مقتل قاض وشاب فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية

في ثان حادث من نوعه خلال ساعات، قتل جنود إسرائيليون فلسطينيا يبلغ من العمر 20 عاما في الضفة الغربية. وقال الجيش الإسرائيلي إن الفلسطينيين ألقوا الحجارة على مركبة وحافلة إسرائيليتين ورد الجنود في الموقع بإطلاق النار.

والشاب طالب في جامعة بيرزيت يدعى ساجي درويش من بلدة في شمال شرقي رام الله. وقالت أسرته إنه أصيب بالرصاص وهو يرعى الغنم قرب بيته.

وقال مسئولون فلسطينيون إن الكشف الطبي الاولي اوضح ان الضحية قتل برصاصة واحدة من الخلف وتشير ملابسه الى انه كان يقوم باطعام الاغنام مضيفين ان هذه منطقة لا توجد فيها مواجهات.

وفي وقت سابق يوم الاثنين اطلق جنود إسرائيليون النار على قاض فلسطيني يعمل في الأردن فأردوه قتيلا خلال مشادة عند جسر الملك حسين الذي يربط الأردن بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرجل حاول الاستيلاء على بندقية أحد الجنود عند معبر الجسر فوق نهر الأردن فأطلق الجنود النار عليه.

والقتيل هو القاضي رائد علاء الدين زعيتر وعمره 38 عاما، وهو من مواليد الضفة الغربية ويعمل في الأردن.

وأدانت السلطة الفلسطينية في رام الله ما قالت انه إطلاق نار من مسافة قريبة جدا من قبل الجنود الإسرائيليين. وطالبت السلطة الفلسطينية والأردن بفتح تحقيق في الحادث.

يذكر ان منظمة العفو الدولية اتهمت في تقرير لها الشهر الماضي القوات الإسرائيلية باستخدام العنف المفرط في الضفة الغربية مما أسفر عن مقتل العشرات من الفلسطينيين خلال السنوات الثلاث الماضية واعتبرت المنظمة أن هذا قد يمثل جريمة حرب.

0 comments: