رئيس المحكمة العليا الفلسطينية يحذر من ارتكاب المستوطنين مجزرة خلال مسيرتهم في القدس غدا


حذر رئيس المحكمة العليا الشرعية ورئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس اليوم من اقدام المستوطنين على ارتكاب مجزرة ضد المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة
خلال المسيرة الاستفزازية التي ستجري في المدينة يوم غد.

ودعا ادعيس في بيان صحفي الفلسطينيين الى اخذ الحيطة والحذر من مخططات قوات الاحتلال والمستوطنين ازاء المسجد الاقصى المبارك وشد الرحال اليه والمرابطة فيه للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة يوم غد.

واكد ان المدينة المقدسة تشهد تصعيدا خطيرا في وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية لها ما يستدعي من المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

وشدد ادعيس على ان القدس مدينة عربية اسلامية وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة وان المسجد الاقصى بجميع ساحاته واساساته وفضائه وقبابه وابوابه واسواره هو مسجد خالص للمسلمين وان (حائط البراق) هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك.

يشار الى ان وسائل اعلام اسرائيلية كشفت قبل ايام ان جماعات يهودية ستنظم مسيرة صهيونية دينية استفزازية يوم غد في مدينة القدس المحتلة ستمر من حي (الشيخ جراح) ومنطقة (باب العامود) و(الحي الاسلامي) في القدس. وتتوقع ان يشارك عشرات الاف الاسرائيليين في هذه المسيرة التي تميزت في الماضي بالعنف والهتافات العنصرية والتي ستنتهي بساحة البراق في المسجد الاقصى.

0 comments: