TeamAU on a roll breaking global #1 Heaven, #2 3DMARK01, #3 Aquamark records

TeamAU
TeamAU are no strangers to extreme overclocking and this blog. This past weekend proved to be a fruitful one with a plethora of amazing overclocking results being put up on HWBOT. We reported on the 3DMARK06 global world record a few days ago and now have a whole host of others to tell you about.
Team Australia (Team.AU) is made up of a group of members from the Australian & New Zealand overclocking community (majority of members have their original roots are from i4memory.com), who have come together to push the barriers of today’s enthusiast computing technology and to redefine the local and international overclocking scenes. Team Australia as a group is independent from any hwbot teams and are not exclusive to any one manufacturer.
One common theme here is TeamAU+Gigabyte Z77X-UP7+killer 3770K CPU and liquid nitrogen. Z77 platform and Ivy Bridge 3770K are nearing the end of the road and now the results start getting ever so harder to achieve which makes these records even sweeter. This is the time extreme overclockers start pulling out their gems (best hardware they have) and go for broke.
The get together was in Perth, Western Australia, and lot of the members made the long trip to freeze some hardware which included Deanzo, Dinos22, Kayl, JJJC (special guest from OCAU), SniperOZ, Uncle Fester and Youngpro.
TeamAU-Heaven



Heaven-Sub 


 
TeamAU-3DM01 

 
3DMark-Sub
TeamAU-Aqua
Aqua-Sub
Well done fellas!





0 comments:

Team Australia takes out global 3DMARK06 world record!

Australia’s best extreme overclockers are having a weekend get together in Perth this weekend and just posted a monster world record. They just claimed the new global 3DMARK06 world record using GIGABYTE Z77X-UP7, 3770K and a pair of 5970 ATi graphics cards.

Jump over to OCAU forum for more info: http://forums.overclockers.com.au/showthread.php?t=1073833




HWBOT score link: http://hwbot.org/submission/2359589_











0 comments:

Year of the Snake Prize Draw: Week 3 Winner

Oh yes folks it’s the time of the week you’ve all been waiting for! Friday afternoon! Not because the weekend is nigh, no, no - but because of course you’re all waiting with baited breathe for the next winner in our Year of the Snake Prize Draw to be announced. This weeks lucky winner is 1BadMoJoe from the US. Congrats 1Bad…you are now the proud owner of a GIGABYTE Z77N-WIFI motherboard.

Check out his (somewhat retro style) submission screenie below:

 920177

To make sure that you have a chance of winning a GIGABYTE Z77N-WIFI board in next weeks forth and final draw, make sure you’re submitting your scores with screenshots that feature the GIGABYTE OC Edition CPU-Z. Good luck.

Read more about the Year of the Snake Prize Draw here.


0 comments:

البنك الدولي يخدع الفلسطينيين والعالم -ماتس ستيفنسون


إمعاناً في عزل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اقترح البنك الدولي خلال اجتماع له في الضفة الغربية قبيل وفاة الزعيم الفلسطيني، ياسر عرفات، تقديم دعم كبير لموازنة السلطة الفلسطينية، وجاء ذلك الدعم تحت زعم مساعدة الكم الهائل من الفقراء الفلسطينيين.

التقينا في مطعم «بوردر لاين»، أو الشريط الحدودي - في الضفة الغربية، أنا وثلاثة شبان من البنك الدولي تلقوا تعليماً جيداً، كنا نتحاور بشأن ذلك الاجتماع الذي عقده البنك الدولي، أخيراً، في منطقة «الرام» بالضفة، كان عرفات توفي للتو في باريس، ولهذا تميز ذلك الاجتماع بحضور كبير بشكل غير عادي، إذ احتشد أكثر من ‬100 من الدبلوماسيين في تلك الغرفة الضيقة.

وظلت الظروف المحيطة بوفاة عرفات غريبة بعض الشيء مع كثير من علامات الاستفهام. هل مات لأسباب طبيعية أم تعرض للقتل؟ لقد تغير المشهد السياسي مع وفاته، وأصبح كل شيء مختلفاً فجأة.

أيضاً تأثرت الحالة المزاجية للدبلوماسيين بوفاة عرفات، وأصبح هناك قلق كبير بشان الانتخابات المقبلة. ومع التنسيق مع السلطة الفلسطينية، كان التخطيط يجري للانتخابات الرئاسية والبرلمانية. لقد بدأت الديمقراطية تلوح في نهاية المطاف من بعيد.

كانت نقطة الانطلاق تتمثل في ان تشارك جميع الأطراف السياسية الفلسطينية في هذه العملية من أجل ضمان انتخابات ديمقراطية، ولوح الرئيس الأميركي بيده لبدء المسيرة الديمقراطية.

  •  البنك الدولي ابتز الفلسطينيين بتمويل مشروعات مقابل أجندات سياسية. غيتي

كانت هناك أيضاً مخاوف من أن تهيمن «حماس» على الوضع السياسي في المستقبل. 

ومع ذلك، كان معظم الناس على يقين من أن «حماس» لن تفوز، وأن تأثيرها من الممكن السيطرة عليه، وسيتم السماح للحركة بالمشاركة في الانتخابات مع تهميشها إلى أقصى حد ممكن.   ولضمان تهميش «حماس»، قدم البنك الدولي خلال الاجتماع اقتراحا بدعم الميزانية الشاملة للسلطة الفلسطينية، على ان تستهدف هذه المعونة الفقراء. واتضح من خلال الاجتماع أن هذا الطلب جاء جزئياً من السلطة الفلسطينية بقيادة حركة «فتح»، لكنه فوق ذلك تم تقديمه نيابة عن الادارة الأميركية.

اندهش الكثير منا لهذا الامر، وعقدت الدهشة حواجبنا، هل هذا الدعم من اجل ميزانية السلطة الفلسطينية؟

طلبت إدارة (الرئيس الاميركي جورج بوش) من البنك الدولي «حث أوروبا على دفع تلك الاموال»، لان الكونغرس الأميركي لن يوافق على أي تمويل مباشر للسلطة الفلسطينية.

خلال الاجتماع وزعت علينا وثيقة سميكة، وضخمة. كانت صفحات الوثيقة مملوءة بالجداول والإحصاءات والأدلة. وكانت الوثيقة مملوءة بالبيانات التي تتحدث عن معدلات الفقر المتنامية بسرعة في الريف الفلسطيني، وزيادة أسعار المواد الغذائية، وتكاليف النقل، والبطالة، والمياه باهظة الثمن، ورسوم الكهرباء العالية، وأيضاً شعور السكان المتزايد بوقوعهم وراء جدران عالية.

وأكد البنك الدولي أيضاً أنه من الممكن القول إن السلطة الفلسطينية تسير «على الطريق الصحيح»، ولهذا يمكنها الحصول على هذه الموارد الخارجية. وأصيب الكثير منا بالدهشة هذه المرة أيضاً، فقبل وفاة عرفات كانت السلطة الفلسطينية «بعيدة عن مسارها»، فكيف تغير هذا بسرعة؟ واصبحت «على الطريق الصحيح!». كانت رسالة البنك هي انه لم يعد هناك سبب لمعارضة دعم الميزانية المحتملة للسلطة الفلسطينية.
وفي مطعم «بوردر لاين»، وجهت سؤالي للشباب العاملين في البنك الدولي «ماذا يعني على المسار الصحيح؟ وما الذي يسير على الطريق الصحيح؟ وماذا تغير منذ الاجتماع السابق، ذلك الاجتماع الذي انعقد قبل وفاة عرفات؟».

في ذلك الوقت، كانت الانتقادات لاذعة وقاسية، كانت هناك مطالبة بإصلاحات واسعة النطاق، وفي ذلك الوقت بدا كما لو ان فلسطين كانت تعيش في الظلام، وفي ذلك الوقت أيضاً، تحدثوا عن الفساد، وإساءة استخدام السلطة، والإدارة الغائبة.

حاولت أن أقول لخبراء البنك الدولي الاقتصاديين، خريجي جامعة هارفارد: «صحيح أن عرفات قبل وفاته تمكن من إزالة الأغلفة البنية، وصارت الرواتب يتم دفعها عبر الحسابات المصرفية، إلا ان التغيير كان ضئيلاً للغاية، وان كان هناك تغيير فهو وفاة عرفات، أما ما تبقى فلم تظهر عليه أي علامات تدل على تطور إيجابي»، كانت كل فلسطين لاتزال «خارج المسار».

رمقني الشباب المتعلمون في ملابسهم السوداء بنظرة غريبة، انتظروني في الخارج للحظة، ثم سألوني لماذا لم أفهم ما دار من حديث؟ وقالوا: «ألم تفهم يا ماتس، ان ما كنا نكتبه كان وثيقة سياسية؟ كل ذلك كان سياسة. يمكننا إثبات كل شيء، لا يوجد في فلسطين أي إحصاءات موثوقة نعتمد عليها، لم يكن علينا سوى تغيير أرقام لبضعة أعشار في المائة، واضافة نسب أخرى صعوداً، ونسب اخرى هبوطاً وتغير كل شيء». 

وأخبرني الرجل في الحلة الزرقاء بان «آخر الخطوات هي ان ننتقي قاعدة سياسية نتأكد أنها آمنة، لتوفير دعم لميزانية السلطة الفلسطينية قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة. وبهذا نثبت أننا نسير على الطريق الصحيح، وبهذه الإحصاءات، يمكننا إثبات أي شيء، ولا يستطيع أحد ان يدحض معلوماتنا، واننا لا نحيد عن الطريق الا قليلاً جداً»، وأضاف «نعلم جميعاً أن (حماس) تنمو بسرعة، ولهذا تحتاج منا حركة فتح إلى مساعدة»، ويخاطبونني مباشرة قائلين: «ماتس، لسنا هنا بصدد دعم سكان الريف الفلسطيني الفقراء، ولكننا بصدد مكافحة ما يسمى بالشر».

هؤلاء الشبان الثلاثة من البنك الدولي اجتمعوا في مطعم «بوردر لاين» لإلقاء محاضرة على سويدي ساذج (هو أنا). سويدي يجاهد بشدة ليعرف أن كل ما قيل كان صحيحاً، سويدي كان قبل قليل يعتقد بان تلك الوثيقة السميكة المكتوبة جيدا والمنسوبة الى البنك الدولي ترتكز على بيانات حقيقية، ولايزال يأمل في أن تكون قصة محمد رشيد، والواقع الماثل خلف الجدار في أبوديس يعني شيئاً.

إن قصة «بوردر لاين»، إذا اردنا رواية أحداثها، هي قصة اخرى غير الإحصاءات والجداول. فحيث كنا نجلس تقريباً توجد بوابة تمثل المعبر من القدس الغربية الى القدس الشرقية، هي بوابة «ماندلباوم»، التي أصبحت أخيراً مهملة مثلنا تماماً.

ماتس ستيفنسون - دبلوماسي سويدي سابق يعمل في وكالة التنمية والتعاون الدولية السويدية

 (المصدر) ترجمة: عوض خيري عن «فورين بوليسي جورنال»


0 comments:

Build your own All-in-One PC: GIGABYTE launches Thin Mini-ITX motherboards

 B75TN H77TN

Just a few hours ago we officially launched our new GIGABYTE H77TN and GIGABYTE B75TN motherboards  - catch the press release here. Obviously the cool thing about these boards, is that they are thin and conform to the latest Thin Mini-ITX guidelines that have been specifically developed for the construction of All-in-One PCs.

The All-in-One PC segment is one that has shown a great deal of potential in recent years, and promises steady growth moving forward. But until now, there was no standard which manufacturers could use to help make their development easier. The finer details of any All-in-One PC design in regard to the placement of the CPU in relation to cooling and ventilation modules, drive bays and of course the screen itself, is paramount. Thin Mini-ITX makes a rational case for implementing standards and guidelines that can be followed by both chassis and motherboard vendors. This is creating an All-in-One eco-system where even DIY builders can put together their own All-in-One PCs.

all-in-one

Supporting both Ivy Bridge and Sandy Bridge Intel processors, the GIGABYTE H77TN and GIGABYTE B75TN are 43% thinner than standard Mini-ITX boards, implementing a maximum IO shield height of only 2.5cm. You won’t find any full size DDR3 slots either; to keep things as thin as possible, two SODIMM slots are placed horizontally on the board. In terms of storage there are the usual SATA slots, but also an mSATA slot for installing a compact and discrete mSATA SSD. We’ve also included a Mini PCIe slot which provides support for a range of WiFi and Bluetooth connectivity modules.

thinner

You can learn more about All-in-One PCs and Thin Mini-ITX here on our website.

Product info can be found for the GIGABYTE H77TN here and GIGABYTE B75TN here.

You can also check out the video below.

<\/param><\/embed><\/object><\/div>";" alt="">

0 comments:

الوحدات الخاصة تجرى حملة تفتيش في قسم 6 بسجن النقب


أكد مركز أسرى فلسطين  للدراسات بأن توتراً يسود سجن النقب  في الوقت الحالي، وذلك بعد قيام وحدة  دروم الخاصة، باقتحام   قسم 6  بالسجن، وتجرى حملة تفتيش واسعة في القسم، بعد إخراج الأسرى منه .

وأوضح  مدير المركز الباحث رياض الأشقر بان الاقتحام ما زال حتى الآن ، وهو الاقتحام الثاني في اقل من عشر ساعات حيث كانت وحدة "كيتر" الخاصة قد اقتحمت فجر اليوم قسم 9 في سجن النقب، وأجرت حملة تفتيش واسعة في غرفة رقم 9 بالقسم ، ومن ثم قامت بإغلاق الغرفة وتحويلها إلى غرفة عزل حتى إشعار اخر ، وسحبت جميع الأدوات الكهربائية منها .

وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى في سجن النقب من جرائم الاحتلال والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة .



0 comments:

مايكل مور: مخرج الفيلم الفلسطيني المرشح لنيل جائزة أوسكار محتجز لدى شرطة الهجرة الأمريكية


احتجزت الشرطة الأمريكية المخرج الفلسطيني صاحب الفيلم "خمس كاميرات مكسورة" والمرشح لنيل جائزة الأوسكار عند وصوله أرض المطار لحضور الحفل المزمع عقده الأحد المقبل.

وبحسب المخرج الأمريكي المعروف، مايكل موور، فإن عماد برناط وزوجته وابنه البالغ 8 سنوات محتجزون لدى شرطة الهجرة الأمريكية بدعوى عدم امتلاكهم للارواق والتصاريح المناسبة للدعوة لحضور حفل الأوسكار.

وقال موور أن عماد أرسل له رسالة نصية طالبا المساعدة لاطلاق سراحه من الاعتقال ويضيف المخرج الأمريكي موور:" يبدو أن شرطة الجمارك والهجرة الأمريكية لم تفهم كيف تمكن فلسطيني من الترشح للفوز بجائزة اوسكار." ومن جهته قام موور بالاتصال بمسؤولين حفل الأوسكار الذين تواصلوا مع بالمحامين. 

موور كان يعتقد أن الشرطة ستقوم بترحيله ولم يكن بمقدوره فعل شيء ولكن الشرطة قررت إخلاء سبيله بعد ساعة ونصف وأخبروه أن بمقدوره البقاء مع عائلته في لوس أنجيلوس خلال الأسبوع وحضور حفل أوسكار ,رحبوا به في أمريكا.

ويتناول الفيلم الفلسطيني المرشح لنيل جائزة أوسكار قضية التظاهر السلمي في الضفة الفلسطينية المحتلة وما يواجهه المتظاهرون من قمع الجيش الإسرائيلي.

ويضيف موور أن برناط أخبره أن انتظار أو اعتقال ساعة ونصف لدى الشرطة شيء لا يقارن بالنسبة للعيش تحت الاحتلال بلا حقوق وهذا ما يواجهه بشكل يومي.



0 comments:

يديعوت أحرونوت: الرئيس مرسي يقود المفاوضات مع إسرائيل بالنيابة عن حماس


زعمت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن الرئيس محمد مرسي يقوم بمباحثات أمنية مباشرة مع إسرائيل من خلال اللواء "رأفت شحاتة" رئيس المخابرات العامة، لبحث الهدنة مع حماس وتخفيف الحصار عن غزة والتأكيد على أمن سيناء.

وادعت الصحيفة أن اللواء شحاتة التقى الوفد الأمني الإسرائيلي الذي زار القاهرة مؤخرًا، للتفاوض حول إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي المعتقل في مصر بتهمة التجسس، وأمن سيناء وتطبيق اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس.

وناقش الوفد الإسرائيلي ناقش مع شحاتة أزمة "أندرية بشنشنكوف" الجندي الإسرائيلي الذي تم اعتقاله في سيناء بتهمة التجسس على مصر، بالإضافة أيضا إلى اعتراض القاهرة على إعادة اعتقال الأسرى الفلسطينيين الذين تم الإفراج عنهم في صفقة التبادل مع الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط." 

يأتي هذا في الوقت الذي سيزور فيه وفد أمني مصري رفيع المستوى إسرائيل خلال الأيام القادمة، لاستكمال المفاوضات حول القضايا الأمنية العالقة بين الجانبين، وإقناع إسرائيل بتخفيف الحصار على القطاع والسماح بدخول البضائع والسلع الأساسية التي يحتاج إليها الفلسطينيون لإعادة إعمار غزة.

(عبدالمنعم حلاوة)

0 comments:

فيديو..قذائف قرب قصر رئاسي في دمشق وروسيا تسرع جهود اجلاء رعاياها من سوريا


دمشق سقطت قذيفتان الثلاثاء على مقربة من قصر رئاسي في دمشق، للمرة الاولى منذ بدء النزاع قبل 23 شهرا، في وقت افيد عن مقتل 31 شخصا على مدينة حلب بينهم 14 طفلا في سقوط صاروخ ارض ارض.

في هذا الوقت، ارسلت روسيا طائرتين الى سوريا يمكن ان تقوما بنقل بعض رعاياها الى موسكو، واعلنت ارسال اربع سفن حربية اضافية الى المتوسط تحسبا لاحتمال تنظيم عملية اجلاء واسعة النطاق للروس المقيمين في سوريا.

على خط مواز، اعلنت موسكو، ابرز حليف للنظام السوري، انها ستستقبل في 25 شباط/فبراير وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي سيليه الى العاصمة الروسية رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) اليوم ان "قذيفتي هاون سقطتا باتجاه السور الجنوبي لقصر تشرين واسفرتا عن اضرار مادية"، مشيرة الى ان مصدرهما "ارهابيين"، وسقطتا "بالقرب من مشفيي الاطفال والمواساة".

ويبعد سور قصر تشرين المعروف ايضا بقصر الضيافة كونه يستخدم لاستضافة كبار زوار سوريا الرسميين، مئات الامتار عن المشفيين. ويقع قصر تشرين بين حيي المزة والمهاجرين في غرب العاصمة.

وتبنى المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش السوري الحر على صفحته على موقع "فيسبوك" العملية.

ولم تتوقف منذ اشهر محاولات مسلحي المعارضة التقدم نحو دمشق التي لا تزال القوات النظامية تسيطر عليها بشكل حازم، مع وجود جيوب للمعارضين في بعض الاحياء الجنوبية والشرقية. بينما تستعر المعارك والعمليات العسكرية في ريف دمشق المتاخم للعاصمة.

في مدينة حلب في شمال البلاد، ارتفعت الى 31 قتيلا حصيلة الضحايا الذين سقطوا الليلة الماضية في قصف قال ناشطون انه ناتج عن سقوط صاروخ ارض ارض استهدف حي جبل بدرو عند الاطراف الشرقية لمدينة حلب.

والقتلى هم، بحسب المرصد، "14 طفلا دون سن ال16 وخمس سيدات و12 رجلا".

واوضح ناشطون لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان الحي الذي سقط فيه الصاروخ هو حي عشوائي مزدحم بالمساكن الشعبية.

وقال ابو هشام "ان المنازل مبنية بشكل سيء، وصاروخ واحد دمر حيا بكامله".

ودان المجلس الوطني السوري، احد ابرز اركان المعارضة السورية، "تدمير سورية بصواريخ روسيا وأسلحة إيران"، معتبرا ذلك "ثمرة للقرار الأوروبي والصمت العربي والتلهي الدولي بالمبادرات الميتة".

وقال المجلس في بيان صدر مساء "بعد ساعات من قرار أوروبي بمواصلة حرمان الشعب السوري من حمل السلاح دفاعا عن نفسه واستمرار مساواة النظام السفاح بالشعب المدافع عن بقائه، وقرار آخر من لجنة تحقيق أممية كاد يزيل الفارق الاخلاقي بين جرائم ابادة منظمة يرتكبها نظام مدجج بالسلاح وتجاوزات فردية متناثرة لم تقرها يوما اي جهة سورية ذات اعتبار، بعد هذه الاشارات المتواطئة الواضحة، قصف النظام السوري مدينة وريف حلب بصواريخ بالستية روسية الصنع، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين".

وكان الاتحاد الاوروبي قرر امس استمرار حظر بيع او تسليم اسلحة الى سوريا. فيما تحدث تقرير للجنة التحقيق المستقلة التابعة لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة عن انتهاكات وجرائم حرب في سوريا يرتكبها كل من قوات النظام والمعارضين.

وراى المجلس ان "قصف حلب بهذه الطريقة يعني بداية مرحلة جديدة من العنف الأعمى المعمم ضد المدن الكبرى"، مشيرا الى انه قد يكون ردا على "فقدان نظام الارهاب السيطرة على مطارات حلب".

وارسلت القوات النظامية السورية اليوم تعزيزات بالعناصر والآليات الى محافظة حلب (شمال)، غداة احراز مقاتلي المعارضة تقدما في اتجاه مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري الملاصق له.

وقتل الثلاثاء في اعمال عنف في سوريا 123 شخصا هم 79 مدنيا و21 مقاتلا معارضا و23 جنديا نظاميا، بحسب حصيلة غير نهائية للمرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.

وتقدر الامم المتحدة عدد الذين قتلوا في سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011 بنحو سبعين الفا. وقد اعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للمنظمة الدولية اليوم في جنيف ان عدد السوريين الذين غادروا بلادهم هربا من الحرب الاهلية تجاوز ال850 الفا، فيما اعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة في جنيف ان اكثر من اربعة ملايين شخص بحاجة للمساعدة في سوريا.

الى ذلك، اوقف مقاتلو الجيش السوري الحر والميليشيات الكردية معاركهم الدامية في شمال سوريا نتيجة اتفاق اجرى مفاوضات في شأنه المعارض السوري ميشال كيلو، كما ذكر الثلاثاء ناشطون معارضون للنظام.

في روسيا، اعلنت وزارة الاحوال الطارئة ان طائرتي ايليوشين 62 وايليوشين 76 تنقلان 46 طنا من المساعدات اقلعتا قبل الظهر في اتجاه مطار اللاذقية في شمال غرب سوريا وسوف تقومان باجلاء اي مواطن روسي او من مجموعة الدول المستقلة (الاتحاد السوفياتي سابقا باستثناء دول البلطيق الثلاث وجورجيا) يرغب في مغادرة البلاد.

وذكرت مصادر روسية في سوريا لوكالة انباء "انترفاكس" الروسية ان حوالى 150 شخصا قد يغادرون على متن الطائرتين.

واعلنت وزارة الدفاع الروسية من جهتها انها سترسل اربع سفن حربية اضافية الى المتوسط وستتخذ اجراءات من اجل اجلاء محتمل لرعاياها من سوريا.

دبلوماسيا، اعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ان وزير الخارجية السوري سيزور موسكو في 25 شباط/فبراير، وان المحادثات معه ستتناول النزاع في سوريا والاجراءات الواجب اتخاذها لبدء حوار.

وكانت الخارجية السورية اعلنت الاسبوع الماضي ان رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية احمد الخطيب سيزور قريبا العاصمة الروسية. وعلقت على الاثر وزارة الخارجية السورية بان المعلم لن يلتقي الخطيب في موسكو.

في باريس، اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان فرنسا تؤيد دعوة لجنة التحقيق الدولية حول سوريا الى ان يحيل مجلس الامن الدولي ملف النزاع السوري على المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب.

(ا ف ب)



0 comments:

قد تشمل الصفقة اطلاق سراح أسرى فلسطينيين - حماس تشارك في التفاوض حول تبادل جاسوس إسرائيلي لدى مصر


بحث وفد من المخابرات الاسرائيلية مع رئيس المخابرات المصرية ابرام صفقة جديدة لتبادل الأسرى تشمل الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي المحتجز فى مصر مقابل الافراج عن الأسرى المصريين فى السجون الاسرائيلية فضلا عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

وكشفت مصادر مطلعة ان وفداً من حماس قد شارك في تلك المباحثات.

من ناحية اخرى قالت مصادر دبلوماسية ان العواقب الأمنية وراء تأخير إيجاد مقر ثابت للسفارة الاسرائيلية في القاهرة منذ اقتحامها وان الأوضاع الحالية لم تسفر عن ايجاد مكان في القاهرة مناسب للسفارة.

وكشفت ان ادارة المراسم في وزارة الخارجية المصرية تسعى لايجاد مكان في المجتمعات الجديدة ولكن بعد ان تتأكد من الحالة الأمنية التامة على السفارة وفضلت ان تكون في قلب القاهرة بالقرب من السفارات الاخرى، وقال السفير هاني خلاف مساعد وزير الخارجية إنه يتوقع تحديد مقر السفارة الاسرائيلية بعد الانتهاء من الازمة التي تمر بها البلاد حاليا وربما تأتي بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية وأضاف خلاف ان ادارة المراسم في وزارة الخارجية تبحث حتى الآن عن مقر مناسب للسفارة مع مراعاة الأوضاع الأمنية ودفع ايجار مناسب للسفارة ولم تستقر حتى الآن.

0 comments:

وثائق سرية للقذافي تكشف محاولاته المستميتة لضرب السعودية


كشفت بعض الوثائق السريه، عن مخططات للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتجنيد الاف المرتزقه من حركه شباب المجاهدين المرتبطه بتنظيم القاعدة في الصومال، فضلا عن تجنيد عناصر من تنظيم القاعده في اليمن، اضافه الي محاولات اخري لاستقطاب ما يعرف بجيش عدن- ابين، جميعها تهدف الي ضرب السعوديه.

ونشرت صحيفه «الشرق الاوسط»، اليوم الاربعاء، تحت عنوان: "وثائق العقيد السريه"، مخططات القذافي لتجنيد مرتزقه للتسلل الي السعوديه ودعم متشددي مالي، فضلاً عن محاولات مخابراته تاجيج الصراع في صعده شمال غرب اليمن، وتدبير عمليه اختطاف مدير المستشفي السعودي في صعده، بحسب موقع «العربية نت».

الوثائق، التي صادرتها احدي كتائب طرابلس العسكريه من باب العزيزيه معقل القذافي السابق، تظهر محاولات العقيد الحثيثه، لا سيما خلال الفتره من خريف عام 2009 حتي مطلع عام 2010 استهداف السعوديه دون ذكر مبرر واضح لذلك.

واشارت الوثائق الي محاولات لتجنيد 13 الفا من المرتزقه والمنتمين لحركه شباب المجاهدين المرتبطه بتنظيم القاعده في الصومال وعناصر من تنظيم القاعده في اليمن والعراق لتنفيذ اعمال تخريبيه متزامنه في مدن سعوديه، لم تخل احيانا من اقتراح الاستعانه بالقراصنه الصوماليين، وكذلك تمويل وجهاء وصحفيين من مصر، وعرب يقيمون في اوروبا.

وكانت «وحدة المعلومات السريه» من تدير هذه المخططات باشراف مباشر من القذافي، استخدمت فيها جمعيات وصحف وقنوات تلفزيونيه وانترنت، في حرب القذافي علي السعوديه.

0 comments:

مصادر عبرية:السلطة الفلسطينية ترحب بتعيين لفني وزيرة بحكومة نتنياهو ومسؤولة عن المفاوضات


قال موقع القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي صباح اليوم ان السلطة الفلسطينية رحبت بتعيين تسيبي لفني وزيرة بحكومة بنيامين نتنياهو مشيرة الى ان هذا التعيين يحمل معاني ايجابية للمستقبل على اعتبار ان لفني تسعى من اجل اطلاق مفاوضات جادة مع الجانب الفلسطيني .

وبحسب القناة العاشرة فان المستشار السياسي للرئيس محمود عباس ابو مازن نمر حماد رحب بتعيين لفني معربا عن امله بان تعطى لفني صلاحيات واسعة وكاملة من اجل اطلاق المفاوضات مع الجانب الفلسطيني وادارة هذه المفاوضات موضحا ان تعيينها يعتبر علامة ايجابية.

وقال حماد بحسب القناة الاسرائيلية ان للفني خبرة في عملية السلام وتعلم القضايا التي جرى التفاوض حولها بين القيادة الفلسطينية والاسرائيلية في عهد اولمرت وكانت تعرف تفاصيل العروض التي تم البحث فيها مما سيساعد باطلاق عملية السلام مع التشديد على اهمية منحها الفرصة لادارة المفاوضات .

0 comments:

بدء الاستعدادات لاستقبال أمير قطر برام الله


كشفت مصادر فلسطينية لصحيفة "البيان" الاماراتية "أن القيادة الفلسطينية بدأت الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وذلك بناء على رسالة بعث بها ديوان الأمير القطري للرئاسة الفلسطينية مفادها أن الأخير يعتزم زيارة الأراضي الفلسطينية في السادس والعشرين من الشهر الجاري".

وأشارت المصادر الى "أنه سيتم استقبال حمد في مقر المقاطعة بمدينة رام الله"، لافتةُ الى "ان الاستعدادات ستنتهي لتأمين هذه الزيارة التاريخية التي يقوم بها الأمير القطري للضفة الغربية، في زيارة هي الأولى من نوعها لمدينة رام الله".

وأوضحت المصادر "أن أجهزة الأمن الفلسطينية وضعت في حالة تأهب قصوى لتأمين زيارة حمد، فيما ستقوم أجهزة الأمن بإغلاق بعض الشوارع المحيطة بمقر المقاطعة"، مشيرةً إلى |أن زيارة حمد قد تستغرق 4 ساعات، يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث سيجري الجانبان مباحثات مغلقة حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتسريع عجلة ملف المصالحة".

0 comments:

فيديو: رصد تسرب إشعاعي بأحد المفاعلات النووية بأمريكا


كشفت السلطات الأمريكية عن رصد تسرب كميات كبيرة من المواد المشعة السائلة، من أحد الخزانات التي تحوي نفايات نووية، في مفاعل "هانفورد"، الواقع على إحدى ضفتي نهر "كولومبيا"، جنوب شرقي ولاية واشنطن، قال مسؤولو الولاية إن كميتها تتراوح بين 150 و300 غالون سنوياً.

وقال حاكم الولاية الأمريكية، جاي إنسلي، في تصريحات للصحفيين: "هذه مواد سامة للغاية، وعلينا أن نتبع سياسة صارمة لمنع حدوث أي تسرب للمواد المشعة إلى باطن الأرض، أو إلى المياه الجوفية في ولاية واشنطن"، وفيما أكد أن التسرب لا يشكل أية مخاطر فورية على الصحة العامة، إلا أن شدد على أن هذه الحقيقة لا يجب أن تكون ذريعة للقبول بحدوثه.

وتابع الحاكم الديمقراطي قائلاً: "في الوقت نفسه، أود أن أوضح أن هذا يشكل مصدر قلق كبير جداً لولاية واشنطن، على المدى البعيد، ولا يشكل أي قلق على المدى القريب"، مشيراً إلى أنه سيتوجه الأسبوع المقبل، إلى العاصمة واشنطن، للقاء وزير الطاقة "المنتهية ولايته"، ستيفن تشو، لمناقشة تداعيات التسرب الإشعاعي بمفاعل "هانفورد" النووي.

يُذكر أنه تم بناء الخزان، الذي يحدث منه التسرب، في أربعينيات القرن الماضي، ويحوي نحو 447 ألف غالون من النفايات النووية السائلة، بحسب مكتب حاكم الولاية، ويضم موقع "هانفورد" 177 خزاناً، ويُعتقد أن التسرب بدأ منذ عام 2005.




0 comments:

من السجن المؤبد إلى 15 عام، تخفيف الحكم الصادر بحق قتلة المتضامن الإيطالي أريعوني

المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني

قبلت المحمكمة العسكرية في غزة طلب الاستئناف لتخفيف الحكم الصادر بحق المدانين بخطف وقتل المتضامن الإيطالي العام الماضي, من الاعمال الشاقة المؤبدة إلى السجن 15 عام .

وفي جلسة سريعة عقدت في غزة، أعلن القاضي في المحكمة العسكرية " قبول المحكمة العسكرية العليا طلب الاستئناف الذي قدمه كل من محمود السلفيتي وتامر الحساسنة لتخفيف الحكم الصادر بحقهما من الاعمال الشاقة المؤبدة إلى السجن 15 عاما." 

وكان قد أدين كلا من الضابطين السابقين في الشرطة الفلسطينية في سبتمبر 2012  بجريمة اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني؛ وصدر حكم قضائي بحبسهما مدى الحياة.


0 comments:

قبيل زيارة أوباما- الولايات المتحدة تلوح بالجزرة

قالت منظمة داعمة للفلسطينيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن الكونغرس الأمريكي يتجه للموافقة على طلب الإدارة الأمريكية صرف أكثر من نصف مليار دولار للسلطة الفلسطينية، بعد تجميد المساعدات لأكثر من عام. وتأتي هذه المؤشرات، للإعداد لزيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى الأراضي الفلسطينية يوم 21 آذار المقبل وعشية وصول وفد فلسطيني ضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة"فتح"، الدكتور محمد شتيه إلى واشنطن يوم الأربعاء، للقاء وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" والمبعوث الأمريكي لعملية السلام "ديفيد هيل" ومسؤولين في طاقم الأمن القومي الأمريكي.

وقال فريق العمل الأمريكي من اجل فلسطين انه "يرحب بشدة بالتقارير التي تشير إلى انه بعد عام من التجميد، والتأخير، فان الكونغرس الأمريكي يتجه للمصادقة على صرف كل المساعدات الأمريكية، المتوقفة إلى السلطة الفلسطينية".وقد جمد الكونغرس الأمريكي، رغم المطالبات المتكررة من قبل الإدارة الأمريكية، تحويل المساعدات إلى السلطة الفلسطينية بعد موافقة منظمة (اليونسكو) على عضوية فلسطين الكاملة فيها.وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي، "جون كيري" طلب من الكونغرس، رفع الحظر عن تحويل 495 مليونا من المساعدات المخصصة العام الماضي و200 مليون دولار من المساعدات المخصصة للعام الحالي إلى السلطة الفلسطينية، بعد أن وافق الكونغرس، على تحويل 100 مليون دولار لبرامج الأمن والقانون.

وتأمل الإدارة الأمريكية أن يتم تحويل هذه الأموال إلى السلطة الفلسطينية قبل الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي، نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل، إلى المنطقة، والتي تسبق زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى الأراضي الفلسطينية.وقال فريق العمل الأمريكي من اجل فلسطين: "المساعدات مطلوبة بشدة للسلطة الفلسطينية، كي تكون قادرة على دفع رواتب موظفيها، وتمويل برامج بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتمويل أجهزة الأمن الفلسطينية".وأضاف: "نشكر إدارة الرئيس اوباما، وقادة الكونغرس، على اتخاذ المبادرة بالإفراج عن هذه المساعدة الملحة للشعب الفلسطيني".

0 comments:

مخاوف فلسطينية في عين الحلوة من توتير امني جديد


توتر الوضع الامني في عين الحلوة فجأة، اثار انفجار خمس قنابل يدوية في ليلة واحدة وفي اماكن مختلف وبفارق زمني قصير، المخاوف الفلسطينية من توتير امني جديد في عاصمة الشتات الفلسطيني وكبرى مخيمات لبنان، وصولا الى تساؤلات عن المستفيد في هذا الوقت بالذات حيث اتفقت.. القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية على تحصين المخيمات سياسيا وامنيا من اي ارتداد للازمة السورية والخلافات اللبنانية.

أرق هدوء ابناء عين الحلوة دوي انفجار خمس قنابل يدوية، الاولى استهدفت ناشطا اسلاميا يدعى محمود منصور في حي "المنشية" القريب من سوق الخضار، اعقبه اطلاق نار ادى الى اصابة الفلسطيني صالح عويد بقدميه نقل الى مستشفى "النداء" الانساني داخل المخيم للمعالجة.

وذكرت مصادر فلسطينية، انه بعد اقل من نصف ساعة، القى مجهولون قنبلة يدوية انفجرت قرب محل "كزماوي" في الشارع الفوقاني، ثم اعقبها بعد قليل قنبلة اخرى انفجرت قرب موقف "بليبل" ثم انفجرت قنبلة رابعة على بعد امتار من مقر تنظيم "الصاعقة" ولم يؤدي انفجارها الى وقوع اصابات، وبعد اقل من نصف ساعة انفجرت قنبلة خامسة في احد ازقة "المنشية" دون ان تستهدف احدا.

ولم يستبعد امين سر حركة "فتح" في عين الحلوة العميد ماهر شبايطة ان يكون الهدف من القاء هذه القنابل بداية لتوتير امني في المخيم، قائلا ان الهدف التوتير بعد مرحلة من الهدوء واتفاق القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية على تحصينه ومنعا ارتدادات الازمة السورية او الخلافات اللبنانية اليه"، مضيفا "لكن كل القوى متفقة متفقة على ان الامن خط احمر ولن ننجر الى اي فتنة او اشكال داخلي يطيح بالموقف الفلسطيني الحيادي".

اهتمام بالنازحين
والى جانب الهاجس الامني، بقيت اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا الى مخيمات لبنان مدار اهتمام، اذ واصلت وكالة الاونروا توزيع مساعدات مالية قيمتها 130 دولار لكل عائلة اضافة الى عشرين دولار كمواد تموينية، في وقت علمت فيه صدى البلد" ان وكالة "الاونروا" حيث حضر جانبا منها سفير دوله فلسطين في لبنان اشرف دبور ومديرة عام "الاونروا" في لبنان آن ديسمور.

وعلمت "صدى البلد" ان وكالة الاونروا وافقت على فتح مدرسة تركيب في مخيم نهر البارد للنازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، وهي تتسع ﻷربعين غرفة كبيرة يمكن تقسيمها، مؤكدة بأنها ستفتتح عدداً من الابنية الخالية التابعة لها في مناطق اخرى.

بينما وصف قائد كتائب شهدء الاقصى اللواء منير المقدح وضع النازحين الفلسطينيين من سوريا الى عين الحلوة بالسيء للغاية, قائلا "ان واقع العائلات الفلسطينية النازحة صعب حيث تسكن خمس عائلات في غرفة واحدة .

وأضاف المقدح خلال جولة تفقدية على العلائلات النازحة في احد مقرات حركة فتح ومجمع الشيخ زايد في عين الحلوة.. ان المساعدات قليلة جدا, محملا المسؤولية لمنطمة التحرير الفلسطينية ووكالة الاونروا والمؤسسات الاغاثية، داعيا الجميع الى تحمل كافة مسؤولياتهم تجاه هذه القضية الانسانية.

وفي صيدا، اطلق اتحاد المؤسسات الإغاثية في صيدا والجوار حملة "قديم بالنسبة إلك، لكنه جديد إلن" بهدف جمع أكبر عدد من الملابس الجديدة والقديمة للنازحين السوريين لتأمين ملابس لمختلف الأعمار والأحجام نظراً لسوء أوضاعهم الاقتصادية ولكونها حاجة ومطلب أساسي من أساسيات الحياة، وخاصة أن الكثيرين منهم خرج من سوريا ناجياً بنفسه ولم يستطع حمل كل ما يحتاج معه من ضرورات الحياة اليومية ومنها الملابس.

وحدد الاتحاد مراكز التبرع في منطقة صيدا حيث ستُجمَع الملابس ثم توزّع على العائلات السورية النازحة في غالبية المناطق في صيدا والجنوب.  

(المصدر) محمد دهشة - صيدا أونلاين

0 comments:

كونا : جيروزاليم بوست..عمليات تهريب الصواريخ الى غزة متواصلة رغم تدفق الاموال اليها


اتهمت اجهزة الامن الاسرائيلية اليوم حركتي (حماس) والجهاد الاسلامي في فلسطين بمواصلة عمليات تهريب الصواريخ والاسلحة الى قطاع غزة. ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية في عددها اليوم عن مصادر في هذه الاجهزة قولها "ان الحركتين تريدان تحويل منطقة القطاع هذه الى قاعدة لاطلاق الصواريخ نحو اسرائيل رغم الخطوات التي اتخذتها لتحسين الاوضاع هناك".


وذكرت "ان الحركتين تبذلان هذه الايام جهودا حثيثة لاعادة تجديد ترسانة الصواريخ التي تملكانها حتى يمكنهما تهديد اكثر من مليون اسرائيلي بها".

واضافت "ان سياسة الردع الاسرائيلية نجحت حتى الان بمنع أي انتهاك لاتفاق التهدئة بالقطاع الذي رعته مصر في شهر نوفمبر من العام الماضي" مبينة "ان عاملا اخرا ساهم كذلك بدور اساسي في الحفاظ على حالة الهدوء غير المسبوق على الحدود مع القطاع وهو التحسن الاقتصادي الذي بدأ يشهده لاسيما في الاونة الاخيرة".

واشارت الى "زيارة امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني التاريخية الى القطاع في نوفمبر الماضي حيث قدم مبلغا يصل الى نحو 400 مليون دولار لتمويل عدد من مشاريع البناء الطموحة بالقطاع وتحسين البنية التحتية بما يشمل الطرق واقامة البنايات".

وقالت المصادر "ان هذا الشهر شهد كذلك طرح عطاءات نشرتها حكومة (حماس) لمشروع خاص بتطوير شارع صلاح الدين الرئيسي الذي يربط شمال القطاع بجنوبه حتى مدينة رفح على الحدود مع مصر". واضافت ان مشروع التطوير هذا سيكلف مبلغا يصل الى نحو 60 مليون دولار سيخصص فقط لشارع واحد في هذه المنطقة.

ورأت "ان ما يجرى في هذه المنطقة الان يشكل في واقع الامر اختبارا كما انه يطرح سؤالا حول امكانية تعاون الذراع المسلح لحركة (حماس) للاستمرار في حال الهدوء القائم". وذكرت ان الفصائل الفلسطينية في القطاع تعلم تماما حقيقة ان اسرائيل سترد على أي استفزاز وان اثارة أي صراع يعني ان كل ما جرى اقامته من ابنية وما حصلوا عليه من مساعدات سوف يضيع.

واكدت المصادر "ان اسرائيل تعمل من جانبها على تخفيف بعض القيود الامنية التي تفرضها وهي تسمح الان بدخول مواد البناء والحافلات الكبيرة والشاحنات الى قطاع غزة". وكانت مكاتب وحدة التنسيق والارتباط في الجيش الاسرائيلي طلبت في نهاية شهر يناير الماضي شركة الكهرباء الاسرائيلية على تحسين قدرات خط الطاقة الرئيسي الذي يزود شمال قطاع غزة بالكهرباء والذي يستفيد منه نحو 70 الف مواطن هناك وهو ما تم فعلا.

(المصدر) كونا

0 comments:

بيرس سيمنح أوباما وساما لمساهمته في تعزيز "أمن إسرائيل"


اعلنت مصادر اسرائيلية ان شمعون بيرس رئيس اسرائيل، سيمنح الرئيس الامريكي باراك اوباما وسام رئيس الدولة خلال زيارته للمنطقة الشهر المقبل تقديرا لمساهمته المميزة في تعزيز ما وصفته "أمن اسرائيل".

وجاء في حيثيات لجنة وسام رئيس دولة اسرائيل " ان مساهمة الرئيس اوباما تتمثل بتوثيق التعاون الاستراتيجي بين البلدين وبالتطوير المشترك لوسائل قتالية للوقاية من الصواريخ والارهاب" كما وصفت .


وسيقدم بيرس هذا الوسام للرئيس الامريكي خلال مأدبة عشاء رسمية سيقيمها على شرفه في مقر رؤساء اسرائيل ببالقدس.

0 comments:

صمت فلسطيني وبالونات اختبار إسرائيلية في انتظار زيارة أوباما



تداولت مصادر إعلامية صهيونية العديد من التصريحات من هنا وهناك نقلا عن الساسة الصهاينة المخضرمين. مرة تقول معاريف أن السلطات الاسرائيلية ستطلق سراح سعدات والبرغوثي أثناء زيارة أوباما للمنطقة بينما تنقل صحيفة أخرى عن نتنياهو قوله أن الدولة الفلسطينية المقبلة يجب أن تكون منزوعة السلاح كما سبق وأن نشرت وكالة يهودية اخبارية أن أوباما سيطلب على أقصى حد من نتنياهو تجميد الاستيطان لمدة عام.
وفي خضم هذه التصريحات الصهيونية التي تحدد للفلسطيني المفاوض المدى المسموح به للتفكير فيه أوالمطالبة به نجد أن أقصى ما تمخضت عنه قريحة المفاوض الفلسطيني هو زيارة للبيت الأبيض يشرحون فيها "الموقف الفلسطيني" للطرف الأمريكي الزائر للمنطقة أوائل الشهر المقبل.



وكأن ذلك الأسود في البيت الأبيض,أوباما, لا يعرف ما هو الموقف الفلسطيني الذي صاغ بنفسه الجزء الأقوى منه وهو المطالبة بوقف الاستيطان مقابل العودة للمفاوضات وذلك حسبما صرح به رئيس السلطة محمود عباس:" (أوباما) طلعنا على الشجرة ولم ينزلنا عنها."

وكيف يُنزله أوباما عن الشجرة وهو من باع بني جلدته للشركات والمؤسسات التي يملكها ويديرها جماعة من اليهود والبروتستانت الصهاينة إرضاء لآلهة زائفة وسعيا نحو أوهام اقتصادية لن يطول أمدها حتى تظهر حقيقة الثمن الذي دفعته وما تزال تدفعه الولايات المتحدة ثمن ترسانتها وجيوشها حول العالم في الوقت الذي تعظ فيه العالم بضرورة نزع أسلحة الدمار الشامل والتوقف عن الانفاق على الجيش والتسلح.

إلى جانب ذلك، تناقلت وسائل الاعلام، تمهيدا لزيارة الأسود أوباما، رغبة الادارة الأمريكية في رفع الحظر الذي يفرضه الكونغرس على أموال بلغت مجموعها 500 مليون دولار تقريبا كان من المفترض صرفها خلال العام المنصرم 2012 للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

هذا التلويح بـ"الجزرة" الأمريكية، 500 مليون دولار، جاء في أعقاب الاقتراب من الاتفاق على المصالحة بين فتح وحماس في القاهرة وتشكيل حكومة التوافق الوطني للاشراف على الانتخابات ومهمات أخرى. ولكن الذين استجابوا للـ"الجزرة" الأمريكية، وبدون تهديدهم بأي عصا، آثروا تأجيل الاتفاق على المصالحة وتشكيل حكومة المصالحة إلى ما بعد زيارة أوباما.



0 comments:

الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين تبحث مع النائب بحر دمج ذوي الإعاقة ضمن مشروع التشغيل

قامت اللجنة المركزية للضغط والمناصرة في قطاع غزة المساندة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والعاملة تحت مظلة الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين بزيارة للنائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي أحمد بحر للمطالبة بضرورة حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقهم في العمل وفق القانون رقم( 4) لعام (1999) والذي يقضي بتشغيل( 5%) من ذوي الإعاقة.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن وجود خمسة آلاف فرصة عمل للخريجين وبهذا الخصوص طالبت اللجنة تطبيق بنود هذا القانون.


ومن جهته قد رحب الدكتور بحر بطلب اللجنة بتطبيق بنود قانون المعاق وتوفير فرص عمل لذوي وذوات الإعاقة بنسبة لا تقل عن (5%) مؤكدا على قانونيته ووعد بالتواصل مع وزارة العمل حرصا منه على المتابعة والوقوف إلى جانب هؤلاء الخريجين والخريجات من ذوي الإعاقة . 

وقد رافق وفد اللجنة المركزية عبد الحكيم إسماعيل مدير فرع الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين في المنطقة الوسطى .

وتوجه الدكتور بحر من أعضاء اللجنة المركزية بطلب إيفائه بكشوفات تحتوي على أسماء الخريجين/ الخريجات من ذوي الإعاقة ، مؤكداً أن ذلك حق من حقوقهم التي لا يمكن الاستهانة بها من منطلق مساواتهم بنظرائهم من فئات المجتمع الذين قد يحالفهم الحظ في إيجاد فرص عمل بدون عناء.

  ماجدة البلبيسي

0 comments:

الجيش المصري يُغرق أنفاق رفح بمياه المجاري.. و«حماس» تحتج


 كشفت مصادر عسكرية أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري شدد على استكمال ما بدأته القوات المسلحة بخصوص هدم الأنفاق الممتدة تحت الأرض بين سيناء وغزة عن طريق إغراقها بالمياه المتسخة لتغمرها كاملة، فلا يتمكن المهربون من إتمام عملياتهم التهريبية التي تقام بشكل يومي تقريبا.

وقالت المصادر إن السيسي أكد في آخر لقاء جمع بينه والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، أن هذه الأنفاق تشكل خطرا واضحا على الأمن القومي، ولا يمكن الرجوع عن استكمال خطة هدمها.

وهدم الجيش المصري خلال يومين عدة أنفاق مجاورة لمعبر رفح البري، وجارٍ استكمال ضخ المياه العادمة بالمناطق ما بين معبر رفح ومنطقة صلاح الدين.

وكانت حركة "حماس" استنكرت عملية إغراق الإنفاق الحدودية المتكررة، وقالت إنه "تجديد للحصار" المفروض على القطاع وإهانة لعلاقات الود بين الشعبين الشقيقين، ودعت مصر إلى فتح معبر رفح وإلزام دولة الاحتلال الإسرائيلية برفع الحصار.

وقال القيادي في "حماس" خليل الحية ان "الانفاق الحدودية مع مصر كانت خيارا وحيدا امام الفلسطينيين لمواجهة الحصار واغراقها المتكرر بالمياه في ظل الحصار هو حكم بعودة الحصار بقرار رسمي مسبق". وأضاف "انه تجديد للحصار من جديد ومصر لا تريد ذلك".

ودعا مصر الى "فتح معبر رفح امام البضائع والافراد والزام الاحتلال بفتح المعابر وانهاء الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة". وكانت مصادر امنية اكدت الاربعاء ان الامن المصري اغلق العديد من الانفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة من خلال ضخ مياه الصرف الصحي فيها. واعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة اغلاق أنفاق أخرى بسبب عدم اهليتها او سوء استعمالها في التهريب. وأكد مصدر امني مصري في سيناء لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان الجانب المصري "يضخ منذ ايام مياه الصرف الصحي في الانفاق لوقف العمل فيها".

القاهرة - سعيد عمر غزة - مها أبوعويمر

0 comments:

شروط فلسطينية وضمانات أمريكية، وفد فلسطيني يزور واشنطن قبيل زيارة أوباما للمنطقة


يتوجه وفد فلسطيني يضم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمفاوض محمد أشتية إلى واشنطن الأربعاء القادم للقاء مسؤولين أميركيين قبيل زيارة الرئيس باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري إلى المنطقة، كما أفاد عضو في الوفد.

وقال أشتية إن هدف الزيارة هو "توضيح الموقف الفلسطيني وشرحه للإدارة الأميركية الجديدة قبيل زيارة الرئيس أوباما وزير الخارجية كيري".

وأضاف أن "الإيضاح مهم للتواصل والتحاور مع الولايات المتحدة ومناقشة احتياجات نجاح عملية السلام" بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأكد أشتية أن الزيارة "ليست تحضيرا لزيارة أوباما وكيري بل لشرح الموقف الفلسطيني بشموليته ورؤيتنا للحل وخاصة بالنسبة لقضايا الاستيطان وقضايا بناء الثقة والأسرى وكل القضايا الملحة".

وتابع قائلا "نأمل نجاح هذه الزيارة لأن نتائجها ستنعكس بالتأكيد على نتائج زيارة الرئيس أوباما لفلسطين".

من جهة أخرى صرح مصدر فلسطيني أن الطرف الفلسطيني المفاوض برئاسة صائب عريقات ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هما الطرف الأضعف في التفاوض وليس بمقدورهما وضع شروط او فرض ضمانات حتى وإن كانت من بديهيات ومبادئ حقوق الإنسان العالمية.

وأوضح المصدر أنه في حال تسنى للطرف الفلسطيني وضع شروط او المطالبة بضمانات فليس للطرف الفلسطيني شروط سوى الزام إسرائيل بالشرعية الدولية واحترام قوانين حقوق الانسان التي تعتبرها إسرائيل خطرا يهدد وجودها. الأمر الذي يضع الولايات المتحدة ورئيسها في موقع المناهض  لحقوق الانسان والشرعية الدولية.

وهنا تأتي أهمية هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد الفلسطيني من أجل توضيح الموقف الفلسطيني وعدالة مطالبه إلى جانب استمالة الجانب الأمريكي نحو حيادية اتجاه إسرائيل إذا لم يكن تبني الموقف الفلسطيني بشأن تجميد الاستيطان والعمل على حل الدولتين والغاء الحظر على اموال الدعم المخصص للسلطة من قبل الكونغرس. 

ومن المقرر أن يزور الرئيس أوباما الشهر المقبل إسرائيل والضفة الغربية والأردن وذلك بعد أيام على تأكيده في خطاب حالة الاتحاد على اهتمام إدارته بتحقيق السلام الدائم بين إسرائيل وجيرانها.


0 comments:

«حماس» تنفي التفاوض غير المباشر مع إسرائيل



نفت حركة «حماس» في قطاع غزة، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل والحركة برعاية مصرية.

وأوضح الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، أن ما يجري في القاهرة متابعة لحيثيات اتفاق التهدئة الذي أبرم برعاية مصرية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، في نوفمبر الماضي.
وأشار برهوم في تصريح صحافي إلى أن وفداً حكومياً من غزة التقى مع الجانب المصري للتأكيد على تطبيق بنود التهدئة والمتعلق بفتح المعابر وإدخال البضائع ومواد البناء والحكومة في غزة تقوم بدورها منذ فترة بالتواصل مع مصر من أجل متابعة هذه الأمور.

وكانت القناة العبرية الثانية قد كشفت، اول من أمس، عن استئناف المفاوضات بين إسرائيل و«حماس» بشكل غير مباشر وبرعاية مصرية، من أجل تخفيف القيود على المعابر.


0 comments:

حماس تدعو مصر للضغط على إسرائيل لوقف التلاعب بـ"الأسرى"


غزة - أ ش أ - دعا عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" مساء الأحد مصر إلى الضغط على إسرائيل ومنعها من التلاعب باتفاقية تبادل الأسرى على حد قوله.

وقال الرشق فى تصريح له ان للتعديلات السرية التي أدخلتها إسرائيل على الأمر العسكري الإسرائيلي الذي يتعلق بالإفراج عن الأسرى قبل انتهاء مدة محكوميتهم جريمة صهيونية ومحاولة مفضوحة للتملص من التزاماتها بموجب صفقة
تبادل الأسرى.

وتابع قائلا "بموجب هذه التعديلات اعتقل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) 14 أسيرا فلسطينيا محررا في إطار صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس" في أكتوبر العام الماضي".

وقال الرشق نحن نعتبر أن ذلك يمثل خرقا فاضحا لاتفاقية تبادل الأسرى وهي اتفاقية دولية تمت برعاية مصر ودليلا إضافيا على خرق إسرائيل للمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وطالب الرشق المجتمع الدولي بإدانتها والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته لاتفاقية التبادل.

فى الوقت نفسه طالبت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين المنظمات الإنسانية الدولية بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير الفلسطيني ضرار أبوسيسي المعزول انفراديا في زنازين السجون الإسرائيلية منذ قرابة الثلاثة أعوام.

ووصفت "واعد" نقلا عن مقربين من عائلة أبوسيسي بأن حالته الصحية باتت غير مطمئنة، حيث إنه يعاني من عدة أمراض مزمنة قبل اعتقاله، وتفاقمت حالته بصورة سريعة منذ اعتقاله وحتى اللحظة بسبب المعاملة القاسية التي يتلقاها.

وأوضحت "واعد" في بيان مساء الأحد أن الأسير ضرار أبوسيسي هو أحد الأسرى المعزولين في زنزانته التي يمكث بداخلها 23 ساعة ولا يخرج إلا لساعة واحدة لغرفة أكبر قليلا لكي يقوم بالمشي ومن ثم يعود, وأن كل زنزانته التي لا تتجاوز ابعادها الثلاثة أمتار في مترين بداخلها مكان لقضاء الحاجة، ومكان الصلاة، ومكان الطعام موضحة بأن هذه الظروف تفوق التصور.

واختطفت قوة من عناصر "الموساد" الاسرائيلى أبوسيسي في مارس 2011 من داخل اراضي اوكرانيا حيث كان يقوم بعمل إجراءات حصوله على الجنسية الأوكرانية كونه متزوج من مواطنة أوكرانية وتم نقله إلى أحد السجون الإسرائيلية ووجهت له العديد من التهم منها تطوير سلاح المقاومةالفلسطينية بغزة.

0 comments:

منظمة إسرائيلية تنتقد اساءة معاملة معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام


انتقدت منظمة غير حكومية اسرائيلية الأحد طريقة التعاطي التي تتعامل بها اسرائيل مع اربعة معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام واصفة اياها بانها "تفتقد للاخلاقية".
واشارت منظمة اطباء من أجل حقوق الانسان التي تتخذ في تل ابيب مقرا لها، في بيان إلى أن المعتقلين المضربين عن الطعام لا يستطيعون تلقي أي زيارة من اطباء مستقلين كما يكونون مكبلين بالاغلال عندما يتم فحصهم.
واتهمت المنظمة ممثلي مختلف السلطات "بالتصرف على نحو ينتهك القانون، الاصول، المعاهدات الدولية والاخلاق الطبية". واضافت "انه قصور كامل (على الصعد كافة) معنويا، اخلاقيا ومهنيا".

وفي الجانب الفلسطيني، قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في تصريح صحافي "ان حركة حماس تدين القرار الاسرائيلي بشأن اتفاقية تبادل الاسرى وتعتبره انتهاكا للاتفاق وتدعو الاحتلال للتراجع وتؤكد انه سيندم على اتخاذ مثل هذا القرار في حال اصراره عليه".

وتأتي هذه الانتقادات بعد سلسلة احتجاجات صادرة من انحاء العالم تتناول ظروف اعتقال المضربين عن الطعام طارق قعدان، جعفر عز الدين، ايمن الشراونة وخصوصا سامر عيساوي الذي توقف عن الطعام منذ زمن طويل.

والسبت، دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون إسرائيل الى احترام واجباتها الدولية في مجال حقوق الانسان، غداة تظاهرات في الضفة الغربية تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ اشهر عدة.

وذكرت بان "اللجوء المتكرر من جانب اسرائيل لمذكرات الاعتقال الاداري" شكلت "منذ زمن طويل مصدر قلق للاتحاد الاوروبي".

وجرح عشرات الفلسطينيين الجمعة في الضفة الغربية خلال مواجهات مع القوات الاسرائيلية لمناسبة التظاهرات المنددة بسياسة الاعتقال الاداري الاسرائيلية وب"سوء المعاملة" في سجون إسرائيل.

0 comments:

GIGABYTE Z77N-WIFI powers Project Ayr - The latest Jeffrey Stephenson Creation

193

Firstly, let’s get one thing clear: Jeffrey Stephenson is not a case modder. He does not modify cases. Jeffrey designs and hand-builds small form factor PCs inspired by art-deco and other classic genres, using materials such as teak, mahogany and basswood. The results can only be described as breath-taking.

The latest build is known as Project Ayr. Based on the GIGABYTE Z77N-WIFI motherboard, Project Ary is described in Jeffrey’s own words as “…a solid state, fanless, no-moving-parts, dead silent home theater PC in aluminum and mahogany. Features include Intel HD4000 graphics and an Intel Cherryville SSD.”

197

 

188

Here’s a short video from the man himself, showing his new creation.

<\/param><\/embed><\/object><\/div>";" alt="">

You can find more info, photos (inc. step by step photos) here.

More info about the small form factor GIGABYTE Z77N-WIFI Mini-ITX board can be found here.

0 comments:

خريجو غزة.. أمل بالوظيفة وسط هاجس من ضياعها!


في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة نيتها تشغيل 5 آلاف من خريجي قطاع غزة العاطلين عن العمل حسب معايير محددة ولمدة عام كامل؛ توافد آلاف الخريجين القابعين في «مستنقع» البطالة إلى مكاتب وزارة العمل في جميع محافظات قطاع غزة للتسجيل وتحديث بياناتهم أملاً في فرصة عمل تحميهم من جحيم البطالة.

ويعاني الخريجون الفلسطينيون في كافة محافظات الوطن من بطالة مدقعة، جعلت أوقاتهم في غاية الصعوبة بعد تخرجهم من الجامعة، لاصطدامهم
بشبح البطالة المُرعب وتفاقم الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006م، وارتفاع معدلات الفقر بشكل عام، لذلك يعتبر خريجو غزة إعلان الحكومة عن توفير فرص عمل لهم - ولو أنها مؤقتة- فرصة ذهبية ستنتشلهم من البطالة والجلوس في المنازل وعلى قارعات الطريق دون عمل، خاصة بعد إعلان الحكومة دراسة مشروع زيادة فرص العمل من 5 آلاف إلى 15 ألف فرصة. الشاب محمد الطويل أبدى سعادته وارتياحه إزاء قرار الحكومة الأخير، وقال لـ الوطن: «الإعلان عن توفير فرص عمل للخريجين خطوة مُرحب بها وتأتي في الوقت المناسب، إذ من شأنها تخفيف نسبة البطالة المستشرية في قطاع غزة.. كخريج سعيد جداً بهذا القرار وأتمنى أن أحظى بفرصة مناسبة من بين تلك الوظائف التي سجلنا لها في مكاتب العمل».

وأوضح الطويل- وهو خريج قسم أشعة طبية- أنه مستعد للعمل في أي زمان ومكان، من أجل توفير لقمة عيشه والاعتماد على نفسه بعدما تخرج من الجامعة، مضيفاً: «أدعو الله أن تُمنح لي هذه الفرصة في العمل، فأنا أتابع يومياً مواقع الإنترنت منتظراً قائمة الأسماء التي ستعلنها الحكومة للعمل». أما هديل بركات 27عاماً، فتقول: «تخرجت منذ 4 سنوات، ومنذ ذلك الحين وأنا أسجل هنا وهناك، لعلي أجد فرصة عمل، ولكن دون جدوى، فأنا لدي 3 من الأبناء وزوجي يعاني من ضائقة مالية خانقة، وأسأل الله أن أحصل على فرصة العمل هذه، كي يتسنى لي مساعدة زوجي وأولادي في المصاريف والعيش بكرامة». ولم تختلف قصة الخريج محمد لبد 25عاماً عن سابقيه، فمحمد طالب تخرج من جامعة الأزهر من كلية الزراعة منذ 3 سنوات، يقول: «لم تُمنح لي فرصة العمل في المجال الزراعي، وأسعى من خلال الحصول على هذه الوظيفة المؤقتة إلى مسح بعض الهموم والأحزان التي ألمت بي طيلة الفترة السابقة بسبب عدم توفر فرصة عمل كريمة».

ورغم إعلان حكومة غزة عن آلاف الوظائف للخريجين العاطلين عن العمل، إلا أن كثيرا من الخريجين لم يتفاءلوا كثيراً بهذه الوظائف، وأبدوا تخوفهم من أن يقوموا بالتسجيل والانتظار دون فائدة أو نتيجة. ويقول الشاب سليمان عثمان: «شبح البطالة يطاردنا في كل وقت، ومنذ تخرجي من الجامعة وأنا أبحث عن فرصة عمل، وغالباً ما تتدخل الواسطة والمحسوبية في اختيار الموظفين». ويوضح لـ الوطن أنه قام بالتسجيل للوظائف المُعلن عنها، إلا أنه غير متفائل كثيراً بالنتائج. مضيفاً: «مشكلة البطالة في ازدياد ولا حلول جذرية من قبل الحكومة أو المؤسسات الدولية العاملة في قطاع غزة.. أخشى ألا أحظى بفرصة عمل ضمن مشروع تشغيل الخريجين». الخريجة دعاء إبراهيم دعت الحكومة في غزة إلى: «استغلال أموال الدعم الدولي في مشاريع مثمرة تشغل الخريجين وتنهي معاناتهم، في كل عام يزداد عدد الخريجين بالآلاف في قطاع غزة وكافة محافظات الوطن، وكثيراً ما نسمع عن دعم لقطاع غزة سواء من دولة قطر أو غيرها، أين تذهب تلك الأموال؟، أليس من الأولى أن تنهي معاناة آلاف الخريجين العاطلين عن العمل؟».

ولا شك أن الحكومة الفلسطينية في غزة تقف عاجزة أمام عشرات الآلاف من الخريجين الغزيين بسبب الحصار المفروض عليها؛ مما يمنع المانحين والدول من تقديم الدعم اللازم لتشغيل الخريجين والعاطلين عن العمل. وكان نائب رئيس الوزراء بحكومة غزة زياد الظاظا أعلن أنه تم تشكيل لجنة لترشيح الأسماء المستفيدة من برنامج البطالة فور الإعلان عن صدور القرار، موضحاً أنه ستتم المطابقة بين قوائم الناجحين في ديوان الموظفين العام والمسجلين في برنامج سوق العمل الفلسطيني للوصول إلى الفئة المستهدفة وترشيحهم للعمل منذ بدء شهر فبراير 2013 حتى نهاية فبراير 2014 وقيمة الراتب 1000 شيكل شهرياً (تقريباً 270 دولارا). 

وأكدت وزارة العمل أن معايير قبولها للمسجلين في برنامج «سوق العمل الفلسطيني» الذي أعلنت عنه مؤخراً والذي يتمثل في توظيف مؤقت لأكثر من 5 آلاف خريج من خريجي قطاع غزة «من المستحيل أن تكون مرتبطة بلون أو طيف أو توجه سياسي». مبينة أنها حق للجميع. فيما أكدت وزارة الاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية بغزة أنها عاكفة على تقديم دراسة من أجل رفع عدد المستفيدين من نظام التشغيل المؤقت من 5 آلاف فرصة عمل إلى 15 ألف فرصة، مبينة أن ذلك هو عبارة عن «دارسات واقتراحات ستقدمها الوزارة للحكومة من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي والاستثماري في قطاع غزة». وأكد الناطق باسم الوزارة طارق لبد أن وزارته تسعى بكل ما تملك من قوة من أجل توفير فرص عمل للخريجين من خلال كافة الوسائل المتاحة بهدف تعزيز قدراتهم من خلال العمل، ضمن مشاريع تقام داخل الوطن.

0 comments: