الشرطة تتكهن بأنها ستحقق مع سارة نتنياهو

قالت صحيفة "هآرتس" ان الشرطة الاسرائيلية تتكهن بأنه سيطلب اليها فحص استنتاجات تقرير مراقب الدولة المرتقب حول المصروفات الباهظة في منازل رئيس الحكومة نتنياهو، والذي تم تحويله مؤخرا الى المستشار القضائي للحكومة. ونوقش هذا الموضوع خلال اللقاء الذي تم بين قيادة الشرطة والمستشار القضائي فاينشتاين، امس الاول، حيث اوضح فاينشتاين انه لا ينوي حاليا تحويل الموضوع الى التحقيق، لكنه لا يستبعد تغيير قراره قريبا.

واوضح فاينشتاين ان تقرير مراقب الدولة يثير القلق، ويمكن ان يصل الى ايدي وحدة التحقيق لاهف 433 لفحص معطياته، وربما يصل الأمر الى التحقيق، لكنه لم يقرر ذلك بعد. مع ذلك فهم بعض قادة الشرطة من حديثه انه قد يطلب من الشرطة التحقيق في الموضوع.

لكن قرار التحقيق انتزع كما يبدو من فاينشتاين. فيوم امس، اتصل مدبر منزل نتنياهو سابقا، مني نفتالي، بمبادرة شخصية، برئيس الوحدة القطرية للتحقيق في اعمال الغش، افرايم براخا، وطلب تحديد موعد معه لتقديم شكوى بشأن الشبهات المتعلقة بديوان نتنياهو ومنزله. ويعتقد نفتالي ان هناك وثائق تدعم روايته ويمكن للشرطة العثور عليها في ديوان رئيس الحكومة ومن خلال افادات المستخدمين، والتي يمكنها ادانة عقيلة نتنياهو، سارة، ونائب المدير العام لديوان نتنياهو.

واوضح براخا لنفتالي انه لا يوجد حاليا أي قرار بالتحقيق في الموضوع لكنه على استعداد لسماع اقواله. وقالت الناطقة بلسان قسم التحقيق فيرد فينيكوف، امس، انه لم يبدأ التحقيق في الموضوع من قبل لاهف 433. واوضحت ان نفتالي توجه بمبادرة شخصية وطلب الادلاء بافادته، وتم السماح له بذلك بعد ان اتم مراقب الدولة عمله في الموضوع.

الى ذلك ادعى احد عمال منزل رئيس الحكومة، في حديث مع "هآرتس" امس، ان سارة نتنياهو واصلت بيع الزجاجات المرتجعة حتى بعد قيام عائلة نتنياهو باعادة مبلغ 4000 شيكل الى صندوق الدولة لقاء ما باعته من زجاجات فارغة في السابق.

0 comments: