تقرير:الاحتلال اعتقل 400 فلسطيني الشهر الماضي

جنيف (سويسرا) - قدس برس - رصدت "المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني"، اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي لنحو 400 مواطن فلسطيني خلال شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، بمعدل 13 حالة اعتقال يومياً.

وأشارت المجموعة التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إلى أن الغالبية العظمى ممّن جرى اعتقالهم كانوا من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اعتقل 15 مواطناً فلسطينياً من قطاع غزة، بينهم 4 صيادين اعتقلوا في عرض البحر أثناء عملهم، بالإضافة إلى 4 تجار ورجال أعمال تم اعتقالهم على معبر بيت حانون "إيرز" أثناء تنقلهم.

وقالت المجموعة في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت (7|2)، إن من بين المعتقلين 57 طفلاً و18 مواطنة، وعدد من الأكاديميين والاعلاميين.

كما رصد البيان، إصدار سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال كانون ثاني (يناير) المنصرم، أكثر من 100 قرار بالاعتقال الإداري، دون تهمة أو محاكمة، وتجديدها لقرارات الاعتقال الإدارية لعشرات الأسرى الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة، مما رفع أعداد المعتقلين الإداريين لقرابة 500 معتقل.

وأعربت "المجموعة العربية" عن بالغ قلقها من "تصاعد الاعتقالات العشوائية والجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تستهدف كل فئات المجتمع الفلسطيني بمن فيهم الأطفال والنساء، والزج بهم في ظروف احتجاز لا تتوفر فيها الحد الأدنى من شروط الحياة الآدمية"، وفق ما جاء في بيانها.

وطالبت "المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني"، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف تلك الاعتقالات العشوائية، والتي تشكل عقاباً جماعياً للفلسطينيين، خاصة وأنها تندرج في سياق الانتقام من الفلسطينيين كما هو واضح، ولا علاقة لها بالحفاظ على الأمن كما تدعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وفق البيان.

0 comments: