مصر؛ في يوم الذكرى السنوية لثورة 25 يناير ، انفجارات صباح الأحد

انفجر خط الغاز الرئيسي صباح اليوم الأحد بمدينة العاشر من رمضان ويغذى هذا الخط مدينتي “بلبيس والعاشر”، حسبما ورد خلال “خبر عاجل” على فضائية “صدى البلد”، وانتقل على الفور خبراء المفرقعات بقسم الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية إلى موقع الانفجار، للتعرف على أسبابه.



إصابة ضابطين في انفجار عبوة ناسفة بالألف مسكن صباح ذكرى ثورة 25 يناير

انفجرت صباح اليوم الاحد في يوم الذكرى السنوية لثورة 25 يناير التي اطاحت بحكم الرئيس الاسبق حسني مبارك, عبوة محلية الصنع استهدفت تمركزا لقوات الأمن المركزى بميدان الألف مسكن في القاهرة.

واشار مصدر امني في وزارة الداخلية المصرية, أن الانفجار وقع أمام البوابة رقم ” 3 ” لنادى الشمس الرياضى, وأسفر عن إصابة ضابطين من قوات الأمن المركزى, وهما النقيب مايكل مجدى، مصابا بانفصال فى مشط القدم، وملازم أول عبد العال مجدى ولم تعرف إصابته، وتم نقلهم إلى مستشفى هليوبليس.

سقوط برج كهرباء بسبب انفجار عبوتين ناسفتين بالمنوفية

انفجرت عبوتان ناسفتان بدائيتا الصنع تم زرعهما أسفل برج كهرباء "ميت موسى"، بمركز شبين الكوم، بالمنوفية، ما أدى إلى سقوطه.

وكان اللواء ممتاز فهمي، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من اللواء جمال شكر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بانفجار قنبلتين بدائيتي الصنع تم زرعهما أسفل برج كهرباء "ميت موسى"، ما أدى إلى سقوطه.

وانتقل علي الفور، العميد خالد بيبرس مدير الحماية المدنية واﻹطفاء، وخبراء المفرقعات، وتم تمشيط المنطقة، ولم يتم العثور على قنابل أخرى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

غلق ميدان التحرير وشارع قصر العيني المؤدي لوزارة الداخلية

قال العقيد مصطفى إبراهيم، مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن جميع الميادين والمحاور المرورية الرئيسية بالقاهرة والجيزة مفتوحة أمام حركة المرور والمشاة، باستثناء ميدان التحرير، الذي تم غلقه أمام حركة السيارات، وشارع قصر العيني في الاتجاه المؤدي إلى وزارة الداخلية.

وأضاف إبراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"، أن هناك تواجدًا مكثفًا للقوات المسلحة والشرطة بجميع الميادين، ووجود تشكيلات أمن مركزي على جميع مداخلها لتأمين احتفالات المصريين ورصد أي تجمعات من شأنها الإخلال بالأمن العام.

وأشار إلى أن هناك تشكيلات تأمينية على كافة الطرق لتنشيط الخدمات والأقوال الأمنية، إلى جانب وجود تعزيزات أمنية للمواقع الشرطية وجميع الطرق السريعة والميادين، لافتًا إلى عدم تلقيهم أي إخطارات بأي تجمعات بتلك الأماكن.

0 comments: