«المبحوح»: شركة توزيع الكهرباء بدأت تجهيزات استقبال الخط المصرى فى رفح الفلسطينية

كشف عبدالحى المبحوح، مدير شركة توزيع الكهرباء فى مدينة رفح الفلسطينية، أن الحكومة المصرية المظفرة بصدد مد غزة بالكهرباء، وقال إن الشركة بدأت تجهيزاتها لإنشاء خط ربط جديد قادم من الجانب المصرى، ليغذى محافظة رفح بالكهرباء، من أجل زيادة كمية الكهرباء المتاحة فى قطاع غزة.

ونقلت وكالة «فلسطين الآن» عن المبحوح قوله إن نسبة العجز فى كمية الكهرباء تتجاوز 30%، الأمر الذى يجبر الشركة على توزيع الأعباء بجدول زمنى محدد يتغير من فترة لأخرى حسب متوسط الاستهلاك، مطالباً المواطنين بضرورة الالتزام بسداد الفواتير من أجل ضمان توصيل الكهرباء لهم، مشيراً إلى أنه لا تتجاوز نسبة الملتزمين بدفع المستحقات 30% من إجمالى المشتركين فقط.

وأشارت الوكالة إلى أن تصريحات المبحوح جاءت خلال لقاء مفتوح عقدته محافظة رفح بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، أمس الأول، تحت عنوان: «الحقوق الخدماتية لسكان رفح»، بحضور صبحى أبورضوان، رئيس البلدية، وأحمد الغول، مدير مكتب الهيئة فى وسط وجنوب قطاع غزة، وعبدالحى المبحوح، مدير شركة توزيع الكهرباء برفح.

بدوره، أوضح صبحى أبورضوان أن بلديته تشهد توسعاً كبيراً فى مجال المشاريع، حيث ارتفعت الموازنة المقرة للمشاريع من 8 ملايين دولار فى العام 2008 إلى 12 مليوناً فى العام 2012.

0 comments: