بالفيديو... مذيع أمريكي يسخر من زيارة أوباما للمنطقة ويصفها بأنها أظهرت عجز أمريكا

حصري وخاص - بدلا من الحديث عن عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية توصل الرئيس الأمريكي إلى اختراق في مفاوضات السلام بين إسرائيل وتركيا. 


بعد غياب استمر أسبوعين وجّه المذيع جون ستيوارت انتقادا ساخرا ولاذعا للرئيس الأمريكي أوباما بسبب زيارته الأخيرة إلى إسرائيل والضفة المحتلة. 

وقد استنكر المذيع الشهير جون تكرار الرئيس الأمريكي أوباما لنفس العبارة التي رددها الرؤساء الأمريكيين الثلاث السابقين وهي التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل وحق الفلسطينيين بحق تقرير المصير ودولتان فلسطين وإسرائيل تعيشان جنب إلى جنب. 

وقام بعرض مقطع مسجل للرئيس الأمريكي بوش الأبن يعيد نفس العبارة عام 2007 ثم عرض تسجيل آخر للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون عام 1998 ثم تسجيل آخر للرئيس بوش الأب عام 1991 وهم يكررون نفس العبارة قبل أن يصرخ المذيع:" اللعنة نحن عاجزون !! ." 

ويضيف المذيع:" القضية كالتالي؛ الكلام "ببلاش" وهذا كل ما نفعله منذ سنوات، أخبروني "قابلوني" إذا ما حدث أي تقدم دبلوماسي." 

جدير بالذكر أن المذيع أشار للوساطة التي قام بها الرئيس الأمريكي بين إسرائيل وتركيا ووصفها الإعلام بالاختراق العظيم للزيارة؛ بالقول:" من كان يعلم أن تركيا وإسرائيل تتحاربان!" ويتابع مستهزءاً لننظر ونرى ما يحدث بين البوسنة والدنمارك. 

وأكثر ما أثار السخرية في برنامج المذيع الشهير جون ستيوارت هو الحوار الذي أجراه مع كبير المراسلين في الشرق الأوسط الذي كان يتحدث من الضفة الغربية وبدلا من الحديث عن عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية فاجأ الجميع بالحديث عن الاختراق في مفاوضات السلام بين إسرائيل وتركيا. 




0 comments: