مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش الخطة الاستراتيجية والتقييم الخارجي للجامعة

عقد مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة امس السبت، اجتماعه الدوري الرابع في الدورة الحالية، وذلك عبر نظام الفيديو كونفرنس بين رام الله وغزة.

وافتتح الاجتماع رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة بكلمة هنأ فيها الحضور وأبناء شعبنا بمناسبات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية وذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وناقش مجلس الأمناء عدة قضايا تتعلق بالجامعة ومسيرتها الأكاديمية وعلى رأسها موضوع التقييم الخارجي الذي أنجز بإشراف ومتابعة البنك الدولي والمقيم الخارجي من جامعة مانيتوبا الكندية وأطراف فلسطينية متخصصة.

وأكد م. سمارة مدى المتابعة التقييمية التي واكبتها إدارة الجامعة مستفيدة من نتائج التقييم المذكور في تحسين المنظومتين الإدارية والأكاديمية وأنه يفتخر بالدور الذي قطعته الجامعة لإنجاز رسالتها وأهدافها الاستراتيجية ومدى التطور الحاصل في الجوانب التكنولوجية، خاصة وأنها استحدثت تخصصات جديدة منها الإعلام الجديد والإدارة الصحية ودبلوم التأهيل التربوي، كما أنها أنجزت العديد من المباني الجامعية المتخصصة في قطاع غزة والضفة الغربية ومازالت تواصل مشاريع الأبنية الجامعية في المحافظات كافة.

من جهته، أكد رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو مدى الإنجاز للخطة الإستراتيجية في عامها الثاني والتي أعدتها دائرة التخطيط والتطوير بتعاون وتكامل مع الإدارات والمراكز وجهات الاختصاص في الجامعة.

ولفت إلى أن الخطة تسير وفق إعدادها وتم إنجاز 80% منها، مشيرا إلى تطلعات الجامعة للتطوير والتحديث.

وقال إن الجامعة لا تألُ جهدا في استقدام الخبراء والمتخصصين واستشارتهم كما حصل الأسبوع المنصرم حول المركز الفلسطيني المتميز للتعليم الإلكتروني.

وأضاف أن الجامعة تقوم أيضا بتطوير وتحديث المناهج التعليمية والمساقات الدراسية حيث قامت الجامعة بتمويل تأليف مجموعة من الكتب المتخصصة في الإدارة الصحية ومنها كتاب "علم الأودية" باللغة العربية للدكتور أحمد عمرو وهو الكتاب الأول الذي يصدر في الموضوع لأول مرّة على صعيد الجامعات العربية.

0 comments: