الهند تتوقع الانتهاء من صفقة مقاتلات فرنسية بقيمة 15 مليار دولار العام القادم

توقع وزير الدفاع الهندى ايه . كوريان أنطونى أن تنتهى بلاده من ابرام صفقة شراء المقاتلات النفاثة رافال مع شركة داسو الفرنسية والتى تقدر قيمتها بخمسة عشر مليار دولار بحلول العام المالى القادم.

واوضح أنطونى أن تأجيل اتمام الصفقة يرجع الى ضغوط مالية تمر بها الهند حاليا مؤكدا ان المفاوضات بشأن الصفقة لا زالت جارية.

وأشار وزير الدفاع الهندى الى أنه حتى الاول من هذا الشهر كانت بلاده قد أنفقت 92 بالمائة من ميزانية دفاعها بالفعل للعام المالى الحالى الذى ينتهى فى مارس القادم.

وكان رئيس شركة داسو قد اعرب عن تفاؤله ، فى ديسمبر الماضى ، بالانتهاء من صفقة مقاتلات رافال مع الهند والتى يبلغ عددها مائة وستا وعشرين طائرة ، خلال أشهر قليلة ، لكنه لم يكن متأكدا من امكانية ابرامها قبل أو بعد الانتخابات العامة فى البلاد والتى تنتهى فى مايو.

وتبلغ ميزانية الدفاع السنوية للهند نحو 36 مليار دولار وتعد احدى كبرى الميزانيات الدفاعية فى العالم ، وقد تبعد صفقة مقاتلات رافال الفرنسية نيودلهى عن الاعتماد على روسيا ، كما ستظهر أن الولايات المتحدة ليست البديل الوحيد أمام الهند فيما يتعلق بصفقات الاسلحة فى الوقت الذى تسعى فيه الى اعادة تسليح نفسها فى ضوء المخاوف المتزايدة حيال الصين الاكثر قوة.

0 comments: