وسائل اعلام اردنية تتهم "السلطة" بالتدخل في الانتخابات الاردنية


 اتهمت بعض الاوساط الاردنية جهات من السلطة الفلسطينية وقيادات من حركة فتح بالتدخل في شؤون الانتخابات الاردنية من خلال دعمها مرشحين مقربين لديهم.

وتناقلت وسائل اعلام اردينية وجود تدخلات من جهات فلسطينية، من خلال تقديمها الدعم المالي للمرشحين والايعاز للفلسطنين ممن يحق لهم الانتخاب بدعم مرشحين معينين، وكتب موقع "دنيا نيوز" الاردني عنوان رئيس على صفحته يوم أمس "فتح" و"دحلان" يوزعون الأموال وطبقية وسياخ شاورما في المقار الانتخابية".

فيما نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أي تدخل للسلطة الوطنية في الانتخابات البرلمانية المقبلة في الأردن.

وقال عريقات في بيان صحافي الثلاثاء الماضي، ان ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول إعطاء السلطة الفلسطينية الضوء الأخضر لأنصارها في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن من أجل حصول الموالين لها على مقاعد في البرلمان الأردني المقبل عار عن الصحة.

وأكد أنه لا يوجد للسلطة الفلسطينية أي تدخل في السيادة الأردنية أو غيره. 

وفيما نقلت وسائل اعلام اردنية بقيام قيادات في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بتشجيع أبناء المخيمات في الأردن على التسجيل للانتخابات.

وقال موقع "دنيا نيوز" الاردني، نقلا عن مواطنين أن شخصيات فتحاوية مقيمة في عمان عرفت بارتباطها بأمين عام الرئاسة الفلسطينية، الطيب عبد الرحيم، ومحمد دحلان، ومسؤول ملف الساحات الخارجية لحركة “فتح”، جمال محيسن، تقوم بدعم مرشحين من خلال توفير أموال لتمويل حملات مقربين منهم، وكذلك الايعاز لعناصرهم للترويج لهؤلاء المرشحين.

ونقلت والوسائل الاعلامية أن الناشطون يوزعون اموالاً على مرشحين لشراء ولائهم، كما ينشطون في جمع البطاقات الانتخابية مقابل مبالغ مالية "مجزية" لكل ناخب، على حد تعبيرها.

مضيفة انه تتركز النشاطات الفتحاوية في المناطق التي يعيش بها أغلبية من الأردنيين ذوي الأصول الفلسطينية.

(المصدر) صحيفة القدس

0 comments: