جمعية بنيان تختتم زيارة "ميكول" مندوبة الإتحاد الأوروبي


غزة - اختتمت جمعية بنيان اليوم زيارة الاتحاد الأوروبي والتي استمرت اربعة أيام مع ممثلة الاتحاد الاروبي السيدة Micol briziobello وقد جاءت هذه الزيارة ضمن مشروع تعزيز دور المؤسسات القاعدية في تخفيض التمييز والعنف ضد المرأة في المنطقة الجنوبية, الممول من الاتحاد الأوروبي، حيث كان في استقبالها رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ، وقد شملت هذه الزيارة العديد من الاجتماعات واللقاءات والأنشطة في سبيل
تعزيز المشروع القائم.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الإدارة أ.سائد الغول" عن سعادته بهذه الزيارة, مثمنا جهود الاتحاد الأوروبي في دعم التنمية المجتمعية في قطاع غزة، ودعم أنشطة جمعية بنيان، وفي ذات السياق تحدث عن سير العمل في المشروع والأثر الملموس من الفعاليات والأنشطة المنفذة في بنيان، كذلك دلل الغول على اهمية مثل هذه المشاريع من خلال قصص نجاج عايشتها جمعية بنيان، مؤكداً في الوقت ذاته على تطوير العمل الاداري والفني داخل بنيان.
كما إلتقت السيدة ميكول" بطاقم العمل داخل الجمعية والمدراء التنفذيين للمؤسسات الشريكة ضمن مشروع "دعم جهود المؤسسات النسوية القاعدية", وقد إستعرض المدير التنفيدي أ. محمد النمروطي كافة النشاطات والفعاليات التي تم تنفيذها داخل المؤسسات القاعدية النسوية والتي ساهمت بدورها في انجاح هذه النشاطات من خلال رفع شعار مناهضة التمييز والعنف ضد المراة في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.
وفي اطار الزيارات الميدانية قامت ممثلة الاتحاد الاوروبي بزيارة الي المؤسسات القاعدية برفقة عضو مجلس الادارة الأستاد منار مهدي" ومنسق المشاريع الأستاد محمد عثمان"، للمشاركة في انشطة مختلفة شملت عرض فيلم يتعلق بقضايا العنف ضد المرأة في جمعية النصر ولقاء دعم نفسي في جمعية الجنوب, وفي جمعية اعمار حضرت ورشة عمل عن حق المرأة في التعليم كما وقامت بلقاء مجموعة من النساء. وفي جمعية شموع الأمل تم تنفيذ نشاط التفريغ النفسي للنساء من خلال الرسم الحر، وانتهت الزيارة بمسابقة رياضية وتقافية بحضور لفيف من الجمهور في جمغية المواصي، وهنا اعرب مهدي" عن أهمية هذه الزيارات للتعرف عن قرب عن مدي احتياجات مثل هذه المؤسسات القاعدية.
كما اشتملت الزيارة على عدة لقاءات من خلال الاجتماع مع الجان المنبتقة عن المشروع خاصة اللجنة الاعلامية والقانونية، وبذلك اعربت السيدة ميكول" عن سعادتها بلقاء المتدربات وقياس دورهم في المجتمع، ومن جانب اخر شرحت نائب رئيس مجلس الادارة الأستادة صابرين القرم" عن التحديات التي واجهت اللجان وكيف تم التغلب عليها اثناء تنفيذ المشروع.
وحول دور المجتمع المحلي في مساندة حقوق المراة تم الاجتماع مع مجموعة من المخاتير ولجان الاصلاح واللجان المحلية ومناقشة المشاكل المجتمعية التي ثؤثر على المرأة وكيفية معالجتها من خلال لجنة محلية مشتركة.
من جانبها اعربت السيدة ميكول عن بالغ ارتياحها لهذه الزيارة مؤكدة حرص الاتحاد الاوروبي على العمل مع المناطق المهمشة، متمنية الاستدامة في العمل مع القطاع النسوي، وقد قدمت ملاحظاتها لرئيس مجلس الادارة الذي بدوره اثني عليها بحضور د. نجوي أبو رمضان التي اكدت على ضرورة عملية التواصل.
هذا الاطار شكر الأستاد أسعد كلاب" أمين الصندوق الاتحاد الاوروبي على دعمه لجمعية بنيان مؤكداً إلتزام الجمعية بكل الملاحظات الواردة من الاتحاد الاوروبى

1 comment:

  1. بدايه اشكر ميكول على الحضور ولكنها لم تعرف حقيقة جمعية بنيان التي تاكل حق اللجنتين المتمثلة باللجنة القانونية والاعلامية والتي تاكل حقهم بالكامل فهي تطلب من اللجنتين القيام بورش عمل مقابل 50 شيكل لليوم الواحد فهي منذ بدايه المشروع منذ 3 سنوات لم يتقاضو اجرا سوى 800 شيكل فقط فهي تمضيهم على شيكات ويتم سحب المبلغ كله واخذ ما يقارب 50 شيكل والباقي يوضع في حساب الجمعيه الى متى هذا الاضطهاد ؟ الى متى ياكلون حقنا ................الله عليكم يا ظلمة

    ReplyDelete