ردا على عزام الأحمد؛ ابو مرزوق :من يتحدث عن تمرد غزة فليتحسس قدميه

قام موسى ابو مرزوق عضو القيادة السياسية لحركة حماس الانتقاد بشدة التصريحات الاخيرة لعزام الاحمد عضو اللجنه المركزية لحركة فتح التي دعا فيها مجددًا إلى إعلان قطاع غزة “إقليمًا متمردًا”.

وكان الأحمد صرح في حديث متلفز أمس الثلاثاء، إنه “كان من الذين دعوا لإعلان قطاع غزة “إقليماً متمرداً” وما زال مقتنع أنه متمرد، مستدركاً “ليس من أهل غزة ولكن من القوة التي تحكمهم”

وعقب أبو مرزوق على صفحته “فيسبوك”، بالقول: “من يتحدث عن إقليم غزة، عليه أن يتحسس موضع قدميه”، متسائلا : هل يستطيع السفر دون تصريح، أو التنقل بين محافظة وأخرى دون انتظار موافقة العدو على المرور؟!، “أم هل يستطيع أن يأتي إلى غزة دون إذن”.

وأضاف متسائلا “هل يستطيع أن يحمي أبناء شعبه من الاعتقال أو يمنع عنهم القتل؟، متابعًا: “قبل تهديد غزة بالفصل امنع المستوطنين من الاستيلاء على أرضنا، أو على الأقل أوقف هدم بيوتنا”.

وأعلن أبو مرزوق أن “غزة تمردت على الاحتلال، فانسحب بمستوطناته ومستوطنيه(..) صمدت غزة رغم الحصار والدمار، وصنعت لشعبها ثوب الفخار والانتصار، لم تعترف لعدوها بما اغتصب، ولم تنكر حق اللاجئ من شعبها بحيفا ويافا وصفد”.

وقال إن “غزة بقيت على عهدها مع شعبها في القدس بلا تفريط، ومع المقاومة بلا مساومة، ومع وحدة شعبها بعزة وكرامته”، مستدركًا “الوطني بامتياز من يحافظ على تراب وطنه ولم يفرط ولو بشبر من أرضه”.





0 comments: