترض أن تنتهي خلال أسبوع، بهدف عرضه فورا على الحكومة الجديدة التي ستتشكل بعد الانتخابات المقبلة المقررة في 22 يناير (كانون الثاني) المقبل. ويتضمن التقرير توصيات بشأن السياسة الواجب اتباعها في مسألة المسيرة السلمية، والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي، والإدارة الأميركية ومع تركيا والعالم العربي بعد التغييرات. كما سيشير إلى تراجع مكانة إسرائيل.

وثمة فهم داخل أروقة صنع القرار في إسرائيل ولدى المستوى المتخصص في وزارة الخارجية، أن ضررا كبيرا لحق بمكانة إسرائيل الدولية في السنوات الـ4 الأخيرة، أي خلال حقبة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، خاصة لدى دول الاتحاد الأوروبي، على خلفية جمود المفاوضات مع الفلسطينيين، والإصرار على مواصلة وتكثيف البناء الاستيطاني في القدس (الشرقية) والضفة الغربية. وقال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الإسرائيلية: «الحكومة الجديدة التي ستشكل في إسرائيل ستضطر في العام المقبل إلى مواجهة ضغوط كبيرة وثقيلة من قبل الاتحاد الأوروبي للتقدم في الملف الفلسطيني».

ويتركز القلق، بحسب التقرير، في أن الاتحاد الأوروبي أصبح غير مقتنع بقدرة المفاوضات على خلق حل سياسي للصراع. وقبل أسبوع، أي قبل بدء اجتماعات تقييم الوضع، تم تعميم تقرير داخلي لوزارة الخارجية الإسرائيلية، يرصد سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه إسرائيل، وصفته «هآرتس»، بأنه بمثابة «إطلاق صافرة إنذار» رغم صياغته بلغة دبلوماسية. وقالت فقرة في التقرير: «إن أوروبا تتطلع بشكل مختلف عن الماضي، وبصورة أكبر، إلى إقامة دولة فلسطينية كبديل للمسيرة السلمية، حتى من دون التنسيق بين المسارات المختلفة».

وركز التعميم على شطب الاتحاد الأوروبي من بياناته الأخيرة عبارة كانت دائما حاضرة، وهي «إن الطريق الأفضل للوصول إلى حل في المنطقة يكمن في مفاوضات مباشرة». وقال مسؤول أوروبي للصحيفة: «نعتقد الآن أنه يجب البحث عن أسلوب جديد للعملية السلمية. نريد الخروج بصيغ دولية أخرى في 2013. ولن نوافق بعد الآن على أن يجلس الجانبان في غرفة مغلقة، بينما نحن نوافق على كل ما يفعلانه».

وبحسب «هآرتس»، فإن من يقود هذا التوجه داخل الاتحاد هما وزيرا الخارجية، البريطاني ويليام هيغ، والفرنسي لوران فابيوس. وقالت «هآرتس» إن هيغ وفابيوس، ضاقا ذرعا من استدراج الفلسطينيين للمفاوضات، بينما يغليان من المستوطنات، ومحبطان من تشاؤم الأميركيين أنفسهم من العملية السياسية، في حين يتبنيان الموقف القائل بأن إقامة دولة فلسطينية يشكل أفضل ضمانة لأمن إسرائيل ويحافظ على طابعها الديمقراطي، ناهيك بأن استمرار الوضع على ما هو عليه أصبح يهدد المصالح الحيوية لدول الاتحاد الأوروبي في المنطقة من وجهة نظرهما.

ورغم ذلك، أي الاتفاق داخل الاتحاد على ضرورة حل الصراع، تقول «هآرتس» إن الخلافات بين دول الاتحاد الـ27 مستمرة بشأن شكل وطبيعة الجهود التي يجب أن تبذل. كما تعتقد الخارجية الإسرائيلية، أن الاتحاد الأوروبي لن يذهب بعيدا في اتخاذ خطوات حادة تجاه إسرائيل.

واختلفت إسرائيل مرارا مع الاتحاد الأوروبي بشأن الموقف من الدولة الفلسطينية (المراقب) والمستوطنات في القدس والضفة، والعملية السياسية، وأراضي المنطقة «ج»، التي تسيطر عليها إسرائيل سياسيا وإداريا، وتبادل الطرفان اتهامات غير مسبوقة، غير أن مواقف أوروبية أخرى كانت محط ترحيب في إسرائيل، ومن بينها عدم اتخاذ أي طرف خطوات أحادية وإدانة الإرهاب ومنع تهريب سلاح إلى حماس في غزة.

وبينما تستعد إسرائيل لمواجهة ضغوط سياسية العام المقبل، فإنها بدأت حربا استباقية لإحباط محاولات الفلسطينيين الانضمام إلى 4 منظمات دولية بعد الحصول على عضوية الدولة المراقب. وقالت صحيفة «معاريف» إن الخارجية الإسرائيلية تبذل قصارى جهدها لمنع الفلسطينيين من الانضمام إلى 4 منظمات دولية أخرى، وهي المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو)، ومنظمة البيئة الدولية (يونيب)، ومنظمة البريد الدولي (يبو)، ومنظمة الصحة العالمية (هو).

وأصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، تعليمات لسفرائها من أجل البقاء على اتصال دائم مع إدارات تلك المنظمات، ووضع عراقيل لإفشال انضمام فلسطين لها، كما قررت إيفاد وفد لواشنطن لتنسيق الموقف في هذا الشأن مع الإدارة الأميركية، إذ يمنع قرار للكونغرس المعونات المالية عن أي منظمة دولية تقبل منظمة التحرير عضوا لديها، وتريد إسرائيل ضمان منع تعديل القانون الأميركي.


0 comments:

الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو التقى العاهل الأردنى لبحث الوضع فى سوريا



التقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الآونة الأخيرة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى فى عمان، لبحث الوضع فى سوريا كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس. وقالت الإذاعة نقلا عن "مصادر رسمية": إن نتنياهو بحث مع العاهل الأردنى مسألة الأسلحة الكيميائية التى يملكها نظام الرئيس السورى بشار الأسد، لكن بدون تحديد موعد اللقاء.


من جهته، أعلن وزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلية موشيه يعالون، أن إسرائيل والأردن لديهما الكثير من المصالح المشتركة، وهما قلقتان من تدهور الوضع فى سوريا، لكن بدون تأكيد اللقاء بين نتنياهو والعاهل الأردنى. 

وعبر القادة الإسرائيليون وفى مقدمهم نتنياهو عدة مرات عن مخاوفهم حيال مخزونات الأسلحة الكيميائية الضخمة الموجودة فى سوريا التى تشهد نزاعا أوقع أكثر من 45 ألف قتيل خلال 21 شهرا، بحسب حصيلة المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأعلن نتنياهو فى الآونة الأخيرة "نتابع مع المجموعة الدولية عن كثب التطورات فى سوريا المتعلقة بمخزونات الأسلحة الكيميائية، ونعتقد أن هذه الأسلحة يجب ألا تستخدم ويجب ألا تقع فى أيدى عناصر إرهابية" فى إشارة خصوصا إلى حزب الله الشيعى اللبنانى.

(المصدر) اليوم السابع


0 comments:

GIGABYTE rolls up a 962 ‘Gold Cup’ submissions at HWBOT in 2012

goldcup_1472294a

So just out out curiosity, I went and had look at exactly how many overclockers are winning awards, specifically Gold Cup awards at HWBOT using our motherboards. Let’s just say the results were pretty damn impressive. In 2012, which of course isn’t quite over yet, exactly 962 1st place ranking hardware submissions – i.e. Gold Cup awards - on HWBOT.org were made by from people using GIGABYTE motherboards. That’s not a total submissions number, nope. That’s just Gold Cup submissions! Unbelievable!

Here’s the permalink so you can check it out for yourself: http://url.hwbot.org/VBtJJK

Gold Cups are awarded at HWBOT when a submission beats an existing highest score on a particular piece of hardware and a particular benchmark. Gold Cups are also league-agnostic, so Pros, enthusiasts and amateurs compete side by side.

As we move into 2013, we are seriously considering having monthly prize draws for these Gold Cup submissions that use GIGABYTE motherboards. I reckon it’d be a great way to give recognition to the hundreds of overclockers who might not be contenders for the heavyweight world records, but nonetheless, deserve recognition for their efforts. If you have any opinions on this, feel free to chime in below with comments.

Image source – Tony McCoy…. real Gold Cup legend in his own right. Not sure he can overclock hardware too well though.


0 comments:

تحذير استخباراتي: إسرائيل تواجه خسارة العالم الاتحاد الأوروبي يبحث فرض العملية السلمية


حذر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق الجنرال عاموس يادلين من أن إسرائيل «تواجه خطر خسران العالم»، في الوقت الذي كُشف فيه النقاب عن تقرير للخارجية الإسرائيلية يحذر من احتمال سعي الاتحاد الأوروبي إلى فرض تسوية على الدولة العبرية.
وتندفع السلطة الفلسطينية هذه الأيام نحو تحقيق المزيد من الاعتراف بدولة فلسطين في المؤسسات الدولية، فيما تفشل إسرائيل في منع ذلك. 

وتأتي أقوال الجنرال يادلين بعد يوم واحد فقط من نشر صحيفة «يديعوت أحرونوت» خبراً رئيسياً على صفحتها الأولى، تنسب فيه لمسؤول سياسي رفيع المستوى قوله إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو «يستخف بالعالم»، ويقود إسرائيل نحو كارثة. 

وقال يادلين إن على إسرائيل أن تبادر بخطة لإنشاء دولة فلسطينية، «وإلا فإننا سوف نخسر العالم». وأضاف، وهو الذي يرأس مركز «دراسات الأمن القومي» في جامعة تل أبيب، في مؤتمر لمجلة «كلكليست» الاقتصادية أن «الإستراتيجية التي طورها جيراننا هي عدم التوصل إلى سلام مع إسرائيل، لذلك ينبغي عليها أن تأخذ مصيرها بيدها من دون التعلق بموافقة الفلسطينيين». 

وتابع «أنا أوصي بأن تضع إسرائيل في العام 2013 اقتراحَي (وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري) كلينتون و(رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود) أولمرت على الطاولة»، مشيراً إلى أنه «للأسف فإن الفلسطينيين سوف يرفضونهما، ولكن ذلك سيعيد لنا المشروعية التي خسرناها. ينبغي لنا أن نخلق دولة يهودية ديموقراطية في الحدود التي رسمناها لأنفسنا». 
ولفت يادلين إلى أن الاقتصاد الإسرائيلي لن يصمد إذا رأى العالم أنها دولة تتبدد فيها منعتها الأخلاقية، على اعتبار أن «اقتصاد إسرائيل سيزدهر كما في التسعينيات إذا أفلحنا في وضع خطة يرى العالم أنها معقولة، وأنها خطة أخلاقية». 

وأضاف رجل الاستخبارات الأسبق «إننا تحدثنا هذا الصباح (في إشارة إلى بعض المشاركين في المؤتمر) كما لو أن إيران غير قائمة، وأن الموضوع السوري الأهم غير قائم، وأن حزب الله لا يواصل التسلح»، لافتاً إلى أن «مصر اجتازت اختبار عمود السحاب، ولكن ليس بالضرورة أن يستمر ذلك في العام 2013. فنحن الإسرائيليين اعتدنا على أن نميل إلى واحدة من حالين: النشوة أو الذعر. ويبدو لي أن هذا نوع من الكبت، وهو إشكالي جداً». 

وخلص يادلين إلى التقدير بأن فرص الحرب في العام المقبل ضئيلة لكنها ليست معدومة. وقال «عندما أسأل نفسي عن الحرب في العام المقبل أقول إن الردع الإسرائيلي قوي. ومع ذلك فإن فرص نشوبها ليست ضئيلة». 

وفي هذه الأثناء، كشفت صحيفة «هآرتس» النقاب عن مداولات بدأت يوم الاثنين الماضي، بين 50 من كبار المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، لتقدير الموقف السياسي في إطار خطة لوضع وثيقة سياسية متكاملة بعد حوالي أسبوع تقدم لرئيس الحكومة ووزير الخارجية. وعرض رؤساء الفروع المختلفة تحليلاتهم للموقف الدولي الإسرائيلي في العام 2012، وتقديراتهم للوضع في العام المقبل. 

ومن المقرر أن لا تشمل الوثيقة فقط تقديرات الموقف، وإنما أيضاً توصيات للحكومة المقبلة بشأن العملية السياسية والعلاقات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والأزمة مع تركيا وسبل التعامل مع المتغيرات في العالم العربي. 

وذكرت «هآرتس» أن الإحساس الشائع على المستوى المهني في الخارجية الإسرائيلية هذه الأيام هو أن مكانة الدولة العبرية تضررت جداً في السنوات الأربع الأخيرة، خصوصاً لدى الاتحاد الأوروبي. وخلفية ذلك هو الجمود السياسي والتعامل مع الخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة، وخصوصاً البناء الاستيطاني. 

وقبل اجتماعات التقييم السنوي وزعت الخارجية تقريراً داخلياً حول سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه إسرائيل والعملية السلمية مع الفلسطينيين. وصيغ التقرير بلغة ديبلوماسية بعد قبول فلسطين في الأمم المتحدة وبعد الاحتجاجات الأوروبية ضد موجة البناء الاستيطاني الأخيرة، إلا أن صافرات الإنذار السياسية تنطلق منه. 

ونقلت «هآرتس» عن مسؤول كبير قوله إن التقرير يشير إلى أن أحد التحديات التي ستضطر الحكومة الإسرائيلية للتعامل معها في العام 2013 هي الضغط الشديد من قبل الاتحاد الأوروبي في الشأن الفلسطيني. ويقر التقرير أنه بالرغم من عدم وجود مبادرات سلمية مفصلة جديدة من جانب شخصيات دولية، إلا أن هناك شكوكاً في الاتحاد الأوروبي من أن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين ستقود إلى حل. 

ويحذرون في الخارجية الإسرائيلية أساساً من سيناريو يحاول فيه الاتحاد الأوروبي أن يفرض على إسرائيل والفلسطينيين تسوية سياسية، بعيداً عن المفاوضات المباشرة. وجاء في التقرير أن «الأوروبيين يميلون اليوم أكثر من الماضي إلى إنشاء دولة فلسطين فعلياً بموازاة عملية سياسية ومن دون اشتراط مطلوب بين المسارين». 

وقارنت الخارجية الإسرائيلية بين قرارات وزراء الخارجية الأوروبيين في السنوات الماضية، مشيرة إلى تغيير جوهري عن القرارات الأخيرة. وخلافاً للماضي فقد شُطبت صيغة أن السبيل الأفضل للتقدم هو المفاوضات المباشرة، ما يعني تلميحاً للبحث عن سبيل لتحقيق حل الدولتين بعيداً عن رغبة الطرفين. 

وأشار تقرير الخارجية الإسرائيلية إلى «انطباع يتزايد في الاتحاد الأوروبي بانعدام جدوى العملية السياسية الحالية، ويترافق معه دعوات تتكرر للبحث عن مسارات جديدة للتقدم». وبحسب التقرير فإن «الأوروبيين لم يعد يهمهم احتواء الأزمة، ولم يعودوا يشددون على مجرد وجود المفاوضات المباشرة.. وإنما على الحاجة للتقدم بسرعة نحو الحل الدائم»، وذلك بعد إقرار الاتحاد الأوروبي بأن التدهور سيحصل على الأرض جراء غياب التقدم. 

ونقلت «هآرتس» عن ديبلوماسي أوروبي قوله إن «الاتحاد الأوروبي يبحث فكرة أن العملية السلمية تحتاج إلى صيغة جديدة لتحقيق تقدم في العام 2013»، مضيفاً «نحن نظن بوجوب صياغة معايير دولية لإنهاء النزاع. ولن نوافق بعد الآن على أن يجلس الطرفان في غرفة وحدهما، ونحن نقول نعم لكل ما يفعلان». 

من جهتها، أشارت «يديعوت» إلى مخاوف إسرائيلية من استمرار نيل الفلسطينيين اعترافات متتالية من منظمات دولية أخرى. ولفتت إلى أن الجهد الفلسطيني ينصب حالياً لنيل العضوية في أربع منظمات هي منظمة الابتكارات العالمية (WIPO)، ومنظمة جودة البيئة العالمية (UNEP)، ومنظمة البريد العالمية (UPU) ومنظمة الصحة العالمية (WHO). وكشفت الصحيفة أن قسمي القانون والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية الإسرائيلية ينسقان الجهود لإحباط هذه الخطوة. 

وتراهن إسرائيل على أن الرافعة المركزية الكفيلة بأن تحبط قبول الفلسطينيين، على الأقل في بعض المنظمات، هي قانون سنه الكونغرس الأميركي ويقضي بأنه إذا انضمت منظمة التحرير الفلسطينية كعضو في منظمة دولية، فإن الولايات المتحدة ستوقف تلقائياً دفع حصتها في تمويل المنظمة. 

وتبلغ نسبة المساهمة الأميركية في الميزانية السنوية لكل واحدة من وكالات الامم المتحدة 22 في المئة. ولا يسمح القانون الأميركي للرئيس بتجاوزه أو فرض الفيتو على تطبيقه. 
ويتمثل التخوف في إسرائيل في أن قبول فلسطين في المنظمات الدولية قد يقضم أكثر فأكثر الموقف الإسرائيلي قبيل المفاوضات السياسية. وكانت المنظمة الدولية الوحيدة التي نجح الفلسطينيون في الانضمام إليها حتى الآن كدولة عضو هي منظمة التعليم والعلوم والثقافة «يونسكو»، ومن خلالها نجحوا في نيل الاعتراف بكنيسة المهد كموقع للتراث العالمي.

0 comments:

إحباط محاولة تهريب 17 صاروخا من سيناء الى غزة


تمكنت عناصر القوات المسلحة المصرية العاملة فى محافظة شمال سيناء بالتعاون مع بعض العناصر من أهالى وبدو سيناء اليوم من إحباط محاولة لتهريب عدد (17) صاروخا معدة للتهريب إلى قطاع غزة وذلك فى منطقة "بئر لحفن" (على مسافة 22 كم جنوب مدينة العريش).

وأوضح مصدر عسكرى أن الصواريخ المكتشفة من طراز "تى دى أيه" عيار 68 مم ،
ويصل مداها إلى حوالى 3 كيلومترات .. وهى صواريخ جو/أرض فرنسية الصنع يمكن استخدامها كصواريخ أرض / أرض من خلال تجهيزه محلية الصنع .

وحسبما جاء في التقرير عن الصحيفة المصرية فإن ذلك يأتي فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تقويض إستقرار أمن المجتمع المصرى والإضرار بالأمن القومى .

(المصدر) صحيفة المصريون

0 comments:

قيادي بـ"الجهاد الإسلامي":عودة السلطة الفلسطينية للمفاوضات مع إسرائيل "وهم وتضليل"



غزة-أ ش أ - وصف الدكتور محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين (ثالث أكبر الفصائل الفلسطينية) ما أعلن عن مبادرة عربية ستطرح الشهر المقبل لتحريك العملية السلمية بعد الانتخابات الإسرائيلية بأنه "وهم وتضليل"، مستنكرا ذلك في ظل إعلان إسرائيل صراحة بأن المفاوضات انتهت وأنه لا شريك لها في التفاوض.


وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قد أعلن في وقت سابق عن مبادرة عربية ستطرح الشهر المقبل لتحريك العملية السلمية بعد الانتخابات الإسرائيلية..وقال إن المبادرة تقوم على إطلاق المفاوضات لمدة ستة شهور بعد 
الانتخابات الإسرائيلية..وأوضح أن وفدا من لجنة المتابعة العربية سيتوجه الشهر المقبل إلى الدول والجهات الأعضاء في اللجنة الرباعية الدولية والصين لعرض المبادرة العربية.

وقال الهندي - في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة - إن موقف رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو وهو القادم على رأس الحكومة الجديدة واضح من هذا الملف ، وكل يوم يعلن عن وحدات استيطانية جديدة ..متسائلا كيف بالسلطة الفلسطينية تراهن على ذلك مرة أخرى ، وهى تدور في حلقة مفرغة من 20 عاما من المفاوضات التي لم تنتج أى شيء للشعب الفلسطيني؟.

وأضاف "إذا أرادت السلطة مسيرة مفاوضات جديدة في ظل استمرار الاستيطان تعلن ذلك صراحة للشعب الفلسطيني".

وأردف قائلا" الضفة الغربية تضيع من أيدينا ثم نعود للمفاوضات هذا كلام لا ينطلي على أحد".

وتابع الهندي "إن حياة الشعوب ليست تجارب ، ويجب على السلطة إعلان موت المسيرة السلمية ، كما يجب علينا بناء استراتيجية وطنية فلسطينية حتى يصبح لدينا رؤية موحدة في ظل الأجواء الإيجابية الحالية في الشأن الفلسطيني".

وعن تعثر ملف المصالحة الفلسطينية مجددا وعودة التراشق الإعلامي بين حركتي وحماس ، قال قيادي الجهاد إن المدخل الحقيقي لحل ذلك هو قيام الرئيس محمود عباس بدعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير للاجتماع في القاهرة لبحث تطبيق بنود ملف المصالحة خاصة وأن كل شيء تم الاتفاق عليه في أكثر من لقاء سابق للفصائل.

وأشار إلى أن حركته أبلغت قيادات من فتح خلال لقاء في القاهرة الجاهزية التامة لتطبيق المصالحة وننتظر دعوة الرئيس عباس للاطار القيادي للمنظمة.

0 comments:

زوجة الأسير عز الدين تفتح اضراب مفتوح عن الطعام


أكدت أم حمزة  زوجة الأسير جعفر عز الدين (41 عاماً) المعتقل منذ 22/11/2012 من سكان قرية عرابة في جنين والمضرب عن الطعام لليوم 28 على التوالي لمركز الأسرى للدراسات أنها فتحت اضراب مفتوح عن الطعام تزامناً مع تردى وضعه الصحي حيث عدم القدرة على الوقوف ونقص الوزن والضغط والسكر والشعور بالدوخان والتعب الشديد .


من ناحيته ناشد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن لا تتمحور قضية الأسرى في عوائلهم بل تمتد لتصل لكل شرائح المجتمع الفلسطينى ، وأضاف حمدونة بأن الفعاليات انتقلت حالياً من الشكل الخجول إلى الشكل المقبول وتمنى أن تصل لموازاة عذابات الأسرى وقلق عوائلهم .

0 comments:

شعث: اسرائيل سحبت بطاقتي الدبلوماسية


وكالة الأناضول- كشف مفوض العلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نبيل شعث، عن نية الرئيس المصري محمد مرسي، تسريع عجلة الحوار الفلسطيني، من أجل انجاز المصالحة الفلسطينية.


وقال شعث، إن مصادر مقربة في الرئاسة المصرية، نقلت له "نية الرئيس مرسي الجادة الاسراع في اتمام ملف المصالحة الفلسطينية، وإعطائه الضوء الأخضر لتشجيع الإخوة في حركتي فتح وحماس للاستعداد لبدء جولة الحوار الوطني".

وحول مدى امكانية تنفيذ رغبة الرئيس المصري عمليا لإنهاء الانقسام الفلسطيني، قال شعث:"الأمور كلها مرتبطة الآن بالوضع المصري الداخلي واستقراره، لاسيما مع قرب الاعلان عن نتائج الاستفتاء على الدستور المصري"، مضيفاً،" ننتظر اليوم الذي يقول لنا فيه الرئيس المصري تفضلوا جميعاً".، معرباً في الوقت ذاته عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية بكل تشعباتها.

وأكد عضو اللجنة المركزية لفتح، جاهزية حركته التامة لإنجاز ملف المصالحة، وإعادة اللحمة الوطنية للشارع الفلسطيني، وتابع قائلاً:"الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية والشعبية والوطنية أصبح جاهزاً وينتظر اليوم الذي يستعيد فيه نفس الوحدة".

وشهدت القاهرة خلال الفترة الماضية، زيارات مكوكية لوفدي حركتي فتح وحماس، إلى جانب لقاءات أخرى على مستوي الفصائل الوطنية الفلسطينية الأخرى، إلى جانب ممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني، لإنهاء ملف الانقسام الفلسطيني.


وفي الشأن ذاته، شدد شعث، حرص حركته على اعادة اللحمة الوطنية للصف الفلسطيني بكل أطيافه، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تولي "أهمية بالغة لأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وقال إنه شخصياً تضرر نتيجة دعمه ووقوفه إلى جانب أيناء القطاع أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير، وذلك عبر قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بسحب البطاقة الدبلوماسية التي تتيح له تسهيلات أثناء تنقله داخل وخارج فلسطيني، مؤكداً في الوقت ذاته أن هذا الأمر لا يعنيه تماماً أمام حبه لغزة وأبنائها، ودعمه لهم في استعادة استقرارهم، وتحقيق كافة حقوقهم الشرعية.


0 comments:

الأمن المصري يعتقل مسؤولاً عن تهريب الأسلحة من ليبيا لحماس


ذكرت مصادر إسرائيلية أن "قوات الأمن المصرية تمكنت من اعتقال شخص في منطقة الشيخ زويد شمال سيناء، وهو مسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة لحركة حماس في قطاع غزة".


وحسب موقع "يوني الفير" الإسرائيلي، المختص بالمعلومات الاستخبارية والمنظمات الإسلامية –الجهادية، فإن "قوات الامن المصرية داهمت منزلاً كان بداخله شخص يُدعى محمد، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار بين الطرفين إلا أنها تمكنت من اعتقاله لاحقاً".

ولفت الموقع نقلاً عن مصادر أمنية مصرية، قولها إن "محمد مسؤول عن تهريب الأسلحة الخفيفة والثقيلة من سيناء إلى غزة، والاتصال بمجموعات من حماس لاستلامها عبر الانفاق، كما تم العثور في المنزل الذي كان بداخله، على أموال طائلة وبعملات مختلفة".    وأشار الموقع إلى أن المعتقل "يقوم بتهريب الأسلحة من ليبيا إلى سيناء ومنها إلى غزة، وأنه شكل جبهة اتصالات دائمة مع مجموعات تابعة لحماس يقودها شخص يُدعى حسن الأطرش، التي يقوم بدوره في تضليل السلطات المصرية على الحدود للنجاح في تهريب الأسلحة".

وتأتي هذه الأنباء الإسرائيلية، بعد أيام على تصريحات لمسؤول حكومي في إسرائيل قوله: "بأن بلاده ومصر تجريان مباحثات هادئة وخلف الكواليس، من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من تخفيف القيود على قطاع غزة، وفي نفس الوقت تمنع إعادة تسليح سريع لـ"حماس".    وقال المسؤول "إن إسرائيل تعتقد بأن هناك عدداً من العناصر الحاسمة في ضمان استمرار الهدوء جنوب البلاد"، مضيفاً "أن العنصر الأول يتمثل في منع اعادة تسليح حماس"، متابعاً "إن حماس بقدرات ضئيلة أمر من شأنه أن يقلل احتمالات اندلاع جولة عنف اخرى".


0 comments:

عناوين الصحف الإسرائيلية الاثنين


صحيفة 'معاريف':
- قضية الفساد ضد ليبرمان: ملف السفير يفتح من جديد بعد تقارير عن ضغوطات لتعيين السفير المتورط مع ليبرمان في كشف وثائق تتعلق بالتحقيق مع ليبرمان بقضايا الفساد
- تقديرات: ليبرمان لن يعين وزيرا في الحكومة القادمة

- برنامج حزب العمل: بدون كلمة السلام أو مواصلة طريق اسحاق رابين

- تذمر في حزب 'هتنوعه' برئاسة ليفني: عمير بيرتس يسيطر على الحزب
- مجزرة في سوريا: مقتل 200 سوري في قصف مخبز في ريف دمشق
- وزير خارجية روسيا: الأسد أبلغنا أنه لن يترك سوريا وسيموت على أرضها
- الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس يستقبلون الناشط المصري مايكل نبيل بالشتائم ويتركون القاعة بشكل تظاهري
- نتنياهو: النشاط 'الإرهابي' آخذ بالارتفاع في الضفة
- منع عربية اعتنقت الدين اليهودي من الدخول إلى بار في القدس الغربية وتقديم دعوى ضد صاحبه

صحيفة 'يديعوت أحرونوت':
- شهادات جديدة ضد ليبرمان، والتحقيق معه مجددا لتدخله بتعيين سفير سرب له معلومات عن ملف الفساد
- صحيفة المانية: وحدة خاصة (سييرت مطكال ) تعمل في العمق السوري
- نتنياهو:التطورات في سوريا دراماتيكية ونحن على استعداد لجميع الاحتمالات
- قريبا رفع أسعار المياه والكهرباء
- سلاح البحرية يحرس حقول الغاز في البحر المتوسط ويزود بأربع سفن حربية على حساب شركة الغاز
- في مصر: اقرار الدستور في الاستفتاء لكن التوتر ما زال في شوارع القاهرة

صحيفة 'هآرتس':
- النيابة تدرس امكانية اضافة اتهامات جديدة لليبرمان
- التحقيق مجددا مع ليبرمان
- رئيس حزب شاس يعبر عن قلقه من امكانية عدم دخول الحزب في ائتلاف حكومي
- رئيس حزب البيت اليهودي الرافض لأوامر اخلاء المستوطنات: الرفض يساعد الحزب في الحصول على أصوات للحزب
- مظاهرات في الهند احتجاجا على اغتصاب النساء
- عشرات القتلى والجرحى في قصف لمخبز شمال سوريا
- أغلبية للدستور في مصر والمعارضة تتهم بتزوير النتائج
- مسألة دينية: هل يسمح بوضع شجرة عيد الميلاد في مطعم حلال حسب الشريعة اليهودية

(المصدر) السبيل

0 comments:

يديعوت أحرونوت تزعم سقوط صاروخ في عسقلان أطلق من قطاع غزة

غزة - زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت، على موقعها الإلكتروني، أن صاروخًاً أطلق من قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، وسقط في منطقة مفتوحة بالقرب من عسقلان جنوب الأراضي المحتلة، وذلك للمرة الأولى منذ نهاية العدوان على غزة في 21 نوفمبر الماضي، غير أن جيش الاحتلال لم يؤكد ذلك.


وحسب الصحيفة، فقد رصد جيش الاحتلال الأيام الأخيرة عملية إطلاق قذائف (هاون) فاشلة؛ حيث سقطت القذائف على ما يبدو داخل حدود قطاع غزة.   من جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال: "محاولة إطلاق صاروخين الأسبوع الماضي فشلت،وسقطا في الجانب الفلسطيني"، على حد زعمها.

0 comments:

أحمد قريع يدعو إلى تشكيل حكومة دولة فلسطين بديلا عن حكومة السلطة الوطنية


اقترح أمين سر المجلس الاستشاري لحركة "فتح" أحمد قريع، خلال اجتماع المجلس في رام الله، العمل على تشكيل حكومة دولة فلسطين بديلاً عن حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية، وتشكيل لجنة سياسية وقانونية من كفاءات حقوقية وخبرات دبلوماسية
فلسطينية وعربية ودولية لإعداد "دستور دولة"، ودراسته من كل الجوانب والأبعاد.

وأكد قريع ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، والاتفاق على مواعيد مدروسة لإجراء انتخابات الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني، وتفعيل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وطالب بتعيين لجنة عليا للمقاومة الشعبية السلمية، وتوفير متطلبات نجاحها ودعمها وفق برنامج عمل شامل متفق عليه.

وشدد على ضرورة "إيلاء القدس، التي تعاني الحصار والتهويد، جدية واهتماماً لتوحيد المرجعية الخاصة بمدينة القدس وتوفير التغطية المالية والإعلامية اللازمة لدعم صمود المقاومة الشعبية فيها".

0 comments:

قوات الاحتلال تحاصر مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح


القدس- حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، خيمة الاعتصام التضامنية بمقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، بعد مسيرة جابت شوارع الحي تضامناً مع الأسرى، وصولاً لمقر الصليب.


وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال حاصرت خيمتي "مخيم اليرموك" و"مخيم نهر البارد" التضامنيتين المتواجدتين في مقر الصليب، من طرفي الشارع، وتمركزت لأكثر من ساعة، وقامت بتسجيل أرقام هويات المتضامنين وأرقام هواتفهم النقالة عند خروجهم من المكان.
وأشار المركز إلى أن تسعة شبان مقدسيين مضربين عن الطعام تضامناً ومساندة للأسرى، موضحاً أن الشابين حسام دنديس وأحمد الجعبة مضربان عن الطعام لليوم السادس على التوالي، بينما الشابين ياسين صبيح وجهاد الخطيب مضربان لليوم الرابع، وبقية الشبان منذ يومين وهم: سامر أبو عيشة، وفادي مراغة، وبشار المشني، وموسى العباسي، وهاني العسولي.

0 comments:

صنداي تايمز:حماس تلقت أوامر من مشعل بحكم الضفة بدلا من"فتح"

نشرت صحيفة الصنداي تايمز بعنوان "إسرائيل تتخوف من سيطرة حماس على الضفة الغربية"، وقالت الصحيفة: إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقى تحذيرات من قبل المخابرات تفيد بأن حماس قد تستحوذ على السلطة في الضفة الغربية
كما استحوذت عليها في غزة منذ 5 سنوات".

وأضاف: " أكد تقرير من الاستخبارات العسكرية أن الخلايا النائمة في الضفة الغربية قد تلقت أوامر من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالاستعداد من أجل النضال للسيطرة على الضفة".

0 comments:

GIGABYTE launch ‘Winter OC Whiteout’ competition at HWBOT

snow_man_1920x1080

That’s right folks. GIGABYTE is launching a brand new month-long overclocking competition at HWBOT, and this time we’ve invited Cooler Master to chip in with prizes too, making sure it’s a real temptation for overclockers everywhere during this festive period. The winner of each of the three stages will win a GIGABYTE Z77X-UD4H motherboard plus a Cooler Master Seidon 120M liquid cooling kit.

As well as three benchmark stages (outlined below) we’ve also added a bit of festive cheer in the form of a bonus prize for the most wintery and festive submission photo. So crack out the LN2 and let the snow and ice collect on your pot! We’ll post the ten best photos on our Facebook ten days before the competition concludes, the one with most ‘Likes’ gets a GIGABYTE Z77-HD4 motherboard, plus a Cooler Master Sirus S-5.1 gaming headset.

‘Winter OC Whiteout’ Stages:

Stage 1: 3DMark11 "No 2011"- Any Non-Socket 2011 Intel CPU; Single GPU only

Stage 2: 3DMark Vantage “Dual core” - Dual or Single core Intel CPUs only; Single GPU

Stage 3: Heaven DX11 “Full Out” – Any Intel CPU; Single GPU only

Z77X_UD4H

GIGABYTE Z77X-UD4H

Competition Rules

Entrants must use the official competition background (available on the HWBOT competition page). Verification screenshots are required and must include; benchmark score plus CPU-Z CPU/Memory/Mainboard tab. Entrants must include a picture of the rig used. All submission photos will be considered for the bonus prize. Usual HWBOT submission and verification rules apply.

For full contest rules, scoring and more details, please visit the contest page hosted at HWBOT

http://hwbot.org/competition/gbt_winter_whiteout

0 comments:

Handy tool to disable/enable ULPS (Ultra Low Power State) by youngpro22

James from the Australian Xtreme Overclocking team called TeamAU (www.teamau.net) is feeling the Xmas spirit and gave away one of the tools he made for TeamAU boys to control power state for ATI graphics cards. Basically the tool disables power throttling and forces the graphics cards not to fall asleep. It also lowers frequency and voltage on GPUs to save power.

This tool is handy to both gamers and overclockers as it helps with some stuttering issues in games and instability in AMD/ATI Crossfire (Xfire) that some experience while it also helps overclockers disable power state which can affect score efficiency. Downside is that you will have a warmer PC and use more power if you are a gamer so make sure you have adequate case cooling. Overclockers don’t normally have to be too concerned about this as they test on open platforms generally. You can try and see if it helps and revert back to original state by enabling ULPS with the same tool however. Worth a try!

This tool basically does what some of us had to do manually and it’s hard work I’ll tell ya as I've found out during my 7970 Xfire testing with hundreds of registry entries that need to be changed manually.

Here is what the tool looks like and you can find more information about how it works on James’ blog http://blog.metasplo.it/2012/12/amd-ulps-ultra-low-power-state-disable.html.

Give it up for James and TeamAU!

ulps


0 comments:

A Sin0822 guide to CPU and memory overclocking on the GIGABYTE Z77X-UP7

 

92137867

Power user Sin0822 has been busy once again, this time he’s written an in depth guide to getting the absolute most out of our flagship Z77X-UP7 motherboard in terms of both CPU and memory. As well as details about how to push an Intel 3770K on air and LN2, plus sound advice on pushing high-end memory kits from Corsair and G.SKILL, Sin also shot a short video that focuses on our UEFI BIOS which you can catch below. He’s even providing a link to download his OC profiles…awesome job.

<\/param><\/embed><\/object><\/div>";" alt="">

If you own or are thinking of owning a GIGABYTE Z77X-UP7, then I highly suggest you go take a look at Sin’s guide over on Overclock.net

More info and specs on the GIGABYTE Z77X-UP7 can be found here.


0 comments:

I think YouTube is trying to tell me something today!

Got your GIGABYTE Z77X-UP7 yet?

1


0 comments:

Global #3 3DMARK05 by TeamAU today using Z77X-UP7

Team Australia Extreme OC team just put up a new 3DMARK05 (global 3rd fastest) score on HWBOT sporting the GIGABYTE Z77X-UP7 and an Intel Core i7 3770K running at a whopping 6.75GHz on liquid nitrogen.
 Clipboard01
CoolerMaster 1500W PSU seems to be a good match with this benching rig and multiple graphics cards. Plenty of power on tap!
881713
68k

0 comments:

مركز أسرى فلسطين: الأسير علاء الكركى من الخليل يدخل عامه العشرين


أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير  "علاء الدين فهمي فهد الكركى " 41 عام من مدينة الخليل ينهى عامه الـ 19 ويدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأوضح مدير المركز  الباحث رياض الأشقر بان الأسير االكركى معتقل منذ  17/12/1993 ،ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، حيث اتهمه الاحتلال بالمسئولية عن عملية بطولية
أدت لمقتل مستوطن ، وهو احد الأسرى القدامى ، وينضم العام القادم إلى قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال .

وأشار الأشقر إلى أن الخليل تضم 11 أسير ضمن الاسرى القدامى فى سجون الاحتلال، الذين يبلغ عددهم 110 أسرى ، ومن بين أسرى الخليل القدامى  4 اسرى ملتحقون بقائمة عمداء الاسرى وهم الذين امضوا ما يزيد عن 20 عاماً فى السجون وهم : الأسير مصطفى غنميات والأسير زياد غنيمات والأسير محمد الطوس وهما معتقلون منذ عام 1985 ، بينما الأسير ناجح مقبل معتقل منذ عام 1990 .

وطالب المركز بضرورة دعم كل الفعاليات التي تنظمها الجمعيات والمؤسسات المختلفة من اجل إسناد الاسرى وتفعيل قضيتهم ، فهذا اقل الواجب الذي نقدمه لهم ، معتبرا هذه الفعاليات تشكل قوة ضغط على الاحتلال لسرعة الاستجابة لمطالب الاسرى .

0 comments:

المؤامرة الأمريكية في مصر تستهدف تفكيك آخر جيوش المنطقة في مواجهة إسرائيل - عامر عبد المنعم


عامر عبد المنعم
المؤامرة الأمريكية الانقلابية الدائرة الآن لا تستهدف الإسلاميين فقط، وإنما الأهم هو توريط الجيش في الصراع السياسي واستدراجه للنزول إلى الشارع، في دائرة العنوف العنف المضاد والقتل لتفكيكه والقضاء عليه. فالجيش المصري هو الجيش العربي الوحيد الذي لازال بقوته في دول المواجهة مع الكيان الصهيوني. 

الحقيقة أنه لا يوجد انقسام كما يحاول الاعلام المتأمرك تصويره.. نحن أمام أقلية سياسية ترفض معظمها الصندوق الانتخابي، وترفض الاحتكام للإردادة الشعبية، وتشعل العنف وتبرر القتل لإعطاء انطباع بأن مصر في حالة فوضى لاستدعاء الجيش والانقلاب على الشرعية. 

العنف الذي شاهدناه مفتعل ومأجور، تقف خلفه عناصر تنتمي للنظام السابق، ولا يوجد تأييد شعبي لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي لم تتوقف حتى الآن، وبالتالي فإن تحريض الجيش للنزول إلى الشارع من ذات القوى السياسية التي كانت تطالب بالأمس بإبعاد الجيش عن السلطة يؤكد ما كتبناه من قبل حول المخطط الأمريكي الذي تم تدريسه لكثير من المجموعات الشبابية المنتمية لأحزاب وحركات مصرية، بزعم أنه نظريات جديدة للخلاص من الديكتاتورية (كتب اليهودي جين شارب)، والذي يهدف إلى إبعاد العسكريين والأحزاب الأيديولوجية (الإسلاميين) عن السلطة بزعم أنهم يدعمون الديكتاتورية.

وإذا كان الجيش المصري قد نجا من المحرقة التي كانوا يتمنون، بتفكيك المجلس العسكري القديم، فإن المؤامرة الانقلابية الجارية لإسقاط الرئيس محمد مرسي تهدف إلى استدعاء الجيش مرة أخرى للنزول إلى الشارع، لتوريطه هذه المرة في صراع مع الاسلاميين، للخلاص من الإثنين معا.

الجيش عندما نزل الشارع في ثورة يناير كان مع الشرعية، حيث سقطت شرعية الرئيس المسجون حاليا حسني مبارك، ورغم ذلك تحملت المؤسسة العسكرية الكثير من الاستنزاف، وفقدت بعض هيبتها، ووجدت نفسها في خصومة –بدرجات متفاوتة- مع أطراف عديدة، وأنقذ الجيش نفسه بتسليم السلطة للرئيس محمد مرسي بعد انتخابات وصلنا إليها بعد سلسلة من الصدامات والمليونيات.

هذه المرة فإن الشرعية مع الرئيس المنتخب، ونزول الجيش إلى الشارع -كما يتمنى أصحاب المؤامرة الانقلابية- سيكون ضد الشرعية، وسيكون في مواجهة مع التيار الاسلامي بكل قطاعاته، وهنا سيكون الوطن كله في حالة تحارب ستأكل الجميع.

مايحدث بالغ التعقيد، ولكن أخطر ما يحيكه أعداء الوطن هو استخدام العنف في بيئة يسيطر عليها إعلام محرض يخدم المؤامرة، يعمل على تغليب الصدام والتعارك على المسالمة والتوافق، ويحرض على القتل كوسيلة لحسم الخلاف السياسي.

هذا المناخ المرتبك قد تستغله جهات تابعة للموساد وأمريكا لتوجيه ضربات في كل الاتجاهات حتى يشك الأخ في أخيه ويدب الخراب وتشتعل النيران.

على كل العقلاء أن يرفضوا العنف والقتل وسفك الدم الحرام ولا يبرروا الإجرام أو يسوغوا أسبابه.
 علينا أن نحسم خلافاتنا عبر الصندوق الانتخابي واحترام الإرادة الشعبية.
وعلى الجيش والشرطة أن يحموا الشرعية، والشرعية هنا هي الإرادة الشعبية الممثلة في الرئيس والمؤسسات المنتخبة.
وعلينا ان نستعد للاستفتاء لحسم الخلاف ونرتضي الاختيار الشعبي أيا كان، سواء بنعم أو لا.

aamermon@alarabnews.com


0 comments:

أوتشا: 73 عملية دهم وتفتيش في الضفة الغربية من بينها مكاتب 3 منظمات غير حكومية


وصف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة في تقرير حماية المدنيين, عملية دهم وتفتيش مكاتب 3 منظمات غير حكومية ومصادرة بعض محتوياتها بالأمر المثير للقلق بشكل خاص. كما أشار إلى أن 73 عملية تفتيش واعتقال نفذتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية أدت إلى إصابة 25 فلسطينيا وإلحاق أضرار بالممتلكات.
 


وقعت معظم الإصابات التي سُجلت في صفوف الفلسطينيين هذا الأسبوع خلال اشتباكات اندلعت في سياق عمليات التفتيش والاعتقال. وإجمالا، نُفذت 73 عملية تفتيش واعتقال، وهو ما يمثل انخفاضا طفيفا مقارنة بالمعدل الأسبوعي السائد منذ بداية عام 2012 (80).

ووقع ثلثا الإصابات المسجلة هذا الأسبوع (23 من 33) في 6 كانون الأول/ديسمبر خلال اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في سياق عملية تفتيش واعتقال نُفذت في المنطقة التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية في البلدة القديمة في الخليل (الخليل 1). وأشعلت عملية عسكرية أخرى في قرية نعلين (رام الله) نفذت في 11 كانون الأول/ديسمبر اشتباكات أسفرت عن إصابة فلسطينيان (أحدهما أصيب في رأسه برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، والآخر أصيب بأعيرة حيّة). إضافة إلى ذلك، دهمت القوات الإسرائيلية ما يقرب من 40 منزلا في قرية برقة (نابلس) مما أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات.

وممايثير القلق على وجه الخصوص هذا الأسبوع مداهمة القوات الإسرائيلية لمكاتب ثلاث منظمات غير حكومية فلسطينية في 11 كانون الثاني/ديسمبر (وهي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وشبكة المنظمات غير الحكومية الفلسطينية، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية) حيث صودرت خلالها حواسيب ومعدات للتصوير والفيديو ومعدات مكتبية. وأفادت منظمتان من بين المنظمات أنّ أبواب مكاتبها كسرت وتمّ تفتيش ملفاتها ونثرها، وأفادت منظمة ثالثة أنّ أموالا سرقت منها.

وفي 7 تشرين الأول/ديسمبر اشتبك فلسطينيون مع قوات إسرائيلية عند مدخل قرية بيت أمر المؤدي إلى شارع 60. وأسفر ذلك عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط. وفي الحادث ذاته أصيبت مستوطنة إسرائيلية كانت مسافرة بسيارتها على هذا الشارع جراء رشق فلسطينيين سيارتها بالحجارة.

وأبلغ عن وقوع اشتباكات وإصابات أخرى خلال المظاهرات الأسبوعية: في النبي صالح (رام الله) ضد توسيع مستوطنة حلميش (أصيب 4 فلسطينيين)، وفي كفر قدوم (قلقيلية) ضد إغلاق مدخل القرية الرئيسي (أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين)، وفي البلدة القديمة في القدس تضامنا مع أسيرين فلسطينيين ينفذان إضرابا عن الطعام لأكثر من 100 يوم (أصيب فتى يبلغ من العمر 16 عاما).

سجل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هذا الأسبوع هجمتان نفذهما مستوطنون أسفرتا عن إصابة فلسطينيين اثنين. في إحدى هذه الحوادث اعتدى مستوطنون إسرائيليون جسديا على مزارع أثناء قطفه أشجار زيتونه بالقرب من مستوطنة يتسهار (نابلس). وتضمنت حوادث أخرى وقعت خلال الفترة التي شملها التقرير تخويف المزارعين على يد مستوطنين من مستوطنة يتسهار. وفي الحادث الثاني الذي وقع في 10 كانون الأول/ديسمبر رشق مستوطنون إسرائيليون الحجارة باتجاه سيارات تحمل لوحات ترخيص فلسطينية كانت مسافرة بالقرب من مستوطنة إفراتا في بيت لحم مما أدى إلى إصابة امرأة فلسطينية. وبالإضافة إلى ذلك جرف مستوطنون من البؤرة الاستيطانية متسبيه يائير 300 دونم من الأراضي في محاولة للاستيلاء عليها. ويدعي فلسطينيون من قرية أم العرايس في جنوب الخليل ملكيتهم للأرض.

كما هدمت السلطات الإسرائيلية هذا الأسبوع مبنى سكنيا واحدا مكونا من شقتين في حي الطور في القدس الشرقية بحجة عدم حصوله على ترخيص للبناء. ونتيجة لذلك هجرت عائلتان مكونتان من 11 فردا، من بينهم سبعة أطفال. إضافة إلى ذلك سلمت السلطات الإسرائيلية أوامر هدم ضد أربعة مساكن في القدس الشرقية وآخر في الخليل.

ورفضت المحكمة المركزية في القدس استئنافا قدم بالنيابة عن عائلة فلسطينية (مكونة من 10 أفراد من بينهم أربعة أطفال) ضد طردهم من منزلهم في حي الشيخ جراح بحجة أنهم فقدوا وضعهم كمستأجرين محميين. ويقدر أن ّما يقرب من 170 شخصا في منطقة أم هارون في الشيخ جراح يعانون من ظروف مشابهة.

وبالرغم من عدم تنفيذ أي عملية هدم في المنطقة (ج) خلال هذا الأسبوع، أجبرت ست عائلات فلسطينية (34 شخصا) في مجمّع حمصة في غور الأردن على مغادرة منازلهم لمدة ست ساعات يوميا لمدة يومين لإتاحة المجال لإجراء تدريب عسكري إسرائيلي. يعيش في هذه المناطق ما يقرب من 5,000 فلسطيني في 38 مجمّعا تقع في "مناطق إطلاق النار" الكثير منهم كانوا يعيشون في هذه المنطقة قبل الإعلان عنها منطقة عسكرية. ويعتبر هؤلاء السكان من أكثر الشرائح ضعفا ويتهددهم خطر التهجير المتواصل.

وفي قطاع غزة, استمر سريان مفعول اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه ما بين إسرائيل وحماس، إذ لم يبلغ عن إطلاق صواريخ أو غارات جوية أو عمليات توغل. بالرغم من ذلك أصيب في حادث وقع في 9 كانون الأول/ديسمبر فلسطيني جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار عليه أثناء جمعه للخردة المعدنية بالقرب من السياج الذي يفصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأشار الجيش الإسرائيلي أنّه بالرغم من تقييد الوصول إلى المناطق التي تقع في نطاق مسافة 300 متر من السياج، إلا أنّه يُسمح للمزارعين الوصول إلى المنطقة التي تقع في نطاق مسافة 100 متر من السياج بعد التنسيق مع الجيش الإسرائيلي مسبقا. وحتى هذا التاريخ لم يتمّ وضع إجراءات محددة للتنسيق. واستمر هذا الأسبوع السماح بوصول صيادي الأسماك الفلسطينيين إلى مناطق تبعد عن الشاطئ ستة أميال بحرية (بعد أن كانت ثلاثة أميال بحرية فقط قبل اتفاق إطلاق النار) دون الإبلاغ عن وقوع حوادث.

في 10 كانون الأول/ديسمبر سُمح ضمن برنامج نظمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر لما يقرب من 44 فلسطينيا من غزة بالدخول إلى إسرائيل لزيارة أقاربهم في السجون الإسرائيلية. وتعتبر هذه ثاني زيارة تنظم منذ فرض الحصار في غزة حزيران/يونيو 2007. ونُظمت الزيارة الأولى في تموز/يوليو من هذا العام ضمن اتفاق أنهى إضرابا طويلا عن الطعام نفذه بعض الأسرى الفلسطينيين. وتفيد اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها ستستمر في برنامج الزيارات لعائلات الأسرى.

وخلال الفترة التي شملها التقرير، استمرت محطة توليد كهرباء غزة العمل بنصف قدرتها التشغيلية تقريبا (منتجة 60 من 120 ميغاوط من الكهرباء) نتيجة لنقص الوقود. ولم يدخل عبر الأنفاق سوى ما يزيد قليلا عن 50 بالمائة من كمية الوقود التي تحتاجها (3.5 مليون لتر) بالإضافة إلى كمية محدودة من الوقود الذي تبرعت به قطر أدخلت إلى قطاع غزة عبر المعابر مع إسرائيل. واستؤنفت نشاطات الأنفاق وارتفعت تدريجيا حيث وصلت نسبتها إلى 80 بالمائة مقارنة بمستوى نشاطها قبل التصعيد الأخير في الأعمال العدائية. ونتيجة لذلك ما زالت فترات انقطاع الكهرباء تبلغ ثمانية ساعات يوميا مما يؤدي إلى تشويش الحياة اليومية وتعطيل تقديم الخدمات الأساسية.



0 comments:

TeamAU attend Atomic’s Perfect PC giveaway and do some overclocking, also freeze a Samsung smartphone with LN2

Atomic Magazine in Australia held its last event and gave away a perfect PC with a host of cool hardware including GIGABYTE Sniper 3 gaming board. TeamAU was in attendance with some overclocking and freezing of other stuff, namely some grapes, apples, pizza slices and a Samsung smartphone which was captured on video.

Clipboard01sClipboard01ss

The boys also managed to pickup a global #3 3DMARK06 score with a GIGABYTE Z77X-UP7, 3770K CPU clocked at 6.55GHz and a pair of 5970 GPUs!

Clipboard01sss

Yup, a Samsung smartphone was frozen with liquid nitrogen and torched for good measure, epic!

<\/param><\/embed><\/object><\/div>";" alt="">

0 comments:

Dave’s Tech Table specs out some pro rigs using GIGABYTE Dual Thunderbolt motherboards

Dave Helmly is a specialist working for Adobe, specifically working with system integrators and builders creating digital audio and video hardware solutions for Adobe's pro creative applications. Check out his DAV’s Tech Table blog here. So the kind of applications we’re talking about are pretty demanding when it comes to both raw computational performance and storage mediums. Apps like Adobe Premier Pro, After effects and others often need to stream very high def, very heavy video content on the fly, with tons of processing going too, so let’s just say that Dave knows how to spec out a machine that will suit today’s professional content creators.

So here’s a great video that Dave posted which explores a couple of different builds that feature Thunderbolt on Windows. This is a relatively new scenario for content creators as Thunderbolt, prior to few months ago, was an Apple-exclusive feature. So it’s easy to see why Thunderbolt on Windows is clearly something that excites many users of Dave’s ilk.

<\/param><\/embed><\/object><\/div>";" alt="">

It’s great to see that Dave has opted for GIGABYTE boards, and in fact has found suitable homes for all there of our TB offerings. Actually, being the only solution on the market featuring two TB ports, it’s easy to see why GIGABYTE got the nod. If you want to check out the details regarding specs etc hit the links below.

Here’s Dave’s blog ‘DAV’s TechTable.


0 comments: