مصدر: الطائرة الماليزية المفقودة ربما يكون قد نفد وقودها فوق المحيط الهندي

أظهر تحليل الذبذبات الإلكترونية التي إلتقطت من طائرة الركاب الماليزية المفقودة أن من المحتمل أن الوقود نفد من الطائرة وسقطت في المحيط الهندي بعد طيرانها مئات الأميال خارج مسارها وذلك حسبما أفاد رويترز مصدر مطلع على التقييمات الرسمية الأمريكية.

وأضاف المصدر المطلع على البيانات التي تحصل عليها الإدارة الأمريكية من التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية أن الإحتمال الاخر الأقل ترجيحا هو أن الطائرة إتجهت نحو الهند.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب التحقيق الجاري إن البيانات التي تم الحصول عليها من الذبذبات التي أرسلتها الطائرة إلى الأقمار الصناعية فسرت بحيث تقدم تحليلين مختلفين لأنها غامضة.

ولكنها تقدم أول مفاتيح حقيقية لمصير الطائرة التي يعتقد مسؤولون على نحو متزايد أنها حولت عمدا عن مسارها المقرر من كوالالمبور إلى بكين.

وكان مصدران مطلعان على التحقيق قد قالا في وقت سابق إن بيانات أجهزة الرادار العسكرية الماليزية أظهرت طائرة يشك المحققون في أنها الطائرة المفقودة تسك طريقا يشيع إستخدامه ملاحيا في اتجاه الشرق الأوسط وأوروبا عندما رصدتها أجهزة الرادار لاخر مرة في ساعة مبكرة من صباح 8 مارس أذار شمال غربي ماليزيا

وقال المصدر المطلع على البيانات إن من المعتقد أن الذبذبات الإلكترونية ظلت تبث لعدة ساعات بعد خروج الطائرة من نطاق أجهزة الرادار

وقالت السلطات الماليزية في وقت سابق إن الرحلة ام.اتش 370 اختفت بعد نحو ساعة من إقلاعها في ساعة مبكرة يوم السبت الاسبوع الماضي من كوالالمبور باتجاه العاصمة الصينية بكين، ولم تنجح عمليات البحث الضخمة عن طائرة البوينج في العثور على أي أثر لها أو ركابها البالغ عددهم 239 بالإضافة إلى الطاقم منذ الإعلان عن فقدها.

0 comments: