محلل صهيوني يدعي أن السعودية والامارات تفضلان دحلان على عباس وحماس

المحرر العربي - ذكر محلل صهيوني أن المنافسة على السلطة محتدم بين عضو المجلس التشريعي محمد دحلان والرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤكدا أن دحلان يحظى بالدعم والتأييد من الخليج والمملكة السعودية التي تفضله على الرئيس عباس. واستند المحلل الصهيوني في مقاله على تقرير نشرته صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن والتي اقرت فيه أن إسرائيل والسعودية تتشاركان النظرة باعتبار إيران خطر نووي وأنهما قد تعملان سرا من أجل مواجهة التحدي الإقليمي الذي تمثله إيران.
دول
ومن هنا يعود المحلل الصهيوني ليؤكد على صحة دعم السعودية لدحلان على حساب رام الله من أجل إرسال إشارة إلى عباس بأن يعطي الأولوية للمصالح العربية ويقدمها على أجندته الخاصة حيث يقول المحلل الصهيوني أن إسرائيل والسعودية تخشى بأن يطغى أمر الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة على تفكير الرئيس الأمريكي أوباما في حال انتخب مرة أخرى في نوفمبر ولا يلقي بالا بشأن وضع حد لإيران النووية.
ويدعي المحلل الصهيوني أن الرياض قلقة بشأن تقارير نشرت مؤخرا في واشنطن بواسطة موظفون سابقون في وزارة الدفاع الأمريكية مثل جورج فريدمان و روبرت باير,  مفادها أن الولايات المتحدة قد تتخذ من إيران حليفاً في الشرق الأوسط على حساب دول أخرى في المنطقة.
ويقول المحلل الصهيوني أن ضعف الولايات المتحدة الظاهر للعيان في التأثير على مجريات الأمور في الخليج وعدم قدرتها على الرد حيال التهديدات بإغلاق مضيق هرمز إلى جانب زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى جزر ابو موسى المتنازع عليها يقوده إلى الافتراض بأن لدى إيران نية بإعلان البحرين وجزر أبو الموسى الاماراتية محافظة فارسية مستذكرا أن إيران أطلقت مؤتمر في بوشاهر للتأكيد على حقوقها التاريخية والقانونية على جانبها من الخليج وعلى مضيق هرمز.
وبحسب المحلل الصهيوني هنالك سبب آخر وراء دعم السعودية لدحلان وهو تطور العلاقة بين حماس وإيران. ويضيف لقد باءت بالفشل جهود السعودية نحو انهاء الانقسام بين فتح وحماس تلك الجهود بحسب اعتقاده كانت تهدف إلى قطع العلاقة بين حماس وإيران ولكن بعد فشل اتفاق مكة أصبحت حماس نتيجة الأمر الواقع "تدور في فلك إيران" بحسب تعبيره.
ويشطح المحلل الصهيوني بعيدا ويقول أن تقارير انتشرت حول اختيار رئيس المكتب السياسي خالد مشعل لحركة حماس بأن تكون محسوبة على حركة الاخوان المسلمين ولكن ذلك لم يكن موضع ثقة بالنسبة للسعوديين لانهم لم يعودوا يثقون بحماس, حسب تعبير المحلل الصهيوني.
ويضيف المحلل الصهيوني المعروف والعضو في المجلس اليهودي العالمي, فيقول أن السعوديون غاضبون من موقف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بسبب وعده للإيرانيين بغض الطرف عن ظاهرة تحول السنيين إلى المذهب الشيعي في غزة.

ويؤكد المحلل الصهيوني قوله بأن الرياض لم تستضيف محادثات المصالحة بين فتح وحماس والتي جرت في قطر بسبب فشل اتفاق مكة وبسبب آخر وهو الصداقة بين غزة وإيران.
وهكذا يخلص المحلل في استنتاجه إلى أن السعودية قررت أن تنأى بنفسها عن قيادة حماس وعن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث أصبح محمد دحلان يحظى بمكانة مقربة لدى الإمارات العربية والمملكة السعودية.

0 comments:

سلسلة متاجر بريطانية تقاطع منتجات المستوطنات الاسرائيلية

المحرر العربي - قررت سلسلة متاجر بريطانية للبيع بالتتجزئة مقاطعة أربعة شركات إسرائيلية تعمل في الضفة الغربية المحتلة. أوقفت سلسة متاجر بريطانية تطلق على نفسها اسم "المجموعة التعاونية" عقوداً تجارية تبلغ 350 ألف جنيه استرليني مع منتجين
إسرائيليين على علاقة بالمستوطنات القائمة في الضفة الغربية وذلك بحسب ما أوردته صحيفة الجارديان.

رابع أكبر شركة للبيع بالتجزئة في بريطانيا كلها قررت أن توقف تعاملاتها التجارية مع أربع شركات إسرائيلية وذلك على خلفية علاقتها بالاستيطان. وقالت الشركة في بيان لها أن الشركات هي أجراسكو و أرافا إكسبرت و أدافريش و ميهادرين. واضاف البيان أن الشركة لن تتعامل في المستقبل مع أي موزع يتعامل مع منتجات المستوطنين في الضفة الغربية.

وعلى الرغم من ذلك أعلنت الشركة أيضا أنها لن تقاطع البضائع الاسرائيلية جميعها ولكن ستمضي في تعاملها مع 20 شركة إسرائيلية أخرى وستسعى نحو توسيع علاقتها مع الشركات الفلسطينية.


0 comments:

خوفا من صواريخ المقاومة المضادة للطيران, إسرائيل تزود طائراتها بنظام حماية

المحرر العربي - اسرائيل تخطط لتزويد مروحياتها العسكرية بنظام حماية من الصواريخ التي تحمل على الكتف وتُطلق من الأرض للجو والتي يُزعم أنها باتت في متناول المقاومة الفلسطينية في غزة وحزب الله في لبنان.

ويعمل هذا النظام المعروف باسم فليكر وتنتجه مؤسسة رفائيل للمنتجات العسكرية, باطلاق شظايا لاعتراض
الصورايخ من نوع "سام" ويعمل على تفادي شظايا انفجارها.

وتقول إسرائيل أنه تم تصوير صواريخ سام المضادة للطائرات في قطاع غزة والتي يُعتقد أن قوات الناتو فقدتها في ليبيا. وتعتقد الجهات العسكرية في إسرائيل أن حزب الله يمتلك في منطقة البقاع اللبناني 42 الف صاروخ أرض-أرض إلى جانب منظومة الصواريخ الروسية الصنع المضادة للطيران والمشابهة لصواريخ من نوع سام والتي يصل مداهل 20 ميلا.





0 comments:

استقالة وزير الاتصالات الفلسطيني تزامنا مع إغلاق مواقع إلكترونية


أ. ف. ب. أعلن وزير الاتصالات الفلسطيني مشهور ابو دقة الجمعة استقالته، لأسباب وصفها بـ"الخاصة" إلا أن استقالته تزامنت مع جدل يسود الأراضي الفلسطينية فيما يتعلق بالتعامل مع النشر الالكتروني.

وكان النائب العام الفلسطيني أحمد المغني اصدر سابقا، أوامر بإغلاق أكثر من موقع الكتروني، وأعلن وزير الاتصالات حينها بأنه ضد إغلاق هذه المواقع، مشيرا إلى أن إغلاقها يتنافى مع حرية التعبير.

ونفى أبو دقة لوكالة الصحافة الفرنسية بأن يكون سبب استقالته إغلاق مواقع الكترونية، موضحا أنه كان تقدم بطلب الاستقالة لرئيس الوزراء سلام فياض قبل أكثر من أسبوعين، "لأسباب خاصة".

ولم يصدر أي توضيح من قبل الحكومة إزاء أسباب استقالة أبو دقة الحقيقية، إلا أن مصادر في حكومة فياض ذكرت لوكالة الصحافة الفرنسية بأن بيانا خاصا بهذا الموضوع سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتدخل النائب العام في أكثر من قضية تتعلق بالنشر في المواقع الالكترونية في الوقت الذي وقفت فيه الحكومة الفلسطينية ضد اعتقال ناشرين أو مستخدمين لمواقع الكترونية، قبل حوالي أسبوعين.

لكن النائب العام وفي مؤتمر صحافي عقده عقب تفاعل قضية اعتقال صحافي نشر تقريرا عن البعثة الفلسطينية في فرنسا، قال إنه لا يقف ضد المواقع الالكترونية ولا ضد الناشرين في هذه المواقع، وإنه يتخذ إجراءاته بعد أن يتقدم مشتكون بشكواهم ضد هذه المواقع.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية عدنان الضميري إن إشكالية النشر الالكتروني في الأراضي الفلسطينية تواجه مشكلة غياب قانون يتعامل مع الإعلام أو النشر الالكتروني.

وقال: "لكن ما أستطيع تأكيده هو أنه لا يوجد أي أوامر بملاحقة أو مضايقة الناشرين أو مواقعهم الالكترونية، لكن حينما يتقدم أحد بشكوى للنائب العام ضد مواقع أساءت له، عندها يكون هناك إجراء".

وأعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينية في بيان لها رفضها اعتقال صحافيين وإخضاعهم للتحقيق من قبل النائب العام، وهم رهن الاعتقال.

وقال نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار: "هناك جدل واضح حول التفريق ما بين العمل الإعلامي وبين النشر الشخصي عبر صفحات الانترنت، وهو إشكالية نواجهها".

واعتقل أحد الناشطين بقرار من النائب العام عقب إنشائه صفحة الكترونية حملت اسم "الشعب يريد إنهاء الفساد"، والمفارقة أن هذا الناشط واسمه جمال أبو ريحان يعمل موظفا رسميا في النيابة العامة الفلسطينية.

وقال أحد أفراد أسرة جمال إن السبب الرئيس لاعتقاله هو "نشاطه عبر صفحته الالكترونية (الشعب يريد إنهاء الفساد)".

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية أعربت عن قلقها مما وصفته "ارتفاع وتيرة الملاحقات ضد الحريات الإعلامية وحرية التعبير في الأراضي الفلسطينية".

وأشارت منظمة هيومن رايتس واتش في تقرير عن حقوق الإعلام وحرية الرأي في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بداية الشهر الجاري، إلى تصعيد في ملاحقة الصحافيين والمدونين في الأراضي الفلسطينية.

وتم إغلاق مواقع الكترونية لفترات قصيرة مثل موقع "امد" و"فراس برس" من دون توضيحات حول أسباب ذلك.

وقال مصدر مقرب من الحكومة الفلسطينية التي يرأسها سلام فياض بان ليس للحكومة أي دخل فيما يتعلق بإغلاق مواقع الكترونية أو ملاحقة ناشرين عبر صفحات الانترنت، في حين لم ينف هذا المصدر إغلاق مواقع الكترونية.

ومن المتوقع أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة، الإعلان عن تعديلات في حكومة فياض، خاصة وان وزراء آخرين انسحبوا من هذه الحكومة لأسباب مختلفة، ومنهم من علق عمله بسبب تهم تتعلق بقضايا فساد.

0 comments:

Atomic & GIGABYTE's OC and games night a hit, TeamAU takes global world records with left over LN2!

Atomic Magazine and GIGABYTE put on a show for its lucky readers at AtomicHQ in Sydney overnight. IMG_9447

The LN2 flowed free and fast last night, at our first sub-zero overclocking event here at Atomic HQ!

We opened the doors as the rest of Haymarket's staff were leaving, after casting a rather curious eye over the mess of gaming systems being set up by Team Immunity, and at the arcane tools of the serious overclocker. As folks showed up, both youngpro and dinos22, from TeamAU, got down to the action.

After a brief safety intro from Dino (essential when dealing with stuff as chillingly cold as LN2), our guests split into teams and got to work on two GIGABYTE boards, a UD3 and a UD5, each with a new Ivy Bridge processor, while some of the staff (ahem) got to testing out the Battlefield 3 LAN.

It's tough work!

2

Couple of readers warming up for an insane Battlefield3 frag off!

1

Dinos22 giving a quick rundown on GIGABYTE digital PWM and monster overclocking boards the lucky group was about to OC on their own (and hit some tremendous frequencies!)

 

Visit Atomic site for the event photo gallery and more on how the two competitions went with Battlefield3 playoff and LN2 OC dinos22 vs youngpro’s teams!

TeamAU boys, dinos22 and youngpro, had some extra LN2 to burn off and benchmarked 3DMARK01 with a new killer 3D01 bios and showed off nice efficiency the boards have now. Any 3DMARK01 tragic out there will absolutely love the new bios (to be released next week in beta!). Benchmarks were done on GIGABYTE Z77X-UD5H and Z77X-UD3H, both solid extreme OC boards!

774558 

3DMARK01 > 157700points (3rd fastest global score)

774560

3DMARK03> 245K, world record 3x GIGABYTE 7970OC GPUs

Clipboard01

774551

3DMARK05 > 62K, world record 3x GIGABYTE 7970OC GPUs

Clipboard01b774555

774559


0 comments:

GIGABYTE Tweak Launcher for new 7 series motherboard OC

For those of you closely watching the 7 series motherboard launches together with Intel’s 3rd gen Core CPUs, you may have noticed in the 7 series MB OC guide that mentions the new GIGABYTE Tweak Launcher (GTL) utility.

clip_image001

GTL is meant as a quick and easy way to type in OC settings when inside a Windows environment. It’s not as flashy as EasyTune 6 with all it’s sliders, buttons, fan speed control, etc…, but that’s just the point: it’s for tweakers who know what settings they want to arrive at. This would be a great tool for overclocking teams who’s members are based in different locations and may be IMing settings to each other as they test common components.

GTL can be downloaded from the utilities section of the GIGABYTE website, or from the Downloads > Utilities option for each Z77 chipset based motherboard. For example, here’s the link for the Sniper M3 GTL download.

image


0 comments:

وزيرة خارجية الباكستان تتمنى أن تتحسن حاسة السمع لدى الحكومة الأمريكية


وكالات - أعلنت باكستان على لسان وزيرة خارجيتها بكل وضوح أن الضربات الجوية التي تشنها الولايات الأمريكية من داخل الاأراضي الأفغانية من خلال طائراتها بدون طيار والتي تستهدف المدنيين وغيرهم, يجب أن تتوقف ولكن "واشنطن لا تلقي بالا". 


وتقول الوزيرة حنا رباني :" إن موقفنا واضح من هذه الهجمات, ... ما زلنا على موقفنا القاطع والواضح. ولكنهم لا يصغون. أتمنى أن تتحسن لديهم حاسة السمع."

وبينما  يقول مسؤولون امريكيون أن الهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار من أفغانستان، فعالة جدا ضد المسلحين إلا أن تلك الهجمات تثير المشاعر المعادية للولايات المتحدة في باكستان لأنها تلحق الخسائر في صفوف المدنيين وتنتهك سيادة باكستان على أراضيها.


0 comments:

منصور يطالب مجلس الأمن بنقاش شرعنة المستوطنات والتصدي لها


وكالات - في ردها على رغبة نتنياهو بإقامة دولة فلسطينية "مترابطة", طالبت السلطة الفلسطينية المجتمع الدولي والحكومة الإسرائيلية بوقف التوسع الاستيطاني وعدم اتخاذ أي خطوات أحادية الجانب لتغيير الوقائع على الأرض كشرط لاستئناف المفاوضات وذلك بعد شرعنة ثلاث بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "الرغبة في التوصل لاتفاق سلام وحدها لا تكفي، بل يجب أن تقرن بالأفعال، ذلك أن الوقائع الجاري فرضها على الأرض تشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة الاستيطان لاسيما في مدينة القدس العربية المحتلة".

وأضاف أبو ردينة في تعقيب له على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمحطة "سي إن إن"، أن قول نتنياهو حول رغبته في انجاز اتفاق سلام وإقامة دولة فلسطينية "مترابطة"، يقتضي وقفاً فورياً وشاملاً للاستيطان، وتفكيك جميع المستوطنات في أي اتفاق سلام حقيقي وعادل، والاعتراف بحل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران 1967، وقرارات الشرعية الدولية".
وأشار إلى أنه إذا ما توفرت هذه المرجعيات، فإن القيادة الفلسطينية ستكون على أتم الاستعداد "للعودة إلى مائدة المفاوضات"، وإنجاز اتفاق سلام عادل ودائم .

وبدوره، طالب المراقب الفلسطيني الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة، رياض منصور، مجلس الأمن الدولي بإجراء نقاش عاجل حول قرار إسرائيل السعي لتسوية مكانة ثلاث مستوطنات هي سانسانا بجنوب جبل الخليل وبروخِين ورِحيليم في السامرة قانونيا.

وقال منصور في رسالة إلى مجلس الأمن إن سياسة إسرائيل تخالف القانون الدولي وتدل على مخططاتها التوسعية، حسب تعبيره.
وأضاف منصور في رسائل متطابقة بعثها لكل من رئيس مجلس الأمن، ورئيس الجمعية العامة، والأمين العام للأمم المتحدة، أن الأنشطة الاستيطانية تشكل دليلا صارخا يكذّب كل الادعاءات الإسرائيلية حول قبول حل الدولتين على أساس حدود ما قبل عام 1967.

وقال منصور إن الإجماع الدولي يؤكد أن "أنشطة إسرائيل الاستيطانية غير القانونية تشكل عقبة رئيسية في طريق السلام"، ومن هنا طالب مجلس الأمن بالتحرك فورا للتصدي لهذه الإجراءات الخطيرة غير القانونية من قبل إسرائيل التي تعمل على تدمير التواصل الجغرافي ووحدة وسلامة الأرض الفلسطينية.

وشدد على أنه من واجب المجتمع الدولي "دعم القانون وإنقاذ احتمالات التوصل إلى سلام عادل ودائم على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية وخطة خارطة الطريق".

وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون قد أعربت الليلة الماضية عن قلقها الشديد من القرار الإسرائيلي ودعتها إلى التراجع عنه.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس بدورها: "يتوجب على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي الامتناع عن اتخاذ تدابير استفزازية وغير مساعدة، بما في ذلك في القدس".

وأضافت خلال جلسة النقاش العلنية لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، إن "التدابير الاستفزازية تعتبر أفعالا تقوض الثقة وتتسبب بالمماطلة، وتهدد بإخراج فرص التسوية المتفاوض عليها عن مسارها"، مشيرة إلى أن سلاما دائما بين الإسرائيليين والفلسطينيين يقتضي من الطرفين أن "يتخذا خطوات ذات مغزى".

وقالت: "نحن لا نقبل بمشروعية استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي، ونعارض أي مجهود لشرعنة البؤر الاستيطانية، ومصير المستوطنات القائم يجب أن يعالجه الطرفان إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالوضع الدائم".


0 comments:

Overclocking guide to rule them all (Z77 platform)!

Good morning to you all. I want to give you heads up about an insanely detailed and well thought out overclocking guide for Ivy Bridge and Z77 platform that sin0822 put together and posted about on forums yesterday.

The guide is fit for beginners and LN2 overclockers and has some detailed information about various aspects of this new platform from voltage scaling, LN2 or water OC, voltage guidelines, digital power option setup & tweaking, RAM overclocking tips, LLC analysis, bios profiles, insulating boards for subzero, you name it….

I’ll leave a couple of screenshots but for the full story check out this link. He ends the article with a quick taste of a little GIGABYTE SniperM3 doing some multithreaded benchmarking past 6GHz. Even the little boards with 4-pin input can handle some serious grunt in case some were wondering.

pvts

m3ln2

wprime617


0 comments:

GIGABYTE UEFI BIOS: The perfect fit for Hackintosh builds

UD5H

Just a few days ago, tonymacx86, (not surprisingly the chief writer for tonymacx86.com – arguably the best Hackintosh site on the web) announced to the world that GIGABYTE UEFI BIOS on our Z77 boards was offering better OSX support than previously possible, making Hackintosh building easier than ever:

“Big news! The Gigabyte UEFI on the Z77 chipset works natively with OS X power management- you don't need a DSDT to wake/sleep, and no kernel panics on power management whatsoever!!”main The reason for this lies with our unique UEFI BIOS coding, which allows for an OSX install without needing a DSDT file. As LG Nilsson at VR-Zone explains:

“Normally when you build a Hackingtosh you need something called a DSDT (Differentiated System Description Table) as this is how OS X can detect what kind of hardware you have in your system. Without a DSDT Hackintoshes tend to go into kernel panic mode, i.e. they're pretty much useless.…

However, the latest motherboards from Gigabyte don't appear to need a DSDT file for basic functionality, as the boards boot into OS X just fine without it….It's not entirely clear what Gigabyte has done to make this work, but it's made the life of those wanting to install an alternative OS on their PC a lot easier.”

I’m not going to divulge here exactly what we’ve done to achieve this improved support, but suffice it to say that we’re happy to make life easier for a small but dedicated band of DIYers who dare to bridge the x86 – Apple divide.

tonymacx86.com article

VR-Zone article

GIGABYTE 7 Series boards


0 comments:

براءة اختراع تثبت ضرر الهاتف الخلوي !!


خاص - براءة اختراع قدمتها شركة نوكيا عام 1998 لأداة الكترونية جاء في وصف صناعتها أنها أداة لحماية خلايا دماغ مستخدمي الهواتف النقالة من الموجات التي تصدرها تلك الهواتف. براءة الاختراع هذه سوف تستخدمها مؤسسة حقوقية للمطالبة بتعويض قدره 800 مليون دولار لصالح موكلها طبيب الأعصاب كريس نيومان الذي أصيب بورم في رأسه.

تقول المؤسسة الحقوقية أن شركات الهاتف النقال مثل نوكيا وأريكسون وموتورولا, سجلت العديد من براءات الاختراع لأدوات تحمي من مخاطر الموجات التي تصدرها الهواتف النقالة -- و بذلك تكون الشركات قد "شهدت على نفسها" ويعتبر دليل يصلح أن يستخدم في المحاكم لاجبار شركات الهاتف النقال على دفع التعويضات المالية التي يطالب بها المتضررون من السرطان وأورام الدماغ ذات الصلة.

وبحسب المؤسسة الحقوقية فإن "براءات الاختراع هذه ليست عبثية أو سرية ولكنها إدانة صادرة عن الشركات أنفسها".

المتحدث باسم نوكيا كيث نواك أكد ان الابحاث الطبية على مر السنوات لم تثبت ارتباط موجات الهاتف النقال بأي من الأمراض وتؤكد أن تلك الاختراعات ليس لمكافحة أي مرض ويقول أنه كلما كانت الخدمة افضل كلما كان ذلك في مصلحة المستخدم.

ولا تزال القضية التي تقدم بها طبيب الأعصاب كريس نيومان في المحاكم الأمريكية قيد البحث مع العلم أن الشركات التي ستدافع عن نفسها من الشركات العملاقة مما يلقي بظلاله على إمكانية أن تحقق المؤسسة الحقوقية التي أوكلها الطبيب , أي نصر على هذه الشركات وتحديدا موتورولا , فيرزون, بيل أتلانتك كورب, بيل اتنلانتك موبايل, أس بي سي اتصالات, مجموعة صناعة الاتصالات, ومجموعة سيلولار للاتصالات والانترنت.

0 comments:

إعلان عن اطلاق خدمة الرسائل القصيرة

إعلان مجاني







لشراء أي كمية ترغبونها من الرسائل القصيرة SMS ,,,
لدينا الامكانية لتوفير اقل الأسعار مع أقصى سرعة للارسال إلى أي هاتف نقال في الأراضي الفلسطينية وأراضي 48
للاشتراك مجانا

اضغط هنا..

ملاحظة/ هذا العرض المجاني ساري المفعول حتى نفاذ الكمية...


0 comments:

فيسك: الغرب مسؤول عن خلق أنظمة الحكم الطائفية



أكد روبرت فيسك، المراسل الخاص لصحيفة «الاندبندنت» البريطانية في منطقة الشرق الأوسط، إن "الغرب مسؤول عن خلق أنظمة الحكم الطائفية في المنطقة منذ الحرب العالمية الأولى ولغاية الآن".


وأضاف، إن"جميع الحكومات الغربية التي انخرطت في قضايا الشرق الأوسط، عملت بمبدأ أن الحكومات في المنطقة يجب أن تتشكّل وفق نظام طائفي، وعندما وصل
الأميركيون إلى العراق عملوا بشكل أساسي على تشكيل حكومة طائفية".


كلام فيسك، جاء خلال حديث أدلى به للصحافة أثناء زيارته القصيرة للعراق وتحديدا في إقليم كردستان، التي حّل فيه ضيفا على "أكاديمية الإعلام العراق" المدعومة من منظمة " أم آي سي تي "، وهي منظمة إعلامية المانية غير ربحية.

فيسك الذي غطى معظم الصراعات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط خلال العقود الأربعة الماضية، تطرق الى نظام الحكم الجديد القائم في العراق منذ تسعة سنوات، قائلا: "ما يحدث هو أننا خلقنا نظاما طائفيا وأسميناه نظاما ديموقراطيا وإني أعترف بأن هذا النظام هو نظام أكثر ديموقراطية من حكم صدام حسين لكنك بهذا الفعل تقفل الباب وتصبح الطائفية جزءا من الهوية الوطنية، لا يمكن الخروج منها".

وبسؤاله عن مسألة الحريات المتحققة في العراق بعد 2003، أجاب: "أنا غير متأكد من مساحة الحرية المتوفرة في بغداد، لقد حدثني صديق واصفا الحرية المتاحة في شكل جيد جدا فقال أن الناس في أيام حكم صدام، كانت تعرف ما هو المسموح وما هو الممنوع، أما اليوم فلا يمكن لأحد أن يعرف مساحة الحرية المتاحة لأنك ببساطة لا تعرف الشخص الذي يجلس إلى جانبك".

الصحافي البريطاني الشهير والحاصل على جوائز دولية عدة في مجال الإعلام، علّق على الأسباب التي تدفع بعض العراقيين لتمنّي عودة صدام إلى الحكم، بالقول: "في أعقاب فوضى عام 2003، ومع عمليات القتل والمجازر الجماعية، طرح العديد من العراقيين السؤال التالي عليّ: هل نريد الأمن والديكتاتورية، أم أننا نريد الحرية والفوضى؟.

وفي معرض إجابته على السؤال "اللغز"، أوضح "إذا كان المواطن خائفا من أن يختطف ابنه أو أن يخسر عائلته فسيكون من أولئك الذين يفضلون النظام القديم"، مؤكدا إن هذا الأمر "مأساوي جدا ومحزن أيضا لكني اعتقد ان بإمكاننا تفهم ردة فعل كهذه".

وفي هذا الإطار، حمّل فيسك إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن، ما حّل بالعراق من فوضى عارمة عقب احتلالها للبلاد، قائلا: "بسبب الوضع المروع الذي سمح الأميركيون بحدوثه في العراق بعد عام 2003 والذي كان دونالد رامسفيلد وزير الدفاع السابق وبول بريمر رئيس سلطة الائتلاف الموقتة مسؤولين عنه إلى حد كبير، أصبح للحرية طعم مر بالنسبة للكثير من العراقيين".

فيسك الذي انتقد الصحافيين الغربيين أثناء تغطيته لحرب العراق الأخيرة ووصفهم بـ "صحافيي الفنادق"، بعدما اتهمهم في حينها بإعداد تقارير من غرفهم في الفنادق الفخمة من دون إجراء أي مقابلات أو تجربة مباشرة مع الأحداث، اقرّ بوقوع الصحافة الغربية بالأخطاء نفسها التي ارتكبتها الصحافة العربية في عقود ماضية.

وفي تفاصيل ذلك، يقول: "أعتقد أننا في الغرب الآن نكرر أسوأ خطايا الصحافة العربية، ليس فقط في الصحافة المقروءة، بل أيضا في المدونات التي تكذب وتفتري وتغذي الكراهية... وتقاريرنا الغربية مروعة في بعض الأحيان"

(صحيفة الرأي الكويتية)

0 comments:

Z77+Ivy Bridge crazy overclocking bonanza is finally here!

This must be one of the toughest couple of months as an overclocker and enthusiast to have had to go through I swear! We all had to respect the NDA until early hours this morning when it finally lifted. What an amazing new platform (for lack of a better word)! Intel has finally given overclockers the jackpot! The new king is in town and geeks call it IVY BRIDGE.

Today marks the day when just about any overclocking world record you can imagine will get smashed due to Intel’s ability to finally figure out and remove cold bug from the processors and cold scaling. We are talking 3D benching up to 7GHz on the most efficient platform in history.

I’d like to congratulate a friend, youngpro, for clinching some really nice records himself today, single card 3DMARK03 and 3DMARK05 global records using GIGABYTE Z77X-UD3H and 7970OC GPU as well as 32M and 1024M Wprime multithreaded scores. Congrats James! Keep pushing!773001

12Clipboard01Clipboard01

GIGABYTE R&D team including bios guys, top management, software guys, just about everyone has started working very hard on this platform a year ago. We have a new digital PWM on the boards now. It ROCKS! Boards are very stable, bench at monster frequencies, behave great subzero, run very efficient and have some great overclocking features even on the affordable range of boards! Great effort to the whole GIGABYTE team!


0 comments:

الجهات المانحة تحذر الرئيس الفلسطيني عباس من استبدال فياض

وكالات - الجهات المانحة على اطلاع بشأن محاولات الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتكررة لإزالة د. سلام فياض من السلطة و"السيطرة" على وزارة المالية. هذا ما نشرته إحدى الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم-الثلاثاء- على لسان أحد الدبلوماسيين الغربيين.


قال دبلوماسي غربي مقره في اسرائيل أن الدول المانحة حذرت الرئيس الفلسطيني محمود عباس من حاولته أن يحل مكان رئيس الوزراء سلام فياض أو مصادرة صلاحياته في وزارة المالية بالسلطة الفلسطينية.

وقال الدبلوماسي ان الجهات المانحة على اطلاع لمحاولات عباس المتكررة لإزالة فياض عن السلطة والسيطرة على الوزارة.  ويضيف الدبلوماسي:" لن نسمح لهذا أن يحدث "،... "لقد أوضحنا للرئيس عباس أن المساعدات الدولية ستتأثر إذا نجح هو أو حركة فتح في إزالة فياض".

وبحسب الصحيفة أيضا فقد جاء التحذير متوافقا مع أنباء من مصادر في رام الله تؤكد أن أزمة حادة نشبت بين عباس وفياض. حيث نشرت صحيفة القدس العربي تقريرا يوم أمس الاثنين يفيد أن عباس لم يجيب على مكالمات الهاتف القادمة من فياض.


وذكر التقرير أن عباس كان غاضبا من فياض بعد رفضه نقل رسالة من الرئيس الفلسطيني إلى بنيامين نتنياهو الاسبوع الماضي. ونقلت احد المصادر عن فياض قوله: "أنا لا أعمل ساعي بريد عند عباس وفتح", مما ادى إلى إحراج الرئيس الفلسطيني حيث سبق وأعلن مكتب عباس قبل اسبوعين ان فياض سيرأس الوفد الذي سيلتقي مع نتنياهو ويسلمه رسالة توضح موقف السلطة الفلسطينية بشأن عملية السلام والحل القائم على دولتين.

ومع ذلك، أعلن فياض في اللحظة الاخيرة انه لن يذهب الى الاجتماع في القدس، في اليوم الذي تزامن مع بداية الإضراب عن الطعام في يوم الأسير الفلسطيني .

مسؤولو حركة فتح في رام الله والسلطة الفلسطينية رفضوا يوم الاثنين أن يناقشوا التوتر بين عباس وفياض علانية. ومع ذلك، أشار بعض مسؤولي فتح إلى أن التنافس بين الرجلين ليس جديداً، وأن التوتر بينهما كان موجوداً منذ مدة.

ولاحظ مسؤولون ان فياض كان معارضا لمحاولة عباس اقامة دولة فلسطينية في الامم المتحدة في سبتمبر 2011 ولم يحبذ الطريقة التي يتعامل بها الرئيس الفلسطيني بشأن المصالحة مع حماس.

وتقول النائب في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر: " الرئيس عباس عين فياض وهو الوحيد الذي يمكن أن يعفيه أو يبقيه في السلطة"، ... ولن تعجز المرأة الفلسطينية أن تلد من هو مثله وأفضل وهناك الآلاف من الذين يمكن أن يصلحوا أن يكونوا رئيسا للوزراء ويقوموا بمثل ما يقوم به فياض."

0 comments:

الاعلان عن اقامة 217 وحدة استيطانية لتوسيع بؤرة استيطانية اسرائيلية في جبل المكبر بالقدس الشرقية


وكالات - أكد الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس أنه قد تم الإعلان عن توسيع البؤرة الاستيطانية (نوف صهيون) الواقعة في جبل المكبر لإقامة 217 وحدة استيطانية ضمن المشروع استكمالي للمخطط الذي بموجبه تم إقامة 100 وحدة سكنية كمرحلة أولى.

و قال الائتلاف : "تم إيداع المخطط للاعتراض بتاريخ 29\3\2009، والوقائع الرسمية 5939 صفحة 3268 بتاريخ 6\4\2009. كذلك نشر مناقصات لبناء 645 وحدة استيطانية في جبل المكبر ي م /2012/ 84. بموجب المخطط الهيكلي رقم 12825 (مناطق تجارية، وسكنية) والمناقصة رقم ي م/2012/93 لإقامة مناطق تجارية بموجب المخطط رقم 7509. وبشكل متوازي، تم الإعلان عن المناقصة رقم ي ش / 2011/429 لإقامة 180 وحدة سكنية في أربع مجمعات في مستعمرة (جبعات زئيف) حي (غان ايليون) على أراضي الجيب حسب المخطط الهيكلي رقم 220\10".

واضاف "وتم الإعلان عن مخطط هيكلي لإقامة مجموعة من الفنادق على أراضي بيت صفافا (خربة طباليا) وجزء كبير من هذه الأراضي هي تعود ملكيته للكنيسة الأرثودكسية ضمن المخطط رقم 5834/د".

وتابع "كذلك بدء سريان مشروع لإقامة كسارة (بيت حجاي) على أراضي (دورا، الظاهرية) ضمن المخطط رقم 3\4\52. وهذا المشروع يأتي ضمن مشاريع الاستيلاء على الأراضي واستغلال الثروات الباطنية ضمن مشروع تم بموجبه الاستيلاء على 12كم2 من أراضي الضفة الغربية لإقامة الكسارات، سواء أكان شرق رمون أو عناتا، الظاهرية، دورا".

واشار الى انه "تهدف سياسة التوسع الاستيطاني في مدينة القدس إلى خلق واقع سياسي ديمغرافي لصالح اليهود وعلى حساب الفلسطينيين فالديمغرافية الإسرائيلية كانت ولا تزال على حساب الجغرافية الفلسطينية من خلال مصادرت الأراضي وبناء المستعمرات، وإعلان مناطق خضراء وفرض القيود على البناء وسياسة هدم المنازل. لقد أدى مجمل هذه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض والشعب الفلسطيني إلى خلق خلل ديمغرافي وأحكام السيطرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة

0 comments:

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على وفد أممي بالخليل


الخليل - ألقى مستوطنون الحجارة والقاذورات على وفد من أساتذة القانون العرب والأجانب المشاركين في مؤتمر 'عضوية فلسطين بالأمم المتحدة' الذي نظمته جامعة الخليل، خلال تجوالهم في البلدة القديمة خلف البؤرة الاستيطانية المسماة 'بيت هداسا'.


وتأتي زيارة الوفد إلى البلدة القديمة لمدة يومين للاطلاع من كثب على كيفية  تعامل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليهود مع الفلسطينيين.

وبذلك الشأن يقول أستاذ القانون وكبير الباحثين في جامعة 'أكسفورد' جاي جودوين جل: 'لقد كنت موجودا في مناطق نزاع عسكري مختلفة في العالم ولم أشاهد حتى الآن أي وضع يشبه الموجود في الخليل القديمة، ومن الواضح أن إغلاق المحلات التجارية والطرق هي إجراءات تعسفية ولم تراع الحاجات الإنسانية للسكان وتحول دون إمكانية عيشهم بشكل طبيعي، ومن وجهة نظري لا يوجد أي سبب مقنع لمعاملة الناس العاديين بهذه الطريقة وتدمير حياتهم شيئا فشيئا'.

وأعرب جودوين جل عن دهشته من حجم ووحشية السيطرة الإسرائيلية في البلدة القديمة ومن إلقاء المستوطنين الحجارة والقمامة على أعضاء الوفد، التي اعتبرها سلوكا ممنهجا يهدف لتشويش حياة السكان الآمنين.

وبدوره، أطلع الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل والمحاضر في جامعة الخليل الأستاذ محمد الجبريني وعدد من نشطاء لجنة الدفاع عن الخليل، الوفد على ممارسات الاحتلال في البلدة القديمة، والقيود الإحتلالية على حرية حركة السكان الفلسطينيين في المدينة والإجراءات الإسرائيلية ضد الحركة الاقتصادية وإغلاق المحلات التجارية والقيود على حرية العبادة في الحرم الإبراهيمي.


وقال المحاضر والباحث الفلسطيني في مركز دراسات اللاجئين التابع لجامعة 'أوكسفورد' عباس شبلاق، تعقيبا على الاعتداء، 'إن الوضع في الخليل القديمة يشكل دليلا دامغا على الطرق الفاشية التي يتبعها الاحتلال لاقتلاع الشعب الفلسطيني، وعلى العقلية الإسرائيلية الهادفة إلى إلغاء الآخر بالكامل'.

ووصف شبلاق ممارسات الاحتلال في الخليل بأنها 'أعمق وأكبر أثرا من نظام الأبارتهايد السابق في جنوب إفريقيا'، مضيفا 'أن ما تنقله وسائل الإعلام عن ممارسات الاحتلال ومستوطنيه في الخليل لا يعكس سوى أقل من نسبة 5% من حقيقة الوضع هناك'.

كما استمع الوفد إلى شرح عن إغلاق شارع الشهداء وأثره على حياة سكانه وسكان حي تل الرميدة ومجمل حياة سكان مدينة الخليل الفلسطينيين، وعن إغلاق جيش الاحتلال الطرق البديلة التي يسلكها السكان ومنعه من تأهيلها بما يخدم السكان آنيا لحين فتح شارع الشهداء.

ومن جهته، عبر أستاذ القانون الدولي ومدير العيادة القانونية في جامعة الخليل معتز قفيشة، الذي رافق الوفد خلال الجولة، عن سعادته من العمل والتنسيق مع لجنة الدفاع عن الخليل بما يخدم قضية حقوق الإنسان، وبما يفضح انتهاكات قوات الاحتلال في المدينة.

0 comments:

بعثات الاتحاد الأوروبي تدين إخلاء عائلة فلسطينية


القدس المحتلة - أدانت بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بإخلاء عائلة فلسطينية من منزلها في بيت حنينا في القدس الشرقية يوم الأربعاء المنصرم.


وعبرت البعثات الأوروبية في بيان صحفي عن قلقها من خطط بناء مستوطنة جديدة وسط ضاحية فلسطينية، مشددة على أن الاستيطان غير شرعي وفق القانون الدولي.

واستذكرت المادة (49)الفقرة السادسة من ميثاق جنيف الذي يقول:"إنه لا يجب على القوى المحتلة أن تبعد أو ترحل أقسام من سكانها المدنيين إلى الأرض التي تحتلها". وذكرت أن المجموعة الدولية دعت إسرائيل مرارا إلى وقف النشاط الاستيطاني.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أخلت يوم الأربعاء المنصرم، منزل المواطن المقدسي خالد النتشة من منطقة الأشقرية في حي بيت حنينا شمال القدس، تمهيدا لتسليمه لمستوطنين.

يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس سلمت عائلة النتشة أمرا بإخلاء المنزل بزعم أن الأرض التي تم بناء البيت عليها تعود ملكيتها لرجل يهودي منذ العام 1936.

0 comments:

يعالون يهدد بهدم الائتلاف الاسرائيلي الحكومي في حال هدمت بؤرة البنا الاستيطانية في بيت إيل

القدس المحتلة - حذر نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي موشي يعالون اليوم السبت انه في حال قررت الحكومة هدم بؤرة "البنا" الاستيطانية في الضفة الغربية، فإنه من المرجح ان ينهار الائتلاف الحكومي الذي يقوده رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.


قال الوزير الليكودي يعالون في مناسبة ثقافية في بئر السبع :" نحن حكومة ملتزمة بسيادة القانون، ولكننا نواجه مشكلة حيال نية وزارة الدفاع ومكتب النائب العام للدولة التي تنوي هدم بؤرة (البنا) الاستيطانية في سمتوطنة بيت إيل. إذا كان هدم البؤروة الاستيطانية يستلزم وجوب كسر التحالف, إذن فليكن ولينهار الائتلاف الحكومي." 


0 comments:

المتضامن الدنماركي آسفا: لو كان المعتدى عليه فلسطينياً لما التفت إليه أحد

رام الله - هذا أبسط مثال لما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات يومية منظمة على يد الجيش الإسرائيلي. لولا تصوير الفيديو، لكان كل ما حصل عليه المتضامن الدنماركي, أندرياس, غرزتين في وجهه 
وتورم بسيط في شفته السفلى إلى جانب غضبه بشأن معاملة الجنود الإسرائيليين للفلسطينيين.

لكن بضع ثوان من لقطات الفيديو التي تم تحميلها على موقع يوتيوب سلطت الأضواء على الدنماركي ذو الـ20 عاما، واستدعت  تصريحات من رئيس الوزراء الإسرائيلي، والرئيس الاسرائيلي ورئيس هيئة الاركان، كما أدت إلى إجراء تأديبي بحق ضابط في الجيش الإسرائيلي، ودفعت بقوة إلى  النقاش حول استخدام كاميرات الفيديو كسلاح في الحرب الحديثة.

ومع ذلك، يأسف المتضامن على قلة الاهتمام والتركيز على ما وصفه بالعدوان الروتيني، والمضايقة والتشريد الذي يتعرض له سكان القرى الفلسطينية في المنطقة.

ويقول اندرياس :"لقد تم اطلاق اسم (الحادث الدنماركي) في وسائل الاعلام على الحادثة، وكأنها ليست الطريقة اليومية التي يتصرف بها الجيش الإسرائيلي مع الفلسطينيين". واضاف :"لكن ما حدث لي لا يعد شيئا بالمقارنة مع العنف المنهجي الذي تمارسه إسرائيل على الفلسطينيين. وهذه ليست حادثة واحدة، هذا ما نراه كل يوم، ولكن من الصعب جدا نقل التركيز من (الاعتداء على الدنماركي) ليكون على قضايا النضال الفلسطيني في الضفة الغربية. "

يقول أندرياس أنه في اثناء عمله التطوعي لحركة التضامن الدولية في الضفة الغربية على مدى الأسابيع الستة الماضية, شهد "عملية التطهير العرقي التي تمارسها إسرائيل منذ بداية الاحتلال في الضفة الغربية".



0 comments:

لمكافحة مرض غامض, فيتنام تطلب مساعدة خارجية


هانوي - طلبت فيتنام من منظمة الصحة العالمية المساعدة بالتحقيق في مرض غامض أسفر عن وفاة 19 شخصا وإصابة 171 آخرين به وسط فيتنام بعد فشل تحقيق وزارة الصحة في التوصل لنتيجة حاسمة.


ونقلت مصادر إعلامية عن أحد المسؤلين قوله إن المرضى يعانون بداية من طفح بأيديهم وأرجلهم مصحوبا بارتفاع بدرجة الحرارة وفقدان الشهية ثم فشل بالأعضاء.

وأضاف المسؤول أن ما يقارب من مئة شخص ما يزالون بالمستشفى بينهم عشرة أشخاص بحالة حرجة، بينما يتم معالجة المرضى الذين يعانون من أعراض أخف بالمنازل.

ومن الجدير ذكره  أنه تم اكتشاف أول حالة العام الماضي، ولكن إنتشار المرض تراجع قبل فترة إلى أن تم الإبلاغ عن حالات عدوى جديدة مؤخرا تركز معظمها بقرية فقيرة واحدة.

0 comments:

جهاز أمني إسرائيلي يطلق تحذيرا بمغادرة سيناء


القدس المحتلة - أصدر مكتب مجلس الأمن القومي الاسرائيلي لمكافحة الإرهاب تحذيرا من السفر إلى سيناء اليوم السبت، داعيا الإسرائيليين في الوقت الراهن إلى مغادرة المنطقة فورا  والعودة إلى إسرائيل.


كما دعا المكتب أقارب العائلات في سيناء للاتصال بأقاربهم واطلاعهم على تحذير السفر. كما يدعو تحذير السفر الاسرائيليين إلى تجنب الدخول في شبه الجزيرة.

0 comments:

صحيفة عسكرية صينية تحذر الولايات المتحدة من خطر المواجهة المسلحة


بكين - حذرت صحيفة صينية الولايات المتحدة من ان المناورات العسكرية الاميركية - الفلبينية الجارية تثير خطر وقوع مواجهة مسلحة بسبب بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

ولا يعد التعليق الذي نشرته اليوم أكبر صحيفة عسكرية صينية, صحيفة جيش التحرير الصينية اليومية, بيانا حكوميا رسميا ولكنه يمثل اقوى تعليق رفيع يصدر حتى الان من بكين بشان التوترات مع الفلبين بسبب بحر الصين الجنوبي الذي ارسلت اليه كلا البلدين سفنا لتأكيد سيادتها عليه.

وتُجري قوات اميركية وفلبينية منذ يوم الاثنين, تدريبات بحرية سنوية لمدة اسبوعين وسط المواجهة بين الصين والفلبين اللتين اتهمت كل منهما الاخرى بانتهاك مياه سيادية قرب منطقة سكاربورو البحرية.

وقال التعليق في الصحيفة التي تعد الناطق الرئيسي باسم الجيش الصيني "اي شخص يتمتع برؤية واضحة يرى منذ فترة طويلة ان وراء هذه المناورات عقلية ستدفع قضية بحر الصين الى مفترق طرق في الطريق نحو مواجهة عسكرية والحل من خلال القوة المسلحة.

"من خلال هذا النوع من التدخل لن تعمل الولايات المتحدة الا على دفع الوضع في بحر الصين بأكمله نحو فوضى عارمة وسيكون لهذا تأثير كبير بشكل حتمي على السلام والاستقرار".

وهناك نزاعات حدودية بين الصين وعدد من الدول في بحر الصين الجنوبي الذي يعتقد أنه غني بالنفط والغاز وتمر به ممرات شحن مهمة.

وسعت الصين إلى حل النزاعات بشكل ثنائي كل حالة على حدة لكن هناك مخاوف بين دول الجوار بشأن ما يعتبره البعض سعي بكين المتزايد للتأكيد على حقوقها في البحر وجزر وشعاب ومناطق بحرية مختلفة.

0 comments:

صحيفة: الجمهوريون يدرسون دعم القبة الحديدية بـ680 مليون دولار


واشنطن - الولايات المتحدة تخطط لإنفاق مبلغ 680 مليون دولار خلال عام 2015 لتعزيز درع اسرائيلي لوقف الصواريخ قصيرة المدى. أفادت إحدى الصحف الاسرائيلية أن اثنين من موظفي الكونغرس كشفا النقاب عن خطة وضعت من قبل مجلس النواب
الجمهوريين لدعم القبة الحديدية الاسرائيلية بمبلغ 680 مليون دولار.

وبحسب الصحيفة فإن هذا الأمر من شأنه أن يزيد الضغوط  في عام الانتخابات على ادارة الرئيس باراك اوباما وذلك من أجل القيام بالمزيد اتجاه ما تراه الصحيفة مناسبا لدعم "القبة الحديدية"، والتي لعبت دورا مهما في الأمن الإسرائيلي, حسب الصحيفة.

وتذكر الصحيفة أن اسرائيل قامت بنشر ثلاث وحدات لتشغيل نظام القبة الحديدة حتى الان ، مما ساعد على إحباط الهجمات الصاروخية الفلسطينية خلال تفجر القتال في جميع أنحاء قطاع غزة الشهر الماضي. وقد تم الحديث حينها عن الحاجة لنشر 13 أو 14 وحدة أخرى لحماية مختلف الجبهات.

0 comments:

منسق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة يدين إخلاء عائلتين في بيت حنينا

أصدر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة, ماكسويل غيلارد، بيانا أدان فيه إخلاء عائلتين فلسطينيتين (من عائلة النتشة) من منزليھما المتجاورين في حي بيت حنينا بالقدس الشرقية.



وقال غيلارد معلقاعلى الحادث: "طرد الفلسطينيين من منازلھم ومن ممتلكاتھم في الأرض المحتلة يتعارض مع القانون الدولي بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة، ويجب أن يتوقف."  


ويذكر البيان أن عائلة النتشة مسجلة كلاجئين لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وسبق وأن أبلغت عن مضايقات على أيدي جماعات من المستوطنين. وأشار البيان إلى إغلاق المنزلين حالياً ,انه تم إخراج المتعلقات الشخصية الخاصة بالعائلتين.



0 comments:

في مصر: البلاعات تطفح بنزين ومحطات الوقود فارغة

الغردقة - فوجئ المواطنون بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وتحديدًا فى ميدان السقالة بأن بلاعات الشوارع تطفح بالبنزين والسولار الأمر الذى وضع المنطقة فى تأهب وخطر.


وأكد الأهالي أن عصابات تهريب البنزين كانوا يفرغون الحمولات فى بلاعات الشوارع لافتعال الأزمات فى المحافظة وسط غياب أمنى كامل.

اتهم الأهالي الأمن في عدم الإعلان عن الفاعلين الأصليين والأيدي الخفية وراء تهريب وإهدار البنزين والسولار والتي تهدف إلى التربح وإحداث حالة من البلبلة بين المواطنين وبين الحكومة.

0 comments:

لأول مرة منذ أكتوبر 2011, مر أسبوع دون عملية هدم لمباني الفلسطينيين في الضفة الغربية

أصدر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تقريره لحماية المدنيين الأسبوعي وجاء فيه إصابة 36 فلسطينينا على يد القوات الإسرائيلية في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة. حيث وقعت معظم الإصابات في صفوف الفلسطينيين هذا الأسبوع
(26 إصابة) خلال المظاهرة الأسبوعية التي نُظمت ضد الإغلاق المتواصل للمدخل الرئيسي لقرية كفر قدوم (قلقيلية)، الذي يؤدي أيضا إلى أراضي القرية الزراعية الواقعة بجوار مستوطنة كيدوميم. وأصيب خمسة فلسطينيين آخرين، من بينهم طفلان، وناشط دولي خلال مظاهرة أسبوعية نُظمت ضد بناء الجدار في قرية بلعين وتوسيع مستوطنة حلميش في رام الله، وضد القيود المفروضة على الوصول إلى الأراضي الزراعية الواقعة بالقرب من مستوطنة كرمي تسور في الخليل. ويُشار إلى أنّ ما يقرب من 40 بالمائة من مجمل عدد الإصابات في صفوف الفلسطينيين خلال عام 2012 وقعت خلال المظاهرات الأسبوعية. وأصيب خلال هذا الأسبوع طفل فلسطيني (16 عاما) خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلي في الرام (القدس). وفي قطاع غزة أصيب اثنان من أعضاء جماعة مسلحة عندما أطلقت القوات الجوية الإسرائيلية صاروخين باتجاه دراجة نارية كانا يستقلانها في 7 نيسان/أبريل في مدينة رفح. وفي حادث منفصل وقع بالقرب من السياج الذي يفصل ما بين إسرائيل وقطاع غزة, أطلقت القوات الإسرائيلية النار باتجاه عامل فلسطيني أثناء عمله في جمع الخردة المعدنية في 9 نيسان/أبريل. 


لأول مرة منذ منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر 2011، لم يُبلغ هذا الأسبوع عن وقوع أي عملية هدم لمبان فلسطينية على يد السلطات الإسرائيلية، مقارنة بمعدل أسبوعي بلغ 13 مبنى هدمت منذ مطلع هذا العام. ومنذ مطلع عام 2012 هدمت السلطات الإسرائيلية 184 مبنى فلسطينيا مما أدى إلى تهجير 388 شخصا، من بينهم 191 طفلا. وقد وقع ما يقرب من نصف عمليات الهدم والتهجير خلال هذا العام في منطقة غور الأردن.



انهارت هذا الأسبوع الطريق التي تربط ما بين قرية بيت عور الفوقا وبيتونيا التي يسلكها سكان ثمانية قرى للوصول إلى مراكز الخدمات في رام الله. وبما أنّ وصول الفلسطينيين عبر الطريق التقليدية المؤدية إلى مدينة رام الله محظور بمعيقات نُصبت خلال الانتفاضة الثانية، يضطر سكان القرى المتضررة البالغ عددهم 26,300 شخصا إلى سلوك طريق التفافية يبلغ طولها مثلي المسافة الأصلية بالنسبة للكثير منهم. وتعتبر هذه الطريق واحدة من شبكة طرق "شريان الحياة" التي بنيت في أعقاب حظر وصول الفلسطينيين إلى الكثير من الطرق والشوارع الرئيسية في الضفة الغربية. وتتميز هذه الطرق، في بعض الحالات على الأقل، بأنها سيئة. فعلى سبل المثال، انهارت طريق بيت عور الفوقا – بيتونيا عدة مرات في الماضي نتيجة الأمطار الغزيرة مما أدى إلى إغلاقها لعدة أشهر لإجراء الإصلاحات حيث يتم خلالها تحويل حركة المرور إلى طرق التفافية طويلة.



في 7 و 10 نيسان/أبريل أصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين (4 و 5 و 7 أعوام) جراء انفجار ذخيرة غير منفجرة في مدينة رفح ومنطقة جباليا. ومنذ مطلع عام 2012 قتل طفل وأصيب 18 آخرين، من بينهم ثمانية أطفال، في حوادث مشابهة في غزة. وفي عام 2011، قتل طفلان وأصيب 20 آخرين، من بينهم تسعة أطفال، في حوادث مشابهة.



ذكرت وزارة الداخلية في غزة أنّ حكم الإعدام شنقا نفذ بحق ثلاثة فلسطينيين في 7 نيسان/أبريل.  وقد أعدم الأول بعد إدانته بالخيانة والمشاركة في جريمة قتل، والآخر في عملية قتل مع سبق الإصرار، أما الثالث فقد أعدم بعد إدانته بقتل طفل مع سبق الإصرار بعد خطفه واغتصابه. وعبرت عدة منظمات حقوق إنسان في غزة عن قلقها حيال تنفيذ أحكام الإعدام هذه. ويفيد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أنّ أحكام الإعدام هذه نفذت دون مصادقة رئيس السلطة الفلسطينية، ويفيد المركز أيضا أنّه منذ عام 2006 نفذت حكومة غزة 11 حكم إعدام من بينها ستة أحكام نفذت في أشخاص أدينوا بالتعاون مع جهات أجنبية وخمسة أخرى ضد أشخاص أدينوا بجرائم. ومنذ تأسيس السلطة الفلسطينية في عام 1994 تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 24 شخصا في الارضي الفلسطينية المحتلة.



استأنفت محطة توليد كهرباء غزة عملها بصورة جزئية بعد حصولها على كمية محدودة من الوقود الصناعي (تم اقتناؤه من إسرائيل وأدخل عبر معبر كيرم شالوم) مما أتاح تشغيل محرك أو اثنين من محركات المحطة الأربعة (تنتج 30-60 ميغاوط). وبالرغم من ذلك ما زال معظم سكان غزة يعانون من انقطاع الكهرباء الذي وصل إلى 16 ساعة يوميا، بعد أن كان 18 ساعة خلال شهري شباط/فبراير و آذار/مارس بسبب نقص الوقود. وفي 9 نيسان/أبريل تمكن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني من إيصال أربع محولات كهربائية لمحطة توليد الكهرباء في غزة لاستبدال تلك التي دُمرت خلال غارة جوية إسرائيلية في عام 2006. وتتيح هذه المحولات للمحطة زيادة قدرتها التشغيلية التي تبلغ حاليا 80 ميغاوط لتصل إلى 120 ميغاوط تقريبا. وفي 10 نيسان/أبريل أضطرت محطة توليد كهرباء غزة إلى إغلاق محرك واحد من محركيها بسبب نقص الوقود المتوقع خلال الأعياد الإسرائيلية التي يكون معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) خلالها مغلقا.



وتفيد مصلحة مياه بلديات الساحل أنّ ما يقرب من ثلثي مرافق مجموعة المياه والصرف الصحي والنظافة تعتمد في عملها على مولدات الكهرباء الاحتياطية التي تعمل بصورة يومية وتعتمد على وفرة الوقود. وتفيد مصلحة مياه بلديات الساحل كذلك أنّ مخزون الوقود الذي زوّده بنك التنمية الإسلامي سينفذ في أيار/مايو 2012 (عند بداية ذروة الطلب على المياه خلال الصيف) بدلا من شهر أيلول/سبتمبر 2012 في حال استمر نقص الكهراباء عند مستواه الحالي. وحاليا، لا يحصل ما نسبته 30 بالمائة من سكان قطاع غزة على المياه الجارية سوى لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات كل أربعة أيام، و20 بالمائة لا تصلهم المياه سوى لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات كل ثلاثة أيام، 35 بالمائة تصلهم المياه لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات كل يومين، في حين أنّ 15 بالمائة تصلهم المياه لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات مرة في اليوم. وحتى 10 نيسان/أبريل لا يتوفر لدى مستشفيات قطاع غزة سوى 40.6 بالمائة من مخزون الوقود المستخدم لتشغيل مولداتها الاحتياطية في أعقاب شحنة الوقود التي زودتها مؤخرا لجنة الصليب الأحمر في 2 نيسان/أبريل وبلغت 150,000 لتر.



وأفادت جمعية أصحاب محطات الوقود في غزة أنّ جميع محطات الوقود في غزة تقريبا (180) أغلقت أو علمت بصورة جزئية لعدة ساعات أسبوعيا بسبب نقص الوقود، وأبلغ عن طوابير طويلة من السيارات والأشخاص اصطفت عند المحطات لشراء الوقود. ووصل إلى قطاع غزة هذا الأسبوع ما معدله يوميا أقل من 150,000 لتر من الوقود أدخلت عبر الأنفاق الواقعة أسفل الحدود ما بين مصر وغزة للقطاع الخاص مقارنة بـ 800,000 إلى مليون لتر كانت تدخل يوميا خلال الأشهر السابقة. وخلال هذا الأسبوع اقتنى القطاع الخاص كمية أكبر من الوقود الإسرائيلي (من بينها 206,300 لتر من البنزين و 269,400 لتر من الديزل مقارنة بـ 120,600 لتر من البنزين و 115,000 لتر من الديزل، دخلت الأسبوع الماضي)، ويبلغ سعر الوقود الذي يتم اقتناؤه من إسرائيل أكثر من ضعف الوقود التي يُقتنى من مصر.



نقص في غاز الطهي
طرأ هذا الأسبوع ارتفاع على كمية غاز الطهي التي دخلت إلى غزة مقارنة بالأسبوع الماضي (902 طن مقابل 566 طن)، وتمثل هذه الكمية 75 بالمائة من الاحتياجات الأسبوعية (1,200 طن). وتفيد جمعية أصحاب محطات الوقود في غزة أنه بسبب هذا النقص بقيت جميع محطات توزيع غاز الطهي في أنحاء غزة البالغ عددها 28 مغلقة تقريباً أو تعمل بصورة جزئية لعدة ساعات فقط.




0 comments:

PC PowerPlay gives GIGABYTE Z77X-UD5 WB 10/10!

PC PowerPlay magazine reviewed the new GIGABYTE Z77X-UD5H WiFi  board and says GIGABYTE’s thrown everything in the package but the kitchen sink, calling it their new Z77 motherboard of choice! You can’t go wrong with the GIGABYTE Z77X-UD5H-WB.

PCPP Score Template with bg

Gigabyte really has thought of everything with this motherboard ­ it has even included its own software package that makes installing Intel’s Smart Response, Rapid Start and Smart Connect suite a breeze. The price might seem a little high at first glance, but when you realise how much you’ll save on a WiFi card, Bluetooth dongle and soundcard, it’s actually damn good value! This is our new Z77 motherboard of choice.

SourceZ77X_UD5H_WIFI_WB300D-300x196


0 comments: