مبيعات سوني من "بلاي ستشين 4" تحطم كل التوقعات

مع اطلاق بلاي ستيشن 4 في اليابان، اعلنت شركة سوني عملاقة التكنولوجيا اليابانية أنها حطمت بالفعل حجم المبيعات المستهدفة للعام بأكمله بل وتسعى الى مواكبة الطلب على المنتج الجديد.


وكانت سوني قد قالت إنها تأمل في بيع 5 ملايين وحدة بحلول نهاية مارس بعد طرح بلاي ستيشن 4 في 29 نوفمبر الماضي بالولايات المتحدة وأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية وتداوله في مختلف البلدان الآسيوية الأخرى منذ ذلك الحين.

ولكن حتى قبل اطلاق المنتج الجديد في اليابان، قال رئيس شركة سوني أندرو هاوس إن المبيعات العالمية فاقت جميع التوقعات:" في الواقع نحن سعداء بردود الفعل على بلاي ستيشن 4 حتى الآن. هذا الاسبوع فقط اعلنا أن المبيعات قد تخطت 5.3 مليون جهاز حول العالم. أعتقد أن هذا على الأرجح الإطلاق الاكثر نجاحا في التاريخ لأجهزة العاب الفيديو. ونحن نبذل قصار جهدنا لمواكبة الاقبال على المنتج لكنه ثبت انه تحد صعب للغاية في الوقت الراهن"

وكانت مايكروسوفت قد قالت في يناير الماضي انها باعت أكثر من 3 ملايين من جهاز الالعاب "اكس بوكس" بحلول نهاية ديسمبر بعد طرحه ايضا في أواخر نوفمبر 2013.

وتنافس سوني مايكروسوفت لتحقيق اعلى مبيعات لأحدث جيل من العاب الفيديو بعد أن أعلنت شركة نينتندو أن مبيعات جهازها "وي يو" كانت متخبطة.

0 comments: