جنود من جولاني يتهمون قائدهم بالتنكيل بهم

ذكرت "يديعوت احرونوت" ان عددا من جنود لواء جولاني اثاروا شبهات حول تعرضهم الى الاهانة والتنكيل من قبل قائد الكتيبة اثناء التدريبات في معسكر "رجابيم". وقال احد الجنود للصحيفة "ان احد الجنود انهار بعد عدم تمكنه من الصمود امام الجهد المطلوب منه خلال تدريب الركض، وعندها توجه اليه القائد ولكمه على وجهه والقى به على الأرض وحطم نظارته". وادعت جهات في الجيش ان التحقيق الاولي يبين بأن القائد حاول تشجيع الجندي ومساعدته على مواصلة الاختبار، ولذلك التصق به على الارض بل واخذ نظارته واحتفظ له بها في جيبه حتى انتهاء التدريب.

لكن الشهود يقولون ان القائد اوقف الجندي امام رفاقه بعد التدريب واهانه. فقرر الجندي تقديم شكوى للقيادة. ويعد ثلاثة ايام استدعى القائد الجندي اليه واعتذر له. وفي حادث اخر، قال الجنود ان القائد قام بربط سائقة الى احد الاعمدة واهانه امام بقية الجنود.

وفي حادث ثالث قال الجنود انه خلال التدريب لم يتمكن احد الجنود من حمل الحمالة على كتفه وطلب من جندي اخر مساعدته، فسارع اليه القائد والقى به على الارض وضربه وركله عدة مرات، وقام بجره على الوحل. وقال اهالي الجنود، امس، انهم صدموا لدى سماعهم عن هذه الاحداث، وطالبوا بمحاكمة القائد وطرده من الجيش.

0 comments: