مخابرات الاحتلال تستعدي عائلة أمين سر حركة فتح في القدس للتحقيق



وفا - استدعت مخابرات الاحتلال عائلة أمين سر حركة فتح بإقليم القدس عمر الشلبي، من حي الصوانة بجبل الزيتون القريب من أسوار القدس، للتحقيق معها للضغط على نجلها إياد الشلبي 20 عاما، والمعتقل منذ عشرة أيام.

وقالت أم إياد الشلبي، اليوم الاثنين، إن مخابرات الاحتلال حققت مع العائلة بأكملها ابتداء من طفلها عبد الله (13 عاما) ووالدته ووالده وشقيقته الجامعية نادين (19 عاما)، مضيفة: أنه حتى طبيب الأسنان الذي كان طفلها بمراجعة عنده تم استدعاؤه.

وبينت أن الاحتلال منعها وزوجها من مرافقة طفلهما أثناء التحقيق، مشيرة إلى أن هذا مخالف للقانون الذي يؤكد ضرورة وجود الوالدين مع طفلهما أثناء التحقيق.

وأوضحت الشلبي أن مخابرات الاحتلال عرضت صورا وفيديو للطفل وضغطت عليه للاعتراف بأن من فيها هو شقيقه إياد، مؤكدة أن مخابرات الاحتلال تلاعبت بأقوال العائلة وأخبرت نجلها أن عائلته اعترفت عليه، وأخبرته أن نجلها اعترف على التهمة الموجهة إليه بمشاركته بأحداث الأقصى قبل أسبوعين.

وأضافت، إن محكمة الاحتلال مددت توقيف إياد بذريعة وجود ملفات جديدة وهمية، حيث أكد المحامي أنه لا توجد أدلة واضحة للتهمة الملفقة لإياد، كما أن مخابرات الاحتلال استكملت إجراءات التحقيق مع كل أفراد العائلة ولم تفض لشيء جديد.

يذكر أن إياد الشلبي طالب في معهد الحقوق في جامعة القدس.

0 comments: