ليبرمان: تغيير قواعد اللعبة الذي فرضه علينا حزب الله في الشمال أمر لا يُحتمل

قال وزير خارجية العدو افيغدور ليبرمان في سياق حديثه عن التحالفات الممكنة لتشكيل حكومة ائتلافية "إننا نحن من يعرف الوضع جيدا في اسرائيل. فقط حزب "اسرائيل بيتنا" هو الذي يعرف الحزم والحسم في كل المجالات وفي كل المستويات. لقد شاهدنا ما حصل في كامب ديفيد وفي واي بلاستيشن وفي لقاءات عريقات مولخو وغيرهم. أنا آت من تجربة غنية. لقد عملت كمدير عام مكتب رئيس الوزراء في العام 1996 وشغلت العديد من المناصب الوزارية. نحن الوحيدون الذين لم نغير ولم نبدل في مواقفنا، فنحن لم نصوت على عملية فك الارتباط عن غزة عام 2005 ونحن لم نسلم الخليل". 

وأضاف خلال مقابلة له مع موقع "يديعوت أحرونوت" إن "ما ينبغي ان يكون واضحا للجميع هو أننا لن نكون شركاء في حكومة لليسار. نحن نعرف القيود ونعرف ايضا الخصائص والمميزات ونعرف الوضع الذي وصلنا اليه اليوم وهو أمر لا يحتمل، وكما أن التردد في اسرائيل ادى الى ان العملية الرابعة مقابل قطاع غزة ومقابل حماس هي أمر حتمي، كذلك الحال ايضا فان حرب لبنان الثالثة هي امر لا مفر منه".

وتعليقاً على عملية مزارع شبعا، قال ليبرمان إن "تغيير قواعد اللعبة الذي فرضه علينا حزب الله في الشمال، حيث نراه يطلق النار من داخل الأراضي اللبنانية، يقتل جنودنا، ويجرح عددا آخر، ويتحمل المسوؤلية، فيما نحن لا نرد عليه، ونقرر احتواء الحادث، هذا أمر لا يُحتمل، وخطأ فادح".

وقال ليبرمان إن "قواعد اللعبة الجديدة ستحفز حزب الله ليكون أكثر وقاحة، أكثر تصميما واستفزازا. الجميع ينتظر كيف نتصرف، ولهذا التصرف تداعيات، لذلك كان قرارنا بالاحتواء غير دقيق".

0 comments: