مايكل مور: مخرج الفيلم الفلسطيني المرشح لنيل جائزة أوسكار محتجز لدى شرطة الهجرة الأمريكية


احتجزت الشرطة الأمريكية المخرج الفلسطيني صاحب الفيلم "خمس كاميرات مكسورة" والمرشح لنيل جائزة الأوسكار عند وصوله أرض المطار لحضور الحفل المزمع عقده الأحد المقبل.

وبحسب المخرج الأمريكي المعروف، مايكل موور، فإن عماد برناط وزوجته وابنه البالغ 8 سنوات محتجزون لدى شرطة الهجرة الأمريكية بدعوى عدم امتلاكهم للارواق والتصاريح المناسبة للدعوة لحضور حفل الأوسكار.

وقال موور أن عماد أرسل له رسالة نصية طالبا المساعدة لاطلاق سراحه من الاعتقال ويضيف المخرج الأمريكي موور:" يبدو أن شرطة الجمارك والهجرة الأمريكية لم تفهم كيف تمكن فلسطيني من الترشح للفوز بجائزة اوسكار." ومن جهته قام موور بالاتصال بمسؤولين حفل الأوسكار الذين تواصلوا مع بالمحامين. 

موور كان يعتقد أن الشرطة ستقوم بترحيله ولم يكن بمقدوره فعل شيء ولكن الشرطة قررت إخلاء سبيله بعد ساعة ونصف وأخبروه أن بمقدوره البقاء مع عائلته في لوس أنجيلوس خلال الأسبوع وحضور حفل أوسكار ,رحبوا به في أمريكا.

ويتناول الفيلم الفلسطيني المرشح لنيل جائزة أوسكار قضية التظاهر السلمي في الضفة الفلسطينية المحتلة وما يواجهه المتظاهرون من قمع الجيش الإسرائيلي.

ويضيف موور أن برناط أخبره أن انتظار أو اعتقال ساعة ونصف لدى الشرطة شيء لا يقارن بالنسبة للعيش تحت الاحتلال بلا حقوق وهذا ما يواجهه بشكل يومي.



0 comments: