لاعبة ألمانية وأخر إيطالي لا يتجاوزون اختبار المنشطات في سوتشي

رويترز -لم تتجاوز لاعبة البياتلون الالمانية إيفي زاخينباخير شتيله، اختبار الكشف عن المنشطات الذي خضعت له خلال دورة الالعاب الاوليمبية الشتوية المقامة حاليا في سوتشي بروسيا. 


وقالت اللجنة الاوليمبية الالمانية إن المادة المحظورة التي ثبت تعاطيها ربما تكون قد دخلت جسمها عبر المكملات الغذائية التي تناولتها. واضافت اللجنة أنه لن يعلن عن المزيد من التفاصيل قبل انتهاء التحقيقات.
وتقول لاعبة البياتلون الالمانية إنها لم تفعل ذلك بقصد وانها لم ترد تناول المنشطات وهذا هو بيانها الذي صدر عبر رسالة من زوجها، وهو أيضا مدير أعمالها:" لقد حذرنا دائما ضد المكملات الغذائية والمخاطر التي يمكن أن تجلبها للرياضيين وها هو دليل على أن هذه التحذيرات كانت صحيحة"

وجاءت نتيجة الاختبار إيجابية بوجود مادة محظورة لم يتم الإعلان عن اسمها. وفازت زاخينباخير شتيله في خمس منافسات بدورة سوتشي، وبعد ظهور النتائج تم حرمانها من المشاركة في الاوليمبياد الحالية وعادت الى بلادها.

وكان لايطاليا ايضا نصيب من هذه المفاجآت الصادمة وغير السارة حيث فشل بطل التزلج ويليام فرولاني في اختبار الكشف عن المنشطات مما ادى الى اعلان حرمانه من المشاركة في منافسات التزلج الجماعي مع فريقه يوم الاحد. واعرب رئيس الرابطة الايطالية للالعاب الشتوية عن انزعاجه وخيبة امله من النتائج.

وبطل سباقات المضمار السابق البالغ من العمر 34 عاما والذي يعمل كضابط شرطة استبعد من المسابقة بعدما ثبت وجود منشط يمكن العثور عليه في عقاقير معالجة لاحتقان الانف.

وفي الدوري الاسباني حيث عبر كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عن تفاؤله ازاء امكانية تقليص عقوبة ايقاف النجم كريستيانو رونالدو من ثلاث مباريات الى مباراتين ليشارك يوم السبت في مباراة أمام مضيفه ايلتشي في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وأكمل المهاجم البرتغالي بالفعل مباراتين من فترة ايقافه بعد طرده في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 مع مضيفه اتليتيك بيلباو في الثاني من فبرايرالجاري.

واستنفد ريال وسيلتين للاستئناف وسيتوقف أمله الاخير في تقليص العقوبة على قرار ستصدره محكمة ادارية تابعة لمجلس الرياضة في اسبانيا تنعقد صباح السبت.

وفي مؤتمر صحفي، نفى انشيلوتي الشائعات حول رغبة ريال في التوقيع مع حارس مرمى فريق تشيلسي الانجليزي تيبو كورتوا والذي تمت اعارته لاتليتيكو.

ويتساوى ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة مع برشلونة حامل اللقب وغريمه في العاصمة الاسبانية اتليتيكو مدريد.

وفي الختام؛ ودعا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكه في تصريح له، البرازيل على سرعة الانتهاء من الاستعدادات المطلوبة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014 قبل 111 يوما من موعد انطلاق البطولة.

وفي أخر أيام ورشة العمل استعدادا لمونديال البرازيل، قال فالكه إن هناك طلبا كبيرا على التذاكر، هناك طلبا هائلا من الخارج ويجب على الجميع الاستعداد لكل ذلك بأفضل صورة ممكنة.

وستقام النهائيات العالمية ما بين 12 يونيو و13 يوليو في 12 استادا مختلفا لا تزال أربعة منها غير جاهزة تماما لاستضافة المباريات، كما ان هناك مشروعات في شبكة المواصلات والنقل لم تكتمل.

0 comments: