Congratulations to Vivi from South Africa on No.1 HWBOT OC League ranking

1959799_10152194608854286_1690824239_nWe would like to congratulate Vivi from South Africa on his world No.1 ranking in the Overclockers League on HWBOT. This is an individual ranking league which has historically been the best benchmark on who the ultimate overclockers are in the world. Vivi has managed to finally concur the top spot after setting his sights on it for the last several months.

We’ve noticed a couple of huge overclocks from the young South African on posted HWBOT this weekend. The scores were multithreaded scores in nature based on based on HWBOT Prime and Wprime. The hardware used was Intel 4770K CPU and GIGABYTE Z87X-OC motherboard which have been Vivi’s “go to” hardware for numerous world records over the last year.

vivivivi2

P.S. HWBOT does have other leagues which also attracts some of the biggest names in OC but they are primarily based on team scores and while individuals in Pro OC league do get rankings, it’s more about the team rather than a sole quest for an individual to attack a large number of benchmarks as is in The Overclockers League.


0 comments:

مسؤولون يشيدون بخطة مجموعة العشرين الخمسية للنمو

رحب مسؤولون بالاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة العشرين الخاص باستهداف تسجيل زيادة في معدل النمو العالمي بنسبة 2 بالمئة خلال السنوات الخمس المقبلة وذلك في ختام اجتماعات المجموعة التي عقدت في سيدني.

ويقول وزير الخزانة الأمريكي جاك ليو: "نشهد تعافيا اقتصاديا عالميا لكن النشاط الاقتصادي والطلب العالمي ما زالا ضعيفين للغاية. لذا، فإن قرار سيدني بالتركيز على استراتيجيات النمو بالغ الأهمية، إذ يمكنه المساعدة في مواجهة تحديات قريبة الأجل مثل البطالة المرتفعة، وتفاوت النمو الاقتصادي، وضعف الطلب المحلي، بالإضافة إلى عوائق طويلة الأجل التي تتطلب إصلاحات هيكلية".

واعتنقت كبرى الاقتصادات العالمية، التي تمثل وحدها 85 بالمئة من حجم الاقتصاد العالمي، هدفا يرمي إلى توسع النشاط الاقتصادي بأكثر من تريليوني دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلى توفير ملايين الوظائف الجديدة، وهو ما يشير إلى تفاؤل بأن أسوأ مرحلة تقشف أحدثتها أزمة اقتصادية قد انتهت.

وتقول كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي: "إنه أمر مثير للاهتمام، والفضل في ذلك يعود إلى التعاون الجيد الناجم عن هذا الاجتماع.. لقد تبادلنا وجهات النظر إلى حد كبير على نحو قوي ومتسق، واحترمنا السياسات الضرورية لكل فرد على حدة، كما تفهمنا الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر على البعض الآخر".

ومع ذلك، أصر وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله على أن معدلات النمو تتحقق نتيجة لعملية اقتصادية معقدة متعددة الأوجه، تقوم فيها السياسات بما فيها السياسة النقدية بوضع الإطار العام للعملية، ولكن يتحكم فيها في النهاية عوامل كثيرة مثل رجال الأعمال والمستثمرين والمستهلكين، مؤكدا أنه لا يمكن للسياسيين ضمان نتيجة خطة النمو.

0 comments:

مخبر سري يفضح ممارسات "أف بي آي" في استهداف المسلمين في جنوب كاليفورنيا

كريغ مونتيل تحول الى فاروق عزيز.. "مسلم متطرف" يريد "الجهاد"
لوس أنجلوس - "صدى الوطن" - لم يتردد المخبر كريغ مونتيل، الذي عمل لصالح مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، في ممارسة الجنس مع مسلمة استهدفها الجهاز الأمني الأميركي في كاليفورنيا بعد موافقة مسؤوليه، بل لم يتوان مونتيل عن تسجيل حديثهما في السرير.
قال مشغلوه في الـ"أف بي آي"، "إذا كان ذلك يعزز مهمتك الاستخباراتية أقم علاقات جنسية"، "وهكذا فعلت" قال مونتيل في لقاء صحفي هو الأول من نوعه بعد عدة سنوات من عمله لصالح الـ"أف بي آي".
هذا جزء يسير مما كشفه مونتيل لصحيفة "الغارديان" البريطانية في آذار (مارس) الماضي، ضمن تفاصيل المهمة السرية التي أوكلت اليه في اختراق المجتمعات المسلمة الأميركية في جنوب كاليفورنيا ومن ضمنها تجاوزات انتهجها المكتب في استهدافها والتي توصف باللاأخلاقية.
مونتيل كشف عدة تفاصيل مفاجئة، في حوار مطول مع صحيفة "الغارديان"، حيث تظاهر أنه مسلم متشدد لينجح في القضاء على "التهديدات المحتملة" واختراق المساجد الموجودة في جنوب كاليفورنيا. وقال في مستهل حديثه إنه لم يحبط حين أجاز له مسؤولو الـ"أف بي آي" ممارسة الجنس مع نساء مسلمات أثناء قيامه بعمليته السرية التي كانت تستهدفهن.
ومن جهتها، قالت "الغارديان"، في هذا الصدد، إن تلك الاعترافات جاءت بمثابة الصدمة لأجهزة المراقبة الاستخباراتية الخاصة بالمجتمعات المسلمة داخل الولايات المتحدة خلال السنوات التي تلت هجمات 11 أيلول (سبتمبر) عام 2001.
وأضافت الصحيفة أن مونتيل تم استدعاؤه للمشاركة في واحدة من أكثر الأساليب التكتيكية إثارةً للجدل والتي تتمثل في استخدام "المخبرين السريين" بتلك القضايا التي يطلق عليها "قضايا الأفخاخ". وفيها يقوم المخبرون السريون بإقناع أشخاص مشتبه بهم بتنفيذ أو تدبير "هجمات إرهابية" تحت الاشراف المباشر لمخبري الـ"زف بي آي"، وغالباً ما يكون لهؤلاء المخبرين سجلات جنائية خطيرة أو متوافر لديهم حوافز مالية.
وهذا الأمر، حدا بجماعات إسلامية منوطة بالحقوق المدنية إلى التساؤل عما إن كانت مجتمعاتهم تتعرض لمعاملة غير منصفة في لعبة تجسس مزورة ضدهم. وهنا، قال مونتيل "هذا ما كان يحدث بالضبط. فالطريقة التي كان يُسيِّر من خلالها الـ"أف بي آي" عملياته كانت ترتكز على الأفخاخ .. وكنت أعلم اللعبة، وأعلم الآليات التي تتم من خلالها. إنها نكتة، نكتة حقيقية. فلم يكن هناك تعقب حقيقي. والأمور كلها كانت مرتبة".
لكن مونتيل عبر عن ندمه لاشتراكه في مثل هذا المخطط الذي أطلق عليه "عملية فليكس"، لافتاً إلى أن الـ"أف بي آي" كان يضطر للاعتذار علانيةً إذا لم تكلل جهوده بالنجاح في مساعيه الرامية للقضاء على المتشددين الإسلاميين في كاليفورنيا.
وتابعت الصحيفة بلفتها إلى أن المسؤولين في الـ"أف بي آي" كانوا يطلبون من مونتيل موالاة المسلمين وتسجيل محادثاتهم، على أن يعود بكل ما لديه من معلومات مرة أخرى إلى المكتب الذي كان يطلب منه أن يتصرف باعتباره مسلما متشددا لكي يجذب متعاطفين إسلاميين إلى جانبه. وأعقبت الصحيفة بإشارتها إلى أن مونتيل لم يكن يبدو كجاسوس، نظراً لما كان يتمتع به من سمات شخصية.
وأضاف مونتيل أن المسؤولين طلبوا منه في الأخير أن يعمل في مكافحة الإرهاب، وهو ما جعله يمضي ليعمل مع اثنين من مسؤولي المكتب هما كيفن أرمسترونغ وبول ألين.
وبعد أن تحدث باستفاضة عن الطريقة التي نجح من خلاها في التوغل داخل صفوف المسلمين، عبر تواجده في مساجد مختلفة بكاليفورنيا، لفت مونتيل إلى أنه نجح أيضاً في تكوين علاقات وطيدة مع البعض من خلال حديثه عن الجهاد والاستشهاد. وتابع بلفته إلى وجود هدفين للـ"أف بي آي" هما الكشف عن المتشددين المحتملين واستخدام أي معلومات يكتشفها مونتيل في تحويل المستَهدَفين إلى عملاء للمكتب. وأكدت "الغارديان" في الختام أن مونتيل انضم الآن إلى تلك الدعوى القضائية التي رفعها "اتحاد الحريات المدنية الأميركي" ضد "أف بي آي" بشأن الطريقة غير المنصفة التي استهدف من خلالها المسلمين في كاليفورنيا.
فبركات وألاعيب.. وإغراءات
ونددت منظمات حقوقية ومدنية في ما أسمته "حملة واسعة النطاق شنتها اجهزة الاستخبارات الاميركية ضد المسلمين في ارجاء الولايات المتحدة في أعقاب أحداث "11 أيلول"، ضمن ما اعتبرته قيادات للشرطة والـ"أف بي آي" بأنه "وسيلة لحماية أميركا من التعرض لهجمات ارهابية"، في حين وصفتها جماعات الدفاع عن الحقوق المدنية بانها "أعمال مفرطة في القسوة موجهة لاتباع ديانة معينة اعتبروا جميعاً مشبوهين".
ووصفت الجهات الحقوقية، في السياق ذاته، مهمة مونتيل بأنها واحدة من "الأشرس" في تكتيكاتها المثيرة للجدل، والتي اعتمدت على استخدام مخبرين سريين لنصب الكمائن والايقاع بالضحايا، وهؤلاء المخبرون عادة ما يكونون من اصحاب السوابق الجرمية أو يمطرون بالمال لاستهداف مشبوهين وتوريطهم في عمل إرهابي.
ومن هذه الأساليب والكمائن، هناك قضية "أربعة نيوبيرغ"، والتي ادين فيها اربعة أشخاص بتهمة الضلوع في التخطيط لهجوم إرهابي مفبرك على أهداف يهودية في منطقة برونكس في نيويورك، حيث عرض مخبر سري على أحد الأشخاص المستهدفين مبلغ 250 الف دولار نقداً وقضاء رحلة والحصول على سيارة، في مقابل القيام بالهجوم الوهمي، فوافق الرجل ليجد نفسه وقع في كمين للـ"أف بي آي".
وكذلك قضية "خمسة فورت ديكس" والتي تستند الى التخطيط لهجوم وهمي على قاعدة عسكرية في نيوجرسي. وتبين في تلك القضية أن أحد المخبرين متهم بمحاولة قتل، فيما اعترف آخر في المحكمة ان اثنين على الأقل من المدعى عليهم، كانا قد سجنا لاحقاً مدى الحياة، لم يكن لهما علم على الاطلاق بالمخطط الإرهابي.
مثل هذه الأعمال دفعت جماعات مدافعة عن الحقوق المدنية للمسلمين الى السؤال ما اذا كانت الجاليات المسلمة استهدفت ظلماً في لعبة التجسس، لكن مونتيل أكد صدق ما تعرض له المسلمون من استهداف في أميركا، حيث قال "كل ما يفعله "أف بي أي" هو نصب الكمائن، فانا أعرف اللعبة، وأعرف آلياتها، إنها بمثابة نكتة، ونكتة حقيقية. فليس هناك من صيد حقيقي، انه صيد مرتب".

"عملية فليكس" الفاشلة
كريغ مونتيل الذي تحول الى فاروق عزيز
تبدو قصة مونتيل وكأنها حكاية مبهجة، حيث عمل تحت أمرة ضابطين في "أف بي أي"، أحدهما وضع مواصفات الشخصية الوهمية التي سيلعبها مونتيل، فهو فرنسي من أصل سوري، واسمه فاروق عزيز، ومنذ تلك اللحظة في العام 2006، بدأ مونتيل بشخصيته الجديدة يتردد على المساجد في مقاطعة أورانج الواقعة جنوب لوس أنجلوس وتظاهر باعتناقه للإسلام، وقد أوكلت له مهمة إقامة الصداقات مع مسلمين وتسجيل أحاديثهم ومن ثم إرسالها لـ"أف بي أي" حيث أبلغ بضرورة التظاهر بأنه مسلم متشدد بهدف الايقاع بالمتعاطفين معه.
والطريف في قصة مونتيل إنه لاحقاً أغضب المسلمين في مقاطعة أورانج لدرجة الابلاغ عنه لـ"أف بي أي" دون علمهم أنه كان مخبراً سرياً لهم. لم يكن يبدو على مونتيل أنه جاسوس، فهو ممتلىء الجسم وحديثه طلي وصدوق، عمره 49 عاماً لكنه يبدو أصغر من سنه، يقيم في منزل صغير في ايرفاين، لكن الحقيقة أنه جاسوس عرف لعبة الجاسوسية بحق.
وكان دخل هذه اللعبة بعد تعرفه على مجموعة ضباط خارج الدوام التقاهم في قاعة "الجيم"، وأخبرهم أنه أمضى وقتاً في سجن "شينو" بجريمة الاحتيال في شيكات بنكية، وانه كان خارجاً لتوه من محنة الطلاق من زوجته، وأخبرهم أنه أصبح مخبراً سرياً في قضايا المخدرات والجرائم، وحينها طلب منهم مساعدته ليصبح مخبراً سرياً في عالم الإرهاب، ليتم تقديمه الى اثنين من "أف بي أي" وهما كفين آرمسترونغ وبول الين، وهذان حددا المهمة والإسم المستعار الذي منحاه لمونتيل لاختراق المسلمين في المساجد في مقاطعة أورانج، حيث بدأ بزيارتها واحداً تلو آخر، قاضيا أيامه في الصلاة وقراءة الكتب وهدفه دوماً التحدث مع أكبر عدد من المسلمين.
قال مونتيل في حديثه مع "الغارديان" "بدأت ارتدي الثوب الاسلامي والقبعة وغطاء الرأس وبدأت أطلق لحيتي، وبعد 3 – 4 شهور قال لي رؤسائي من "أف بي أي": هذا جيد، ابدأ الآن بطرح الاسئلة" التي كانت تتركز لمعرفة المتطرفين. أصبح مونتيل يعبر عن آرائه تجاه مسألة الجهاد، والسبل الواجب أن يتبعها المسلمون لمقاومة الظلم في العالم خاصة في مواجهة سياسة أميركا الخارجية. وتحدث عن سبل الوصول للأسلحة ورغبته في الشهادة، كل ذلك في محاولة لنصب الكمائن عبر تسجيل عبارات متطرفة من بعض المسلمين، مركزاً في ذلك على كلمة "الجهاد".
وفي أساليب مماثلة كتلك التي يلعبها جيمس بوند في أفلامه، قال مونتيل أنه لجأ احياناً الى زرع كاميرا فيديو صغيرة في ياقة قميصه، وأحياناً أخرى زرع مسجلاً في سلسلة مفاتيحه، وكان يعمد الى نسيانها في المكاتب والغرف داخل المساجد التي يذهب اليها بأمل تسجيل الأحاديث أثناء غيابه، لدرجة أن الكثيرين اعتبرونها عادة عنده نسيان سلسلة مفاتيحه في كل مكان يذهب اليه، وكانت تلك التسجيلات تذهب اسبوعياً الى "أف بي أي"، علاوة على لقائه بهم مرة كل شهرين في غرفة بأحد الفنادق بالقرب من مدينة آنهايم لتداول مزيد من الاخبار والمناقشات، حتى أنه كان يُطلب منه الاطلاع على شبكة المعارف بين المسلمين في المساجد.
وقال مونتيل إن "أف بي أي" كان له هدفان: الكشف عن أفراد إرهابيين محتملين ومعرفة اسرار بعض المسلمين مثل اتجاهاتهم الجنسية واستخدامها في تجنيدهم كمخبرين سريين، علاوة على السماح له بمضاجعة نساء مسلمات لتحقيق الأهداف.
في إحدى اللقاءات بغرفة في فندق، شرح آرمسترونغ لمونتيل طريقة "أف بي أي" في مقاربة الـ"عملية فليكس" وأية أمور متعلقة بالحقوق المدنية، قائلاً ببساطة "كفين آرمسترونغ هو الرب" في إشارة له الى ضرورة الالتزام بكل التعليمات، في مقابل ذلك كان مونتيل يعتبر نفسه محمياً، برغم انه مدان سابق وتحت المراقبة، إلا أن احداً لم يكن بامكانه المساس به.
وقال مونتيل "قالوا لي أني محمي"، لكنه أقر أن عمله كمخبر سري لم يكن سهلاً فقد كان يباشر عمله من الساعة 4 صباحاً ولغاية 9:30 مساء، مؤكداً انه في تلك الفترة اختفى من حياته كريغ (اسمه الأصلي) وحل محله فاروق، وكان يتقاضى رواتب ومكافآت عالية أكثر من 11 الف دولار شهرياً، لكنه اعترف ان مقولة كونه محمياً كانت خاطئة، فقد انتهى به المطاف الى إبلاغ المسلمين في مساجد مقاطعة أورانج الـ"أف بي أي" عنه واتهموه بأنه مسلم متطرف وخطير، حسب الشكوى المقدمة ضده، الأمر الذي كان بمثابة إعلان موت "عملية فليكس" وسقوط شخصية فاروق عزيز.
وصدر بحق مونتيل أمر في العام 2007 بضرورة عدم الاقتراب من "مركز ايرفاين الاسلامي"، وبذلك أحبطت "عملية فليكس" وكان على مونتيل التخلي عن شخصية فاروق عزيز، لكن القصة لم تنته عند هذا الحد، فقد رفع مونتيل قضية ضد "أف بي أي" نظراً للطريقة التي عومل بها، متهماً اياهم بالتخلي عنه لحظة انتهاء "عملية فليكس". ومن ثم أدخل السجن على إثر ادعاء شرطة إيرفاين باحتياله على امرأتين. وأصبحت هوية مونتيل مفضوحة رسمياً عام 2009 حين قدم "أف بي أي" أحمد نيازي، وهو مهاجر أفغاني في مقاطعة أورانج الى المحكمة، واشتملت الأدلة على تسجيلات سرية، بينها قوله إن "أسامة بن لادن ملاك"، وكان ذلك ثمرة عمل مونتيل الذي كشف ساعتها عن شخصية عزيز، وقال في شهادته أن "أف بي أي" حاول ابتزاز نيازي لتجنيده مخبراً سرياً ولاحقاً اسقطت التهم الموجهة له.
الآن انضم مونتيل لقضية رفعها "اتحاد الحريات المدنية الأميركي" ضد "أف بي أي" نيابة عن المسلمين في مقاطعة أورانج. في معظم حالات تجنيد مخبرين سريين كان هؤلاء يختفون بمجرد انتهاء مهامهم، لكن مونتيل فضح الاعيب "أف بي أي" في استهدافهم لمسلمي أميركا، ولم يعد هؤلاء يأمنون جانب "أف بي أي" من الآن فصاعداً. 


محمد الرموني

0 comments:

مبيعات سوني من "بلاي ستشين 4" تحطم كل التوقعات

مع اطلاق بلاي ستيشن 4 في اليابان، اعلنت شركة سوني عملاقة التكنولوجيا اليابانية أنها حطمت بالفعل حجم المبيعات المستهدفة للعام بأكمله بل وتسعى الى مواكبة الطلب على المنتج الجديد.


وكانت سوني قد قالت إنها تأمل في بيع 5 ملايين وحدة بحلول نهاية مارس بعد طرح بلاي ستيشن 4 في 29 نوفمبر الماضي بالولايات المتحدة وأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية وتداوله في مختلف البلدان الآسيوية الأخرى منذ ذلك الحين.

ولكن حتى قبل اطلاق المنتج الجديد في اليابان، قال رئيس شركة سوني أندرو هاوس إن المبيعات العالمية فاقت جميع التوقعات:" في الواقع نحن سعداء بردود الفعل على بلاي ستيشن 4 حتى الآن. هذا الاسبوع فقط اعلنا أن المبيعات قد تخطت 5.3 مليون جهاز حول العالم. أعتقد أن هذا على الأرجح الإطلاق الاكثر نجاحا في التاريخ لأجهزة العاب الفيديو. ونحن نبذل قصار جهدنا لمواكبة الاقبال على المنتج لكنه ثبت انه تحد صعب للغاية في الوقت الراهن"

وكانت مايكروسوفت قد قالت في يناير الماضي انها باعت أكثر من 3 ملايين من جهاز الالعاب "اكس بوكس" بحلول نهاية ديسمبر بعد طرحه ايضا في أواخر نوفمبر 2013.

وتنافس سوني مايكروسوفت لتحقيق اعلى مبيعات لأحدث جيل من العاب الفيديو بعد أن أعلنت شركة نينتندو أن مبيعات جهازها "وي يو" كانت متخبطة.

0 comments:

لاعبة ألمانية وأخر إيطالي لا يتجاوزون اختبار المنشطات في سوتشي

رويترز -لم تتجاوز لاعبة البياتلون الالمانية إيفي زاخينباخير شتيله، اختبار الكشف عن المنشطات الذي خضعت له خلال دورة الالعاب الاوليمبية الشتوية المقامة حاليا في سوتشي بروسيا. 


وقالت اللجنة الاوليمبية الالمانية إن المادة المحظورة التي ثبت تعاطيها ربما تكون قد دخلت جسمها عبر المكملات الغذائية التي تناولتها. واضافت اللجنة أنه لن يعلن عن المزيد من التفاصيل قبل انتهاء التحقيقات.
وتقول لاعبة البياتلون الالمانية إنها لم تفعل ذلك بقصد وانها لم ترد تناول المنشطات وهذا هو بيانها الذي صدر عبر رسالة من زوجها، وهو أيضا مدير أعمالها:" لقد حذرنا دائما ضد المكملات الغذائية والمخاطر التي يمكن أن تجلبها للرياضيين وها هو دليل على أن هذه التحذيرات كانت صحيحة"

وجاءت نتيجة الاختبار إيجابية بوجود مادة محظورة لم يتم الإعلان عن اسمها. وفازت زاخينباخير شتيله في خمس منافسات بدورة سوتشي، وبعد ظهور النتائج تم حرمانها من المشاركة في الاوليمبياد الحالية وعادت الى بلادها.

وكان لايطاليا ايضا نصيب من هذه المفاجآت الصادمة وغير السارة حيث فشل بطل التزلج ويليام فرولاني في اختبار الكشف عن المنشطات مما ادى الى اعلان حرمانه من المشاركة في منافسات التزلج الجماعي مع فريقه يوم الاحد. واعرب رئيس الرابطة الايطالية للالعاب الشتوية عن انزعاجه وخيبة امله من النتائج.

وبطل سباقات المضمار السابق البالغ من العمر 34 عاما والذي يعمل كضابط شرطة استبعد من المسابقة بعدما ثبت وجود منشط يمكن العثور عليه في عقاقير معالجة لاحتقان الانف.

وفي الدوري الاسباني حيث عبر كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عن تفاؤله ازاء امكانية تقليص عقوبة ايقاف النجم كريستيانو رونالدو من ثلاث مباريات الى مباراتين ليشارك يوم السبت في مباراة أمام مضيفه ايلتشي في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وأكمل المهاجم البرتغالي بالفعل مباراتين من فترة ايقافه بعد طرده في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 مع مضيفه اتليتيك بيلباو في الثاني من فبرايرالجاري.

واستنفد ريال وسيلتين للاستئناف وسيتوقف أمله الاخير في تقليص العقوبة على قرار ستصدره محكمة ادارية تابعة لمجلس الرياضة في اسبانيا تنعقد صباح السبت.

وفي مؤتمر صحفي، نفى انشيلوتي الشائعات حول رغبة ريال في التوقيع مع حارس مرمى فريق تشيلسي الانجليزي تيبو كورتوا والذي تمت اعارته لاتليتيكو.

ويتساوى ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة مع برشلونة حامل اللقب وغريمه في العاصمة الاسبانية اتليتيكو مدريد.

وفي الختام؛ ودعا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكه في تصريح له، البرازيل على سرعة الانتهاء من الاستعدادات المطلوبة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014 قبل 111 يوما من موعد انطلاق البطولة.

وفي أخر أيام ورشة العمل استعدادا لمونديال البرازيل، قال فالكه إن هناك طلبا كبيرا على التذاكر، هناك طلبا هائلا من الخارج ويجب على الجميع الاستعداد لكل ذلك بأفضل صورة ممكنة.

وستقام النهائيات العالمية ما بين 12 يونيو و13 يوليو في 12 استادا مختلفا لا تزال أربعة منها غير جاهزة تماما لاستضافة المباريات، كما ان هناك مشروعات في شبكة المواصلات والنقل لم تكتمل.

0 comments:

3DMARK03 global world record broken by TeamAU

Clipboard01I figured it was time to dust off the Gigabyte 7970SOC GPUs and Gigabyte Z87X-OC for some 3DMARK03 action today.

1800228_638011166236828_1765166888_nIt probably wasn’t the smartest idea as it’s been getting pretty humid in Sydney and that means condensation all over the motherboard and VGAs pretty quickly but I used lots of fans LOL (and started browsing local sales site Gumtree for dehumidifiers while I was overclocking heheh).

 

Onto the fun part! I recently sourced an upgraded watercooling setup based on some sweet EK waterblocks and a quad waterclock bridge you see on top of the 1662057_634735659897712_751532422_nGPUs which connects all 4 GPU blocks very neatly.

On top of that, all I had to do is buy some new tubing (of course it had to be orange, OC colours FTW!), some Koolance QDC quick fittings and Bob was my uncle. Very flexible setup and now I can literally pull all 4 GPUs out in 10 seconds and check them or clean, dry, troubleshoot, etc etc. I must say that I would make sure to pay attention to the way you mount your GPUs as it is a little different to what I was used, so if you are upgrading from older style blocks make sure you double check your mounting. 1794804_638015889569689_414642681_nThe older Swiftech, Dtek blocks I used to use had a different mounting mechanism with a GPU backplate which this one is simply mounting screws direct into the waterclock like a normal air cooler style mount. The older gear has no flexibility or performance that these have so it was a timely upgrade that is for sure!

Definitely go check out EK WBs!

Alright so the new 3DMARK03 global world record is at 293,827 points.

You can swing to HWBOT for result details and full spec.

 

2

dinos22


0 comments:

Wednesday laughs: Have you ever helped mum fix a PC over the phone? #lol

Have you ever had to help your mum fix a computer or anything tech related over the phone? Oh man does Ronny Chieng have a story for you! Ronny is a stand up comic and appeared on Sydney Comedy Festival, pretty funny guy and so true!!!

Warning: Some language, FUNNY!

 

Thanks to Sydney Comedy Festival FB page

Video link: https://www.youtube.com/watch?v=vr84R1xi6Tg


0 comments:

فوز مرشح الحزب الحاكم في اليابان بمنصب حاكم طوكيو

فاز مرشح مدعوم من رئيس الوزراء شينزو ابي بانتخابات حاكم طوكيو مما أحبط محاولات منافس لتحويل الانتخابات الى استفتاء على سياسة الزعيم الياباني المؤيدة لاستخدام الطاقة النووية بعد نحو ثلاث سنوات من كارثة فوكوشيما.

ويعتبر فوز وزير الصحة السابق يويتشي ماسوزوي الذي كان متوقعا على نطاق واسع مصدر ارتياح لآبي الذي واجه انتكاسة نادرة في انتخابات محلية اخرى جرت الشهر الماضي.

وكان ابرز منافسي ماسوزوي رئيس الوزراء السابق موريهيرو هوسوكاوا الذي تصدر رفض استخدام الطاقة النووية برنامجه الانتخابي في السباق لقيادة العاصمة اليابانية.

ولم يركز ماسوزوي على سياسة الطاقة في المقام الأول لكنه قال ان على اليابان ان تقلل اعتمادها على الطاقة النووية على المدى المتوسط الى الطويل. وبعد إعلان فوزه اكد مجددا هذا الموقف مضيفا انه يريد زيادة حصة الطاقة المتجددة في إمدادات طوكيو من الكهرباء.

وضعفت ثقة الجماهير في الطاقة النووية في اليابان بعد كارثة محطة فوكوشيما النووية في مارس عام 2011 التي سببها زلزال وأمواج تسونامي. وكانت هذه أسوأ كارثة نووية يشهدها العالم منذ حادث مفاعل تشيرنوبيل عام 1986

0 comments:

ايران تسمح للمفتشين بزيارة منجم ساجند لليورانيوم

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن ايران وافقت على بدء التعامل مع الشكوك في أنها ربما سعت لتصميم قنبلة نووية فيما يمثل انفراجة محتملة في تحقيق تعثر طويلا في الانشطة النووية لطهران.

وينطوي هذا الإجراء على أن تقدم ايران معلومات وتفسيرات للوكالة لتقييم حاجة ايران المعلنة لتطوير اجهزة يمكن استخدامها في الاسلحة النووية.

وقال رضا نجفي، رئيس فريق التفاوض الايراني، ان الطرفين استعرضا ما احرزا من تقدم بشأن الاتفاقات المبرمة قبل ثلاثة اشهر. واضاف ان ايران نفذت الخطوات الاولية التي اتفق عليها كما وافقت ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية على سبع خطوات فعالة جديدة خلال الفترة وحتى الخامس عشر من مايو المقبل.

ويمثل هذا التطور وإن كان محدودا حتى الآن خطوة الى الأمام في مسعى دولي لتسوية خلاف بدأ منذ عشر سنوات بشأن أنشطة ايران النووية التي تقول إنها سلمية لكن الغرب يخشى من أنها تستهدف امتلاك القدرة على التسلح النووي.

ومن بين الخطوات الاخرى التي ستتخذها ايران بحلول 15 مايو السماح للمفتشين بزيارة منجم ساجند لليورانيوم ومحطة ارداكان لتركيز خام اليورانيوم وتقديم معلومات محدثة عن مفاعل بحثي يخشى الغرب من ان ينتج مواد تصلح للاستخدام في صنع الاسلحة.

وستقدم ايران معلومات ايضا عن استخراج اليورانيوم من الفوسفات. ويمكن أن يغذي اليورانيوم محطات الطاقة النووية لكنه يوفر ايضا المادة الانشطارية لقنبلة اذا تمت تنقيته لدرجة أعلى

0 comments:

AMD’s Mantle: The biggest innovation in gaming since DX 9 says Extremetech

There’s been a lot of talk recently about AMD’s latest technology and I find there are some valid opinions about why Mantle has some worrying trends for the GPU industry with some of the bad old habits creeping up to latest trends in GPU technological development. John Gillooly had a look at this topic in some detail in his article named “The seismic shift facing Nvidia and AMD”. John is a veteran IT/gaming/enthusiast journo that has been there and done that so to speak. It is concerning when someone with such a broadminded view and experience notices a change in the industry that could be detrimental to the end users long term.

That brings me to also mention an article Extremetech has put up recently in which they argue AMD Mantle is the biggest innovation in gaming since DX9 (DirectX 9) which is incidentally the sort of proprietary tech John’s article refers to. Is it really time to let go of DirectX and bypass it completely and develop API that will let games directly interact with GPUs? There probably is but should the big players push for open standard rather than proprietary tech? I think it’s probably in their interest judging by what happened in the past.

The idea behind AMD Mantle is pretty interesting, particularly for the under powered PCs as DirectX was more of an impediment as it created extra overhead in performance and decreased vital FPS so the systems that were used based on AMD Kaveri FM2+ gained the highest FPS when Mantle was enabled while more powerful Intel based system based on GIGABYTE Z87X-D3H and Intel 4770K saw smaller gains with single cards. Basically Mantle untapped the unused frames in a struggling AMD CPU based system by a larger margin.

BF4-Mantle-Overall

There was a change once Extremetech ran crossfire and Intel 4770K was just exceptionally fast and was capable of minimising the bottleneck and had better results overall. This would probably change once a third or forth GPU was added in the mix and I’m sure once Mantle matures, people with 3/4way GPU systems and air/water cooled CPUs will be able to untap the heavy bottleneck modern GPUs have. Being early days there was also some mention of irregularities with graphics quality but I am sure a lot of it will get ironed out sooner or later.

BF4-Crossfire

Great tech, just wish it was pushed for open standard so that everyone can enjoy, not just people that purchase AMD based GPUs!

0 comments:

مسؤولون أمريكيون يتهمون موسكو بنشر محادثة هاتفية مسربة لدبلوماسية أمريكية عن أوكرانيا

لمحت وزارة الخارجية الامريكية الى أن موسكو قامت بنشر محادثة هاتفية مسربة بين مساعدة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند والسفير الأمريكي في كييف على الانترنت والتى انتقدت فيها نولاند الاتحاد الاوروبى قائلة ان دعم الأمم المتحدة للحكومة الأوكرانية الجديدة سيكون أفضل من دعمه.

وقالت جين ساكى المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان الروس كانوا هم أول من نشروا هذه المكالمة على موقع تويتر، مشيرة الى أن هناك حملة تقودها روسيا لصرف الانظار عن القضية الاساسية فى أوكرانيا. لكن ساكى دافعت عن موقف الولايات المتحدة ازاء الاتحاد الاوروبى قائلة انها تتعاون مع الاتحاد بشأن الازمة السياسية فى أوكرانيا وتشجع اجراء محادثات بين الحكومة والمعارضة هناك.

وأكدت الخارجية الامريكية أن نولاند اعتذرت لمسؤولي الاتحاد الأوروبي عن اللفظ المسىء الذى استخدمته في التسجيلات التي لم ينكر المسؤولون الأمريكيون صحتها.

أما نولاند نفسها فقد أكدت أن لديها علاقات قوية تربطها مع كل زعماء المعارضة الاوكرانية وأن نشر المحادثة لن يضر بعلاقاتها مع المعارضة التى تعرف جيدا الموقف الامريكى بشأن الازمة الاوكرانية وذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته فى العاصمة كييف .

وتقول نولاند:" نحن بصفة عامة، انا والسفير الامريكى لدى أوكرانيا تربطنا علاقات قوية للغاية مع كل الشخصيات الرئيسية فى المعارضة ، لقد زرت أوكرانيا أربع مرات خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة وسنحت لى الفرصة للاجتماع مع هؤلاء الزعماء كل على حدة وبشكل جماعى ، وبالتأكيد هم يعرفون موقفنا بشأن دعمنا لحل سلمى وديمقراطى وغير عنيف للازمات هنا" .

أما المفوضية الاوروبية فقد رفضت التعليق على المحادثة الهاتفية المسربة ، مشيرة الى أن المفوضية لا تستخدم مثل هذا النوع من المحادثات فى جهودها لمساعدة أوكرانيا وأنها تركز مع شركائها الدوليين على ايجاد حل سياسى وسلمى للازمة السياسية هناك .

ويعكس الخلاف الدبلوماسي مع الاتحاد الأوروبي الفجوة بين واشنطن وبروكسل اللتين تتفقان في هدف جذب أوكرانيا للغرب لكنهما تختلفان في كيفية تحقيق ذلك.

بينما قالت متحدثة باسم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن ميركل ترى أن تصريحات نولاند المسيئة للاتحاد الاوروبى التى وردت بهذه المكالمة "غير مقبولة على الإطلاق".

وقال مسؤولون أمريكيون سابقون إن بث المحادثة الهاتفية المسربة على يوتيوب ونشر مسؤول روسي لها يحرج وزارة الخارجية ويثير تساؤلات بشأن الإجراءات الامنية.

0 comments:

قوات حفظ السلام فى بانجى تستخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق حشود هاجمت مسلمين فارين

استخدمت قوات حفظ السلام الفرنسية والافريقية العاملة ضمن بعثة الدعم الدولى فى جمهورية افريقيا الوسطى قنابل الغاز المسيلة للدموع يوم الجمعة لتفريق حشود قامت بالهجوم على حافلتين تقلان مواطنين مسلمين فارين من أعمال العنف المنتشرة بالعاصمة بانجى فى طريقهم الى تشاد المجاورة.

وقامت الحشود بقتل أحد الاشخاص الذين كانوا على متن احدى الحافلتين ومثلوا بجثته وفقا لما ذكره شهود عيان.

وكانت الحافلتان تحاولان اللحاق بقافلة كبيرة تضم آلاف المسلمين الفارين الى تشاد وذلك عقب الهجمات التى شنتها ضدهم ميلشيات مسيحية مناهضة والتى شملت تدمير عدد من المساجد.

وتقوم القوات الخاصة التشادية المدعمة بالمدرعات والاسلحة بحراسة قافلة المسلمين الفارين والتى تحمل عشرة آلاف شخص على الاقل والذين جاءوا من مدينة مبايكى جنوب العاصمة بانجى.

0 comments:

الهند تتوقع الانتهاء من صفقة مقاتلات فرنسية بقيمة 15 مليار دولار العام القادم

توقع وزير الدفاع الهندى ايه . كوريان أنطونى أن تنتهى بلاده من ابرام صفقة شراء المقاتلات النفاثة رافال مع شركة داسو الفرنسية والتى تقدر قيمتها بخمسة عشر مليار دولار بحلول العام المالى القادم.

واوضح أنطونى أن تأجيل اتمام الصفقة يرجع الى ضغوط مالية تمر بها الهند حاليا مؤكدا ان المفاوضات بشأن الصفقة لا زالت جارية.

وأشار وزير الدفاع الهندى الى أنه حتى الاول من هذا الشهر كانت بلاده قد أنفقت 92 بالمائة من ميزانية دفاعها بالفعل للعام المالى الحالى الذى ينتهى فى مارس القادم.

وكان رئيس شركة داسو قد اعرب عن تفاؤله ، فى ديسمبر الماضى ، بالانتهاء من صفقة مقاتلات رافال مع الهند والتى يبلغ عددها مائة وستا وعشرين طائرة ، خلال أشهر قليلة ، لكنه لم يكن متأكدا من امكانية ابرامها قبل أو بعد الانتخابات العامة فى البلاد والتى تنتهى فى مايو.

وتبلغ ميزانية الدفاع السنوية للهند نحو 36 مليار دولار وتعد احدى كبرى الميزانيات الدفاعية فى العالم ، وقد تبعد صفقة مقاتلات رافال الفرنسية نيودلهى عن الاعتماد على روسيا ، كما ستظهر أن الولايات المتحدة ليست البديل الوحيد أمام الهند فيما يتعلق بصفقات الاسلحة فى الوقت الذى تسعى فيه الى اعادة تسليح نفسها فى ضوء المخاوف المتزايدة حيال الصين الاكثر قوة.

0 comments:

انخفاض أرباح جنرال موتورز الأمريكية بسبب إعادة الهيكلة

لم تحقق عملاقة صناعة السيارات الامريكية جنرال موتورز الارباح التي تنبأ بها المحللون وقالت الشركة إنها أخطأت في تقديراتها.

وفي حين توقع محللون في رويترز ارباحا تصل الى 88 سنتا في السهم الواحد، جنت جنرال موتورز 67 سنتا فقط في السهم ، كما ارتفعت الايرادات بأقل مما جاءت به التوقعات.

لكن الشركة الامريكية قالت إن المحللين لم يضعوا في حساباتهم اعادة الهيكلة المتعلقة بخطط لإغلاق مصنع للشركة في المانيا ، أو أغفلوا معدل الضريبة الذي كان اعلى من المتوقع.

وقال تشاك ستيفنز المدير المالي للشركة إنهم بحاجة الى تسجيل بعض تكاليف إعادة الهيكلة المرتبطة بشكل اساسي بعملية اغلاق المصنع.

ورغم توضيح الاسباب، الا ان أسهم جنرال موتورز انخفضت في رد فعل على انباء انخفاض الارباح.

وسجل صافي الدخل للشركة ارتفاعا على أساس سنوي، كما ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 58 في المئة. وكان الدافع وراء زيادة الربح هو تحديد اقوى لاسعار شاحناتها المعاد تصميمها وسيارات شيفي سلفرادو وجي ام سي سييرا.

وتقول جنرال موتورز إن اعمالها في اوروبا آخذة في التحسن، إلا أن خطر هبوط أرباحها في أمريكا الجنوبية في تزايد، كما أن كل الدول المجاورة للصين تتعرض للضغوط.

0 comments:

ترحيب أممي بالاتفاق على هدنة إنسانية لحمص السورية

أكدت سيجريد كاج رئيسة بعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية المكلفة بالإشراف على تدمير الأسلحة الكيماوية في سوريا أن التعاون ضروري للوفاء بمهلة تنتهي في 30 يونيو القادم لنقل الترسانة الكيماوية الى الخارج, معربة عن اعتقادها بأن الحكومة لا تتعمد المماطلة في نقل الاسلحة الكيماوية.

وقالت كاج ، بعد أن تحدثت أمام مجلس الأمن الذي أصدر في سبتمبر قرارا ملزما قانونيا يطالب بالتخلص من الأسلحة الكيماوية السورية ، إنه كان من الأفضل لو أنه تم الوفاء بالمهلة السابقة فى الخامس من فبراير لكنهم لو يوفوا بها.

من ناحيتها، رحبت الأمم المتحدة بالأنباء التى أفادت بالتوصل لاتفاق على هدنة إنسانية لمدينة حمص السورية المحاصرة تتيح إجلاء المدنيين وتوصيل المساعدات.

ويقول فرحان حق المتحدث باسم الامم المتحدة :"الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة المشاركة أعدت أغذية وأدوية ومواد أساسية أخرى على مشارف حمص استعدادا لتوصيلها فورا عقب اعطاء طرفي الصراع الضوء الاخضر لتوفير ممر آمن."

وكانت سوريا قد قالت إنها توصلت لاتفاق يسمح للمدنيين بمغادرة المدينة القديمة المحاصرة في حمص والخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة ، في خطوة يحتمل أن تكون أول نتيجة إيجابية بعد محادثات السلام التي اختتمت في جنيف الأسبوع الماضي دون إحراز تقدم.

ميدانيا، أعلن مقاتلو المعارضة شن حملة عسكرية جديدة على محافظة حلب بشمال سوريا بعد أيام من تصعيد القوات الحكومية لهجماتها الجوية ، في محاولة لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة وطرد السكان منها.

وانضم أكبر تحالف لقوات المعارضة السورية ، والمعروف باسم الجبهة الإسلامية ، إلى جبهة النصرة ، جناح تنظيم القاعدة في سوريا ، لشن هجوم اطلقوا عليه اسم "واقترب الوعد الحق".

وشنت قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الآونة الأخيرة سلسلة هجمات على مدينة حلب باستخدام البراميل المتفجرة.

ودعت قوات المعارضة مناطق نقاط التفتيش والقواعد التي تسيطر عليها قوات الحكومة السورية إلى مغادرتها خلال 24 ساعة قائلة إن هذه المناطق ستكون الأهداف الرئيسية للمعارضة.

0 comments:

إصابة أكثر من 130 شخصا في احتجاجات مناوئة للحكومة في البوسنة

أصيب أكثر من 130 شخصا منهم 104 من ضباط الشرطة الخميس في يوم ثان من التظاهرات المناوئة للحكومة في مدينة توزلا البوسنية مع انتشار الاحتجاجات بسبب البطالة والجمود على الساحة السياسية في أنحاء البلاد.

وتبرز الاحتجاجات مشاعر السخط الجماهيري بسبب الخلافات السياسية التي تعرقل التنمية الاقتصادية والحكم الرشيد منذ الحرب بين عامي 1992 و1995 في هذا البلد الواقع في منطقة البلقان.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق عدة آلاف من المتظاهرين الذين يلقون بالحجارة والبيض والشعلات على مباني الحكم المحلي في توزلا التي كانت في وقت من الأوقات القلب الصناعي لشمال البوسنة وتضررت من اغلاق المصانع في السنوات الأخيرة.

وقال متحدث باسم شرطة توزلا إن الشرطة فرقت الحشد في المساء بعد ان بدأ المحتجون اعمال شغب وتهشيم واجهات المتاجر واشعال النار في صناديق القمامة.

وقالت مصلحة الطواريء بالمدينة انها استقبلت 104 من الشرطة اصيبوا إصابات بالغة و30 مدنيا مصابين باصابات طفيفة.

وخرج مئات في الشوارع تضامنا في العاصمة سراييفو ومدن زينيتشا وبيهاتش وموستار. وفي سراييفو اشتبك المحتجون مع الشرطة التي اغلقت المرور في وسط المدينة. ونقل اربعة من ضباط الشرطة الى المستشفي.

وتبلغ نسبة البطالة في البوسنة اكثر من 27 بالمائة وهي النسبة الاعلى في منطقة البلقان. ولم يفلح القادة السياسيون الذي جاءوا الى السلطة عبر نظام تقاسم السلطة الذي انشئ وفقا لاتفاق السلام في البوسنة 1995، في تقديم حلول للمشكلات التي تعاني من البلاد خاصة في ظل انتشار الفساد في الطبقة السياسية.

0 comments:

بدء محادثات للسلام بين باكستان وحركة طالبان الباكستانية في إسلام آباد

بدأت الجولة الأولى من محادثات السلام المرتقبة بين مقاتلي حركة طالبان الباكستانية والحكومة في إسلام آباد الخميس بعد تأجيلها أكثر من مرة وتزايد الشكوك في فرص نجاحها.

وأكد الجانبان في بيان صدر بعد الجولة الأولى للمحادثات التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات التزامهما بالحوار.

وقال البيان إن كلتا اللجنتين توصلتا إلى ضرورة امتناع جميع الأطراف عن أي عمل قد يلحق الضرر بالمحادثات مع إدانة أعمال العنف التي وقعت في باكستان مؤخرا. وأكدتا أنه لا ينبغي لمثل هذه الأعمال أن تخرب المحادثات.

ويقول عرفان صديقي المفاوض عن الحكومة الباكستانية:"لم يصدر شئ رسميا. بالطبع سيتوجه المفاضون الى زعماء طالبان وسينقلون لهم تحفظاتنا. وطبعا عندما يعودون سيقدمون وثيقة بمطالب طالبان وبعد ذلك سننظر فيها لنرى ايها ستقبل وايها سترفض. وإذا تم قبولها، سنناقش الاجراءات التي ستتبع وكذلك مطالب الحكومة وما المطلوب منهم عندما يقبلون بالمطالب"

والاجتماع الذي عقد الخميس في إسلام آباد هو جولة تمهيدية استهدفت اتفاق الجانبين على خارطة طريق عامة بشأن الاتصالات بينهما في المستقبل.

ويقاتل متمردو حركة طالبان منذ عام 2007 للإطاحة بالحكومة في اسلام اباد وإقامة حكم إسلامي لكن رئيس الوزراء نواز شريف يعتقد أن كلا الجانبين مستعدان الآن للتوصل لتسوية عن طريق التفاوض ووقف القتال.

ولم تنجح محاولات سابقة لإبرام اتفاقات للسلام مع المتشددين في إنهاء العنف وانما أتاحت للحركة اعادة ترتيب صفوفها وتجنيد مقاتلين جدد وتنفيذ المزيد من الضربات.

0 comments:

دراسة: زيادة حادة في العداء للإسلام في فرنسا

زيادة حادة في الأعمال العدائية لأفراد الطائفة المسلمة في فرنسا في السنوات القليلة الماضية كشفت عنها دراسة أجراها مؤخرا المجلس الإسلامي الفرنسي والتى قالت ان العداء للإسلام زاد بنسب مختلفة فى السنوات الاخيرة فقد زاد بنسبة 11.3 بالمئة في عام 2013 ، وبنسبة 34 بالمئة في 2012 ، وبنسبة 28.2 بالمئة في 2011.

ظاهرة جديدة أيضا أثارت قلق المجلس الإسلامي الفرنسي ، بدأت تحدث بصفة خاصة في العام الماضى وهي وقوع اعتداءات على نساء وفتيات محجبات..

أحد هذه الاعتداءات تحدثت عنها ربيعة بنتوت الطالبة بالمرحلة الثانوية والتى قالت انها تعرضت فى مايو الماضى لهجوم من جانب رجلين انتزعا حجابها وضرباها :"هذا هجوم معاد للإسلام لا هجوما عاديا. ليس هجوما مما تتعرض له الفتيات بل هجوم استهدف حجابي وديني لأنهم انتزعا حجابي مباشرة وأهانوه. أهانوا ديني. لم تكن الإهانة موجهة إلي.. إلى شخصي.. إلى فتاة صعيرة.. بل إلى الحجاب."

وذكر المجلس الإسلامي الفرنسي أن الواقعة التي تعرضت لها ربيعة كانت واحدة من بين 226 هجوما مناهضا للإسلام تضمنتها سجلات الشرطة الفرنسية في عام 2013.

وأعرب دليل بوبكر إمام مسجد باريس ورئيس المجلس الإسلامي الفرنسي عن قلقه ازاء مثل الهجمات:"رأينا حتى الآن دور عبادة.. مساجد.. وأماكن ترمز للإسلام مثل المدافن وغيرها توجد على جدرانها كتابات من هذا القبيل. لكن هذه هجمات على الناس والهجوم الذي تعرضت له "ربيعة" يثير قلقنا لأننا نواجه أعمالا تتعارض تماما مع التعايش.. أعمالا أقول إنها إجرامية."

بينما لمح بعض الساسة الفرنسيين مثل جاك مايار من حزب الاتحاد من أجل الحركة الشعبية المحافظ إلى أن الجرائم التي يرتكبها متشددون إسلاميون يمكن أن تؤجج العداء للإسلام.

وجاء في تقرير المجلس الإسلامي الفرنسي أن منطقة إيل دو فرانس التي تشمل العاصمة باريس شهدت أكبر عدد من الأعمال المناهضة للمسلمين في عام 2013 حيث بلغ عدد الحوادث المسجلة من هذا النوع 49 واقعة.

0 comments:

فنان فلسطيني يستخدم شظايا القذائف الفلسطينية في أعماله الفنية

الفنون هي مرآة للواقع الذي يعيشه الإنسان.. وهذا هو ما دفع الفنان التشكيلي الفلسطيني محمد الزمار إلى ابتكار أعمال فنية يعبر بها عن واقع يقاسيه الفلسطينيون تحت الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة.

وجمع الزمار، المقيم في مخيم البريج للاجئين في غزة، بقايا طلقات وصواريخ وشظايا قنابل وعبوات غاز فارغة استخدمها الجيش الإسرائيلي في هجماته على القطاع المحاصر ، وحولها إلى أعمال فنية.

ويساعد الزمار في عمله صديقه رياض عبد السلام، إذ يجمعان سويا مواد الأعمال الفنية من شظايا وبقايا قذائف إسرائيلية.

وكان ناشطون فلسطينيون قد قاموا بفكرة مماثلة بجمع مثل هذه المواد التي أطلقتها القوات الإسرائيلية ضد محتجين فلسطينيين ، وصنعوا منها قطعا فنية ضمها معرض في رام الله وبيت لحم بالضفة الغربية بعنوان (شيك مقاومة).

0 comments:

الشرطة المصرية تضبط أكبر خلية عصابية لتهريب الاثار

قالت شرطة السياحة والاثار المصرية انها تمكنت من احباط عملية تهريب كبرى لمجموعة من الاثار النادرة بعد ضبط تشكيل عصابي تخصص في تهريب الاثار وبحوزته الاف القطع الاثرية القديمة التي لا تقدر بثمن.

وعرضت القطع المضبوطة خلال مؤتمر صحفي بمقر شرطة السياحة والاثار في القاهرة.

وتضم القطع الاثرية المضبوطة مجموعة من التماثيل التي تعود لعصور مصر القديمة فضلا عن لوحات من الفن القبطي المسيحي التي تجسد صورا لقديسين فضلا عن باب وهمي من مقابر فرعونية تم الحصول عليه خلال هجوم على مخزن للاثار في منطقة الجيزة.

وخلال ثلاثة اعوام من الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر في اعقاب الاطاحة بنظام حكم الرئيس الاسبق حسني مبارك، شهدت البلاد تراجعا في اعداد السياح الأجانب حيث تعد السياحة مصدرا رئيسيا للدخل للاقتصاد المصري، فضلا عن تزايد عمليات التعدي على الاثار المصرية.

0 comments:

حلف شمال الاطلسى ينتقد روسيا لانتهاكها الحدود الجورجية

انتقد اندرس فو راسموسن الأمين العام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) روسيا إزاء مد حدودها أخيرا نحو إقليم أبخازيا المنشق عن جورجيا.


ويقول راسموسن:"لاحظنا القرار الأخير بالتوسع المؤقت نحو ما يطلق عليها المنطقة الحدودية الخاصة بأبخازيا لتمتد أكثر إلى الأراضي الجورجية دون موافقة الحكومة الجورجية. ويتعين علي القول اننا قلقون للغاية حيال هذا القرار".

وأكد راسموسن أن الناتو ملتزم بسيادة جورجيا ووحدة أراضيها المعترف بها دوليا. كما انتقد بناء موسكو حاجزا حدوديا بالأسلاك الشائكة في أوسيتيا الجنوبية، موضحا أن ذلك يخالف القانون الدولي والتزامات روسيا، ويضيق الحياة على سكان المنطقة.

وأدانت جورجيا الشهر الماضي الإجراء الروسي بتغيير مسار حدودها إلى 11 كيلومترا في عمق أبخازيا، مشددة على أنه انتهاك للسيادة الجورجية، فيما تقول موسكو إنه إجراء مؤقت لإقامة منطقة أمنية عازلة لضمان أمن دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي ستبدأ في منتجع سوتشي يوم غد الجمعة.

0 comments:

تويتر على المحك مع ضعف نمو المشتركين

أعلنت تويتر تباطؤ نمو مستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي في الربع الأخير من العام الماضي إلى أدنى مستوياته على مدار العام بأكمله.


وجاء ذلك في أول تقرير فصلي للشركة منذ الطرح العام الأولي الذي أجرته العام الماضي، موضحة ارتفاع متوسط مستخدميها الشهري إلى 241 مليون شخص خلال الربع الأخير من العام بأقل من 4 بالمئة، ليقل بذلك عن التوقعات.

"يأتي تويتر في المرتبة الرابعة بين كبرى مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بعد فيسبوك وجوجل بلاس ولينكد إن. ويرجع السبب في ذلك إلى عدم سهولة الوصول إليه أو استخدامه مثل باقي المواقع. وأعتقد أنه من المهم أن نعلم ثانيا أن الاستثمار والتوسع واستدامة النمو تكلف كثيرا من المال".

وأخفقت تويتر في استدامة نموها عبر دفع مستخدميها في البقاء لفترات أطول على الموقع. وبناء عليه، هبطت أسهم تويتر بقوة بعد صدور هذا التقرير الأخير حول نمو مشتركيها بعد ارتفاعها بنسبة 150 بالمئة منذ طرحها في السوق لأول مرة.

لكن ليست كل الأنباء سيئة، فقد شهد مستثمرو تويتر مفاجأة في تقرير الأرباح الفصلي مع ارتفاع ربحية السهم بمقدار سنتين، مقارنة بخسائر كانت متوقعة، إذ ارتفعت إيرادات الشركة إلى 243 مليون دولار.

ويكمن الخطر في ضعف نمو مبيعات الشركة مستقبلا ما لم يمض مستخدمو تويتر مزيدا من الوقت في متابعة التغريدات على شبكة التواصل.

0 comments:

مركبة فضائية روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية لتزويد طاقمها بالامدادات

التحمت المركبة الفضائية الروسية "بروجريس 54 " غير المأهولة مع المحطة الفضائية الدولية وقامت بتزويد طاقمها بمختلف الامدادات من طعام ووقود وغيرها.

وحملت المركبة على متنها نحو 8 ,2 طن من قطع الغيار ومواد أخرى لطاقم البعثة الموجود حاليا على متن المحطة الدولية.

وكانت المركبة قد أطلقت من على متن الصاروخ الفضائى الروسى سيوز من قاعدة بايكونور فى كازاخستان واستمرت رحلتها ست ساعات.

وتعد عملية اطلاق المركبة بروجريس هى الاولى ضمن سلسلة عمليات اطلاق لصواريخ فضائية تطلقها روسيا تزيد عن ثلاثين صاروخا ضمن برنامج الفضاء الروسي لهذا العام.

واعتادت مركبات الامداد الفضائية مثل كبسولات سيوز الروسية على حمل رواد فضاء الى المحطة الدولية ، لكن مركبة بروجريس كانت ممتلئة بالوقود.

0 comments:

وزيرة الدفاع الالمانية تزور قوات بلادها في السنغال

وصلت وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لين الى داكار لزيارة القوات الالمانية المتمركزة في السنغال، حيث كان في استقبالها نظيرها السنغالي اوجستين تين.

ويتمركز نحو سبعين جنديا المانيا في السنغال في اطار المشاركة في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) كما تساعد القوات في عمليات النقل العسكري من خلال رحلات جوية الى مالي ومنها وداخل حدودها.

ومن المتوقع ان تتجه فون دير لين الى مالي يوم الخميس لزيارة منشأة تدريب تابعة لبعثة الاتحاد الاوروبي للتدريب في مالي.

يذكر ان حكومة الائتلاف بقيادة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قررت يوم الاربعاء مد المشاركة الالمانية في بعثة الاتحاد الاوروبي للتدريب في مالي لمدة عام وزيادة عددها، وهو قرار يحتاج الى تصديق من البرلمان.

0 comments:

اشتون تدعو للحوار لانهاء الازمة في اوكرانيا وتعرض مساعدات للاصلاح

حثت مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش على تجنب اعمال العنف في الشوارع ودعت كل الأطراف السياسية لمواصلة الحوار لاخراج أوكرانيا من الازمة.

وقالت اشتون في مؤتمر صحفي بعد ان عقدت اجتماعات منفصلة مع زعماء المعارضة ويانوكوفيتش في كييف ان الاتحاد الاوروبي مستعد لمساعدة أوكرانيا بعدة طرق سواء ماليا أو بتقديم الخبرة لتحسين سبل التنمية الاقتصادية على المدى البعيد والمساعدة في التغييرات الدستورية المحتملة.

وبالنسبة للمواجهات العنيفة التي حدثت بين السلطات والمعارضة منذ نوفمبر قالت اشتون انها ترى امكانية التوصل الى حل وسط واجراء اصلاحات من خلال "عملية بقيادة أوكرانية".

وأكدت آشتون ان الامر يتعلق بكيفية اعداد حزمة اقتصادية تلبي الاحتياجات الاقتصادية الواضحة للبلاد في اطار الاصلاح الاقتصادي.

ولقى ستة أشخاص على الاقل حتفهم منذ تفجر الاحتجاجات في نوفمبر بعد ان رفض يانوكوفيتش اتفاقا تجاريا مع الاتحاد الاوروبي وتحولت الجمهورية السوفيتية السابقة الى روسيا طلبا للمساعدات.

0 comments:

روحاني يدافع عن الاتفاقية النووية في مقابلة تلفزيونية

خلال مقابلة تلفزيونية اجراها للتلفزيون الرسمي تحدث الرئيس الايراني حسن روحاني عن الاتفاق النووي الذي توصلت اليه بلاده مع القوى الست والذي يهدف الى كبح البرنامج النووي الايراني.

وأكد روحاني ان العلاقات الطيبة مع الدول المجاورة تعد مبدأ اساسيا يحتل اولوية قصوى لادارته، مضيفا ان اتفاقية جنيف كانت خطوة اولى للاتفاق مع القوى العالمية مع الحفاظ على حقوق الدولة.

وكانت الاطراف قد توصلت الى اتفاق في نوفمبر الماضي في جنيف يهدف الى اقناع ايران بتعليق اجزاء من برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على البلاد وهو ما يمنحها ما يقدر بنحو سبعة مليارات دولار.

وأكد روحاني ان خطوة الاتفاق اثارت غضب الكثير من اعداء ايران الذين وصفهم بالمتشددين في امريكا والنظام الصهيوني - بحسب تعبيره - وقال إن هذه الخطوة ناجحة من حيث التعاون بين ايران والعالم.

وتصر إيران على ان برنامجها النووي سلمي تماما لكن الدول الغربية تشك منذ فترة طويلة في أن طهران تسعى لاكتساب القدرة على انتاج سلاح نووي.

ووافقت إيران بموجب اتفاق مؤقت ابرمته في نوفمبر الماضي مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا على وقف اكثر عملياتها النووية حساسية مقابل تخفيف بعض العقوبات

وعلقت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بعض العقوبات على إيران بموجب الاتفاق المؤقت لكن وزير الخارجية الامريكي جون كيري اوضح لنظيره الايراني جواد ظريف ان الولايات المتحدة ستواصل تطبيق عقوبات اخرى

0 comments:

اكتشاف مجمع أثري في العراق قرب مدينة أور التاريخية

يباشر خبراء آثار بريطانيون من جامعة مانشستر في انجلترا عمليات تنقيب عن مجمع أثري كبير أنشىء منذ 4000 عام ، بالقرب من مدينة أور السومرية التاريخية بجنوب العراق التي يعتقد أنها موطن النبي إبراهيم.

وكانت وسائل التكنولوجيا الحديثة وصور الأقمار الصناعية قد حددت مكان المبنى الذي يتكون من عدة غرف حول فناء كبير، ويعتقد أنه كان مقرا إداريا لواحدة من أقدم المدن في التاريخ.

ويقول جين مون عضو فريق خبراء الآثار البريطاني:"أعتقد أن الاكتشاف المهم هو الموقع نفسه والمبنى الكبير الموجود فيه. لدينا صور التقطتها الأقمار الصناعية لحسن الحظ. عندما عملت هنا سابقا في السبعينيات والثمانينيات لم نكن نستطيع الحصول على صور من الأقمار الصناعية. إذن فلدينا تصور لما عثرنا عليه هنا وهو كبير جدا ولا بد أنه مبنى عام".

وأوضح خبراء الآثار أنهم يدرسون المبنى الآن لمعرفة غرض استخدامه قبل آلاف السنين، مقدرين مساحته بنحو 80 مترا، وأن تاريخ إنشائه يرجع إلى عام 2000 قبل الميلاد.

ويعتبر هذا أول فريق أثري يباشر عمليات تنقيب عن الآثار في العراق منذ نهاية الثمانينات.

0 comments:

اليابان تدشن مهرجان الثلج الضخم

دشنت اليابان الأسبوع الجاري مهرجان الثلج السنوي الخامس والستون في مدينة سابورو شمال البلاد لمهارات النحت على الثلج الذي عرض فيه نحو 200 تمثال مصنوع من الثلوج.

وشارك الأفراد بالإضافة إلى قوات الدفاع الذاتي اليابانية في صنع هذه المنحوتات الثلجية، والتى يتسم كثير منها بتفاصيل بالغة الدقة، تجتذب السياح من مختلف انحاء العالم، من بينهم وزراء من دول لا تشهد سقوط الثلوج.

ومع بدء المهرجان قبل أيام من أوليمبياد سوتشي الشتوية ، كانت الألعاب الأوليمبية موضوع بعض الأعمال النحتية، حيث شكلت نماذج ضخمة من التماثيل على شكل الرياضات الأوليمبية.

وتعمل قوات الدفاع الذاتي اليابانية سنويا على جلب ما يزيد على 6000 آلاف شاحنة محملة بالثلوج لتوفير الثلوج للفنانين لتنفيذ أعمالهم النحتية.

ومن المقرر استمرار المهرجان حتى يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من فبراير الحالى.

0 comments:

AVHUB took a liking to GIGABYTE’s OP-AMP sound implementation, check it out!

Jez Ford from AVHUB is the sort of guy his industry colleagues would point to when they think of an audiophile who can really put sound equipment to the test. That is exactly how I got ahold of Jez by asking a few guys in the industry. It was somewhat of an honour to meet Jez last year and put a PC together for him to test GIGABYTE’s Sniper 5 motherboard’s sound card and OP-AMP technology for that reason. I must say when you deal with someone who is so particular about what he does, it can be a little intimidating and does get the nerves rattled considering you are entering unmarked waters so to speak. Jez turned out to be a nice guy you could have a beer or ten at the local pub and was really intrigued by all the technology that motherboard manufacturers such as GIGABYTE develop these days.

sdsd

Audiophiles are very particular about their hardware. You can see what I mean when you read the first two paragraphs of the article

'Killer Gaming Motherboard’ screams the packaging for the G1 Sniper5 from Gigabyte, Taiwan-based manufacturer of computer hardware.

Well that’s nice, but why come to an audio magazine with such computerware; why would we be interested?

I put together a rig with some spare parts I had in the lab which included the CoolerMaster HAF XB case and Seidon 240 water cooler running on GIGABYTE Sniper 5, Intel 4770K, Corsair Dominators and ForceGT SSD. The optional OP-AMP kit was also supplied which GIGABYTE sell separately so he can test various sound outputs and basically left it and asked for an honest review, no questions asked (as I always do). I got a call a few weeks later that the PC is ready to be picked up, the testing was done and review submitted to print, exciting! The print version of the article was to come out the following month and I eagerly waited for the mag to see what the man had to say about GIGABYTE’s sound tech. Jez thought it was impressive despite the reservations that linger from audio purists and integrated circuitries. Here are a couple of quotes

But it’s certainly worth connecting the stereo output to your hi-fi direct, so you can hear what the Gigabyte card can do with music. It proved rather impressive.

Our first listening notes show surprise at how little noise could be discerned from the output; it required absolute cranking to dangerously high levels before slight noise was audible, and even that might have been down to the lower-quality-than-usual cable and connectors we used to accommodate the minijack output rather than RCAs

What about this swapping out of different op amps? Hi-fi fans certainly love tweaking, but messing with the circuit boards? Scary! But in we went with the supplied plastic tweezers (see right), swapping out the original (Ti OPA2134PA) for the one extra op amp that comes with the board, an LM4562…………Three more were supplied in a Premium Upgrade Kit — a Burr-Brown OPA2111KP, Linear Technology’s LT1358CN8 and Analog Devices AD827 JNZ. We liked the Analog Devices chip’s slightly brighter more engaging sound too

Jump over to AVHUB for the full review and see what Jez Ford has to say in detail!


0 comments: