نتنياهو يأمر يعلون بهدم المباني والمنشآت التي اقامها الاتحاد الاوروبي في المنطقة (ج) من الضفة الغربية

كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اتصل بوزير الامن موشيه يعلون واتفق معه على هدم كافة المباني "غير القانونية" التي يدعم بناؤها الاتحاد الاوروبي في المنطقة (ج) بالضفة الغربية، الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة.


ويأتي قرار نتنياهو هذا، اثر التحريض الذي تقوده "يسرائيل يهوم" وجمعية "رغابيم الاستيطانية، والتي تزعم ان الاتحاد الاوروبي يقوم ببناء منشآت ومساكن على اراضي "متنازع عليها" ولفرض حقاق على الارض.

وكانت "يسرائيل هيوم" قد نشرت تقريرا واسعا حول هذه المزاعم كتبته المستوطنة اميلي عمروسي، الناطقة بلسان مجلس المستوطنات، بناء على التقرير الذي اعدته جمعية "رغابيم".

وحسب "يسرائيل يهوم" فان "الاتحاد الاوروبي لا ينفي مساعدته على انشاء هذه المباني، ولكنه يصفها بأنها مبان للاغراض العامة والانسانية. هكذا مثلا في منطقة اطراف القدس، بين معاليه ادوميم والبيرة، تتواجد مباني تحمل شعار الاتحاد الاوروبي. وعلى مقربة منها تم العثور على منظومات كهرباء شمسية ومراحيض".

وينشر موقع المستوطنين (القناة السابعة) تقريرا آخر حول تقرير "رغابيم" جاء فيه ان المنطقةC في الضفة الغربية تتواجد في قلب النزاع بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. فهذه المناطق تخضع لسيطرة دولة إسرائيل، ولكن السلطة الفلسطينية تريد بناء دولة فلسطينية في المستقبل هناك.

واضافت، انه "خلال السنوات الأخيرة ارتفعت اصوات كثيرة في إسرائيل تطالب بضم هذه المناطق وبناء مستوطنات اسرائيلية فيها. ولكن في الوقت الذي تتواصل فيه المعركة السياسية، تتدخل اوساط اوروبية بشكل فاعل، وتقيم "بؤرا" في تلك المناطق تماما، خلافا للقانون، ومن اجل فرض حقائق على الارض لدفع اقامة الدولة الفلسطينية، حسب تقرير لجمعية "رغابيم".

وحسب التقرير فان الدعم الاوروبي انتقل من الدعم الدبلوماسي الاقتصادي السالب، الى حالة شراكة فاعلة في البناء غير القانوني الذي تدفعه السلطة الفلسطينية بشكل احادي الجانب منذ عام 2009. وان احد الاهداف الرئيسية لخطة الاتحاد الاوروبي هي تطوير مشاريع بناء في المنطقة (ج) بالضفة الغربية، من خلال الرغبة في ضم هذه المناطق تدريجيا وبالتالي تعزيز التواصل الاقليمي بين جبل الخليل واريحا والضفة. وهو ما سيمس بالاستيطان اليهودي ويشكل خطرا على أمن اسرائيل وعلى قدرتها على حماية حدودها!

وقال موقع المستوطنين ان تقرير "رغابيم" يوثق لبناء مئات البيوت من قبل الاتحاد الاوروبي في سلسلة من البؤر في منطقة ادوميم. كما يشير الى التغيير في سلوك الاتحاد الاوروبي، كما يستدل من وثائق رسمية، ويحلل معنى مشاريع البناء غير القانونية في المنطقة.

وقال الاتحاد الاوروبي معقبا لصحيفة "يسرائيل هيوم" انه "يلتزم بدعم تطوير المنطقة لصالح البلدات الفلسطينية"، وانه "يعارض بشدة المخططات الاسرائيلية لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية، بما في ذلك في القدس الشرقية ومخططات تطوير المنطقة E1".

وعقب وزير الاسكان اوري اريئيل على ذلك قائلا: ان "العمل الفظ وغير القانوني للاتحاد الاوروبي هو محاولة صفيقة للمس باسرائيل، ويجب العمل فورا على هدم المباني".

نتنياهو يأمر يعلون بهدم المباني والمنشآت التي اقامها الاتحاد الاوروبي في المنطقة (ج) من الضفة الغربية


عباس يأمر بتشكيل لجنة فلسطينية لمتابعة الملفات في لاهاي


النيابة الصهيونية تقرر محاكمة عضو الكنيسيت السابق بن اليعزر


الجيش الإسرائيلي يدعي أنه يستخدم نظاما الكترونيا جديدا لرصد التحركات تحت سطح البحر


نائب الرئيس الامريكي ونواب من الديموقراطي سيقاطعون خطاب نتنياهو


مسؤول إسرائيلي يدعي أن الاورغواي طردت دبلوماسيا ايرانيا على خلفية تفجير عبوة قرب السفارة الإسرائيلية


اطلاق النار على فلسطيني بادعاء محاولته اختطاف سلاح شرطي



0 comments: