وثائق سرية للقذافي تكشف محاولاته المستميتة لضرب السعودية


كشفت بعض الوثائق السريه، عن مخططات للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتجنيد الاف المرتزقه من حركه شباب المجاهدين المرتبطه بتنظيم القاعدة في الصومال، فضلا عن تجنيد عناصر من تنظيم القاعده في اليمن، اضافه الي محاولات اخري لاستقطاب ما يعرف بجيش عدن- ابين، جميعها تهدف الي ضرب السعوديه.

ونشرت صحيفه «الشرق الاوسط»، اليوم الاربعاء، تحت عنوان: "وثائق العقيد السريه"، مخططات القذافي لتجنيد مرتزقه للتسلل الي السعوديه ودعم متشددي مالي، فضلاً عن محاولات مخابراته تاجيج الصراع في صعده شمال غرب اليمن، وتدبير عمليه اختطاف مدير المستشفي السعودي في صعده، بحسب موقع «العربية نت».

الوثائق، التي صادرتها احدي كتائب طرابلس العسكريه من باب العزيزيه معقل القذافي السابق، تظهر محاولات العقيد الحثيثه، لا سيما خلال الفتره من خريف عام 2009 حتي مطلع عام 2010 استهداف السعوديه دون ذكر مبرر واضح لذلك.

واشارت الوثائق الي محاولات لتجنيد 13 الفا من المرتزقه والمنتمين لحركه شباب المجاهدين المرتبطه بتنظيم القاعده في الصومال وعناصر من تنظيم القاعده في اليمن والعراق لتنفيذ اعمال تخريبيه متزامنه في مدن سعوديه، لم تخل احيانا من اقتراح الاستعانه بالقراصنه الصوماليين، وكذلك تمويل وجهاء وصحفيين من مصر، وعرب يقيمون في اوروبا.

وكانت «وحدة المعلومات السريه» من تدير هذه المخططات باشراف مباشر من القذافي، استخدمت فيها جمعيات وصحف وقنوات تلفزيونيه وانترنت، في حرب القذافي علي السعوديه.

0 comments: