ريفيلن يتهم الامم المتحدة باستغلال مبادئ حقوق الإنسان للنيل من إسرائيل!

كتبت "هآرتس" ان الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريفلين، قال من على منبر الأمم المتحدة، امس، انه "لا توجد حرب بين الغرب، المسيحي واليهودي، مع الإسلام وانما مع الوحشية والارهاب الاجرامي الذي يجبي مئات آلاف الضحايا في هذه الأيام"، مضيفا: "لا يوجد أي خلاف لا مع الدين ولا مع الاحاديث النبوية".

وقال ريفلين خلال كلمة القاها في مراسم احياء ذكرى الكارثة، "ان الاسلام يحتضن تحت جناحيه الكبيرين ضحايا القمع والارهاب، تماما كما يشكل راية للمهاجمين". واضاف: "رغم انه لا يوجد ما يشبه وحشية وحجم ومقاييس الكارثة اليهودية في اوروبا، الا ان الشر لا يتوقف على هذه الديانة او تلك، كما انه لا يميز دولة او مجموعة عرقية".

واختار ريفلين بدء خطابه بالذات، بالتذكير بمذبحة الأرمن، مذكرا بوصول اللاجئين الأرمن الى القدس في عام 1915، قائلا "ان احدا لم يتنكر لما تعرضوا له من عمليات قتل".

ووصف ريفلين في خطابه قتل اليهود خلال الكارثة بأنه "عملية ابادة منهجية ووحشية". وركز ريفلين في خطابه على الحاجة الى منع قتل أي شعب كان. وقال ان الامم المتحدة اقيمت بهدف واضح وهو منع قتل شعب، لكنها لم تلتزم بهذا الهدف في بعض الحالات. ودعا المنظمة الدولية الى العمل من اجل تحديد وتطبيق خطوط حمراء ضد اعمال القتل الجماعي في العالم، كما دعا الى التوقف عما اسماه "الاستخفاف واستخدام السخرية شبه الموضوعية في خطاب حقوق الإنسان، ومصطلحات مثل "الإبادة الجماعية"، لأغراض سياسية" ضد إسرائيل.

وذكّر بقرار الجمعية العامة في عام 1945 اعتبار الصهيونية عنصرية، والذي تم التراجع عنه لاحقا، وقال "ان المقارنة المبالغ فيها، والتي نتعرض لمثلها طوال الوقت، ومن بينها محاولة ربط اسرائيل بابادة شعب، ومؤخرا بارتكاب جرائم حرب، لا تربك بين الشريك والعدو فقط، وانما تخرب على قدرات هذا البيت على محاربة ظواهر الجينوسايد".

0 comments:

رئيس الموساد السابق: نتنياهو يخاطر بأمن إسرائيل

كتب "موقع واللا" ان رئيس الموساد السابق مئير دغان انضم الى الانتقادات الموجهة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية زيارته المرتقبة الى واشنطن، قبل اسبوعين من الانتخابات.

وقال دغان خلال مشاركته في مراسم لاحياء الذكرى السنوية لوفاة اريئيل شارون، امس الاربعاء، انه "لا توجد علاقة بين رحلة نتنياهو والنووي الايراني". واضاف ان "نتنياهو يخاطر بأمن إسرائيل من خلال دهورة العلاقات مع الولايات المتحدة".

وقال دغان انه كانت هناك خلافات بين شارون وبوش، ايضاً، لكنهما اجادا معالجتها بشكل حكيم، مضيفا "ان شبكة العلاقات الخاصة مع الولايات المتحدة هي اهم كنز بالنسبة لإسرائيل، لكن نتنياهو يقود نحو واقع سيكون ثمنه غير محتمل بالنسبة لإسرائيل".

وفي رده على سؤال حول ادعاء نتنياهو بأنه يسافر الى الولايات المتحدة لإقناع الكونغرس بزيادة العقوبات على ايران وعدم تقديم التنازلات لها، قال دغان، "الامريكيون يعرفون موقف بيبي، وقد اشركوه في كثير من النقاش، ولا اعتقد انه اذا القى خطابا في الكونغرس فان هذا سيغير رأي الرئيس او الكونغرس".

واتهم دغان رئيس الحكومة باستفزاز الامريكيين بشكل كبير، وقال: "حتى عندما تستفز، من المناسب ان يتم ذلك بتواضع وهدوء". واضاف دغان: "انا لا اثق بالقيادة الحالية، اعتقد ان نتنياهو وبينت يقودان نحو دولة ثنائية القومية ستقضي على الحلم الصهيوني وهذا خطير. سياستهما تقود نحو اتجاهات اشكالية جدا، حتى في المجال الفلسطيني وفي العلاقات مع اكبر صديقة لنا، الولايات المتحدة".

وفي رده حول التوتر في الشمال قال دغان انه يدعم عملية الاغتيال المنسوبة الى اسرائيل، واضاف: "يمكنني ان احكي عن عشرات العمليات التي قامت بها الاستخبارات الإيرانية ضدنا. لماذا يجب علينا الاعتذار؟ اذا تم اتخاذ قرار فيجب عدم الاعتراف بأننا فعلنا ذلك. لقد فعلنا ذلك مرات كثيرة في السابق".

0 comments:

شركة الكهرباء تقرر تقليص خدماتها للسلطة الفلسطينية في الضفة الغرية والقدس

كتب موقع المستوطنين (القناة السابعة) ان شركة الكهرباء الاسرائيلية تنوي تقليص كمية الكهرباء التي تزودها للسلطة الفلسطينية بسبب تراكم الديون عليها. وكانت الشركة قد حذرت مرارا السلطة الفلسطينية والجهات ذات الصلة في الحكومة الاسرائيلية من تراكم الديون التي وصلت الى 1.8 مليار شيكل.

وقالت الشركة انه لم يتم حتى الآن، التوصل الى حل لتسديد الديون، "ولذلك، ومن خلال رغبة بالامتناع قدر الامكان عن المس بتوفير الكهرباء للجمهور في السلطة الفلسطينية، من جهة، وتقليص الديون بأكبر قدر ممكن، من جهة اخرى، تقرر في هذه المرحلة تقليص كمية الكهرباء على امل ان يتم ايجاد حل للديون".

0 comments:

كتيبة "تصبار" منيت بضربة بعد يومين من وصولها الى الجولان

كتبت "يديعوت احرونوت" ان كتيبة "تصبار" في لواء جفعاتي، التي فقدت اثنين من مقاتليها، امس، وصلت الى الشمال قبل يومين، فقط، في اعقاب تسخين المنطقة. وقال ضابط في الكتيبة، امس: "لم نكد نرتاح من الصيف الأخير الذي نظمته لنا حماس، وليست لدينا القوة للغوص في الوحل السوري واللبناني في هذا الشتاء، ولكن اذا حتم الأمر سنحارب حتى النهاية". ويقول جنود الكتيبة: "يقولون ان اللون الليلكي لا يزول بالماء، ولكنه لا يزول مع الدم ايضا".
لواء جفعاتي

ويوم امس، تنقل جنود جبعاتي بين أسرة رفاقهم الجرحى في مستشفى زيف في صفد، وشجعوهم وسمعوا منهم عن ضربة النيران القوية التي تعرضوا لها اثناء دوريتهم على منحدر جبل روس. وقال احد الجنود: "لقد حدث ذلك خلال لحظة واحدة في ساعات الظهر، وعندها سمعنا دوي نيران ضخم، وفهمنا اننا تلقينا ضربة مباشرة، ولم نعرف ان كان ذلك عبوة او صاروخا، وساد التخوف من عملية مزدوجة، تهدف ايضا الى اختطاف جندي. لقد اهتزت المنطقة كلها".

وخلال زيارة اهالي الجنود الى المستشفى امس، ادعى بعضهم وقوع اخفاق عسكري، وتساءلوا لماذا سافر اولادهم في سيارات غير محصنة؟ ولماذا لا يتعلم الجيش انه يمنع السفر بمركبات كهذه خاصة في فترة حساسة جدا؟

وتقول الصحيفة ان اسم كتيبة "تصبار" وصل الى العناوين مؤخرا بعد قرار رئيس الاركان اقالة المقدم ليرون حجبي، بشبهة التحرش الجنسي بإحدى الجنديات. ورغم ذلك تواصل الكتيبة اثبات نفسها من ناحية عسكرية. لقد حاربت الكتيبة خلال الجرف الصامد في رفح، وكانت احدى كتائب المشاة التي انهت المعركة بدون وقوع قتلى في صفوفها. وقبل ذلك حظيت بالثناء على دورها في عملية "عودوا ايها الاخوة"، وحصلت على وسام تقدير. وسيتلقى الكثير من جنود الكتيبة الأسبوع القادم اوسمة تقدير على دورهم في الجرف الصامد.

0 comments:

نتنياهو ويعلون يهددان حزب الله ولبنان وسوريا وايران

في اعقاب عملية شنها حزب الله وأودت بحياة جنديين وإصابة 10 آخرين، وصل رئيس الاركان بيني غانتس الى المنطقة الشمالية لإجراء تقييم للأوضاع، فيما عقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو جلسة مشاورات وتقييم امني في مقر وزارة الامن في تل ابيب، بمشاركة وزير الامن وشخصيات امنية.

وقال نتنياهو "ان من وقف وراء العملية سيدفع كامل الثمن. حكومة لبنان ونظام الأسد شريكان في المسؤولية عن ابعاد الهجمات على اسرائيل. في كل هذه الأحداث، هدفنا هو الدفاع عن دولة اسرائيل. المعيار الوحيد الذي يوجهنا هو أمن اسرائيل ومواطنيها. هكذا عملنا وهكذا سنواصل".

ونقل موقع القناة السابعة تصريحا لوزير الامن موشيه يعلون، قال فيه ان "ايران وحزب الله تحاولان وستواصلان محاولة اصابة إسرائيل بكل الطرق، من هضبة الجولان، وبالتأكيد من لبنان، بواسطة خلايا الارهاب التي لا تعرف الحدود، والتي تعمل ضد اهداف عسكرية ومدنية. وقبل عدة أيام فقط اصيبت خلية كهذه، كانت تهدف الى تنفيذ عمليات في الأسابيع القريبة، وفي المستقبل ايضا، ضد اسرائيل."

واضاف يعلون: "سنواصل مطاردة الارهابيين وقادتهم في كل زمان ومكان، وسنضع ايدينا على كل من يحاول تشويش حياة سكان إسرائيل. لن نظهر أي ذرة من الصبر ازاء التنظيمات الارهابية، كما فعلنا حتى الآن، وسنعرف كيف نعمل بقوة وباصرار ضد من يستفزنا ويحاول التعرض للمواطنين".

0 comments:

ردا على عزام الأحمد؛ ابو مرزوق :من يتحدث عن تمرد غزة فليتحسس قدميه

قام موسى ابو مرزوق عضو القيادة السياسية لحركة حماس الانتقاد بشدة التصريحات الاخيرة لعزام الاحمد عضو اللجنه المركزية لحركة فتح التي دعا فيها مجددًا إلى إعلان قطاع غزة “إقليمًا متمردًا”.

وكان الأحمد صرح في حديث متلفز أمس الثلاثاء، إنه “كان من الذين دعوا لإعلان قطاع غزة “إقليماً متمرداً” وما زال مقتنع أنه متمرد، مستدركاً “ليس من أهل غزة ولكن من القوة التي تحكمهم”

وعقب أبو مرزوق على صفحته “فيسبوك”، بالقول: “من يتحدث عن إقليم غزة، عليه أن يتحسس موضع قدميه”، متسائلا : هل يستطيع السفر دون تصريح، أو التنقل بين محافظة وأخرى دون انتظار موافقة العدو على المرور؟!، “أم هل يستطيع أن يأتي إلى غزة دون إذن”.

وأضاف متسائلا “هل يستطيع أن يحمي أبناء شعبه من الاعتقال أو يمنع عنهم القتل؟، متابعًا: “قبل تهديد غزة بالفصل امنع المستوطنين من الاستيلاء على أرضنا، أو على الأقل أوقف هدم بيوتنا”.

وأعلن أبو مرزوق أن “غزة تمردت على الاحتلال، فانسحب بمستوطناته ومستوطنيه(..) صمدت غزة رغم الحصار والدمار، وصنعت لشعبها ثوب الفخار والانتصار، لم تعترف لعدوها بما اغتصب، ولم تنكر حق اللاجئ من شعبها بحيفا ويافا وصفد”.

وقال إن “غزة بقيت على عهدها مع شعبها في القدس بلا تفريط، ومع المقاومة بلا مساومة، ومع وحدة شعبها بعزة وكرامته”، مستدركًا “الوطني بامتياز من يحافظ على تراب وطنه ولم يفرط ولو بشبر من أرضه”.





0 comments:

فلسطين تشارك بـ31 لاعبا فى الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص بلوس انجلوس

أعلنت أمس اللجنه المنظمه لدورة الالعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص الدولى والتى تستضيفها مدينه لوس انجلوس الامريكية فى الفترة من 24 يوليو وحتى 2أغسطس 2015 حصة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهى الدول العربية الاعضاء فى جامعه الدول العربية بالاضافة الى ايران يصل اجمالى اعدادهم الى 443 مشاركا من 15 دولة.

وكان هيرب ويسون رئيس مجلس مدينه لوس انجلوس خلال استقباله للمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى خلال زيارته لمجلس المدينه قد قام بالترحيب به وبشدة ، مؤكدا بأن المدينة سوف تفتح ذراعيها وقلبها لاستقبال لاعبو الدول العربية ، خلال مشاركتهم فى الالعاب العالمية الصيفية والتى يشارك فيها 7000 لاعب ولاعبه من 177 دولة ، كما أصر على دعوته للجلوس على المنصة الرئيسية تكريمه له ولدول المنطقة التى يشرف برئاستها.


0 comments:

مرتفع جوي يؤثر على البلاد مطلع الاسبوع القادم

توقع موقع طقس فلسطين ان تشهد درجات الحرارة اعتبارا من مطلع الاسبوع القادم ارتفاعات متتالية ، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها بشكل واضح.

ومن المتوقع ان يستمر الطقس خلال اليومين القادمين باردا نسبيا نهارا ، وباردا خلال ساعات الليل مع فرصة لتساقط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق الشمالية والساحلية يوم الجمعة.

وفي يوم السبت تعود درجات الحرارة للارتفاع من جديد وتواصل ارتفاعها يومي الاحد والاثنين بحيث تصبح فوق معدلاتها بشكل واضح وتسود اجواء مشمسة ولطيفة الى دفئة في كافة المناطق الفلسطينية.

هذا ومن المتوقع ان يستمر الطقس مستقرا وتستمر درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها طيلة الاسبوع القادم.

0 comments:

ألف غزال يقطعون الطريق في اليابان

نارما، اليابان - أغلقت الطرق نحو 1000 غزال كانت تتجول بحرية في مسكنها الطبيعي الذي كانت فيه قديما تعتبر من الآلهة ورمزا مقدسا. وفي ذلك الوقت كان قتل الغزال محرما ومن الكبائر التي توجب العقوبة القاسية.

















ألف غزال يقطعون الطريق في اليابان


0 comments:

جنوب لبنان؛ العدو الصهيوني يطلق قذيفة كل 10 دقائق باتجاه اطراف كفرشوبا وحلتا وطيران معاد في سماء المنطقة

فاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في العرقوب طاهر ابو حمدان، ان حدة القصف المدفعي الاسرائيلي، خفت وبشكل ملحوظ ابتداء من الساعة الاولى من بعد الظهر، ليسجل قذيفة واحدة كل 10 دقائق باتجاه اطراف كفرشوبا وحلتا، في حين كثف الطيران الحربي والاستطلاعي المعادي من طلعاته فوق مرجعيون،حاصبيا،العرقوب،البقاع الغربي.

وقد اقفلت المدارس ابوابها في قضاء مرجعيون حاصبيا. 

وقتل العنصر في الكتيبة الاسبانية الذي اصيب اليوم نتيجة القصف الاسرائيلي المعادي في منطقة العباسية، قبالة الغجر. كما طلب العدو الاسرائيلي، من قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفل"،ان يلتزم عناصر اليونيفل مواقعهم. 

وفي تعليقه على العملية رأى الوزير السابق فيصل كرامي في بيان،"أتى الرد المناسب في الوقت المناسب وفي المكان المناسب. لقد انتهى الزمن الذي تستطيع فيه اسرائيل أن تفلت من العقاب، وعليها الآن أن تعيد حساباتها وتلملم خيبتها وتنزل الى الملاجىء، ويجب أن ينتهي الزمن الذي يستطيع فيه أي شخص أن يحكي بإسم اللبنانيين والعرب ويعطي دروسا في السيادة والاستراتيجية العسكرية ويبرر العدوان الأسرائيلي سواء على لبنان أو على أي منطقة عربية؟.المجد للمقاومة". 

كما استقبل عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه في مركز الحركة في صور، وفدا من "مجلس علماء فلسطين في لبنان"، برئاسة حسين قاسم، حيث استعرض معهم التطورات السياسية والأمنية والواقع الإنساني والإجتماعي للشعب الفلسطيني.

وبارك طه "العملية البطولية التي استهدفت دورية للجيش الصهيوني في مزارع شبعا"، معتبرا انها "رد طبيعي ومشروع على الجرائم الصهيونية وسياسة الأغتيالات بحق كوادر المقاومة والشعبين اللبناني والفلسطيني"، داعيا الى ضرورة "تعزيز وحماية العلاقة اللبنانية الفلسطينية وتوحيد كافة الجهود وحشد كل الطاقات والإمكانيات في مواجهة التهديدات الصهيونية في لبنان وفلسطين"، مشيرا الى أن "الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية ستبقى دائما الى جانب لبنان ومقاومته"، مؤكدا "أن من أولويات حركة حماس في لبنان في هذه المرحلة هو حماية الوجود الفلسطيني وتحصين الساحة الفلسطينية والحفاظ على الأمن والأستقرار داخل المخيمات وفي الجوار والذي نعتبره واجبا شرعيا واخلاقيا ووطنيا".

وختم طه أن حماس "ستمضي بخيار المقاومة حتى زوال الكيان الغاصب واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة".

0 comments:

"حماس" و"الجهاد" تباركان هجوم حزب الله على مركبة عسكرية إسرائيلية في جنوب لبنان

باركت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان، الهجوم الذي نفذه "حزب الله اللبناني" اليوم على مركبة عسكرية إسرائيلية في جنوب لبنان.

وقالت الحركتان في بيانيْن منفصليْن صدرا في قطاع غزة، وتلقت وكالة الأناضول نسخاَ منهما إن من حق "حزب الله" الرد على إسرائيل.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، إن من حق حزب الله الرد على إسرائيل، خاصة بعد عدوانه الأخير على القنيطرة (في سوريا وتسبب بمقتل 6 من قادة الحزب).

ما حركة الجهاد الإسلامي، فقالت في بيان لها، إنها تبارك عملية "حزب الله"، واصفة إياها بـ"البطولية".

وأعلن حزب الله اللبناني، رسمياً، تبينه الهجوم الذي استهدف آلية عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان، مشيراً الى أن الهجوم أدى إلى "سقوط جرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين".

وقال الحزب في بيان حمل "الرقم واحد"، إن "مجموعة شهداء القنيطرة استهدفت موكباً عسكرياً اسرائيلياً يضم عدداً من الجنود والضباط الإسرائيليين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

0 comments:

بتسيلم تتهم إسرائيل باستهداف المدنيين عمدا في غزة

اتهمت منظمة إسرائيلية مدافعة عن حقوق الإنسان الجيش الإسرائيلي بتعمد قصف مناطق سكنية في قطاع غزة، مع علمه أنها ستؤدي إلى قتل مدنيين وذلك إبان الحرب على القطاع الصيف الماضي.

وقالت منظمة بتسيلم في تقرير إن إحدى مفارقات الحرب التي استمرت خمسين يوما “استهداف غارات مباني سكنية وتدميرها على رؤوس ساكنيها”، مؤكدة أن هذا الدمار كان نتيجة سياسة رسمها مسؤولون حكوميون والقيادة العليا العسكرية.

ووفق المنظمة فإن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ سبعين غارة على قطاع غزة أوقعت 606 قتلى، 70% منهم من الأطفال والمسنين الذين تزيد أعمارهم على ستين عاما.

يذكر أن 2200 فلسطيني استشهدوا خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، في حين أحصي أكثر من سبعين قتيلا في الجانب الإسرائيلي أغلبيتهم من الجنود.

وبحسب يائل شتاين الذي أشرف على التقرير فإنه “من المستحيل القول إن الجيش لم يكن يعلم بسقوط مدنيين في هذه الهجمات”. وأضاف “ربما كان ذلك واردا في اليوم الأول أو الثاني ولكن مع مرور الأيام وسقوط عشرات المدنيين لم يكن من المفترض مواصلة هذه الهجمات”.

وأضافت المنظمة أن الاتهامات الإسرائيلية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل أخرى “لا يجب أن تشكل مسوغا لرفع كل القيود عن العمل العسكري الإسرائيلي والعواقب الفظيعة التي تترتب عليه”.

0 comments:

مقتل 4 جنود إسرائيليين بهجوم بمزارع شبعا

تتعرض مناطق حدودية في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي مكثف بعد مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة أربعة آخرين في مزارع شبعا إثر إطلاق صاروخ من داخل الأراضي اللبنانية.

وذكرت مصادر أمنية أن القصف الإسرائيلي -الذي يشمل المدفعية والدبابات- طال خمس مناطق على الأقل تقع بالقرب من الحدود، وأن 25 قذيفة على الأقل سقطت في الجانب اللبناني من الحدود.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة مازن إبراهيم بوقوع تفجير بعبوة ناسفة أعقبه إطلاق قذائف، مشيرا إلى حدوث قصف من داخل لبنان باتجاه إسرائيل.

وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بكثافة فوق الحدود مع لبنان إثر إطلاق قذيفة مضادة للدروع على مركبة عسكرية على الحدود مع لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي بدأ في وقت سابق اليوم الأربعاء أعمال حفر على الحدود مع لبنان، وسط مخاوف من قيام حزب الله اللبناني بإقامة أنفاق في المنطقة.
وقال الجيش إنه لا يملك معلومات على وجود هذه الأنفاق لكنه أشار إلى أن سكانا في المناطق الحدودية أبلغوه بسماعهم أصواتا أسفل منازلهم خلال ساعات الليل، وفقا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت.

وذكرت الصحيفة أن الجيش يتعاون مع عمال محليين في بلدة "زرعيت" الحدودية "لتنفيذ عمليات الحفر".

وكان الجيش الإسرائيلي نفذ أعمال حفر مماثلة أسفل الحدود اللبنانية بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة في نهاية أغسطس/آب الماضي.
وجاءت هذه العمليات بعدما أفاد سكان إسرائيليون في التجمعات السكانية المحاذية للحدود اللبنانية بسماعهم أصوات حفر أسفل منازلهم خلال ساعات الليل، ولم يعلن الجيش الإسرائيلي آنذاك عن اكتشاف أي أنفاق.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استخدمت أنفاقا حفرتها أسفل الحدود مع إسرائيل، لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي الذي أقر بوقوع العديد من القتلى والجرحى في عمليات تمت من خلال هذه الأنفاق.

وقبل نحو أسبوعين قتل ستة من عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية بالقنيطرة في الجولان السوري المحتل.

0 comments:

مناصرو حركة فتح يهددون بتصفية أنصار النائب في التشريعي محمد دحلان في غزة

هدّدت جماعة، من حركة فتح، تُطلق على نفسها اسم "حماة الشرعية"، أنصار القيادي المفصول من حركة فتح، والنائب في المجلس التشريعي، محمد دحلان، في قطاع غزة، بالتصفية.


وقالت "حماة الشرعية"، في بيان نشر اليوم الأربعاء، إنّها قررت البدء بالرد الفوري، بكل قوة على ما أسمته بـ"الجرائم الدحلانية".

وتوعدت الجماعة أنصار دحلان أنصار دحلان بالتصفية قائلة "بالنار سنحرقكم، انتهت لغة الحوار معكم وسنبدأ من اليوم لغة الحراب وكسر جماجمكم".

وهدّدت الجماعة، بملاحقة رموز تيار دحلان، في قطاع غزة، مضيفة إنها لن تسكت على الاعتداء، على القيادات والمؤسسات الفتحاوية، بغزة.

واتهمت الجماعة في بيانها أنصار دحلان بالتآمر على "رأس الشرعية، وقيادة الحركة"، (في إشارة للرئيس الفلسطيني محمود عباس)، وإيقاظ الفتنة لإراقة الدماء، بحجة التباكي على "فصل الرواتب".

وأورد البيان، مجموعة أسماء لـ80 شخصية، محسوبة على تيار دحلان، وقال إنهم "أهداف للجماعة، وسترد الصاع صاعين".

وهاجم مجهولون يُعتقد أنهم من أنصار دحلان، السبت الماضي، كوادر وقيادات حركة فتح، أثناء انعقاد مؤتمر خاص بأطباء يتبعون الحركة، في أحد فنادق مدينة غزة مساء السبت الماضي.

كما اعتدى مجهولون في ذات اليوم، على المقر الرئيسي لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) في قطاع غزة، وحطموا محتوياته.

ونقلت مواقع من حركة فتح، أن مجموعة من الموظفين المناصرين للقيادي المفصول من حركة فتح، والذين قُطِعت رواتبهم هم من قاموا بالاعتداء على كوادر ومؤسسات الحركة في غزة.

وكان قيادي فلسطيني، مقرّب من دحلان، (رفض الكشف عن هويته)، قال في وقت سابق إنّ السلطة الفلسطينية، قطعت رواتب نحو 200 موظف في قطاع غزة، "بسبب تأييدهم لدحلان".

0 comments:

القوات الاسرائيلية تستهدف منازل الفلسطينيين جنوب قطاع غزة

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء نيران أسلحتها الرشاشة على منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية على طول الشريط الحدودي شرق خان يونس أطلقت نيران رشاشاتها بكثافة تجاه أراضي ومنازل المواطنين بمنطقة الفخاري دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي إطلاق النار على المزارعين الفلسطينيين القريبة أراضيهم من الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة وتمنعهم من الاقتراب منها لفلاحتها وزراعتها وهوما يعتبره الفلسطينيون انتهاكا لاتفاق التهدئة الموقع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي برعاية مصرية في السادس والعشرين من أغسطس الماضي والذي أنهى حربا إسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما.

0 comments:

مجهولون يحرقون سيارة قيادي من "فتح" في غزة

أضرّم مجهولون، صباح اليوم الأربعاء، النار في سيارة تعود لقيادي في حركة فتح، وسط مدينة غزة.

وقالت حركة "فتح" في بيان صحفي نشر اليوم، إن مجهولين، سكبوا مواد حارقة، و قابلة للاشتعال، على سيارة تعود للقيادي في فتح (عادل عبيد)، أمام منزله في حي الشيخ رضوان، وسط مدينة غزة ما أدى إلى احتراقها.

وأضاف البيان، أن المجهولين لاذوا بالفرار، ولم يتم القبض عليهم.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح صحفي، إن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا في حادث حرق "السيارة"، مضيفة أنها لن "تسمح بمظاهر الفوضى والفلتان الأمني في غزة".

وقام مجهولون الخميس الماضي، بإشعال النيران في سيارة للقيادي في حركة فتح أحمد علوان.

ويسود توتر شديد داخل حركة فتح، بين أنصار تيار رئيس السلطة الفلسطينية، وزعيم حركة فتح، محمود عباس، وتيار القيادي المفصول من الحركة، محمد دحلان.

وأصدرت جماعة تطلق على نفسها اسم "أنصار الشرعية"، ويعتقد أنها مناصرة للرئيس عباس، بيانا اليوم الأربعاء، هددت فيه أنصار "دحلان"، ردا على ما أسمته "الجرائم الدحلانية".

وهاجم مجهولون يُعتقد أنهم من أنصار دحلان، السبت الماضي، كوادر وقيادات حركة فتح، أثناء انعقاد مؤتمر خاص بأطباء يتبعون الحركة، في أحد فنادق مدينة غزة مساء السبت الماضي.

كما اعتدى مجهولون في ذات اليوم، على المقر الرئيسي لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، وحطموا محتوياته.

ونقلت مواقع من حركة فتح مقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن مجموعة من الموظفين المناصرين للقيادي المفصول من حركة فتح، والذين قُطِعت رواتبهم هم من قاموا بالاعتداء على كوادر ومؤسسات الحركة في غزة.

وكان قيادي فلسطيني، مقرّب من دحلان-رفض الكشف عن هويته-قال في تصريحات سابقة، إنّ السلطة الفلسطينية، قطعت رواتب نحو 200 موظف في قطاع غزة، "بسبب تأييدهم لدحلان".

ويسود خلاف حاد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحمد دحلان، حيث فُصل الأخير من حركة فتح في يونيو/حزيران عام 2011.

وتجدد التوتر بين الطرفين في مارس/آذار من العام الماضي، عندما اتهم عباس، دحلان في اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح، بـ"التخابر مع إسرائيل، والوقوف وراء اغتيال قيادات فلسطينية، والمشاركة في اغتيال الراحل ياسر عرفات"، وهو ما نفاه دحلان، متهماً الرئيس بـ”تحقيق أجندة أجنبية وإسرائيلية.

وفي 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية، رفيق النتشة إحالة ملف دحلان إلى محكمة جرائم الفساد، بتهمة "الفساد والكسب غير المشروع"، وهو ما اعتبره الأخير “محاكمة سياسية” يدبرها له عباس.

0 comments:

ارتفاع نسبة استخدام شرائح الهاتف النقال الاسرائيلية في الضفة الغربية

أعلن وكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان الزهيري ان هناك ارتفاعا في نسبة الفلسطينيين الذين يستخدمون الشرائح الاسرائيلية في الضفة الغربية، ما دفع الوزارة لتعزيز الرقابة التي تحد من انتشارها.

وتتعامل وزارة الاتصالات مع الشرائح الاسرائيلية وفق قانون بضائع المستوطنات الذي يحظر بيعها في الاسواق الفلسطينية ويجرم كل من يخالف هذا القانون الذي اقر في مجلس الوزراء.

وأضاف ان الشركات الاسرائيلية وعددها خمسة تعمل في اراضي السلطة الفلسطينية دون ترخيص، كما انه لا يمكن لموجاتها ان تصل للمدن الفلسطينية دون ابراج تقوية في المستوطنات، لذلك تعامل معاملة بضائع المستوطنات.

وأشار الى ان شركات الاتصالات الاسرائيلية تضر بالاقتصاد الوطني حيث تستحوذ على أكثر من 20 % من الحصة التسويقية في قطاع الاتصالات.وقال ان شركات الاتصالات الاسرائيلية تتسبب بخسائر للاقتصاد الفلسطيني تقدر بـ 150 مليون دولار سنويا."

وعززت الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص من خطواتها لمحاربة الشرائح الاسرائيلية" ويضيف الزهيري ان "الاجهزة المختصة تعمل على جمع المعلومات ومتابعة كل تاجر يتعامل مع الشرائح الاسرائيلية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".وأشار الى ان الوزارة ستطلق حملة واسعة النطاق لحماية المواطن والاقتصاد الوطني الفلسطيني والحد من بيع الشرائح الاسرائيلية في فلسطين.

وأشار الى ان المواطن الفلسطيني اصبح يتجه للاتصالات الاسرائيلية في ظل التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها والتسهيلات التي تقدمها والتي ترفض السماح للشركات الفلسطينية في امتلاكها واستخدامها.

وقال ان اسرائيل تستخدم الجيل الرابع من اجيال الاتصالات اللاسلكية الخلوية وترفض السماح للفلسطينيين باستخدام الجيل الثالث حتى الان.

وحث الزهيري الشركات الفلسطينية باتخاذ الخطوات الجدية لتخفيض اسعار الاتصالات لما فيه مصلحه للمواطن.

وحول اسعار الاتصالات، قال الزهيري ان الوزارة تراجع سنويا كل اسعار الاتصالات والانترنت، وتدرس حاليا تخفيض الاسعار.

وفي سياق آخر، أكد الزهيري ان اسرائيل ما زالت ترفض السماح بإدخال اجهزة شركة الوطنية موبايل الى قطاع غزة، رغم انها تعمل منذ 6 سنوات في الضفة الغربية.

وأشار الى الوزارة خاطبت معظم الجهات الدولية والاتحاد الدولي للضغط على اسرائيل للسماح بإدخال الاجهزة لبدء عمل الشركة في قطاع غزة.

ولفت الى التزام الوزارة ببذل كل الجهود وعبر كل القنوات الدبلوماسية من اجل عمل الشركة في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أكد انه لا يوجد خطط لدى الوزارة لطرح رخص لمشغل ثالث للاتصالات في فلسطين لان المشغل الثاني لم يستطع العمل في غزة حتى اللحظ. 

كما ان اسرائيل ترفض منح ترددات اخرى للفلسطينيين الامر الذي يعيق عمل مشغل ثالث.

0 comments:

الدول الداعمة للمحكمة الجنائية ترفض دعوة إسرائيل لوقف التمويل

قال مسؤولون لوكالة "رويترز" إن العديد من الدول الرئيسية الداعمة للمحكمة الجنائية الدولية ستتجاهل دعوة إسرائيل لوقف تمويلها للمحكمة رداً على تحقيق في ارتكاب جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية.

ويحول استمرار الدعم من دول تقدم أكثر من ثلث تمويل المحكمة (منها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا) دون وقف أنشطتها، وهي أول محكمة دائمة في العالم للنظر في جرائم الحرب.

وبدون هذا الدعم المالي ستعجز المحكمة ومقرها لاهاي عن دفع رواتب موظفيها في وقت تواجه فيه صعوبات مالية بالفعل.

أنشئت المحكمة لمحاسبة قادة العالم على الجرائم التي لا يعاقب عليها في بلادهم.

ولولا هذا التمويل لتعذر المضي قدما في في دعاوى مثل تلك التي أقيمت ضد نائب الرئيس الكيني وليام روتو، ورئيس ساحل العاج السابق لوران جباجبو، وزعيم المتمردين الأوغندي دومينيك أونجوين.

وأثار ممثلو ادعاء المحكمة الدولية غضب إسرائيل هذا الشهر عندما قالوا إنهم سيفحصون أي جرائم ربما ارتكبت منذ حزيران/يونيو الماضي في الأراضي الفلسطينية ما يمهد الطريق أمام توجيه اتهامات محتملة ضد اسرائيليين او فلسطينيين.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إن إسرائيل تبذل جهودا لإقناع الدول بوقف التمويل للمحكمة التي وصفها بأنها "مؤسسة سياسية".

وأشار إلى أنه ومسؤولين إسرائيليين آخرين سيركزون جهودهم على ألمانيا وكندا واليابان وأستراليا.

وفي حين لا ترحب الكثير من الدول الأعضاء في المحكمة البالغ عددها 122 بنظر قضية تتعلق بالصراع المشحون سياسيا في الشرق الأوسط وما يصاحب ذلك من تعقيدات دبلوماسية، فإن عددا كبيرا من الحكومات الرئيسية الممولة لها قالت إنها ستستمر في تقديم الدعم المالي.

وتقدم الدول المتقدمة اقتصاديا في أوروبا وشمال آسيا معظم ميزانية المحكمة البالغة 141 مليون يورو سنويا (158 مليون دولار). ويأتي اكثر من نصف التمويل من سبعة مانحين رئيسيين.

*أهمية بالغة

قالت الحكومة الألمانية وهي ثاني أكبر المانحين للمحكمة وأسهمت بنحو عشر ميزانيتها عام 2014 إنها "لا يمكن أن تتصور" قطع التمويل.

كما قال مسؤولون فرنسيون وبريطانيون وإيطاليون - وتحتل حكوماتهم على التوالي المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على قائمة اكبر المانحين للمحكمة لرويترز - إن سياسات حكوماتهم بهذا الشأن لن تتغير.

اما كندا وهي سابع أكبر ممولة للمحكمة فقالت إنها لا تعيد النظر في سياستها في ضوء طلب ليبرمان.

ورشقت جماهير فلسطينية وزير الخارجية الكندي جون بيرد بالبيض في زيارة قام بها مؤخرا للضفة الغربية بسبب موقف بلاده المؤيد لإسرائيل.

وامتنعت كل من اليابان اكبر المساهمين في ميزانية المحكمة وقدمت 20.4 مليون يورو عام 2014، واسبانيا التي تحتل المرتبة السادسة بين مموليها عن التعليق.

وقال دبلوماسي أوروبي طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية المسألة: "الدول التي تدعم المحكمة ستستمر في دعمها "مضيفا "نحن نحترم استقلالية المحكمة ومدعي المحكمة".

وقال متحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية، انها تتوقع من الدول الأعضاء الاستمرار في التعاون بشكل كامل معها، والتصرف وفق الالتزامات المترتبة على المعاهدة التي تأسست المحكمة بموجبها.

الدول الداعمة للمحكمة الجنائية ترفض دعوة اسرائيل لوقف تمويلها

وأضاف: "حماية استقلال القضاء والادعاء في المحكمة الجنائية الدولية أمر في غاية الأهمية".

وعلى الرغم من تعقد الأمور لأن العديد من الدول الأعضاء حلفاء لإسرائيل، فإن سحب الدعم للمحكمة مرفوض بالنسبة للكثير من الأعضاء. وينظر الى المحكمة الجنائية الدولية على أنها امتداد لمحاكمات نورمبرج للزعماء النازيين بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال كيفن جون هيلر وهو استاذ في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن، إن "جزءا من دعم ألمانيا للمحكمة الجنائية الدولية هو وسيلة للتكفير عن ارتكابها قبل 70 عاما جرائم دولية من النوع الذي انشئت المحكمة الجنائية الدولية للتعامل معه".

تراجع أنشطة المحكمة

على الرغم من ذلك فإن المحكمة التي تأسست قبل 12 عاما تعاني من عجز مالي. وتتزايد أعداد القضايا التي تنظرها المحكمة بما في ذلك تحقيقات في ست دول أفريقية بينما لا تبدي الدول الأعضاء استعدادا لزيادة مساهماتها المالية بدرجة تذكر في ظل المشاكل الاقتصادية التي تواجهها في الداخل.

وتراجع نشاط المحكمة بعد تسريح عدد من موظفيها في العام الماضي لتوفير المزيد من الوظائف التي تركز على التعامل مع القضايا التي تنظرها. كما تم تخفيض ميزانية المساعدة القانونية ما أثار شكاوى من محامي الدفاع.

ويتوقع أن يزداد العبء على الميزانية مع وصول زعيم المتمردين الاوغندي أونجوين إلى المحكمة مؤخرا على غير المتوقع، مما سيضطر ممثلي الادعاء للجوء إلى صندوق الطوارئ.

وقال ممثل ادعاء سابق لرويترز طلب عدم نشر اسمه، إن من غير المرجح في ظل الوضع الراهن أن تتوفر للمحكمة الموارد اللازمة لتتمكن من التحقيق عن كثب في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال مكتب مدعي المحكمة الجنائية الدولية: "لا توجد جداول زمنية" للمدة التي يستغرقها التحقيق الأولى.

ويأتي هذا التحقيق بعد انهيار دعوى ضد الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد أن أسقط ممثلو الادعاء اتهامات بارتكابه جرائم ضد الانسانية لعدم كفاية الأدلة، وقالوا إنهم واجهوا عقبات من الحكومة الكينية لم يتمكنوا من تذليلها.

وقال دبلوماسي آخر: "المدعون يدخلون أنفسهم في قضية مماثلة لقضية كينيا. وفي نهاية الأمر لن تكون القضية مؤثرة إذا لم تتعاون إسرائيل".

غير أن عددا من الخبراء القانونيين قالوا إنه سيكون من الحكمة أن تتعاون اسرائيل في التحقيق الأولي الذي سيحدد ما إذا كانت الجرائم خطيرة بدرجة تسمح بإخضاعها للنظام الأساسي للمحكمة ولم يتم التحقيق فيها من قبل.

واذا أجرت اسرائيل تحقيقات جنائية ذات مصداقية في جرائم محتملة ارتكبتها قواتها فإن المحكمة الجنائية لن تقيم دعوى موازية.

لكن بالنسبة إلى إسرائيل فإن حتى هذا الاحتمال سيكون غير مقبول.

ويقول محام عسكري إسرائيلي سابق، إن القليل من المسؤولين سيقبلون بتوجيه اتهامات أمام القضاء الاسرائيلي لتفادي محاكمة بالمحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف: "سيقول جنودنا إننا مستعدون للمخاطرة بحياتنا لكننا لسنا مستعدين لنعامل كمجرمين".

0 comments:

الرئيس الاسرائيلي يطالب بتعيين موفد دولي لمكافحة اللاسامية

كتبت "يسرائيل هيوم" ان الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريفلين، التقى في نيويورك، امس، بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتحدثا عن الذكرى السنوية ليوم الكارثة الدولي والعداء للسامية في اوروبا، وقضايا اخرى مطروحة على جدول الاعمال السياسي. وجاء من مكتب الأمين العام ان المحادثة تناولت اهمية خلق اجواء تشجع على العودة الى العملية السياسية.

وطالب رفلين الامين العام بالتفكير بتعيين موفد دائم لمكافحة اللاسامية ورفع مستوى الوعي حولها.وتقرر امس تأجيل خطاب ريفلين امام الامم المتحدة الى يوم غد الاربعاء، بسبب العاصفة الثلجية في نيويورك.


0 comments:

سكرتير سابق للحكومة احد المتورطين في ملف الفساد السلطوي

كتبت صحيفة "هآرتس" ان الشرطة الاسرائيلية تواصل اعتقال المشبوهين بالتورط في ملف الفساد السلطوي المتشعب، وقامت امس، بمداهمة مكتب اعلانات وعلاقات عامة بشبهة قيام مسؤولين فيه بدفع رشوة مالية لشخصيات رسمية، مقابل الحصول على ميزانيات لنشر مشاريع تابعة لوزارات مختلفة.

وتم اعتقال اربعة اشخاص، بينهم المستشار الاعلامي رونين موشيه، وسكرتير سابق للحكومة الاسرائيلية، وطالي كيدار المديرة السابقة لمكتب المدير العام لوزارة الزراعة رامي كوهين، وموظفة رسمية اخرى. وتم تمديد اعتقال كيدار وموشيه لأربعة ايام، فيما فرض على سكرتير الحكومة سابقا والموظفة الثانية، الحبس المنزلي لخمسة أيام.

0 comments:

الجيش الإسرائيلي يقرر اقصاء ضباط المخابرات الذين كشفوا تسخيرهم لترسيخ الاحتلال

كتبت "يديعوت احرونوت" انه بعد اربعة أشهر من نشر رسالة ضباط الاحتياط في وحدة النخبة 8200 في سلاح الاستخبارات، قرر الجيش الاسرائيلي اقصاء الموقعين على الرسالة، واعلن في بيانه انه "لا مكان للرفض في الجيش، ونحن ننظر بخطورة الى استغلال الخدمة للاعراب عن مواقف سياسية".
Socio-Economics History Blog

وكان الرافضون قد كتبوا في رسالتهم التي وجهوها الى رئيس الحكومة ووزير الامن ورئيس الأركان، "ان الوحدة 8200 انحرفت عن مهامها وعن الحفاظ على أمن الدولة، وتحولت الى أداة تهتم بترسيخ النظام العسكري وغير الديموقراطي على ملايين الفلسطينيين".

وقال الموقعون على الرسالة انه لم يتم حتى الآن التوجه الى أي منهم بشكل رسمي، من قبل الجيش او وحدتهم العسكرية، وتبليغهم قرار اقصائهم. وقالوا "اننا وللأسف نرى ان الوحدة تختار التعامل مع الادعاءات التي طرحناها من خلال طردنا، كما لو أن الأمور القاسية ستختفي معنا". وأضافوا: "ان الافادات التي نشرت ليست شائعات وانما هي افاداتنا ومن مصدر اول، حول العمليات التي شكلت جزء من طبيعة خدمتنا. قادة الوحدة والناطق العسكري لا ينفون ان احتياجات السلطة العسكرية في المناطق تشمل جمع معلومات حول الأبرياء دون أية قيود مبدئية وابتزاز اناس غير متورطين، على أساس معلومات طبية وميول جنسية. صحيح كما قال قائد الوحدة، ان هناك خطا رفيعا يفصل بين السياسة والجيش، ولكن هذه المهام، وليست رسالتنا، هي التي تحول الخدمة العسكرية الى سياسية".

0 comments:

مواجهات في شعفاط اثر اختطاف المستعربين لطفل في العاشرة

كتبت "هآرتس" انه بعد عدة اسابيع من الهدوء النسبي في القدس، اندلعت مجددا مواجهات عنيفة في حي شعفاط، امس، قام خلالها عشرات الفلسطينيين برشق قوات الامن بالحجارة،
Israeli undercover policeman

ما اسفر عن وقف حركة القطار الخفيف واصابة شرطية بجراح طفيفة. وجاء اندلاع المواجهات اثر قيام قوة من المستعربين باعتقال طفل فلسطيني في العاشرة من عمره، بشبهة رشق الحجارة على القطار. لكنه انتشر في الحي ان الطفل تعرض للاختطاف من قبل اليهود، على غرار اختطاف الفتى محمد ابو خضير في الصيف الأخير. وفي اعقاب ذلك خرج عشرات الشبان الى الشوارع ودخلوا في مواجهات مع الشرطة.

0 comments:

GIGABYTE X99 SOC Champion breaks XTU world record and highest DDR4 memory frequency

HWBOT lit up today with some more scores from GIGABYTE X99 SOC Champion coupled with DDR4 and 5960X CPU. First score was the highest DDR4 memory frequency done by hicookie. New DDR4 frequency top score was set with Corsair DDR4 memory and it stands at DDR4-4326 (2163.3MHz).

HWBOT score link: http://hwbot.org/submission/2745882_hicookie_memory_clock_ddr4_sdram_2163.3_mhz

It comes with a video validation showing oscilloscope measurements confirming the frequency.

Clipboard01s

image_id_1331606

The latest XTU world record was also broken by dinos22 on GIGABYTE X99 SOC Champion motherboard. New world record XTU score is at 3039 points running 5920MHz CPU frequency on Intel 5960X CPU powered by a 1500W Corsair PSU.

HWBOT score link: http://hwbot.org/submission/2746285_dinos22_xtu_core_i7_5960x_3039_marks

Clipboard01

image_id_1331820image_id_1331821


0 comments:

ثلاثة وستون عضو من أعضاء البرلمان الأوروبي يدعون إلى تعليق معاهدة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل

دعا 63 عضوا من أعضاء البرلمان الأوروبي منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني تعليق اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، وهي المعاهدة الرئيسية بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.


المبادرة التي تجمع عدة أفراد من مختلف الأحزاب هي المرة الأولى التي يدعو فيها العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي إلى اتخاذ مثل هذه اجراءات صارمة ضد اسرائيل وذلك منذ مجزرة غزة التي أودت بحياة أكثر من 2,300 فلسطيني في غزة صيف 2014.

المبادرة تأتي تأكيدا لما قدمته في نوفمبر الماضي أكثر من 300 جماعة من منظمات حقوق الإنسان والنقابات العمالية والأحزاب السياسية من مختلف أنحاء أوروبا، والذي طالب موغيريني بتعليق اتفاق الشراكة بين إسرائيل في الاتحاد الأوروبي.

اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، والتي دخلت حيز النفاذ في عام 2000، وترفع القيود التجارية إلى حد كبير بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل ويسمح لإسرائيل بالمشاركة في مجموعة واسعة من برامج الاتحاد.

0 comments:

استجابة لتفعيل المقاومة الشعبية ضد إسرائيل، فتح تنظم وقفة احتجاجية ضد احتجاز عائدات الضرائب

رام الله - نفذ المئات من المواطنين وقفة إحتجاجية دعت إليها حركة فتح في مدينة رام الله تنديداً بحجز إسرائيل للأموال الضرائب، ودعماً لموقف القيادة بالإنضمام إلى المنظمات والهيئات الدولية. 

ورفع المشاركون شعارت تدعو المجتمع الدولي لدعم الفلسطينين، وأخرى تطالب بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والمقاومة الشعبية .

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي كافة القطاعات العامة والخاصة لتفعيل المقاومة الشعبية ضد إسرائيل، وضرورة تكريس الوعي الوطني لجعل مقاطعة بضائع الاحتلال جزءا من النضال الوطني.

0 comments:

إسرائيل:حماس تواصل إجراء اختبار على الصواريخ

نقلت وسائل إعلام عبرية، ظهر اليوم الاثنين، عن مصادر إسرائيلية مزاعمها، أن حركة حماس أطلقت وابلا من الصواريخ تجاه البحر المتوسط، في إطار التجارب التي تجريها لتحسين قدراتها الصاروخية.


وحسب موقعي القناة الثانية و واللا العبريين، فإن نحو عشرة صواريخ أطلقت صباح اليوم تجاه سواحل البحر الأبيض المتوسط من أنقاض مستوطنة غوش قطيف المخلاة.


وأشارت إلى أن الحدث الذي جرى اليوم يعد استثنائيا مقارنةً بالتجارب التي تجريها حركة حماس حيث كانت تقوم بشكل شبه يومي بإطلاق صاروخين في أكثر معدل ممكن.


وقال موقع القناة الثانية، إن نحو 70 صاروخا أطلقت تجاه بحر المتوسط منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد" على سبيل إجراء تجارب لتحسين مدى تلك الصواريخ التي يتم انتاجها محليا في ظل عدم وجود إمدادات من خارج القطاع، بسبب الحصار المفروض على القطاع.

0 comments:

جلسة للمجلس التشريعي في غزة غدًا

من المقرر أن يعقد المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة، جلسته الأسبوعية غدًا الاربعاء في مقره وسط مدينة غزة.

وأوضح مدير عام الادارة العامة للإعلام والعلاقات العامة أيمن أبو ليلة، أن الجلسة ستناقش آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة سيلقي كلمة الافتتاحية، وسيلقي النائب د. محمود الزهار رئيس اللجنة السياسية في المجلس تقرير لجنته لمناقشته أمام المجلس ومن ثم اقراره.

وتأتي جلسة المجلس استمرارا للجلسات التي أعلن المجلس عن استئنافها لمناقشة قضايا المواطنين والمستجدات السياسية وذلك في ظل استمرار رئيس السلطة محمود عباس تعطيل المصالحة وعدم التزام حركة فتح بها.

وأكد أبو ليلة أن المجلس سيستمر في عقد جلساته بشكل مستمر ومنتظم وأداء المهام الموكل إليه.

0 comments:

ريفلين ينصح نتنياهو: الصداقة مع أميركا مصدر قوة

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، ان الصداقة مع الولايات المتحدة الأميركية مصدر قوة لا غنى عنها.

جاء ذلك في تصريحات لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، على خلفية التوتر بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية بشأن الخلافات الأخيرة حول الخطاب الذي سيلقيه في الكونغرس دون علم وتنسيق مع البيت الأبيض.

وأعرب ريفلين عن ثقته في نتنياهو ورؤيته للعلاقة مع الولايات المتحدة، قائلا "لديه رؤية حيوية بشأن هذه العلاقة، وهي تمثل قوة كبيرة لدولة إسرائيل".

وأشار إلى أنه خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طلب تعيين مندوب خاص لمحاربة "معاداة السامية".

وبشأن توجه الفلسطينيين لمحكمة الجنايات الدولية، قال ريفلين انه أبلغ بان كي مون أن يطلب من الرئيس محمود عباس عدم المضي في مثل هذه الخطوة، مبينا أن إسرائيل ستدافع عن جنودها ولا يمكن وصفهم بمجرمي الحرب.

وتابع "حماس وحزب الله هذه هي المنظمات الإرهابية التي يجب أن تحاكم لذبحها شعبها، وإطلاقها صواريخ وقذائف من المدارس والمستشفيات وأماكن العبادة وأنه يجب أن يكون هناك موقف واضح ضدهم من قبل الأمم المتحدة".

0 comments:

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عشرة فلسطينيين، خلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، في الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، أن قوة عسكرية اقتحمت مدينة نابلس (شمال)، وداهمت عدداً من المنازل، وعاثت بمحتوياتها، قبل أن تعتقل خمسة مواطنين، بحجة أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

وفي الخليل، وبيت لحم (جنوب)، اعتقلت قوة عسكرية أربعة فلسطينيين بعد تفتيش منازلهم، بحسب نفس المصدر.

وفي بلدة بيت ريما، غربي رام الله (وسط)، داهم جيش الاحتلال منزل الناشط في حركة حماس يعقوب الخطيب، قبل أن يعتقله، بحسب شهود عيان أفادوا إن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها مداهمة منزل الخطيب في غضون 10 أيام.

وبينما ذكر شهود العيان اسم أحد المعتقلين العشرة، لم يعرف على الفور أسماء التسعة المتبقين.

وعادة ما تقتحم قوات الاحتلال مدن وبلدات الضفة الغربية، وتعتقل مواطنين بحجة أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

0 comments:

"حماس": أجهزة أمن السلطة في الضفة تعتقل مواطنين اثنين وتستدعي 3 آخرين

قامت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية يوم الثلاثاء بإعتقال مواطنين اثنين، واستدعت 3 آخرين، بحسب ما قالته حركة "المقاومة الإسلامية - حماس".
جبريل الرجوب

وأضافت الحركة في بيان وصل يوم الثلاثاء أن جهاز المخابرات العامة في محافظة رام الله اعتقل الطالب بكلية الإعلام في جامعة بيرزيت براء القاضي عقب استدعائه للمقابلة.

وأوضحت أن جهاز الأمن الوقائي استدعى الأسير المحرر حسام شماسنة للمقابلة، وهو معتقل مرات عديدة عند أجهزة السلطة، فيما تعرض قبل سنة لمحاولة إطلاق نار أصيب على إثرها بعدة طلقات، وهو من بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

وفي محافظة الخليل، رفض جهاز المخابرات الإفراج عن المعتقليْن السياسيين مجدي ناصر الدين وشريف الزعتري، وذلك رغم صدور قرار من المحكمة بالإفراج عنهما.

وأشار بيان "حماس" إلى أن جهاز المخابرات أفرج عن المعتقل السياسي معاذ هشام الشرباتي من الخليل، وذلك عقب قرار من المحكمة بالإفراج عنه بعد 20يومًا من الاعتقال التعسفي بحجة "التطاول على المقامات العليا".

وذكر أن الأمن الوقائي في محافظة قلقيلية اقتحم منزل الأسير المحرر إبراهيم دحمس، فيما فشل في اعتقاله لعدم وجوده بالمنزل، حيث سلموا عائلته بلاغًا يطالبه بالذهاب لمقابلتهم.

وفي السياق، أصدرت محكمة تابعة للسلطة في قلقيلية قرارًا سياسيًا بسجن المعتقل السياسي إياد محمد عارف نوفل (38عامًا)، 3 سنوات و9 أشهر بتهمة "الشروع بالقتل" على خلفية حادثة مرّ عليها أكثر من 7 سنوات، جرى إنهاء كافة إجراءاتها القانونية بين كافة الأطراف.

واستنكرت عائلة نوفل القرار، معتبرة إياه سياسيًا بامتياز، وقالت إن المحامي تقدم بطلب إخلاء سبيل واستئناف على القرار مقابل كفالة عدلية 5000 دينار و450 شيقل، على أن يتم البت مجددًا في قضيته بعد عدة أشهر.

ويذكر أن إياد نوفل أمضى في سجون الاحتلال قرابة 5 سنوات، كما جرى اعتقاله عدة مرات لدى أجهزة السلطة لفترة تجاوزت 7 أشهر، وتعرض وإخوته الثمانية للاعتقال السياسي عدة مرات، كان آخرهم عبد الله نوفل الذي جرى الإفراج عنه منذ أيام من سجن المخابرات بأريحا.

وفي سجن أريحا المركزي، يواصل جهاز المخابرات اعتقال 3 من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، وهم فوزي بشكار وعبد الرحمن لبادة ومحمود عصيدة.

أما في محافظة بيت لحم، فقد استدعى جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر عمر حبيب (29عامًا) للحضور لمقره، كما اعتقل في جنين الشاب علاء جلبوش من منزله في قرية مركه، علمًا أنه معتقل سياسي سابق.

0 comments:

الحكومة المصرية تشترط تسليم حماس للمعابر كي يفتح المعبر 24 ساعة يوميا

بحث رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية د. ياسر الوادية مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الاثنين عدد من الملفات المهمة على صعيد القضية الفلسطينية؛ ومن أبرزها أزمات قطاع غزة (الكهرباء، المياه، المعابر، المصالحة).

وأوضح الوادية أن لقائه مع شخصيات مصرية بارزة  كانت إيجابية ويبنى عليها، مشيراً أن اللقاءات تناولت ملف تفعيل شبكة الأمان العربية، ونتائج مؤتمر إعادة اعمار غزة الذي عقد في القاهرة مؤخراً.

وطالب الوادية خلال لقائه بالعربي بضرورة تشكيل مجلس وزاري عربي لمتابعة شبكة الأمان العربية خاصة في الوقت التي تتعرض فيه أموال الجباية الفلسطينية (المقاصة) لقرصنة وحجز إسرائيلي.

وأكد أن العربي وعد بمتابعة وتفعيل شبكة الأمان العربية عبر الضغط على الدول المتعهدة بدفع تعهداتها داخل الشبكة، مشيراً أن الأيام القادمة تحمل إيجابيات كبيرة على صعيد تفعيل الشبكة.

وفي ملف المصالحة، قال الوادية :”طالبنا الجامعة العربية بمتابعة ملف المصالحة والتي هي جزء من الوثيقة الفلسطينية للمصالحة عام 2007، ووعدت بتحرك لدفع المصالحة وإنهاء الانقسام”.

كما وأكد ان الجانب المصري والجامعة العربية والجامعة العربية ربطت مصير معبر رفح وإمكانية فتحه 24 ساعة متواصلة بتسليم حركة حماس وحكومة غزة السابقة للمعابر للسلطة الفلسطينية وحكومة التوافق.

واوضح الوادية، ان اللقاء تناول أيضاً مستقبل عملية السلام والوضع الفلسطيني بشكل عام والخطوات المزمع اتخاذها للتوجه الى الامم المتحدة، ونتائج.

وقال: إن الامين العام للجامعة وعد باتخاذ عدد من الخطوات العملية والجدية المطلوبة لدعم القضية الفلسطينية .

وحول التعهدات التي تمت في مؤتمر اعمار غزة والخطوات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن، قال إنه تم الاتفاق مع الامين العام للجامعة العربية على تشكيل وفد من جامعة الدول العربية والمسئولين الفلسطينيين وكذلك من الشخصيات المستقلة لمطالبة الأطراف الدولية بالوفاء بتعهداتهما التي أعلنت عنها في مؤتمر اعادة اعمار غزة الذي عقد في القاهرة مؤخراً، حتى تتمكن حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة والضفة الغربية من عملها في أسرع وقت ممكن.

وحول ملف المصالحة الفلسطينية، أكد الوادية أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة العربية لدعم المصالحة الفلسطينية التي ترعاها مصر.

0 comments:

حماس : موقفنا من سوريا لم يتغير وطالبنا مصر باستكمال مفاوضات التهدئة

قال أسامة حمدان مسئول العلاقات الخارجية في حركة حماس، أن "موقف حركته من المسألة السورية لم يتغير وعلاقاتها مع حزب الله قائمة ما دامت تخدم المقاومة والقضية الفلسطينية ."

وقال حمدان في حديث تلفزيوني نشرته مواقع تابعة لحماس الليلة ان حركته "لا تبني علاقاتها مع طرف على حساب طرف آخر أوضده وإنما على أساس دعم المقاومة والقضية الفلسطينية."

وأضاف مسؤول العلاقات الخارجية بحماس "لذلك نحن حريصون على العلاقة مع السعودية وعلاقاتنا مع حزب الله قائمة طالما أنها تخدم مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، وموقفنا من المسألة السورية لم يتغير ."

وفيما يتعلق بملف حكومة التوافق الفلسطينية، أكد حمدان ان" حماس ستعطي الحكومة فرصتها للنجاح ولن تسمح باستمرار الأخطاء والتجاوزات."

وقال حمدان "حكومة التوافق لم تقم بواجباتها منذ توليها الحكم، ورغم ذلك سنعطيها فرصة لتعيد حساباتها".

وأضاف "لم يعد مقبولًا أن يحتكر فرد أو مجموعة القضية الفلسطينية" مشيرا إلى أن" حكومة رامي الحمد الله هي حكومة توافق وطني وليس حكومة محمود عباس".

وعن خلافات الداخلية في حركة فتح تابع حمدان "خلافات فتح الداخلية لا تعنينا لا من قريب ولا من بعيد".

وعلى صعيد مفاوضات التهدئة مع اسرائيل، لفت إلى أن حماس طلبت من الجانب المصري الاتصال بالاحتلال الإسرائيلي لاستكمال المفاوضات التي عقدت في صيف العام الماضي، مشددا على ضرورة فتح المعابر وإعطاء الشعب فرصته في الإعمار.

0 comments:

مسلسل درامي واقعي في الأرجنتين؛ حل جهاز المخابرات بعد وفاة المدعي العام نيسمان

أعلنت الرئيسة الأرجنتينية، كريستينا كيرشنر، مساء أمس الاثنين حل جهاز المخابرات 'اس آي' بعد اتهام بعض عناصره بمقتل المدعي العام البرتو نيسمان.

وقالت الرئيسة إن الوكالة الفدرالية للمخابرات ستحل محل جهاز المخابرات الذي اتهمه المدعي العام نيسمان بعرقبة التحقيق حول الاعتداء على الجمعية اليهودية اميا (85 قتيلا عام 1994).

ويشتبه بأن نسيمان قتل على يد عملاء في جهاز الاستخبارات للتغطية على قضية فساد داخل الجهاز.

وعرف نيسمان من خلال ملف التحقيق في ضلوع إيران، في تفجير مقر الجالية اليهودية في عاصمة الأرجنتين عام 1994.

وكشف الصحافي الأرجنتيني الإسرائيلي داميان باتشير، السبت الماضي، عبر موقع "إنفوبي"، أنه "لديه مخاوفًا على سلامته"، موضحًا "سأغادر لأنَّ حياتي في خطر، هواتفي مراقبة".

وفر باشتير من الأرجنتين إلى إسرائيل خشية على حياته بعدما كشف عن جريمة قتل المدعي العام الأرجنتيني ألبرتو نيسمان.

0 comments:

القوات الجوية الروسية على أقصى درجات الاستعداد، الحرب العالمية الثالثة بدأت



القوات الجوية الروسية على أقصى درجات الاستعداد، الحرب  العالمية الثالثة بدأت




Russian Air Force On High Alert, First Shots Of WW3 Fired




0 comments:

صحيفة لبنانية: إعدام طفل فلسطيني بتهمة التعاون مع حزب الله

عثر فجر السبت الماضي على جثة الفلسطيني النازح من سوريا إبراهيم محمد الجنداوي (17عاماً)، مصابة بطلقات نارية في أحد أزقة حي الرأس الأحمر في عين الحلوة.

وتفيد صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن مصدر أمني من داخل المخيم أخبرها بأن “التحقيقات الأولية تشير إلى أنّ الجريمة تمثل رسالة إلى عصبة الأنصار الإسلامية، ومن يتواصل مع الدولة اللبنانية وحزب الله”.

الجنداوي الذي وصل مع عائلته إلى المخيم مع بداية الأزمة السورية، وأقام في حي الطوارئ، ليس عنصراً في سرايا المقاومة كما روج «الشباب المسلم»، إذ نعاه الحزب العربي الإشتراكي والشباب القومي العربي. والبيان الصادر عن الحزب أكد أن الجنداوي «ليس سرايا أو حزب الله بل ينتمي الى الحزب العربي».





0 comments:

لقاء لافروف وليبيرمان لا يتناول توريد "اس-300" لإيران

التقى وزير الخارجية الروسي نظيره الإسرائيلي الزائر للعاصمة الروسية، اليوم. لم تتناول المحادثات التي جرت بين وزيري خارجية روسيا وإسرائيل في العاصمة الروسية، اليوم الاثنين، مسألة توريد منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "اس-300" لإيران. 

وتحدثت الأنباء التي انطلقت قبل وصول وزير الخارجية الإسرائيلي ليبيرمان إلى روسيا عن أنه يمكن أن تعيد روسيا النظر في اتفاقية لاغية لبيع منظومات "اس-300" إلى إيران.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين عقب ختام لقائه بوزير الخارجية الإسرائيلي "لم نناقش هذه المسألة اليوم"، مضيفا أن روسيا "تقوم بتطوير التعاون مع إيران في مجالات لا تشملها قيود". 

وتطرق لافروف إلى النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ، مشددا على "ضرورة مواصلة العمل لصالح الحل الشامل والعادل والثابت للنزاع العربي الإسرائيلي". 

كما يرى لافروف "ضرورة بذل قصارى الجهد لمنع وقوع هذا النزاع في مزالق النزاع الديني"، مشيرا إلى أن من شأن هذا أن يعمل "لصالح القوى الساعية إلى زلزلة الوضع في المنطقة". 

وعن اهتمام إسرائيل بإقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي قامت روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان بتكوينه، قال لافروف إن "عشرات البلدان تقترح إقامة منطقة تجارة حرة معه"، مضيفا "أن إسرائيل أبدت اهتمامها بهذا. وتجري المباحثات مع بلدان أخرى أيضا. وإذا توصلنا إلى اتفاق فيمكن أن يتم إنشاء منطقة تجارة حرة كهذه".

0 comments:

نسبة البطالة بين الشبان 39% خلال العام 2014 والفقر بلغت نسبته في النصف الثاني من العام الماضي إلى 56% بين الشباب

خلال مؤتمر واقع الـشـبـاب فــي فلـسـطـيـن الذي جرى في منتدى شارك الشبابي برام الله، اليوم الإثنين، قالت رئيسة جهاز الاحصاء المركزي علا عوض إن نسبة البطالة بين فئة الشبان خلال العام 2014 بلغت 39% ما يفوق المعدل العام البالغ 26%.

وأشارت عوض إلى أن نسبة الفقر بين الشباب بلغت في عام 2011 حوالي 27%، مؤكدة ان ارتفاع نسب البطالة يعود إلى عدم توفر عدد وافر من فرص العمل في السوق الفلسطيني.

وأضافت أن نسبة البطالة بين الشبان ارتفعت في النصف الثاني من العام الماضي إلى 56%، مشيرة إلى أن الشباب الذكور لهم الميزة باكتسباب الوظائف الدائمة في سوق العمل مقارنة بالإناث، حيث سجلت أعلى نسبة بطالة بين صفوف خريجات العلوم الطبيعية، والنسبة الأقل بين خريجات تخصص القانون.

في سياق آخر قالت عوض أن نسبة القراءة بين الشباب لا تزيد عن 3%، بينما كانت في العام 1999 أكثر من 12%.

0 comments:

تطهير عرقي جديد ضد تجمعات الفلسطينيين البدو في جبل البابا

تتعرض تجمعات الفلسطينيين البدو في الضفة الغربية المحتلة لإعتداءات إسرائيلية مستمرة تكاد لا تتوقف، فبعد هدم تجمع "عرب الكعابنة" قبل أسبوعين وترحيل سكانه إلى تجمع سكني كبير في منطقة الأغوار الفلسطينية بخلاف إرادة الأهالي ودون استشارتهم، يجري العمل على ترحيل سكان تجمع "جبل البابا" من "عرب الجهالين" شرق القدس. يسعى الإحتلال وبكل الوسائل للتضييق على العائلات ودفعهم إلى الرحيل التلقائي متذرعاً بحجج واهية كالبناء دون ترخيص، أو أن السكان يقيمون على أراضٍ يصنفها الإحتلال على أنها "أملاك غائبين".

تهدف الخطة لتوسيع أكبر مستوطنات الضفة الغربية "معالي أدوميم" لربطها بمنطقة شرق القدس المحتلة تمهيداً لإقامة القدس الكبرى، والضغط كأمر واقع أمام أي استحقاق سياسي في سياق التسوية مع الفلسطينيين في المستقبل، وبأن القدس هي خارج نطاق أي إتفاق "سلام" مستقبلي، وأن القدس هي "العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل" والعمل على إبعاد أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين خارج المدينة لضمان الأغلبية اليهودية. بدأ المشروع الإحلالي العنصري التوسعي الجديد منذ العام 2007 ليهدد أكثر من 15 ألف فلسطيني بدوي، أكثر من نصفهم من الأطفال يقيمون في 45 تجمع منذ نكبة العام 1948.

استنكر الإتحاد الأوروبي عمليات الهدم وإجبار البدو على الرحيل وإقتلاعهم من المناطق التي تحتلها "إسرائيل"، وأعربت وكالة "الأونروا" عن مخاوفها "حيال التهديد بالتهجير القسري"، و"أن التهجير القسري للأشخاص من أراض واقعة تحت الإحتلال يعتبر خرقاً للقانون الإنساني الدولي"، ولتثبيت البدو في أماكن سكناهم أطلقت الوكالة مشروعاً خاصاً أسمته "معاً لحماية التجمعات البدوية"، لكن الإحتلال كعادته؛ لا يلقي أي إهتمام لأي من القوانين والقرارات الدولية، لا بل يضرب بها بعرض الحائط ولا يلتفت لأي حساب أو مساءلة مستنداً في ذلك إلى قوة حلفائه في المنظومة الدولية لا سيما الحليف الإستراتيجي أمريكا.

وتلاقي مخططات ترحيل البدو الصهيونية إستنكاراً وإدانة واسعة من منظمات حقوقية دولية كالأوكسفام ومنظمة العفو الدولية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، وتضامناً مع سكان تجمع "جبل البابا" الذي يسكنه 350 فلسطينياً، زار التجمع قناصل هولندا وفرنسا والفلبين، ووصف خبراء القانون الدولي عملية الترحيل بأنها إنتهاكا فاضحاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية التي تضمن للشعب الفلسطيني كامل حقوقه الشرعية في أرضه، وتعد جريمة بحق الإنسانية، وعملية تطهير عرقي من الدرجة الأولى يعاقب عليها القانون الدولي، داعين لأن تكون واحدة من ملفات ملاحقة الإحتلال في محكمة الجنايات الدولية، فهذه ليست المرة الأولى التي يمارس على أهالي تجمع "جبل البابا" وبقية التجمعات سياسة التطهير العرقي، فقد سبقها التطهير العرقي الأول أثناء اقتلاعهم من أراضيهم وبيوتهم في فلسطين المحتلة على أيدي العصابات الصهيونية إبان النكبة في العام 1948.

في المقابل وكسياسة ثابتة يمارسها سكان الأرض الأصليين من الفلسطينيين، فلا تكاد جرافات الإحتلال تهدم تجمعاً، إلا ويعاد بناؤه من جديد ولو من التنك والصفيح أو من بقايا الأخشاب والقماش، هي معركة البقاء والإرادات وصراع الأدمغة التي يواجهها الفلسطيني مع الإحتلال وأدوات الاحتلال،.. خسارة ترحيل أهالي تجمع "جبل البابا" لا تقتصر فقط على العنصر البشري وما سيتبعه من معاناة..، بل كذلك سيسبب بإلغاء شارع أثري عمره يفوق 1400 سنة يمر من التجمع ويربط مدينة أريحا بمدينة القدس.

لزوال الإحتلال وإجباره على التوقف عن ممارساته التعسفية؛ نعتقد بأن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق السلطة الفلسطينية ودولة فلسطين العضو المراقب في الأمم المتحدة واعتبار عملية الترحيل قضية سياسية من الدرجة الأولى والدفع باتجاه تشكيل تجمعات ضغط دولية دبلوماسية إعلامية قانونية ثقافية جدية..، على التوازي مطلوب حراك عربي إسلامي موحد لمحاصرة وعزل دولة الإحتلال في المحافل الدولية واتخاذ مواقف ترتقي إلى مستوى الحدث. كذلك دور كبير يتحمله المجتمع الدولي وتحديداً الإتحاد الأوروبي بفضح ممارسات الإحتلال التي تتنافى والقوانين الدولية. مسؤولية كذلك تقع على عاتق المؤسسات الأهلية والمثقفين للدفع باتجاه التوعية.. وعلى أهمية المقاومة الشعبية ودورها، إلا أن هذا لا يلغي ممارسة جميع أشكال المقاومة لدحر الإحتلال، وفي المقدمة منها المقاومة المسلحة وهذا ليس بالجديد في القانون الدولي..

المصدر (علي هويدي) وطن للأنباء

0 comments:

مرشح مدعوم من العرب ينافس عمدة مدينة شيكاغو الأميركية الحالي المدعوم من اللوبي الصهيوني

ألقت منظمات الجالية العربية والفسطينية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية بكامل ثقلها لدعم المرشح لمنصب عمدة المدينة جيسوس غارسيا 'تشوي' في مواجهة عمدة المدينة الحالي المدعوم من اللوبي الإسرائيلي رحبعام عيمانويل الذي يسعى للترشح لفترة ثانية.

وقالت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان له أن دكتور سنان شقديح ، منسق تحالف حركة مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية أكد أن عددا من قادة المنظمات العربية والفلسطينية في شيكاغو أعلنوا دعمهم للمترشح 'تشوي' وقام بعضهم بجمع تبرعات لصالحه وفقا لما اكده الناطق بلسان شبكة الجاليات الفلسطينية رهيف عوض الله الذي اعتبر ان مشاركة العرب والفلسطينيين وابناء الجالية الأسلامية بهذا الزخم في هذه الأنتخابات مبشرة بحراك اوسع نحو زيادة التأثير العربي والأسلامي على القرار السياسي الأميركي.

وكشف عوض الله النقاب عن تأسيسس منظمة غير حكومية أميركية تهدف لتفعيل مشاركة العرب والمسلمين في الانتخابات الأميركية ويقودها شباب وشابات عرب منهم الناشطة أحلام جبارة والناشطين باسم قعوار والمحامي ناصر رشيد والأخير استقال ويعمل حاليا مستشارا للمرشح 'تشوي'.

من جانبه اكد الدكتور غسان بركات الرئيس التفيذي للمجلس الأميركي الفلسطيني دعم أبناء الجالية الفلسطينية والعربية للمرشح 'تشوي' وقال : نعمل حاليا على تجنيد عشرات المتطوعين لحملته الأنتخابية.

وأكد بركات أن إمكانية فوز 'تشوي' قائمة بقوة مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية بحد ذاتها وفرت الفرصة لعشرات المتطوعين الفلسطينيين للتدرب على خوض الحملات الأنتخابية.

وأضاف: هذا مكسب بحد ذاته وسيترك انعكاسات مهمة على المشاركة العربية المستقبلية في القرار السياسي الأميركي خاصة أن تعداد المسلمين والعرب في الولايات المتحدة يزيد عن تعداد الأقليات الصهيونية لتي اعتادت على دعم جرائم إسرائيل.

ويعتبر المرشح 'تشوي' وهو من أصول مكسيكية صديقا للقضايا العربية ونصيرا للقضية الفلسطينية بشكل خاص ويحتفظ بعلاقات قوية وتاريخية مع الناشطين الفلسطينيين في الولايات المتحدة، وأكد اليوم في تصريحات خاصة أنه في حال فوزه في الأنتخابات القادمة فسيكون لأبناء الجالية العربية مقعد شريك في إدارته.

ويتنافس 'تشوي' مع العمدة الحالي الإسرائيلي الأمريكي عيمانيويل وهو جندي احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي وسبق له أن خدم في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخدم البيت الأبيض خلال فترة أوباما الأولى قبل أن يفوز بموقع عمدة مدينة شيكاغو.

ومدينة شيكاغو هي ثاني أهم وأكبر المدن الأميركية بعد نيويورك ويقطنها نحو ثلاثة ملايين نسمة لكن يعمل فيها نحو ١٥ مليون نسمة يقطنون بمعظمهم خارجها.

ويحظى المرشح الإسرائيلي عيمانيويل بدعم اللوبي اليهودي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة 'آيباك' وجمع لحملته لغاية الأن نحو ستة عشر مليون دولار.

على الطرف الأخر تمكن المرشح 'تشوي' من جمع نحو تسعمائة ألف دولار كتبرعات من أبناء جاليات الأقليات العرقية ومصدرها مدينة شيكاغو.

0 comments:

مصر؛ الأمور المستعجلة تقضي بعدم الاختصاص في نظر دعوى إعلان حماس كمنظمة إرهابية

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة، بمحكمة عابدين اليوم الاثنين بعدم الاختصاص في نظر دعوى الدعوى مطالبة بإعلان حركة حماس كمنظمة إرهابية.

وكان المحامي سمير صبري، أشهر مقدمي البلاغات ضد الإخوان، أو الملقب بأفوكاتو المشاهير، تقدم بدعوى قضائية تطالب بإدراج حركة حماس الفلسطينية كمنظمة إرهابية، وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة سابقا بحظر أنشطتها والتحفظ على مقراتها داخل مصر.

وقال صبري في دعواه إن القيادي بحركة حماس خالد مشعل، هو الذي رتب لتنفيذ خطة التصعيد ضد الجيشالمصري في سيناء، وعقد اجتماعا في منزل وزير الداخلية السابق في حكومة حماس، شارك فيه كل من مسؤول جيش الإسلام الفلسطيني ومسؤول مجلس شورى المجاهدين وأفراد من تنظيم حماة الأقصى.

وألصقت الدعوى في حماس تهم تفجير كمين ''كرم القواديس'' بشمال سيناء، وبتمويل من دولة قطر ومعلومات من المخابرات التركية، وكأن حماس عصا سحرية لتنفيذ المخططات التي تحاك في الخارج والداخل ضد مصر، وكما جاء بالدعوى الكيدية أدعى المحامي مؤيد الانقلاب العسكري أن خلاف حركة حماس مع الشعب المصري، ثأر شخصي، لأنه أسقط حكم جماعة الإخوان.



0 comments:

في ذكرى جورج حبش؛ المكتب السياسي يرفض عرض قرار انهاء الاحتلال على مجلس الأمن ويدعو إلى تشكيل جبهة مقاومة موحدة أمام الثالوث الصهيوأميركي الرجعي الغربي

دعت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” إلى “تشكيل جبهة مقاومة موحدة تضم محور المقاومة لمواجهة التهديدات والمخاطر التي يمثلها الثالوث الصهيوأميركي الرجعي الغربي وضرورة فتح كل الجبهات أمام المقاومة وحقها المشروع في التصدي للعدوان الصهيوأميركي الإرهابي الذي يهدد مستقبل الشعوب العربية وهويتها ومصالحها وقضاياها الوطنية والقومية”.

وأكد المكتب السياسي للجبهة الشعبية في بيان صحفي عقب اجتماعه مساء اليوم ”رفض الجبهة لإعادة عرض المشروع الفلسطيني الهابط سياسيا إلى مجلس الأمن وضرورة مواصلة المعركة السياسية والدبلوماسية الفلسطينية لانضمام فلسطين إلى المنظمات والهيئات والمعاهدات الدولية بما يعزز من قدرتنا على عزل الكيان الصهيوني ومحاسبة قياداته السياسية والعسكرية على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني باعتبارها جرائم حرب”.

وأشار إلى أن إسرائيل مارست أبشع عمليات التدمير للمنازل والكنائس والمساجد والمؤسسات التعليمية والصحية وتمادت في تعريض حياة المواطنين للخطر وتدمير البيوت وبناء جدار الفصل العنصري ومصادرة الأراضي والاعتداء على المواطنين، ومواصلة حصار قطاع غزة وتهويد القدس وإفراغ النقب من سكانه الأصليين والاستيطان في الضفة بشكل عام وفي القدس بشكل خاص.

وبحسب البيان،توقف المكتب السياسي للجبهة الشعبية وهي احدى فصائل منظمة التحرير أمام استمرار حالة الانقسام الفلسطيني وسياسة طرفي الانقسام المضرة بالمصالح الوطنية في اشارة الى حركتى فتح وحماس.

وحمل المكتب الطرفين مسؤولية استمرار الانقسام .مؤكدا ضرورة إنهاء الانقسام “على أساس تفاهمات واتفاقات القاهرة بما يساهم في قدرتنا على التصدي لمهام جسام تنتظرنا على المستوى الوطني وعلى رأسها إعادة الإعمار في قطاع غزة وتشكيل جبهة مقاومة فلسطينية قادرة على توحيد الفعل الوطني المقاوم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني”.

وأكد أيضا رفضه لاستمرار ما وصفه “تعويم” المؤسسات الوطنية الفلسطينية وضرورة اقتصارها على أعضائها وأهمية انتظام اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بأعضائها المنتخبين لمعالجة كل قضايا الانقسام وإعادة بناء المنظمة وبحث الاستراتيجية السياسية الفلسطينية والقطع مع مسار أوسلو وبحث أشكال التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والتوقف عن سياسة الإقصاء والتفرد والتي تلحق أفدح الأضرار بقضيتنا الوطنية”.

وطالب المكتب السياسي للجبهة الشعبية بدعوة وتفعيل الإطار المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى اجتماع عاجل يناقش فيه عقبات المصالحة وضمان انتظام اجتماعاته.

0 comments: