عباس يأمر بتشكيل لجنة فلسطينية لمتابعة الملفات في لاهاي

وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على امر رئاسي يقضي بتشكيل لجنة قومية فلسطينية عليا لتكون عنوانا لكل ما يتعلق بالملفات والشكاوى التي سيتم تحويلها الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي


وحسب الأمر، فان هذه اللجنة ستكون مسؤولة عن اعداد الملفات والوثائق التي سيتم تحويلها الى المحكمة، وادارة الاتصالات مع المحكمة الدولية والتنسيق مع المهنيين داخل السلطة وغزة ومع كل الجهات المهنية، بما في ذلك المستشارين القضائيين والمحامين لكي يتم ملاءمة كل التوجهات الى المحكمة مع توجه الاعلام الفلسطيني الى العالم.

وخصص عباس ميزانية للجنة وطالب بتقديم تقارير حول تقدم عملها. ويترأس هذه اللجنة صائب عريقات، وتضم عددا من المسؤولين الفلسطينيين من مختلف الفصائل، بينهم نبيل شعث، حنان شعراوي ومصطفى البرغوثي، وغازي حامد، والمستشارين القضائيين في ديوان الرئاسة ورؤساء تنظيمات حقوق الإنسان الناشطة في الضفة الغربية والقطاع.

وقال مسؤول فلسطيني رفيع ان الحديث عن جهاز كبير جدا، وان بعض اعضائه بدأوا العمل فعلا في الاسابيع الاخيرة. وقال انه ستعمل لجان فرعية لهذه اللجنة تهتم بمختلف القضايا، كالاستيطان في الضفة الغربية والقدس، والاحداث في قطاع غزة.

نتنياهو يأمر يعلون بهدم المباني والمنشآت التي اقامها الاتحاد الاوروبي في المنطقة (ج) من الضفة الغربية


عباس يأمر بتشكيل لجنة فلسطينية لمتابعة الملفات في لاهاي


النيابة الصهيونية تقرر محاكمة عضو الكنيسيت السابق بن اليعزر


الجيش الإسرائيلي يدعي أنه يستخدم نظاما الكترونيا جديدا لرصد التحركات تحت سطح البحر


نائب الرئيس الامريكي ونواب من الديموقراطي سيقاطعون خطاب نتنياهو


مسؤول إسرائيلي يدعي أن الاورغواي طردت دبلوماسيا ايرانيا على خلفية تفجير عبوة قرب السفارة الإسرائيلية


اطلاق النار على فلسطيني بادعاء محاولته اختطاف سلاح شرطي


0 comments: