ابو مازن ابلغ كيري: اليوم سيتم طرح مشروع القرار الفلسطيني على طاولة مجلس الأمن

اسرائيل تتأهب واحد وزرائها يطالب بحل السلطة الفلسطينية!
ذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة، صباح اليوم، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل بوزير الخارجية الامريكي جون كيري، مساء امس، وابلغه بأن الفلسطينيين سيطرحون على طاولة مجلس الأمن، اليوم الاثنين، مشروع القرار الذي يدعو الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي خلال فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات، يليها الاعتراف بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وقال ابو مازن لكيري ان الفلسطينيين لن ينتظروا اسرائيل وانه سيتم التصويت على مشروع القرار حتى يوم الاربعاء، نهاية السنة الميلادية.

في هذا السياق نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان إسرائيل اعلنت حالة التأهب لمواجهة التصويت في مجلس الأمن، وتؤمن بأن الولايات المتحدة ستستخدم الفيتو ضد المشروع المقترح ولن تسمح بتمريره في مجلس الأمن، كما وعدت بذلك الادارة الامريكية.

وقال مسؤول فلسطيني لصحيفة "يسرائيل هيوم" انه اذا قررت واشنطن استخدام الفيتو فستدرس رام الله اللجوء الى سلسلة من الخطوات، من بينها وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، والانضمام الى سلسلة من التنظيمات الدولية، من بينها محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بل وتفكيك السلطة ونقل المسؤولية عن الجمهور الفلسطيني في الضفة الى اسرائيل.

وتطرق رئيس الحكومة نتنياهو الى هذا الموضوع خلال جلسة الحكومة، امس الاحد، وقال: "سنواصل التمسك بحقيقتنا والرفض الشديد لمحاولات فرض شروط تهدد امننا ومستقبلنا. نحن نتوقع الالتفاف القومي في هذه المسألة القومية".

من جهته دعا وزير الاستخبارات يوفال شطاينتس الى انتهاج تدابير صارمة ضد ابو مازن اذا توجه الى مجلس الأمن. وقال: "من المتوقع، كما يبدو التصويت في الأمم المتحدة على قرار هجومي، معاد واحادي الجانب بشأن الدولة الفلسطينية، علينا عدم تجاوز ذلك وحسب رأيي اذا تم اتخاذ قرار كهذا في مجلس الأمن، سيكون علينا التفكير بجدية بحل السلطة الفلسطينية".

وأضاف: "يجب التوقف عن التعامل بقفازات من حرير مع ابو مازن، فهو عدو لا يقل خطورة على اسرائيل من حماس. صحيح انه ليس عدوا يطلق الصواريخ، ولكنه في هجومه السياسي وتحريضه ضد الشعب اليهودي، يشكل علينا خطرا لا يقل عن حماس. لقد دعمت دائما انتهاج خط شديد ضده، والان اذا توجه الى مجلس الأمن، يمنع علينا ادارة خدنا الثاني، وانما العمل بقوة".

0 comments: