ميليشيا قائد الإنقلاب المصري تمنع متضامنة من دخول غزة

ذكرت مصادر إعلامية أن ميليشيا قائد الإنقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي رحلت الناشطة الأمريكية المناهضة للحرب، الثلاثاء، في طريقها لقطاع غزة، بالإضافة إلى «تعرضها لاعتداء على يد شرطة المطار، مما أدى إلى كسر ذراعها، وخلع في الكتف، قبل وضعها على متن طائرة إلى إسطنبول».

وأوضحت المصادر أن ميديا ​​بنجامين، التي شاركت في تأسيس المجموعة المناهضة للحرب، تسمى «كود بينك»، احتجزتها ميليشيا السيسي لدى وصولها إلى مطار القاهرة مساء الاثنين، بهدف الانضمام إلى وفد من الناشطين لزيارة قطاع غزة الفلسطيني هذا الأسبوع.

وقالت «بنجامين» بعد وصولها إلى تركيا، إن أفراد الميليشيا لم تبلغها أسباب اعتقالها، وتعرضها لهذا الاعتداء العنيف في السجن.

وأضافت «بنجامين»: «كسروا ذراعي، مع أني لم أرتكب أي شيء خاطئ، ولم أعرف أي سبب لاعتقالي، كما أنهم أصروا على ترحيلي برغم تحذيرات الأطباء المصريين بخطورة الطيران على حالتي الصحية».

وأشارت المصادر إلى أنه في مايو الماضي، كان لـ«بنجامين» موقف شهير مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عندما قاطعت كلمته بشأن سياسة مكافحة الإرهاب، وحثته مرارا على اتخاذ إجراءات أسرع لإطلاق سراح المعتقلين في السجن الأمريكي، في خليج جوانتانامو بكوبا.

وقالت «كود بينك» على موقعها على الإنترنت إنها سترسل وفدا أمريكيا من 15 امرأة للانضمام إلى المجموعة الأكبر التي ستتوجه لغزة، على أن يتجمعوا في القاهرة ، 5 مارس، ويحاولوا للسفر إلى غزة من هناك.

جدير بالذكر أن محكمة متواطئة مع الانقلاب الدموي في القاهرة، الثلاثاء، حظرت جميع الأنشطة التي تقوم بها حماس في مصر، ووصفتها بأنه منظمة إرهابية على غرار حظر حركة الأخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المصري محمد مرسي المعتقل لدى ميليشيا السيسي قائد الإنقلاب.

0 comments: