Share your Halloween Pics with us!

Halloween_Facebook_3

This week-end is your last chance to participate in our Halloween photo contest! Put on your costume, collect your candies, go party, but mainly don’t forget to share your costume with us for a chance to win some cool hardware!
We only ask that your picture must feature one of the following item:
  • A GIGABYTE motherboard or motherboard color box.

  • Your open system with an easily identifiable GIGABYTE motherboard.

  • The following wording: I LOVE GIGABYTE MOTHERBOARDS!(Either written on a piece of paper, photoshoped in the picture, painted on your forehead, tattooed across your back… be creative!)

You will have the chance to win a  GIGABYTE Z97X-SOC FORCEGIGABYTE G1.SNIPER A88X or a GIGABYTE AM1M-S2H Motherboard
To participate and for all the rules and details, follow this link:
http://gigabytemb-halloweenphotocontest.pgtb.me/5GRKcn
Good luck!!

0 comments:

Your Feedbacks for a Chance to Win a High-End GIGABYTE Mobo

questionnaire_03The end of the year is approaching and it’s time for our annual survey. The GIGABYTE team built up a quick questionnaire so that we can learn from your preferences and help us design  even better motherboards with what you want!

http://event.gigabyte.com/2014-Questionary/

So help us out and in return, we give you the opportunity to win a motherboard!! That’s right, fill in a few questions for an easy chance to win a GIGABYTE Z97X-Gaming G1 or a Z97X-SOC Force!!

You have until November 15th 2014 to participate.

Z97X-Gaming_G1  Z97X-SOC_Force_MB Box

Good luck!


0 comments:

#نادر_الصفدي // الحية: مصر أبلغتنا بتأجيل جلسة المفاوضات

كشف الدكتور خليل الحية، عضو المكتب السياسي في حركة حماس، عن طلب مصري قُدم للحركة بتأجيل جولة مفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار التي كانت مقررة غداً الاثنين.

وأكد الحية، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، أن السلطات المصرية أبلغتهم بتعذر سفر وفد حركة حماس اليوم من غزة إلى الأراضي المصرية، عبر معبر رفح بسبب الظروف السائدة في سيناء وما ترتب عليها من إغلاق معبر رفح البري.

وأوضح الحية، أن الأوضاع في سيناء تسببت بتأجيل الجولة المقبلة من المفاوضات غير المباشرة للتهدئة مع الجانب "الإسرائيلي".

وتوقع القيادي في حركة "حماس" أن تستأنف جولة المفاوضات المقبلة في وقت لاحق.

يذكر أن جولة المفاوضات الثالثة كان مقرراً عقدها غداً الاثنين، لمناقشة عدة قضايا هامة أبرزها الميناء والمطار والأسرى وبعض القضايا الأخرى.

ويريد الفلسطينيون، إلى جانب إقامة ميناء بحري ومطار، إعادة إعمار قطاع غزة من دون عقبات، وتوسيع منطقة الصيد البحري إلى 12 ميلا، وإلغاء المنطقة الأمنية العازلة عن حدود غزة، وإطلاق سراح أسرى اعتقلوا في الضفة الغربية قبل وأثناء العدوان على غزة، بمن فيهم أسرى صفقة "شاليط" الذين أُعيد اعتقالهم.

وكان الفلسطينيون و"الإسرائيليون" توصلوا في 26 آب/أغسطس الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي حربهم الثالثة خلال ستة أعوام في قطاع غزة، وقد اتفقوا على تأجيل المفاوضات حول المواضيع الأساسية لمدة شهر تطبيقا لمبادرة مصر التي ترعى هذه المفاوضات.

ونظمت جلسة مباحثات قصيرة نهاية شهر سبتمبر، واتفق الجانبان حينها على الالتقاء مجددا نهاية أكتوبر، وكان هذا التأجيل متوقعا بسبب قرب رأس السنة اليهودية وعيد الأضحى.

(المصدر: نادر الصفدي؛ الرسالة نت)

0 comments:

أسرى فلسطين يدين محاكمة مسنّ من مدينة الخليل

أعرب مركز أسرى فلسطين للدراسات عن استنكاره الشديد لما أقدمت عليه محكمة عوفر العسكرية الخميس الماضي، من محاكمة الأسير المسنّ إبراهيم سالم حريزات (64 عاماً)، من بلدة يطا جنوب الخليل.

وأوضح المركز أن المحكمة أصدرت بحق المسّن حريزات حكماً بالسجن 4 سنوات وغرامة مالية باهظة مقدارها 10 آلاف شيقل؛ بتهمة امتلاك السلاح،حيث جرى اعتقاله بتاريخ 14/10/2013، والذي يعد أحد كوادر حركة حماس ومن وجهاء المدينة.

وأضاف المركز أن المسّن حريزات والد الأسير سالم حريزات (31 عاماً)، المعتقل بتاريخ 28/2/2007، والذي صدر بحقه حكم بالسجن 16 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة حماس، كما جرى استدعاء والدته واعتقال شقيقه الأصغر في محاولة للضغط عليه.

وأكد المركز أن الاحتلال لا يتورع عن اعتقال كبار السن ، والزج بهم في ظروف قاسية ، حيث يعتقل الاحتلال 38 مسناً فلسطينيا تجاوزت أعمار العديد منهم ال60 عاماً، ومن بينهم الأسير المسن اللواء " فؤاد حجازي الشوبكي (75) عاماً وهو اكبر الأسرى سناً ، و محكوم (20) عاما ، حيث يعانى آلام شديدة في الكلى، ولا يكاد يقوى على الحركة، بالإضافة إلى معاناته من مشاكل في البروستات ، ويتعرض للإهمال الطبي المستمر ، مما يشكل خطورة على حياته .

وأشار المركز إلى ان الاحتلال يعتقل كبار السن ويمارس بحقهم الاهانة والتعذيب، دون سبب لمجرد انه مواطنين فلسطينيين،ولا يكاد يخلو يوماً من عمليات اعتقال أو اعتداء على كبار السن في أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وبعضهم يطلق سراحه بعد التحقيق أو الضرب، وآخرين يتم تحويلهم إلى السجون، وقد اعتقل الاحتلال قبل أيام المسن " أحمد إبراهيم القواسمة (66 عاما) من الخليل ويعانى من عدة أمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى أنه لا يستطيع المشي، هذا إضافة الى اعتقال المسنين في ساحات المسجد الأقصى المبارك بتهمه التكبير والصدى لعمليات الاقتحام التى تنفذها جماعات المستوطنين .

وطالب المركز المنظمات الدولية التدخل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني بكل شرائحه،من جرائم الاحتلال المستمرة بحقه .

0 comments:

معاريف: إطلاق صاروخين تجريبيين من القطاع باتجاه البحر

زعمت صحيفة " معاريف – هشبوع" العبرية، أن قطاع غزة شهد صباح اليوم الأحد إطلاق صاروخين تجريبيين باتجاه البحر.

وقالت الصحيفة إن هذه التجربة هي السابعة التي يتم خلالها إطلاق الصواريخ من القطاع بإتجاه عرض البحر، وذلك في محاولة لقياس مدى وتأثير تلك الصواريخ.

وكانت حركة حماس حذرت من ان ينفذ صبرها أمام ممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس والضفة وخروقات ترتكبها في غزة والتي من شأنها أن تهدد بانهيار التهدئة.

(المصدر: موقع قناة الأقصى الفضائية على الانترنت)

0 comments:

تضرر قطاع التعليم في إسرائيل جراء تخفيضات الإنفاق الحكومي لتغطية تكلفة الحرب على غزة

تضرر قطاع التعليم في إسرائيل بشكل كبير جراء التخفيضات الحادة على الإنفاق الحكومي بينما تسعى البلاد لتغطية تكلفة الحرب الأخيرة على غزة. 

الأزمة التي دامت 50 يوما في غزة وانتهت في أغسطس الماضي، ألقت بتكلفة غير متوقعة على الاقتصاد الإسرائيلي، مما تسبب في تباطؤ مؤقت في النمو وارتفاع الطلب على زيادة الإنفاق على الأعمال العسكرية. ووفقا لوزير الدفاع، أدت المواجهة قبل عدة اشهر مع حماس وحلفائها في قطاع غزة إلى حلق هوة كبيرة في الموازنة العامة للدولة الإسرائيلية، بتكلفة تجاوزت 2.5 مليار دولار. 

ومن أجل تغطية التكاليف، أعلن مكتب رئيس الوزراء مؤخرا خفض 2٪ على الإنفاق الحكومي في جميع الوزارات - عدا الدفاع - حتى نهاية العام. وقال المكتب أن التخفيضات في الميزانية والبالغة حوالي 560 مليون دولار؛ ستساعد في تمويل الارتفاع الحاد في ميزانية القوات المسلحة الإسرائيلية، كما تخطط الحكومة لزيادة الميزانية العسكرية بنسبة 10 بالمائة عام 2015. 

ووفقا لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، سوف تتلقى وزارة التعليم الضربة الأكبر بين جميع الوزارات حيث تم تحديد استقطاع من ميزانية التعليم بلغ 695 مليون شيكل (حوالي 195 مليون دولار أمريكي). 

يقول اقتصاديون من المتوقع أن تؤثر التخفيضات في تمويل مؤسسات التعليم العام العادية وتسبب زيادة كبيرة في الرسوم الدراسية، ويتوقع أن تشعر الفئات الأفقر في إسرائيل بالعبء الأكبر جراء التخفيضات. 

وقال كثير من طلاب الجامعات أنهم بدأوا يشعرون بالفعل بتأثير التخفيضات في الميزانية 

شير هاندلمانز، طالب من جامعة تل أبيب، يقول:" ليست المعيشة فقط ولكن أسعار كل شيء تتغير وترتفع. وعليك أن تقبل ذلك رغما عنك. دراستي تكلف أيضا الكثير." 

هيلا ألوني، طالبة من جامعة تل أبيب ، تقول:" "في الآونة الأخيرة لاحظ والدي أنني أواجه صعوبة لذلك اقترح دفع الرسوم الدراسية. أنا أبحث عن خيارات أخرى. أتمنى العثور على وظيفة من شأنها أن تمكنني من الدراسة والعمل الأمر سيكون صعبا جدا. أحاول أن أكون متفائلة ". 

وعزا اقتصاديون ارتفاع تكاليف المعيشة إلى زيادة الإنفاق على الدفاع. 

الكسندر كومان، اقتصادي، يقول:" إسرائيل دولة صغيرة. ولها ميزانية محدودة، جزء مهم جدا من هذه الميزانية ينفق على الاستثمار في الدفاع. ونتيجة لذلك، ولأن الغطاء صغير، إذا خصصت المزيد للدفاع، يقل الانفاق على المجالات الأخرى مثل التعليم، و الرعاية الصحية، والتنمية المدنية وأشياء من هذا القبيل. وهكذا تصبح الأمور أكثر تكلفة، وأكثر صعوبة، لأن المزيد من الميزانية يخصص للدفاع. " 

ومن المخاوف التي تواجهها دولة إسرائيل أن تؤدي زيادة العبء المالي على إجبار الكثير من الطلاب للدراسة في الخارج، والتي من المرجح أن تؤدي إلى هجرة الأدمغة ويصب في نهاية المطاف إلى الإضرار في اقتصادها.



0 comments:

وزير الاسكان الصهيوني اوري اريئيل ينوي الاستيطان في سلوان

في خطوة داعمة للاستيطان في سلوان، وحسب ما ذكرته صحيفة "يسرائيل هيوم" فقد قام وزير الاسكان اوري اريئيل، الاسبوع الماضي، بزيارة الى "مدينة داود" في حي سلوان في القدس، وفحص امكانية الانتقال للسكن هناك، دعما لجمعية "العاد" الاستيطانية التي تقوم بشراء بيوت المسلمين وتوطين اليهود فيها.


وجاء من مكتب الوزير ان اريئيل وزوجته ينويان استئجار بيت في الحي والاقامة فيه لعدة ايام كل اسبوع، ومواصلة العيش بقية الأيام في بيتهم في مستوطنة ادوميم. وقد رفض الوزير التعقيب الرسمي، لكن مصدرا في حزبه قال "من حق كل يهودي، معنويا واخلاقيا، السكن في كل انحاء مدينة القدس، كما قال مؤخرا رئيس الحكومة بنفسه".

وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد دافع عن دخول اليهود الى البيوت التي اشتروها من العرب في سلوان، وقال ان من حق كل يهودي امتلاك بيت والسكن فيه في كل انحاء القدس. ورفض نتنياهو في حينه الانتقاد الامريكي الذي تضمن نعت المستوطنين ب"المجموعة المتطرفة". ورد نتنياهو على الانتقاد الامريكي قائلا انه "يتعارض مع القيم الأمريكية".

وتأتي خطوة الوزير اريئيل في قمة التوتر السائد في القدس، وقد أثارت انتقادا شديدا من قبل اليسار. وقالت رئيسة حركة ميرتس، زهافا غلؤون، ان خطوة اريئيل هذه تشكل "عملا غير مسؤول. وبدل ان يهدئ الاستفزاز في القدس يتحول الى جزء من عصابة الحارقين الذين يلقون عود ثقاب داخل برميل بارود بهدف احراق القدس". وقال ياريف اوبنهايمر، الأمين العام لحركة سلام الآن، ان "نية الوزير اريئيل الاقامة في سلوان، تثبت ان المستوطنات اليهودية هناك هي عمل استفزازي سياسي لليمين المتطرف وليست حلا اسكانيا للأزواج الشابة. اريئيل يثبت ان همه هو التحريض واحراق المنطقة".

0 comments:

بلدية تل ابيب تلغي الرحلات المدرسية الى القدس

قررت بلدية تل ابيب الغاء الرحلات المدرسية المقررة الى مدينة القدس بسبب الأوضاع الأمنية، كما قررت الغاء حفلات البلوغ للفتية والفتيات اليهود التي كانت مقررة في القدس. وحسب ما نشرته القناة العاشرة في التلفزيون، مساء امس السبت، فقد كان مقررا زيارة هؤلاء، يوم الثلاثاء المقبل، الى حائط المبكى و"جبعات هتحموشت"، التي وقعت بالقرب منها، يوم الاربعاء، عملية الدهس.

وقالت وزارة التعليم ان بلدية تل ابيب هي التي اتخذت هذا القرار، بينما قالت البلدية انه "لا يوجد أي أمر جارف بمنع الزيارات الى القدس، بل سيتم الأسبوع القادم، تنظيم رحلة سنوية لاحدى المدارس الى المدينة، والمقصود بأمر الالغاء رحلة لطلاب صفوف الثوامن كان مخططا ان تشمل بعض المواقع التي وقعت فيها احداث عنف، وتم التأجيل بناء على طلب الأهالي".

0 comments:

كفر قاسم تطالب الرئيس الاسرائيلي الاعتذار عن المجزرة

نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن مواطنين في كفر قاسم قولهم انه اذا لم يكن الرئيس الإسرائيلي ينوي الاعتذار باسم دولة اسرائيل ويقول ان الدولة تعترف بمسؤوليتها عن المذبحة، فلا حاجة لزيارته الى المدينة، اليوم الأحد.

وينوي الرئيس رؤوبين ريفلين الوصول الى القرية، رغم الضغوط التي مارستها جهات امنية وسياسية من اليمين عليه كي يمتنع عن الزيارة والمشاركة في مراسم احياء ذكرى المجزرة.

وقال مدير المركز الثقافي في المدينة ان الرئيس قرر الوصول الى المراسم اليوم، وسنحترمه ونستقبله، ولكننا نتوقع منه اعتراف الدولة بمسؤوليتها عن المذبحة. فمن قتل السكان كانوا ممثلين للدولة، لكنها لم تعترف حتى اليوم بمسؤوليتها. وقال المحامي عادل بدير "ان الزيارة هامة، ولكننا نريد سماع اعتراف الدولة بالمجزرة وتشكيل لجنة تحقيق واعتذار وتضمين تاريخ المجزرة في برامج التعليم وفي الجيش، نحن اسرائيليون ونريد الشعور ككل السكان بأننا نتساوى في الحقوق".

في هذا السياق ينشر موقع المستوطنين (القناة السابعة) تصريحات لعضو الكنيست السابق ميخائيل بن اري (من حركة كهانا) يهاجم فيها قرار الرئيس الاسرائيلي زيارة مدينة كفر قاسم ويقول "ان التملق مسألة سيئة، اما الرئيس المتملق فهو كارثة. مرة اخرى ريفلين والعرب، نوع من الهوس، والآن العدو يطالب الرئيس بإهانة دولة إسرائيل مقابل زيارته الى كفر قاسم".

وحسب بن أري فان ما يقلقه هو ليس اهانة ريفلين لنفسه ولكنه لا يملك كرئيس للدولة الحق في عمل ذلك. "لقد ذبحنا العرب طوال 100 سنة، نفذوا المذابح والعمليات وسقط آلاف الضحايا ولم يفكروا ابدا بالاعتذار، ولا يوجد أي مبرر يجعلنا نفعل ذلك، كشعب عاد الى بيته ويتعرض للهجوم من قبل عدو متوحش اجتاح ارضه"! وقال بن اري ان "هوس ريفلين بإظهار مدى ديموقراطيته ومدى كونه رئيسا للعرب، سيقودنا الى المشاركة في مراسم النكبة والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء، وانا أسأل ريفلين ان كان قد زار جهنم في جنوب تل ابيب"!

0 comments:

إسرائيل اكبر مصدر للأسلحة الى دول آسيا

قالت صحيفة "هآرتس" ان اسرائيل تعتبر اكبر مصدر للأسلحة الى الهند وبعض دول اسيا، واشارت الى اتفاق الهند مع إسرائيل على شراء صواريخ مضادة للدبابات بقيمة نصف مليار دولار، بعد قرار وزارة الدفاع الهندية تفضيل صواريخ "سبايك" التي تنتجها شركة "رفائيل" الاسرائيلية، على صواريخ "جبلين" الأمريكية الصنع.

ومن المتوقع حسب الصفقة، ان تقوم الهند بشراء حوالي 8000 صاروخ واكثر من 300 راجمة صواريخ من طراز "سبايك"، حسب ما ذكرته وكالة رويترز. كما يتوقع حصول الهند على المئات من صواريخ "براك" الاسرائيلية لتسليح سفنها الحربية، خلال العام المقبل، في اطار صفقة اسلحة اضافية بين البلدين، حسب ما نشرته "هآرتس".

كما تناقش الهند امكانية شراء طائرات ردع مزودة بنظام AWACS، من الصناعات الجوية الاسرائيلية، استكمالا للصفقة التي تم توقيعها قبل عقد زمني. واذا تمت هذه الصفقة فسيكون المقصود صفقة كبيرة بالنسبة للصناعات الجوية، يقدر حجمها بأكثر من مليار دولار. يشار الى ان العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند تعتبر وثيقة، وتم التكهن بعد انتخاب نيرندارا مودي في ايار الماضي، بتعميق هذه العلاقات.

وقام وزير الدفاع الهندي في تموز الماضي بزيارة الى إسرائيل، ناقش خلالها امكانية توقيع صفقات اسلحة مع الصناعات العسكرية الاسرائيلية.

0 comments:

يعلون يأمر بمنع العمال الفلسطينيين من السفر في حافلات تقل المستوطنين

ذكرت صحيفة "هآرتس" ان وزير الأمن الاسرائيلي، موشيه يعلون، أمر بمنع سفر العمال الفلسطينيين في وسائط النقل العام التي يستقلها المستوطنون من إسرائيل الى الضفة الغربية، وذلك تجاوبا مع مطلب المستوطنين. وبناء على هذه التوجيهات لن يتمكن العمال من الركوب في وسائط النقل التي تسافر مباشرة من مركز البلاد الى الضفة بعد انتهاء يوم العمل، وانما سيتحتم عليهم الوصول الى معبر "أيال" البعيد عن التركيز الاستيطاني، والسفر من هناك الى بيوتهم.

ويأتي قرار يعلون هذا تجاوبا مع الحملة التي اطلقتها لجنة المستوطنين في الضفة والسلطات المحلية في المستوطنات منذ سنوات، لمنع سفر الفلسطينيين على متن الحافلات الاسرائيلية بزعم تحرشهم بالفتيات اليهوديات! وحتى اليوم كان يمكن لعمال الضفة الذين يعملون في منطقة غوش دان والشارون الوصول الى اسرائيل عبر معبر "ايال" المجاور لقلقيلية فقط، والخضوع هناك لتفتيش أمني. ويمنع العمال من المبيت في إسرائيل، ويمكنهم العودة بعد الظهر عن طريق أي معبر وليس بالضرورة عبر معبر "أيال"، ولذلك يفضل مئات الفلسطينيين الذين يعيشون في مركز الضفة، في منطقة نابلس مثلا، العودة من تل ابيب او بيتح تكفا على متن الحافلات المسافرة عبر شارع عابر السامرة، الى اريئيل ومن هناك السفر الى بيوتهم. لكن المستوطنين رفضوا تقبل وجود الفلسطينيين في الحافلات، وطالبوا بمنعهم من السفر فيها. ومؤخرا ابلغ يعلون قادة المستوطنين بأنه قرر تطبيق سياسة تسمى "احكام الدائرة".

وحسب النظم الجديدة، سيتحتم على العمال الفلسطينيين العودة الى الضفة عبر المعبر الذي دخلوا منه فقط، أي عبر معبر "أيال". ومن المتوقع البدء بتنفيذ هذا النظام الشهر المقبل. والى أن يتم ذلك، امر يعلون الادارة المدنية بالاستعداد لذلك، سواء من خلال توضيح الأمر للعمال او توفير حلول بديلة للمواصلات العامة.

وصدر هذا القرار رغم ان الجيش لا يرى في سفر العمال الفلسطينيين في وسائط النقل العام أي خطر امني. ولا يرى قائد المنطقة الوسطى، الجنرال نيتسان الون، في سفر العمال على متن الحافلات أي مشكلة امنية، ذلك ان من يدخل منهم الى إسرائيل يتحتم حصوله على تأشيرة من الشرطة والشاباك، ويتم فحصه جسديا. كما انه يرى بأن من يريد تنفيذ عملية فانه يمكنه عمل ذلك في مركز المدن الاسرائيلية ولا حاجة به الى انتظار السفر على متن حافلة الركاب. وقال الون ان العمليات التي وقعت داخل الخط الأخضر، نفذها اشخاص دخلوا اسرائيل بشكل غير قانوني، وليس العمال.

0 comments:

Brix PC behind remote controlled sailing promo run by Vodafone NZ

Imagine you had a helicopter and could navigate a 60-foot trimaran (i.e. giant sailboat) using nothing oth9520_biger than your smartphone from that helicopter. Sounds pretty crazy, but that is exactly what Vodafone NZ and Samsung guys are up to in New Zealand.

Vodafone’s got a promotion at the moment, where one lucky guy or girl will get to fly in a helicopter and remote-control a 60-foot sailboat using their phone. Not only that, but they will race Jimmy Spithill, the famous America’s Cup winner and a champion Aussie yachtsman.

Here is the best part: It turns out, the automation/remote control process is run by the GIGABYTE Brix Pro Core i7 PC! Coooool!

GIGABYTE is quite proud of its innovation and to see one of our new technologies powering such an awesome project gives everyone at our company a special satisfaction.

Playtech, Vodafone’s Brix PC supplier, has added that “Playtech is happy to supply the GIGABYTE Brix GB-BXi7-4770R to be used in the Vodafone Sailing project. It meets the requirements that are set out by the project team that only demands the best performance from the latest Intel Core i7 CPU yet are compact enough to be fitted inside a very small space. The GIGABYTE BRIX quality is top in the industry to make sure the BRIX will operate flawlessly under the rough condition that it gets put through in the race.

GLOBAL BRIX GIVEAWAY: This story has such an unusual project for our Brix PC that it got us thinking to give away a GIGABYTE BXBR-1900 Brix PC running a 2GHz(2.41GHz turbo burst) quad core Celeron. Our good friends at Corsair have donated a 4GB DDR3L memory module and a super fast Force LX 128GB SSD drive as a perfect complement for Brix to complete the hardware (all you need to do is acquire and install the operating system). To participate in the giveaway, please visit the official GIGABYTE Facebook page, find the story about Brix PC powering Vodafone promo and post your dream Brix project in the comments. We will announce the winner on Facebook and blog.

Untitledb

Check out the YouTube video put out by Vodafone NZ.

Now to figure out how to win the main prize so I can fly in the helicopter and crash land this trimaran (juuuuuuuuuuuust kidding!).

Comin’ in hot, too hooooot!

Thanks to Vodafone and Playtech for letting us share this cool news with our followers and thanks to Corsair for supplying the memory and SSD to complete the Brix PC hardware for the global giveaway!


0 comments:

الاتحاد الأوروبي يبلور خطوطا حمراء للعمل في الضفة واسرائيل تتخوف من فرض عقوبات عليها

كشفت صحيفة "هآرتس" عن وثيقة اوروبية تتضمن عدة خطوط حمراء يحذر الاتحاد الاوروبي إسرائيل من خرقها في الضفة الغربية والقدس الشرقية، معتبرا ان هذا الخرق سيؤثر بشكل بالغ على تطبيق حل الدولتين وجعل القدس عاصمة مشتركة للبلدين.


وجاء في التقرير ان الاتحاد الاوروبي يسعى الى فتح مفاوضات مع اسرائيل بهدف التوصل الى تفاهمات تهدف الى منعها من تنفيذ سلسلة من التدابير في الضفة الغربية، والتي تعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء، وتشكل خطرا على امكانية اقامة الدولة الفلسطينية العتيدة.

وتتخوف وزارة الخارجية الاسرائيلية من ان تشكل هذه المفاوضات فاتحة لفرض عقوبات اوروبية اخرى على اسرائيل.

وكتبت الصحيفة انه خلال الأسابيع الأخيرة، ومنذ اعلان تأميم 4000 دونم في غوش عتسيون، وبشكل أشد منذ دفع مخطط بناء حي يهودي في غبعات همطوس، وراء الخط الأخضر في القدس، جرت مداولات في مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل، بين سفراء الدول الأعضاء حول سبل الرد الممكن. وخلال المداولات تقرر تحويل رسالة شديدة اللهجة الى إسرائيل نيابة عن كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، تركز على الخطوات الاسرائيلية التي تخلق تهديدا متزايدا لهدف الحفاظ على امكانية تطبيق حل الدولتين.

ومن المفروض تحويل هذه الرسالة من قبل سفير الاتحاد الاوروبي لدى اسرائيل، لارس فابورغ اندرسون، الذي ينتظر اجتماعه، خلال الأيام القريبة، مع مدير عام وزارة الخارجية، نيسيم بن شطريت، ومع مستشار الأمن القومي في ديوان رئيس الحكومة، يوسي كوهين، ليعرض عليهما بدء مفاوضات حول النقاط التي تقلق الاتحاد الاوروبي ومحاولة التوصل الى تفاهمات بشأنها.

وجاء في الوثيقة التي يفترض بالسفير تسليمها الى إسرائيل، ان "الاتحاد الاوروبي يضع مسالة الحفاظ على حل الدولتين في مقدمة جدول اولوياته، والطريق الوحيدة لحل الصراع تتم من خلال اتفاق ينهي الاحتلال الذي بدأ عام 1967، ويضع حدا للمطالب المتبادلة ويلبي طموحات الجانبين. ذلك ان حل الدولة الواحدة لا يلبي هذه المطامح".

تحذير من البناء في القدس الشرقية

وتحدد الوثيقة المؤلفة من صفحتين، عدة "خطوط حمراء" يطرحها الاتحاد الأوروبي بشأن الاجراءات الاسرائيلية في الضفة الغربية، وفي مقدمتها: الامتناع عن البناء في غبعات همطوس وراء الخط الأخضر. واعتبرت الوثيقة ان هذا البناء سيشكل خطرا على امكانية قيام دولة فلسطينية ذات تواصل اقليمي، ومن شأنه ان لا يسمح للقدس بان تكون عاصمة للدولتين.

وجاء في الوثيقة: "نحذر الحكومة الاسرائيلية من دفع نشر مناقصات وبناء في الحي، فمثل هذا التطور سيخلق فرض المزيد من الوقائع الخطيرة على الأرض والتي يمكنها ان تحدد مسبقا نتائج المفاوضات".

ثانيا: الامتناع عن البناء في المنطقة E1 بين معاليه ادوميم والقدس. وجاء في الوثيقة ان البناء في هذه المنطقة سيهدد التواصل الاقليمي للدولة الفلسطينية العتيدة، وكان الاتحاد الاوروبي قد عارض بشدة في السابق مخططات التطوير في هذه المنطقة.

اما الخط الأحمر الثالث فيتعلق بمنع البناء الاضافي في حي "هار حوماة" (جبل ابو غنيم) جنوب – شرق القدس.

وتطرح الوثيقة، ايضاً، مطلب الغاء مخطط اخلاء 12 الف بدوي بشكل قسري من اماكن سكناهم الحالية في الضفة الغربية، بما في ذلك منطقة E1، ومنع نقلهم رغما عن ارادتهم الى بلدات ثابتة في غور الأردن. ودعا الاتحاد الاوروبي إسرائيل الى تجميد هذه الخطة والبحث عن حل آخر بالتعاون مع الجمهور المعني ومع السلطة الفلسطينية. واكد الاتحاد الاوروبي ان تنفيذ هذه الخطة سيشكل خرقا خطيرا للقانون الانساني الدولي ومعاهدة جنيف الرابعة.

تحذير من تغيير الوضع الراهن في الاقصى

اما النقطة الخامسة في الوثيقة فهي مطالبة اسرائيل بالامتناع عن تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي. وجاء في الوثيقة ان محاولات تحدي الوضع الراهن في الحرم خلقت عدم الاستقرار في القدس الشرقية وزادت من التوتر.

وفي هذا السياق قال دبلوماسي اوروبي رفيع ان قنصليات الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله، خططت لتنظيم جولة في الحرم القدسي اليوم الخميس، لكنها الغت ذلك في اللحظة الأخيرة خشية ان تعتبر اسرائيل ذلك خطوة استفزازية.

وحسب الوثيقة فقد طلب الى السفير الأوروبي التوضيح لإسرائيل بأن الاتحاد الاوروبي معنيا باجراء مفاوضات حول هذه المسائل وغيرها من القضايا المرتبطة بالأراضي الفلسطينية المحتلة. وقال دبلوماسيون اوروبيون ان المداولات التي جرت في بروكسل لم تقرر نهائيا ما هي "الخطوط الحمراء" الأوروبية في الضفة والتي سيتم التفاوض عليها مع اسرائيل، وما هي ابعادها وخطوات الرد الأوروبي على خرقها.

وقال دبلوماسي اوروبي رفيع، ان "بعض الدول، وفي مقدمتها فرنسا، تعتقد انه يجب اطلاع اسرائيل على العقوبات العينية التي سيتم فرضها في حال القيام بتدابير عينية، كي لا تكون العقوبات مفاجئة وكي يكون الثمن واضحا".

وقالوا في وزارة الخارجية في القدس انهم يلاحظون منذ عدة أسابيع استعدادات الاتحاد الاوروبي لتشديد لهجته ازاء اسرائيل. وتم خلال مداولات جرت في الوزارة، قبل يومين، التكهن بأن الرسالة التي سيحولها السفير ستشكل الرصاصة الاولى لتطبيق العقوبات الاوروبية الجديدة ضد المستوطنات في الضفة الغربية.

وقال مسؤول رفيع في الوزارة "ان المفاوضات التي يعرضها الاتحاد الاوروبي علينا هي في الواقع دعوة لسماع ادعاءاتنا قبل النطق بالعقوبة. لدينا شعور بأنهم يتوقعون منا رفض الاقتراح كي نمنحهم ذريعة لدفع العقوبات ضدنا، او نوافق على المفاوضات التي سنتحدث خلالها، كما هو واضح، عن العقوبات التي ستفرض علينا".

(المصدر: أضواء على الصحافة الاسرائيلية 23 تشرين أول 2014 - المكتب الإعلامي - وزارة الإعلام، رام الله)

0 comments:

الصحف تحذر: تعمق التدهور في القدس سيجر انتفاضة في الضفة

حذرت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم في مقالات تحليلية من ابعاد التدهور الأمني في القدس، والمتصاعد منذ اختطاف وقتل الفتى محمد ابو خضير، واجمعت على ان استمرار هذا التدهور، والذي يتوقع تعمقه في حال اقدام اسرائيل على المس بالوضع الراهن في البلدة القديمة، خاصة في محيط الحرم القدسي، من شأنه الوصول الى الضفة الغربية وجر انتفاضة ثالثة.


تأتي هذه التحذيرات على خلفية عملية الدهس التي وقعت في القدس الغربية، امس، والتي اسفرت عن مقتل طفلة اسرائيلية، ومن ثم قتل السائق الفلسطيني بنيران شرطي اسرائيلي. وسارعت إسرائيل، بمنظومتيها السياسية والامنية الى اعتبار حادث الدهس متعمدا وعلى خلفية قومية، هاجم رئيس الحكومة نتنياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ملمحا الى ان هذا العمل هو نتاج شراكته مع حماس في الحكومة الفلسطينية.

واعلن وزير الامن الداخلي، يتسحاق اهرونوفيتش، عن تعزيز قوات الشرطة وحرس الحدود في القدس، ابتداء من صباح اليوم، كما نشر موقع "واللا" العبري. فيما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان الحادث دفع الشاباك الى الصورة وسيبدأ منذ اليوم بتصعيد نشاطه في القدس الشرقية.

وحسب "يسرائيل هيوم" فقد أمر اهرونوفيتش، بتعزيز قوات الشرطة في القدس، في اعقاب ازدياد التوتر اثر عملية الدهس التي وقعت في "غبعات هتحموشت" امس. وقال اهرونوفيتش "اننا نتحدث عن عملية دهس قومية، وسيتواصل الفحص. نحن نعرف من نفذ العملية، والشاباك وشرطة القدس يواصلون الفحص". وقال الوزير انه يجب الاستعداد في كل القدس لأحداث وتظاهرات، وقد طلبت من رئيس الحكومة تعزيز قوة الشرطة بكتيبة اضافية، ستصل الى المدينة صباح غد (اليوم). يتحتم علينا تهدئة المدينة".

وقال الوزير انه لا يلاحظ بداية انتفاضة ولكنه يشاهد امورا ليست بسيطة ويتحتم وقفها، وهذا هو دور الشرطة.

اما "يديعوت احرونوت" فكتبت ان "موجة العنف التي تضرب القدس في السنوات الأخيرة، على خلفية قومية، والتي وصلت الى قمتها، امس، في العملية القاتلة في "غبعات هتحموشت" أدخلت الشاباك الى الصورة، وسيبدأ العمل في القدس الشرقية للكشف عن المشاغبين واعتقالهم". واضافت ان رئيس الحكومة صادق على ادخال الشاباك الى الصورة وزيادة قوات حرس الحدود في شرقي القدس. وقال القائد العام للشرطة، امس، ان "المهمة قومية والكل شركاء فيها".

وأضافت الصحيفة ان الشرطة قامت بتطيير بالون مراقبة قرب شعفاط وبيت حنينا، في سبيل اجتثاث ظاهرة رشق الحجارة والزجاجات الحارقة على القطار الخفيف. فهذا البالون سيبث صورا مباشرة الى الشرطة ويتيح لها تعقب ما يحدث في المنطقة، وهكذا ستتمكن الشرطة من ضبط المشاغبين متلبسين بالجرم.

0 comments:

شاهد // اشتباكات في حي سلوان إثر عملية دهس في القدس

القدس - اندلعت اشتباكات عنيفة بين عشرات الشباب الفلسطينيين من سكان بلدة سلوان في القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وفق شهود عيان.


وقال الشهود إن قوات الاحتلال داهمت منازل بالبلدة تعود لعائلة متهم بتنفيذ عملية دهس في القدس أسفرت عن مصرع طفل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال حضرت إلى سلوان وباشرت عمليات تفتيش واسعة لمنازل عائلة عبد الرحمن الشلودي، المتهم بتنفيذ عملية الدهس، التي حدثت الأربعاء، في منطقة اميونيشن هيل بالقدس.

وأضافوا أن عمليات التفتيش هذه استثارت غضب عشرات الشباب الفلسطينيين الذين دخلوا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، ردت عليها الأخيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى إلى إصابة عدد غير محدد من المحتجين بالاختناق.

في السياق، أعلنت قوات الاحتلال في بيان نقلته القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي رفع درجة الاستنفار في القدس للدرجة القصوى، ولفتت إلى تعزيز تواجدها في كافة مناطق المدينة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر طبية إسرائيلية إن رضيعة لقيت حتفها متأثرة بجراحها جراء عملية الدهس التي “نفذها” فلسطيني في القدس الأربعاء؛ ما أسفر أيضا عن إصابة 8 إسرائيليين.

وفي بيان حول الحادث، قالت قوات الاحتلال: “يستدل من التحقيقات الأولية أن مركبة خصوصية دهست عددًا من المشاة الذين كانوا يقفون على الرصيف قرب محطة القطار في منطقة اميونيشن هيل بالقدس؛ ما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بجراح متفاوتة بينهم ثلاثة إصابتهم بالغة”.

وأضاف البيان: “حاول السائق الهرب مترجلا، لكن أحد عناصر الشرطة أطلق عيارات نارية تجاهه مصيبا إياه بجراح”.

وقامت طواقم الإسعاف بنقل المصابين، وبينهم سائق السيارة المتسببة في الحادث، للعلاج في المستشفيات.

وفي وقت لاحق، نقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية أن المتهم بتنفيذ عملية الدهس يدعى “عبد الرحمن الشلودي”، وهو من نشطاء حركة “حماس” في مدينة القدس، وسبق له أن قضى فترة في السجون الإسرائيلية على خلفية نشاطات معادية لإسرائيل.

من جانبه، حمل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، حركة “حماس” المسؤولية عن عملية الدهس، وفق تصريح نقلته عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة.




0 comments:

رئيس وزراء كندا يقول ان الهجمات لن ترهب بلاده

قال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في كلمة إلى الأمة يوم الأربعاء إن كندا لن يرهبها الهجومان اللذان أسفرا عن مقتل جنديين اثنين هذا الأسبوع. وأضاف أن الأجهزة الأمنية ستفعل كل ما هو ضروري للتصدي للتهديدات التي تتعرض لها البلاد.

وقال هاربر "لن يتم ترهيبنا. كندا لن ترهب قط."

وأضاف "سيقودنا هذا في حقيقة الأمر إلى تقوية عزمنا ومضاعفة جهودنا وجهود وكالات الأمن القومي التابعة لنا لاتخاذ كل الخطوات الضرورية لتحديد التهديدات والتصدي لها والحفاظ على كندا آمنة هنا في الداخل."

وقال هاربر إنه سيتضح خلال الأيام القادمة ما اذا كان الرجل الذي نفذ هجوما مسلحا على البرلمان والذي وصفه بانه "ارهابي" يعمل بمفرده أو له شركاء.

ولقي جندي كندي حتفه بالرصاص قرب البرلمان عند النصب التذكاري لضحايا الحرب يوم الأربعاء.

ومضى يقول "واقعتا هذا الأسبوع تبعثان على التذكير بشكل مخيف بأن كندا ليست في مأمن من اشكال الهجمات الإرهابية التي نراها في أماكن أخرى من العالم."

واستطرد "الهجمات على افراد امننا وعلى مؤسسات حكومتنا هي في طبيعتها هجمات على بلدنا وعلى قيمنا وعلى مجتمعنا وعلينا نحن الكنديون."

وكان رجل اعتنق الاسلام دهس جنديين كنديين بسيارته يوم الاثنين في موقف للسيارات في كيبيك مما أسفر عن مقتل احدهما. وكان المهاجم ويدعى مارتين رولو من بين 90 شخصا تلاحقهم الشرطة الكندية للاشتباه في ضلوعهم في انشطة متشددة في الخارج أو التخطيط للقيام بذلك. وكانت الشرطة قتلت رولو بالرصاص بعد مطاردة بالسيارة.

ولم يعرف ما اذا كان المسلح الذي نفذ هجوم يوم الاربعاء على البرلمان ضمن اولئك التسعين شخصا أم لا.





0 comments:

منصور أمام مجلس الأمن: شعبنا لن يتخلى عن حقه في الحرية والاستقلال والسلام

وفا- أكد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، على أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى أبدا عن حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في الحرية والاستقلال والسيادة، وأنه لن يتخلى أبدا عن العدالة وعن هدف السلام.

وشدد على مركزية دور الأمم المتحدة، في السعي لإيجاد حل سلمي والدفاع عن العدالة وحقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيين الذين لا يزالون ينظرون إلى الأمم المتحدة، لوضع حد لمعاناتهم، وقيادة الطريق إلى سلام عادل ودائم وشامل.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين، عقدها مجلس الأمن يوم أمس.

وأعرب منصور عن تقدير دولة فلسطين للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على جهوده لتحقيق السلام، وقيادته لوفد الأمم المتحدة إلى مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة وزيارته الأخيرة لدولة فلسطين، بما في ذلك قطاع غزة، حيث شهد بنفسه الدمار الهائل جراء العدوان العسكري الإسرائيلي في شهري تموز وآب.

كما استعرض الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل للقانون الدولي، والتي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب في عدوانها الذي استمر أكثر من 50 يوماً على قطاع غزة، وخلّف مئات الشهداء والجرحى، والاستهداف المباشر للبنى التحتية والمدارس والمساجد.

وأكد على الحاجة الملحّة للتعجيل بإعادة الإعمار والرفع الكامل للحصار الإسرائيلي غير القانوني الذي يواصل خنق قطاع غزة، وعرقلة الجهود الرامية إلى تخفيف هذه الكارثة الإنسانية، مشددا على ضرورة العمل بحزم وبدعم من كافة الدول المعنية والصديقة لضمان إيجاد أفق سياسي أوسع، وتعبئة الإرادة الدولية للعمل السياسي للتوصل إلى حل عادل وسلمي لقضايا الصراع الجوهرية، وتحقيق التطلعات الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وحقوقه، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والحرية.

وأضاف 'أن الوقت قد حان للاعتراف بأن إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، ترفض السلام وتدمر عمداً حل الدولتين، وتقوض كل جهد لتحقيق ذلك'، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى أبدا عن حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في الحرية والاستقلال والسيادة، وأنه لن يتخلى أبدا عن العدالة وعن هدف السلام.

وأكد مجددا إلتزام الشعب الفلسطيني وحكومة التوافق الوطني الفلسطينية، تحت قيادة الرئيس محمود عباس، بالسلام والإستمرار في بذل كل الجهود، بالتعاون وبدعم من جميع الدول المعنية، لتحقيق الحل العادل والشامل والقابل للحياة في أقرب وقت ممكن، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 بشكل كامل، وإستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في سلام وأمن وضمن حدود معترف بها، وإيجاد حل عادل لمسألة اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة 194 وفي هذا الصدد، أكد مجددا على أهمية مبادرة السلام العربية ودور الأشقاء العرب في دعم جهود السلام.

وجدّد السفير منصور مطالبة أعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي بدعم مبادرة مشروع قرار لإعادة التأكيد على الثوابت الخاصة بحل الدولتين، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي، ودعم نهج إعادة التأكيد على الثوابت الأساسية، لإيجاد حل عادل، وتعزيز الجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن الدائم بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وحث جميع الدول على الاضطلاع بمسؤولياتها كدول أعضاء في الأمم المتحدة وكأطراف متعاقدة سامية في اتفاقيات جنيڤ، بشكل جماعي وفردي لدعم هذه الجهود نحو جعل السلام حقيقة واقعة.

يشار إلى أنه بجانب دولة فلسطين تحدّث عدد كبير من ممثلي الدول، ومن بينها الدول الأعضاء في مجلس الأمن والسعودية (نيابة عن مجموعة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي) وإيران (نيابة عن الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز)، كما تحدث بان كي مون في بداية الجلسة حول زيارته الأخيرة لفلسطين، خاصة لقطاع غزة، حيث شاهد بنفسه الوضع المأساوي هناك، وحجم الدمار الهائل الذي أوقعه العدوان الإسرائيلي ضد شعبنا.

0 comments:

'الشيوخ الايرلندي' يصوت بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين

وفا- صوت مجلس الشيوخ الايرلندي بالإجماع، لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، بما في ذلك تصويت الحزب الحاكم.

ورحبت وزارة الخارجية بالتصويت، وقالت: رغم كون هذا الاعتراف يحمل الطابع الرمزي من حيث النفاذ على مستوى القرار الرسمي، إلا أنه ذو قيمة معنوية وله أهمية بالغة على طريق دعوة مكونه الآخر مجلس النواب الايرلندي، لأن يحذو نفس التوجه.

وهنأ وزير الخارجية رياض المالكي، شعبنا الفلسطيني بهذا القرار الجريء وتوجه المالكي، بالشكر باسم القيادة والشعب الفلسطيني، لأعضاء مجلس الشيوخ الايرلندي، على هذه المبادرة الهامة رغم رمزيتها، وشكر لجان التضامن الايرلندية مع الشعب الفلسطيني، على جهدها المميز للدفع بهذا التصويت، ودعاها إلى استكمال مساعيها لدفع مجلس النواب الايرلندي للتصويت على نفس مشروع القرار قريباً.


0 comments:

قريع: إسرائيل تتحدى كافة المواثيق الدولية باقتحامها المتكرر للأقصى

وفا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، إن إسرائيل تتحدى وتتجاوز كافة المواثيق والمعاهدات القرارات الدولية التي تكفل حق العبادة وعدم المساس بالمقدسات، من خلال سماحها للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال.


وأضاف قريع في بيان صحفي، مساء أمس الأربعاء، تصرفات إسرائيل تستفز العرب وكافة المسلمين في أنحاء العالم، رافضا بشدة هذه الانتهاكات والمحاولات الاسرائيلية في تهويد المدينة المقدسة التي ستجر المنطقة الى دوامة عنف ديني.

وندد بقيام مجموعات من المستوطنين المتطرفين ومن كبار 'حاخامات معهد الهيكل الثالث'، بتنفيذ اقتحام وتدنيس لساحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة، اضافة الى القيام بتنظّيم جولات تعريفية استفزازية في ساحاته الطاهرة، شملت المصلى القبلي، والمرواني وصولًا لمنطقة الحرش، وخرجوا من باب السلسلة.

وحذر من اعلان منظمة 'نساء لأجل الهيكل' المتطرفة نيتها اقتحام المسجد الاقصى المبارك اليوم الخميس، وتنفيذ برنامج تلمودي في باحاته ومحيط أبوابه احتفالا بالذكرى العاشرة لإنشاء ما يسمى 'مجلس السنهدرين' المبتدع، والذي سيتخلله إحضار 'سفر التوراة' الذي تم اعداده لوضعه في الهيكل المزعوم 'تابوت الشريعة' وستقوم نساء الهيكل بصحبة عدد من الحاخامات بجولة في هذا السفر حول أبواب الأقصى، قبل وضعه داخل معهد الهيكل الثالث، الذي يضم مقتنيات الهيكل الثالث التي تم اعدادها لوضعها في الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

ولفت إلى ان القيادة ستتخذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل للرد على هذا التصعيد، ولن تدع المستوطنين المتطرفين يعيثوا فسادا وخرابا في المسجد الأقصى ، وسيتم محاسبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على ما تقترفه من جرائم وعدوان اثم في المدينة المقدسة.

وشدد على ضرورة التدخل العربي والاسلامي والمجتمع الدولي والوقوف في وجه ما يتهدد المسجد الاقصى من خطر التقسيم الزماني والمكاني والتهود الممنهج ومحاولة اسرائيل اعطاء الشرعية لاقتحامها وتدنيسها لباحات الاقصى.

0 comments:

الاحتلال يحكم على ممرض من جنين بالسجن 3 سنوات

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن محاكم الاحتلال أصدرت صباح اليوم الأربعاء، حكم بالسجن الفعلي لمدة 35 شهراً و5 آلاف شيقل غرامة مالية، بحق الأسير الممرض " محمد عدنان الزرعيني (29 عاماً) من مدينة جنين.

ونقلت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة "أمينة الطويل" عن "أم ياسين" زوجة الأسير الزرعيني أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجها بتاريخ 8/5/2013 أثناء مروره بحاجز مفاجئ على مدخل بلدة عرابة جنوب المدينة، حيث جرى نقله لتحقيق الجلمة، وتعرض خلال فترة التحقيق لأساليب تعذيب قاسية، أدت لإصابته بفقدان الوعي عدة مرات خلال اليوم.

وأضافت أم ياسين أن زوجها يعاني من عدة مشاكل صحية، منها اضطراب في عمل القلب، وآلام حادة متكررة في الصدر، كما أنه بحاجة للعلاج والمتابعة وإجراء الفحوصات الدورية الأمر الذي يُحرم منه منذ اعتقاله.

والأسير الزرعيني يعمل ممرضاً في مستشفى خليل سليمان الحكومي بمدينة جنين، وهو اسير محرر أمضى سابقاً في سجون الاحتلال 5 أشهر مطلع عام 2006.

0 comments:

أربعة أفلام لمخرجين من غزة ينافسن في مهرجان الجزيرة

تنافس أربعة أفلام تسجيلية لمخرجين شبان من قطاع غزة في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية بدورته العاشرة الذي يفتتح أعماله غداً الخميس 23/10/2014 في العاصمة القطرية الدوحة.

و ينافس فيلم " الحكواتية " للمخرج محمد الصواف ضمن فئة الأفلام الطويلة، حيث تم إنتاج الفيلم الذي تصل مدته إلى 92 دقيقة العام الحالي و تصويره في معظم المدن الفلسطينية بدءاً من مدينة حيفا حتى الخليل.

و يشكل الفيلم تجربة فلسطينية جديدة في مجال السينما التسجيلية الفلسطينية عبر توظيفه لتجربة الحكواتية الحيفاوية دينيس أسعد في إعادة رسم خارطة فلسطين الوطن بحكايات فلسطين الشعبية و الواقعية.

و الفيلم الذي يبدو بغلاف ثقافي ينغمس بشكل كبير في تفاصيل السياسية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، فمنذ المشاهد الأولى للفيلم الذي يبدأ بمشاهد لمدينة حيفا الفلسطينية مبرزاً التناقضات في المدينة الرموز العربية والإسلامية القديمة مع رموز إسرائيلية ليؤكد من البداية أن الفيلم يندرج ضمن الأفلام التي تدافع عن الحق الفلسطيني لكن بطريقة وأسلوب جمالي وفني راقي.

كما ينافس فيلم " ورود لأوروبا " للمخرج أحمد الوحيدي عن فئة الأفلام المتوسطة، ويناقش الفيلم قضية دعم أوروبا للاحتلال الإسرائيلي بالسلاح و تأثيره على المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال تناوله قصص لمزارعي الورد و الفراولة في قطاع غزة التي تصدر لأوروبا، و مقارنته بما يرسله الغزيون لأوروبا ، وما يستقبلوه من آلات موت تمزق أطفالهم.

و عن فئة الأفلام القصيرة يشارك فيلم " أوتار مقطوعة " للمخرج أحمد حسونة الذي تم اختيار فيلمه كفيلم لإفتتاح المهرجان، ويحكي الفيلم الذي يتبلغ مدته 26 دقيقة عن تأثير الحرب الإسرائيلية على الأطفال الغزيين.

كما يشارك المصور و المخرج إبراهيم العطله في فيلمه " أليكسا و غزة " في فئة الأفلام القصيرة، حيث يرصد الفيلم ما حدث في غزة الشتاء الماضي عندما غرقت أجزاء منها بمياه الأمطار خلال إعصار ألكسا.

0 comments:

اختتام فعاليات المؤتمر الثاني "القدس ثقافة وهوية"

دعا المشاركون في المؤتمر الثاني "القدس ثقافة وهوية" الذي تنظمه اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية والذي عقد صباح أمس الثلاثاء في مقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، شعوب العالم لمساندة المدينة المقدسة والدفاع عنها وعن رسالتها الروحية والثقافية والحضارية والإنسانية.

وطالب المؤتمر، في ختام جلساته، مساء أمس  الثلاثاء المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة مدينة القدس.

وكان قد افتتح المؤتمر بكلمة اللواء عثمان ابو غربية الامين العام اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وممثلا للسيد الرئيس، حذر فيها من الاعتداءات الاسرائيلية اليومية المتكررة على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة، ضاربةً عرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية، كل ذلك يتم في ظل صمتٍ عربيٍ ودولي يشكل لحكومة الاحتلال المناخ المناسب لتنفيذ هذه المخططات، واخطرها التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى، والهجمة الستيطانية الشرسة في المدينة المقدسة ومحيطها.

وأكد المشاركون في المؤتمر أن الاحتلال يحاول تجريد المدينة مما تعنيه لشعوب العالم ولشعبنا ليجعلها مدينة جدار الفصل العنصري ومدينة الانغلاق الديني في عصر الانفتاح ومدينة الهيمنة الثقافية في عصر التعددية الثقافية ومدينة نشر الحقد والكراهية والعنصرية في عهد خرج فيه العالم نازفا من حرب كونية أشعلها مثل هذا الحقد والكراهية والعنصرية.

وتضمن المؤتمر الذي استمر حتى مساء اليوم الثلاثاء عددا من المحاور وأوراق العمل حول المسجد الأقصى المبارك قدمها الباحث الدكتور مروان ابو خلف، فيما قدم الأب ابراهيم نيروز بحثا مميزا عن تاريخ وأهمية كنيسة الكنائس (كنيسة القيامة).

وبمناسبة الذكرى المئوية للموسيقار المقدسي سيلفادور عرنيطة قدمت الأستاذة ريما ترزي بحثا تناول نشأة المبدع المقدسي وأهم أعماله والجو الثقافي العام الذي ساد في عهده مستعرضة عدد من الأماكن والشخصيات الفلسطينية المقدسية في عصره.

اختتم المؤتمر جلساته الخمسة بقراءات شعرية تناولت القدس والانسان المقدسية، فيما قدم الامين العام للجنة الوطنية كلمة ناقشت الأوضاع الفلسطينية عامة والمدينة المقدسة خاصة حيث ادار الحوار إلى جانبيه عطوفة وكيل وزارة الاعلام الدكتور محمود خليفة والأمين العامة للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات برئاسة الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، عذا وكان لسماحة المفتي محمد حسين مداخلات قيمة حول تاريخ المدينة المقدسة مثال التعايش الاسلامي المسيحي.

في نهاية المؤتمر قام الشاعر عبد الناصر صالح بقراء إعلان القدس الثقافي الذي تم توزيعه على الحضور وووسائل الاعلام.

0 comments:

هواة في غزة يبتكرون لعبة إلكترونية باسم تحرير فلسطين

ابتكرت مجموعة من الهواة الفلسطينيين في قطاع غزة لعبة إلكترونية جديدة يساهم اللاعبون فيها في "تحرير فلسطين".

تتألف المجموعة من عدد من المهندسين وتتضمن محاولات لتحرير أراض وإطلاق سراح أسرى وإجراء مفاوضات وتنفيذ خطوات دبلوماسية.

وجاء في نبذة مختصرة للتعريف باللعبة "المشارك في اللعبة سيكتسب خبرات في التخطيط وفي أسلوب عمل التحالفات ويتعرف على أنواع الأسلحة الهجومية والدفاعية".

وقال كرم حسين مخرج (تحرير فلسطين) إن اللعبة تختلف عن الألعاب الإلكترونية الأخرى في أن عنصر الحركة فيها ليس من قبيل المغامرات بل يحاكي عمليات قتالية لتحرير الأرض.

وجاء في نبذة التعريف باللعبة ايضا أن المشارك فيها "يتعرف على مواقع فلسطين المحتلة والمستوطنات اليهودية والمواقع التاريخية والأثرية والدينية فيها".

وقال حسين أن إطلاق لعبة (تحرير فلسطين) تأخر بسبب الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الصيف.

تبدأ اللعبة بلوحة على الشاشة مكتوب فيها "هل أنت مستعد .. شارك معنا في تحرير فلسطين". ثم يختار اللعب من بين خمسة مواقع للانطلاق من داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن أو سوريا أو لبنان أو الضفة الغربية أو قطاع غزة لتنفيذ عمليات عسكرية لتحرير الأراضي التي تحتلها إسرائيل.


وقال رجل من أهالي غزة يدعى مهدي عابد "طبعا هذه المحاكاة تعني عبارة عن معالم ومواقع للبلدان والأراضي الفلسطينية يتم اللاعب في تحريرها بداية في تحريرها من المخيم.. ينطلق من المخيم نحو الأراضي المحتلة.. القيام بعدة هجمات من أجل تحرير هذه البقاع بقعة تلو الأخرى."

لعبة (تحرير فلسطين) الإلكترونية طورها ستة من الهواة بتمويل ذاتي ويمكن الحصول عليها عن طريق الإنترنت من على موقعها (فريبال دوت بي إس).

0 comments:

Update for the Latest Mac OS on Hackintosh Machine from TonymacX86

Featured today on Lifehacker.com is the latest up-date coming from our good friend TonymackX86. (click the image, or here).

Made for Hakintosh machines (non-Apple hardware that has been made—or "hacked"—to run Mac OS X), Tonymac put together a very easy to follow and comprehensive step by step guide to install Mac OS X Yosemite. From how to choose your hardware to troubleshooting solutions, this guide covers it all and makes installing a Mac OS on X86 platform a breeze!

Have fun!

image


0 comments:

تقرير | الاحتلال يعتقل مراسل الأقصى مصطفى الخواجا بعد مداهمة منزله برام الله

الاحتلال يستهدف العاملين فى فضائية الأقصى - 17 إعلامياً فلسطينيا في سجون الاحتلال 

شاهد التقرير


0 comments:

المقاومة الشعبية تدعو حكومة التوافق إلى تحمل مسئولياتها وحل الأزمات التي تواجه شعبنا في قطاع غزة

دعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين ومن خلال مكتبها الإعلامي حكومة التوافق الفلسطيني إلى الإسراع لممارسة مسئولياتها في القطاع والعمل على حل كافة الإشكاليات والأزمات التي تواجه أبناء شعبنا في قطاع غزة .

وقالت الحركة انه لا يعقل بعد أن حقق أبناء شعبنا هذا الانتصار بصمودهم وتحديهم للعدوان الصهيوني أن يتم التعامل مع احتياجاتهم باللامبالاة , خاصة موضوع الموظفين وعدم تلقيهم رواتبهم لعدة شهور , فالأزمات المتفاقمة الآن وخصوصا في وزارتي الصحة والتعليم وتوقف العمل في هاتين الوزارتين بالتحديد ينذر بكارثة تشمل مستقبل جيلا كاملا .

كما دعت الحركة إلى الشروع فورا في إعادة الأعمار وتفكيك كافة المشاكل والعقبات التي توقف التقدم في الاعمار وإعادة بناء البيوت التي دمرها العدو بحربه ضد شعبنا بالقطاع .

وأكدت الحركة على ضرورة التحرك على المستوى السياسي والفصائلي والشعبي للضغط على كل من يقف عقبة أمام حل أزمات شعبنا في القطاع

0 comments:

الديمقراطية تحذر من خطورة التصويت على مشروع قانون تقسيم الأقصى زمنياً ومكان

اكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن ما يجري في مدينة القدس المحتلة من اقتحامات يومية للمستوطنين لباحات المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال ومنع المقدسيين من الصلاة في "الأقصى" إضافة إلى اعتزام الكنيست الإسرائيلي طرح مشروع قانون تقسيم الم
سجد الأقصى، زمنياً ومكانياً، للتصويت الشهر المقبل، وهدم منازل عدد من المقدسيين في بلدة الطور، يعد عدوان إسرائيلي جديد واعتداء سافر على حرية المسلمين في العبادة وعلى عروبة مدينة القدس.

جاء ذلك في كلمة للرفيق طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ألقاها اليوم خلال وقفة تضامنية مع القدس نظمتها كلية مجتمع غزة للدارسات السياحية والتطبيقية امام بوابة الكلية بمدينة غزة.

وحذر أبو ظريفة من أن إقرار مشروع تقسيم الصلاة في المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً على الكنيست قد يؤجج الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ويشعل المنطقة برمتها.

وأدانت الجبهة الديمقراطية قيام جرافات الاحتلال اليوم بهدم 3 منازل سكنية و3 بركسات للأغنام في بلدة الطور شرق أسوار القدس القديمة دون سابق إنذار.

وشدد على أن حكومة نتنياهو تستغل انشغال العالم بالصراعات الداخلية وتشكيل التحالف الأمريكي الدولي الإقليمي الجديد للتصدي للإرهاب وتنظيم "الدولة الإسلامية"، لمواصلة جرائمها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وفرض قوانين عنصرية وتهويدية بحق المقدسات.

وأضاف أبو ظريفة: إن تصدي أبناء مدينة القدس لسياسات الاستيطان والتهويد وهدم واحتلال منازل المقدسيين وعربدة المستوطنين وفرض قوانين عنصرية ومنع المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى وصمودهم في وجه قوات الاحتلال وتحويلهم شوارع القدس إلى ساحات اشتباك وصدام، يؤكد من جديد جاهزية أبناء شعبنا للدفاع عن أرضهم ومقدساتهم.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى التعاطي بآلية جديدة مع ملف القدس ووضع إستراتيجية خاصة للمدينة بما فيها توفير مستلزمات صمود أبناء شعبنا في القدس والتصدي لمشاريع الاستيطان والتهويد التي باتت تهدد عروبة مدينة القدس ومستقبلها.

وطالب عضو المكتب السياسي القيادة الفلسطينية بالعمل على توفير الحماية الدولية لشعبنا في الضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة في مواجهة الأعمال العدوانية الإسرائيلية. كما طالب بضرورة عقد قمة عربية طارئة لبحث ما يجري في مدينة القدس من اعتداءات يومية ضد المواطنين ومقدساتهم.

0 comments:

قوات الاحتلال تعتقل طفلا يعاني من اعاقة عقلية في الخليل وسط تهليل المستوطنين

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان الجيش الاسرائيلي اعتقل في مطلع الاسبوع، طفلا فلسطينيا (12 عاما) بشبهة رشق الحجارة، رغم انه معاق عقليا واخرس. وقالت الصحيفة انه تم استدعاء قوة من الجيش الى حي جبل جوهر في الخليل، في أعقاب تلقي بلاغ حول رشق الحجارة. وقامت القوة العسكرية باعتقال فلسطينيين احدهما الطفل والذي تم اعتقاله على الرغم من انه يعتبر حسب القانون، تحت جيل المسؤولية الجنائية.

ويظهر الجنود في الشريط المصور الذي نشرته منظمة "بتسيلم"، وهم يعتقلون الفتى ويضعون عصابة على عينيه ويقيدون يديه، ويزجون به بالقوة داخل السيارة العسكرية. وقد حاول سكان الحي تحذير الجنود من الحالة النفسية للطفل وطالبوهم باطلاق سراحه، لكن الجنود امروهم بعدم التدخل وحذروهم من الاقتراب من السيارة.

ويتضح من الشريط انه في الوقت الذي قامت خلاله قوة الجيش باعتقال الطفل وتقييده، تحلقت حولهم مجموعة من المستوطنين وهللوا لهم وشجعوهم على مواصلة الاعتقال ورددوا هتافات مؤيدة للجيش. كما يسمع في الشريط الذي التقطه الناشط في بتسيلم، سميح دعنا، من شباك منزله، صوت شابة يهودية تردد هتافات التشجيع للجنود فيما يردد الاخرون هتافات "فليمحو الله اسمهم" و"محمد خنزير" و"الموت للعرب". بل قام بعضهم باستفزاز الطفل المعتقل وهتفوا في وجهه: "حتى الآن لعبت دور الرجل، انظر اين تختبئ ايها الجبان".

وبعد حوالي ربع ساعة، وصل والد الطفل الى المكان وتمكن من اقناع الجنود بأن ابنه يعاني من اعاقة عقلية واخرس. وبعد نقاش مع الجنود وافقوا على اطلاق سراحه.

(المصدر: أضواء على الصحافة الاسرائيلية 20 تشرين أول 2014 - المكتب الإعلامي - وزارة الإعلام، رام الله)

0 comments:

يعلون يدعي توقه للسلام مع الفلسطينيين ويهدد بوقف ادخال مواد البناء الى غزة

ادعى وزير الأمن الاسرائيلي موشيه يعلون انه "يتوق" الى السلام مع الفلسطينيين، ولكنه على خلفية تجربته الحربية، وتجربة عقدين فاشلين من المفاوضات فانه يعتبر النقاش مع الفلسطينيين يجب ان يبدأ من الأسفل والى أعلى، أي التقدم معهم في مجال التعاون الاقتصادي والامني والقانون والنظام ومجالات اخرى لأننا نريد لمواطني السلطة ان يعيشوا برفاهية، وعندها فقط يمكن التقدم على المسار السياسي.

جاء تصريح يعلون هذا خلال اجتماعه مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، امس الاثنين في مقر الامم المتحدة. وشن يعلون هجوما على الرئيس الفلسطيني ابو مازن، زعم فيه انه يفضل دفع خطوات من جانب واحد لنزع شرعية إسرائيل والعمل ضدها في المؤسسات الدولية، بدل الجلوس معها الى الطاولة ومحاولة دفع الخطوات"!

وقال موقع المستوطنين (القناة السابعة) الذي نقل تصريحات يعلون، ان وزير الامن ناقش مع مون، عملية الجرف الصامد وابعادها والمسألة الفلسطينية واستمرار تواجد القوات الدولية في الشمال. وخلال اللقاء قال وزير الامن "اننا نريد لسكان غزة العيش بكرامة ورفاهية ويرمموا منازلهم ويمارسون حياتهم الطبيعية، ولكننا قلقون جدا، فيوم امس فقط قال رجال حماس انهم ينوون ترميم الانفاق الهجومية بدل ترميم بيوت سكان غزة".

واضاف يعلون: "اذا كان هذا هو الوضع فإننا لن نسمح بإدخال المواد لترميم القطاع، ولن نوافق على قيام حماس بالتسلح مجددا. لدينا مصلحة بأن يحسن سكان غزة اوضاعهم الاقتصادية، ولكن يجب ان يكون واضحا بأنه لا يمكن استخدام الأموال ومواد البناء للإرهاب، ولذلك فإننا نتعقب التطورات عن قرب". وادعى يعلون ان إسرائيل اضطرت الى توجيه الضربة القاسية الى غزة لأنها دافعت عن مواطنيها. كما ادعى ان السلطة الفلسطينية تتردد في تسلم المسؤولية عن غزة رغم تصريحات قادتها.

0 comments:

إسرائيل تعد لقانون يمنع المحكمة العليا من الغاء قوانين تتعارض مع حقوق الانسان

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان اللجنة الوزارية لشؤون القانون ستناقش، يوم الاحد القريب، مشروع قانون يهدف الى منع تدخل المحكمة العليا في القوانين التي يسنها الكنيست الاسرائيلي في قضايا حقوق الانسان. وقالت انه على الرغم من اعداد مشروع القانون قبل نصف سنة، فقد قررت عضو الكنيست أييلت شكيد طرحه للتصويت من جديد، في أعقاب قرار المحكمة العليا الغاء قانون التسلل.

ويتوقع معارضة رئيسة اللجنة الوزيرة تسيبي ليفني لمشروع القانون، حتى اذا حظي بتأييد الغالبية، وقد اعربت عن نيتها تقديم استئناف الى الحكومة بهدف "دفن" القانون ومنع تنفيذه.

وقد اثار مشروع القانون عاصفة بسبب محاولته تقييد صلاحيات المحكمة العليا ومنعها من الغاء قوانين الكنيست التي تتعارض مع قانون أساس حرية الانسان وكرامته. وفي حال تمرير مشروع القانون فانه سيتيح للحكومة اعادة سن قانون سبق والغته المحكمة، بغالبية 61 نائبا على الأقل، من خلال الإشارة المفصلة في القانون الى معرفة منتخبي الجمهور بمعارضة المحكمة العليا له بسبب تناقضه مع شروط القانون الأساسي.

0 comments:

موقع إخباري صهيوني: اسرائيل تعتمد على الأردن في حماية حدودها الشرقية

قال موقع "واللا" العبري ان الجهاز الأمني الاسرائيلي يتخوف من محاولة تنظيم "داعش" التسلل الى الأراضي الأردنية، لكن إسرائيل تعتمد على قوة الأمن والاستخبارات الأردنية في حماية حدوها الشرقية.

وقال مصدر سياسي رفيع ان الأردن يحاط الآن بالقاعدة من الشمال، وداعش من الشرق، ولكنه خلافا لسوريا، ينجح الملك عبدالله والمسؤولين الأردنيين بتفعيل آلية تحافظ على مصالح القبائل على الحدود المختلفة. وأضاف: "الأردن قوي استخباريا وامنيا قياسا بالدول الأخرى في المنطقة، وبفضل ذلك لم نقم ببناء سياج على الحدود معه. 

الاستخبارات الأردنية الجيدة والقوات الأمنية والنظام القبائلي القوي الجذور، ينجحون باستيعاب خطوات ديموغرافية خطيرة في الأردن، تشمل 1.3 مليون لاجئ سوري ونصف مليون لاجئ عراقي، بالإضافة الى الفلسطينيين". 

ويؤكد المسؤول ان الأردن يمنع تنفيذ عمليات على الحدود الاسرائيلية، ولذلك فان قوته الامنية والاستخبارية تشكل قاعدة لتغيير جدول اعمال الحكومة الاسرائيلية بشأن انشاء سياج حدودي على امتداد الحدود الشرقية. ويقول: "يجب عدم الاستهتار بقوة الأردنيين. لقد انشأنا علاقات سرية ضخمة معهم. من جهة يمكن استخلاص استنتاجات خطيرة عندما تشاهد ما يحدث في المنطقة وعلى الحدود الاردنية، ومن جهة ثانية، عندما تأخذ في الاعتبار القوى الداخلية، تفهم مصدر الاستقرار. الاردنيون يوفرون علينا الدماء". ويقول المسؤول ان إسرائيل متيقظة لما يحدث على هذه الجبهة، والاستعدادات التي قاد اليها القائد العام للجيش بيني غانتس، على الحدود الشمالية، بما في ذلك مثلث الحدود مع الأردن، مثيرة للانطباع".

0 comments:

اتهام ضابط إسرائيل بالحصول على رشوة من رجل اعمال فلسطيني

كشف موقع "واللا" عن تقديم لائحة اتهام، اعتبرها خطيرة، ضد ضابط رفيع في الادارة المدنية، بادعاء تلقيه رشوة من الفلسطينيين مقابل السماح لهم بدخول اسرائيل. وتشمل لائحة الاتهام 32 تهمة، من بينها تلقي رشوة، تجاوز الصلاحيات الى حد المس بالأمن، المساعدة على دخول اسرائيل، خرق الثقة والسلوك الشائن. 

ويستدل من لائحة الاتهام ان الضابط كان مسؤولا عن اصدار تصاريح دخول للفلسطينيين الى اسرائيل. وتعرف على رجل اعمال فلسطيني وعالج تصاريح دخوله الى إسرائيل. وفي عام 2013، تم ترميم بيت الضابط من قبل ثلاثة عمال فلسطينيين استأجرهم رجل الاعمال الفلسطيني، والذي دفع من جيبه 30 الف شيكل للمقاول الذي ارسلهم للعمل في بيت الضابط.

وقام الضابط بالتوقيع على تصاريح العمل التي تسمح للعمال الثلاثة بدخول إسرائيل، وتم في المقابل اقتطاع مبالغ مالية تتراوح بين 4000 و6000 شيكل من رواتبهم مقابل التصاريح. كما يستدل ان رجل الأعمال الفلسطيني دفع مبلغ 42.800 شيكل ثمنا لمواد البناء. واكدت لائحة الاتهام ان الضابط لم يدفع ثمنا لهذه المواد او اجرا للعمال، وبذلك فقد تلقى رشوة من رجل الاعمال الفلسطيني. كما يتهم الضابط بمساعدة احد العمال على البقاء لنصف سنة داخل إسرائيل بل ومساعدته في العثور على مكان يبيت فيه خلافا للقانون.

(المصدر: أضواء على الصحافة الاسرائيلية 20 تشرين أول 2014 - المكتب الإعلامي - وزارة الإعلام، رام الله)

0 comments:

حماس حملت الأونروا مسؤولية غرق مخيم نهر البارد بالأمطار

حملت حركة حماس، في بيان، مسؤولية الكارثة المأساوية التي اصابت مخيم نهر البارد بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال الليلة الماضية، وأدت إلى فيضانات طاولت العديد من البيوت، للأونروا والجهات المعنية بإعمار المخيم.

واشارت الى انه منذ ساعات الفجر الأولى من يوم الاثنين، حاولت اللجان المعنية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى جانب الأهالي والأونروا، فتح الطرقات المغلقة بالجرافات والآليات.

وطالبت الأونروا والجهات المعنية بضرورة الوقوف عند مسئولياتهم، والعمل على إعادة إعمار مخيم نهر البارد بأسرع وقت.

0 comments:

اسري فلسطين يطالب بإطلاق سراح الأسير المقعد محمود ابوالكامل

طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الدولية التدخل لإطلاق سراح الأسير المقعد " محمود جميل حسين أبو الكامل (24 سنة) من مخيم جنين، حتى يتسنى له إجراء عملية جراحية ضرورية له، يرفض الاحتلال إجرائها له .

وأوضح المركز في بيان صحفي بان الاحتلال اعتقل الأسير "ابوالكامل" من منزله فجر الثلاثاء 5/8/2014 بعد تفجير أبواب المنزل واقتحامه، وتفتيشه وقبل محتوياته، راساً على عقب ، واعتقاله أمام عائلته دون السماح له باستخدام كرسيه المتحرك ، إلا بعد تدخل الأهل الذين أوضحوا للقوة المقتحمة بأنه لا يستطيع المشي ، ولابد من استخدام كرسيه المتحرك .

وأشار المركز إلى أن الأسير "ابوالكامل" كان قد أصيب بالرصاص في بطنه وظهره خلال اقتحام جنود الاحتلال مخيم جنين واغتيال الشهيد "حمزة ابوالهيجا" في مارس من العام الحالي، الأمر الذي أدى إلى إصابته بعجز شديد فى الحركة، ولا يستطيع المشي إلا بمساعدة العكاكيز أو الكرسي المتحرك، وكان مقررا له عملية جراحية يوم السبت 9/8/2014 ، اى قبل اعتقاله بأربعة أيام فقط ، مما حرمه من إجراء العملية.

وبين المركز بان إدارة السجون ترفض إجراء العملية للأسير "ابوالكامل" مما يشكل خطورة على حياته، وكذلك ترفض إجراء العلاج الطبيعي اللازم له ، ولا يتلقى سوى المسكنات إلى لا تفلح في إنهاء معاناته ، بالإضافة إلى حرمانه من زيارة ذويه منذ اعتقاله لأسباب أمنية .

0 comments:

إطلاق الحملة الوطنية لمساندة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في محافظة الخليل

يطا- أعلنت بلديات ومديريات الزراعة وعدد من المؤسسات المحلية والدولية في محافظة الخليل، اليوم الإثنين، عن إطلاق فعاليات الحملة الوطنية لمساندة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في الأراضي المحاذية للمستوطنات وخلف جدار التوسع العنصري، بتنسيق بلدية يطا، وبرعاية محافظة الخليل، ووزارة الزراعة.


وقال المنسق العام للحملة، رئيس بلدية يطا، المحامي موسى مخامرة، في مؤتمر صحفي عقد في قاعة محافظة الخليل، ان الحملة السنوية تسعى إلى تعزيز صمود المزارعين، مبدياً تقديم كافة التسهيلات المادية والتنسيق للوصول إلى كافة الأراضي المستهدفة بالاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال وهجمات المستوطنين المتواصلة على قاطفي الزيتون.

وأكد مخامرة، أن الهدف من هذه الحملة هو دعم ومساندة الأهالي وحثهم على قطف ثمار زيتون أراضيهم الواقعة خلف الجدار العازل أو المحاذية للمستوطنات، للمضي قدماً نحو تنظيم ومأسسة العمل الجماعي والتطوعي من أجل تعزيز صمود أهالينا وثباتهم في أراضيهم المهددة بالمصادرة، مؤكداً على أن تكون هذه الفعالية تقليد سنوي.

وشكر مخامرة كافة الجهات المشاركة في الحملة: محافظة الخليل، وزارة الزراعة ، بلديات الخليل وصوريف وسعير وترقويا وبني نعيم والياسرية وحلحول، والارتباط المدني الفلسطيني ،والإغاثة الزراعية، واتحاد لجان العمل الزراعي، وجمعية التضامن الفرنسية ومكتب المندوب السامي لحقوق الانسان. 

وأكد محافظ الخليل كامل حميد، خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن إطلاق الحملة، أهميتها في تعزيز صمود المزارعين فوق أرضهم وتمسكهم بشجرة الزيتون التي تمثل نموذجا للصمود والتحدي الفلسطيني.

ودعا حميد كافة المؤسسات الرسمية والأهلية واللجان التضامنية للمشاركة في هذه الحملة التي تستهدف المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الضم العنصري، لدعم المزارعين في ظل استهداف شجرة الزيتون من قبل المستوطنين وسلطات الاحتلال التي تسعى جاهدةً لإفراغ هذه المساحات من المزارعين لتسهيل الاستيلاء عليها لصالح الاستيطان، شاكراً رئيس بلدية يطا على هذه المبادرة والعمل الجاد في التنسيق والتنفيذ.

وشدد وكيل وزارة الزراعة علي غياضة، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تهريب زيت الزيتون إلى الأسواق الفلسطينية لما له من أثر سلبي على الاقتصاد والمزارع الفلسطيني.

وأشار غياضة إلى أن وزارة الزراعة تقدر حجم إنتاج زيت الزيتون بـنحو 13 ألف طن لهذا الموسم، وأن احتياج المستهلك الفلسطيني يقدر بنحو 10 آلاف طن.


(المصدر: عبد العزيز أبو فنار)


0 comments:

قطر تثير أزمة حادة فى الدورى الإسرائيلى

ذكرت تقارير اسرائيلية، أن ادارة نادى أبناء سخنين الصهيونى، قامت بحفل تكريم للموولون القطريون للنادى ، الذين يتبرعوا بالأموال لصالح كافة ألعاب النادى وعلى رأسهم عضو الكنيست السابق عزمى بشارة المقيم بقطر حاليا.
مشجو نادي سخنين يرفعون راية القدس قدسنا في الملاعب وليبرمان يطالب بطرد الفريق إلى قطر

وقالت صحيفة "هارتس" أن جماهير النادى قامت برفع تيفو خلال مباراة فريقها امام هابويل تل ابيب ، كتبت عليه "القدس قدسنا" ، جاء تكريما لعضو الكنيست السابق ، الذى يعتبر وسيطاَ بين النادى وبين الممولون القطريون .

وانتقد وزير الخارجية الاسرائيلى فيجدور ليبرمان توجيه الشكر لـ "بشارة" متسائلاً كيف يوجه نادى فى الدورى الإسرائيلى الشكر لشخص متهم بالتجسس والتعاون مع حزب الله، ومحرضًا ضد دولة إسرائيل .

وظهرت مطالبات داخل الكيان الصهيونى ، بايقاف نادى أبناء سخنيين ، بسبب التمويل القطرى، حيث ان قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" تمنع تدخل السياسة فى الرياضة ، فيما اقترح البعض نقل النادى ليلعب بالدورى الفلسطينى أو القطرى .

(المصدر: الفجر الرياضي)

0 comments:

محلب يستقبل مؤسس جمعية "تحيا مصر" لجمع تبرعات المصريين بأمريكا

القاهرة - استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتور ماجد رياض، المستشار القانوني السابق للبابا شنودة، المستشار القانونى، ورئيس اللجنة المصرية - الأمريكية للتحرك السياسى.‬

‫وأعلن الدكتور ماجد رياض،خلال الاجتماع، أنه بالتعاون مع بعض المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة الأمريكية، أسسوا جمعية خيرية بإسم "تحيا مصر"، هدفها جمع التبرعات من المصريين الذين يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية، لصالح المشروعات الخيرية فى مصر.‬

‫وأشار إلى أن إنشاء هذه الجمعية جاء من فكرة طرحها المهندس إبراهيم محلب خلال زيارته الأخيرة لأمريكا.‬

‫وأوضح د. ماجد رياض أن أهداف جمعية "تحيا مصر" خيرية، ولا تهدف للربح، حيث سيتم توجيه مواردها بالأساس لبناء مستشفيات، أو مدارس، أو غيره من الأعمال الخيرية، مشيراً إلى أن هذه التبرعات سيتم خصمها من ضرائب المتبرع التى يدفعها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تقديم طلب لمصلحة الضرائب هناك لخصم التبرعات من الضرائب، علماً بأنه بعد الموافقة على هذا الطلب يكون الخصم من الضرائب سارياً على التبرعات التى تمت قبل 18 شهراً من إصدار الموافقة.‬

0 comments:

الخضري: قرارات مؤتمر إعمار غزة رهينة في يد إسرائيل ولا خطوات عملية على الأرض

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن قرارات مؤتمر إعمار غزة أصبحت رهينة في يد إسرائيل التي ما تزال تغلق المعابر بشكل كامل وتفرض حصارا مشددا يعيق أي خطوة عملية للشروع في إعادة الإعمار.

وأضاف الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين 20-تشرين الأول-2014 أن بعد انتهاء مؤتمر المانحين وجمع أكثر من 5 مليارات لصالح إعمار غزة ما يزال المواطن ينتظر خطوات عملية على الأرض.

ودعا الخضري المجتمع الدولي ومصر والنرويج راعيتي المؤتمر والمانحين لعدم القبول بأن تبقى قراراتهم وما قدموه للشعب الفلسطيني رهينة في يد الاحتلال الذي يتحكم في حركة عمل المعابر ويفرض حصارا غير قانوني يعيق دخول مواد البناء إلى غزة، وأن يتحركوا بشكل فوري وقوي نحو إنهاء الحصار غير الشرعي وغير القانوني.

وشدد على ضرورة أن يكتمل دور المانحين بإلزام إسرائيل على إنهاء الحصار للبدء الفعلي بإعمار غزة بعد رصد ما تحتاجه من أموال في المؤتمر.

ودعا الخضري الشقيقة مصر لإتاحة الفرصة لدخول مواد البناء عبر معبر رفح إلى قطاع غزة كما كان معمولا به في وقت سابق وهو ما أتاح الفرصة لتنفيذ مشروعات والتخفيف عن السكان، مشيراً إلى أهمية عدم ربط دخول مواد البناء بملفات أخرى.

وطالب الخضري مجلس الأمن بخطوات عملية ضد الحصار، والشروع في الإعمار ما يهيئ لبيئة إيجابية للهدوء والاستقرار في المنطقة، مشدداً على أن الإجراءات التي تفرضها إسرائيل وتقيد بها حركة المواطنين تفرض بيئة غير مستقرة وغير هادئة.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار التأكيد على التقارير الصادمة والمخيفة والتي تدق ناقوس الخطر الصعب في غزة، داعياً للعمل الفوري لتغيير الواقع الذي سيكون له تداعيات خطيرة جداً في حال استمر الوضع الراهن، مشيراً إلى أن قلق السكان مشروع بسبب التقاعس في اتخاذ خطوات عملية للإعمار.

(المصدر: اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار-غزة)

0 comments: