فياض: الفلسطينييون يعانون العزلة ونقص التمويل


قال رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله, سلام فياض, أن الفلسطينيين قد يكونوا خسروا معركة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على المستوى الدولي ولكن استمرار الاحتلال الإسرائيلي شيء لا يمكن احتماله.


في مقابلة مع رويترز، اثار فياض كذلك نقطة خلاف مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالدعوة الى انتخابات التي طالما تأخرت بسبب الانقسامات السياسية بين قطاع غزة والضفة الغربية.

كما حذر فياض من أن مستقبل ادارته المالية يشوبه النقص الحاد في التمويل, وقال ان الفلسطينيين فشلوا في حشد العالم لدعم قضيتهم.

وقال الخبير الاقتصادي السابق في البنك الدولي وهو سياسي مستقل يحظى بالدعم القوي  من القوى الغربية:" اعتقد اننا نخسر الطرح الذي أعلناه باستحقاق أيلول. هذا إن لم نكن قد خسرناه فعلاً. ولكن ذلك لا يجعل موقفنا خاطئ"،

,أضاف فياض أن أكبر عقبة نواجهها هي  حالة التهميش التي لم يسبق له مثيل. قال:" نجحت إسرائيل في التقليل من شأن طرحنا لاستحقاق أيلول ووقف الاستيطان كشرط لاستئناف التفاوض".

ووفي الوقت ذاته تطالب اسرائيل ببدء المفاوضات دون شروط مسبقة، مع استمرار بناء مساكن في المستوطنات التي تنتشر في الضفة الغربية على الأرض المحتلة  والتي تصفها الأمم المتحدة على أنها غير مشروعة.






0 comments: