لاعب كرة القدم السابق كانتونا يهاجم إسرائيل مطالباً بإطلاق سراح السرسك


اهتمت الصحف الاسرائيلية بتصريحات لاعب كرة قدم شهير أعرب عن تضامنه مع لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم المحتجز في السجون الاسرائيلية.

فقد أشارت صحيفة "معاريف" الى أن ايريك دانيال كانتونا اللاعب السابق في فريق مانشستر يونايتد هاجم
بشكل حاد طريقة تعاطي اسرائيل مع لاعبي كرة القدم الفلسطينيين، وطالب كانتونا بالافراج الفوري عن عضو المنتخب الفلسطيني محمود السرسك الذي اعتقل في عام 2009 عندما كان في طريقه الى مبارة لكرة القدم في جنين، وهو الآن معتقل في سجن الرملة نظراً لتردي وضعه الصحي بعد دخوله اليوم الخامس والتسعين في إضرابه المفتوح عن الطعام.

أما صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية فاهتمت بتصريحات كانوتنا المنددة باسرائيل، ونقلت في ملحقها الرياضي تصريحات نسبتها اليه جاء فيها: (إسرائيل تنتهك القانون الدولي وعلى كل من استنكر بشدة مظاهر العنصرية في العاب اليورو في بولندا واوكرانيا أن يستنكر العنصرية والتحريض ضد السود في اسرائيل).

وكتبت صحيفة "اسرائيل اليوم" ذات الخبر وعنوانه: (كانوتنا يطالب بالغاء بطولة اوروبا لكرة السلة للناشيين التي من المقرر ان تقام في الصيف القادم).

ولفتت الصحيفة الى أن موقف كانوتنا من اسرائيل طرأ عليه تغير كبير ففي حين أعرب عام 2007 عن سعادته بزيارة اسرائيل عندما شارك في تمرينات رياضية عقدت في مدينة نتانيا، انتقدها مؤخراً بشكل لاذع.
وقالت الصحيفة أن كانونتا نشر تصريحاته ضد اسرائيل في مجلة الانتفاضة الالكترونية التي يصدرها فلسطينيون يحملون الجنسية الاميركية في شيكاغو.
واريك دانيال كانتونا المولود في عام 1966، لاعب كرة قدم فرنسي سابق تألق في التسعينات.
أنهى مهنته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد حيث حظي معهم بأربعة ألقاب في الدوري خلال خمسة مواسم، وفاز باسمهم في بطولتين مختلفتين، وبطولة اتحاد كرة القدم الإنكليزي مرتين.
ويعتبر كانتونا من الأشخاص الذين لعبوا دوراً سحرياً عظيماً في إحياء مانشستر يونايتد. ويتمتع بمنزلة عظيمة في ناديه.
وفي العام 2001 صُوت له ليكون كلاعب القرن في مانشستر يونايتد.

0 comments: