تويتر على المحك مع ضعف نمو المشتركين

أعلنت تويتر تباطؤ نمو مستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي في الربع الأخير من العام الماضي إلى أدنى مستوياته على مدار العام بأكمله.


وجاء ذلك في أول تقرير فصلي للشركة منذ الطرح العام الأولي الذي أجرته العام الماضي، موضحة ارتفاع متوسط مستخدميها الشهري إلى 241 مليون شخص خلال الربع الأخير من العام بأقل من 4 بالمئة، ليقل بذلك عن التوقعات.

"يأتي تويتر في المرتبة الرابعة بين كبرى مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بعد فيسبوك وجوجل بلاس ولينكد إن. ويرجع السبب في ذلك إلى عدم سهولة الوصول إليه أو استخدامه مثل باقي المواقع. وأعتقد أنه من المهم أن نعلم ثانيا أن الاستثمار والتوسع واستدامة النمو تكلف كثيرا من المال".

وأخفقت تويتر في استدامة نموها عبر دفع مستخدميها في البقاء لفترات أطول على الموقع. وبناء عليه، هبطت أسهم تويتر بقوة بعد صدور هذا التقرير الأخير حول نمو مشتركيها بعد ارتفاعها بنسبة 150 بالمئة منذ طرحها في السوق لأول مرة.

لكن ليست كل الأنباء سيئة، فقد شهد مستثمرو تويتر مفاجأة في تقرير الأرباح الفصلي مع ارتفاع ربحية السهم بمقدار سنتين، مقارنة بخسائر كانت متوقعة، إذ ارتفعت إيرادات الشركة إلى 243 مليون دولار.

ويكمن الخطر في ضعف نمو مبيعات الشركة مستقبلا ما لم يمض مستخدمو تويتر مزيدا من الوقت في متابعة التغريدات على شبكة التواصل.

0 comments: