تفجيرات مصر؛ في العريش وبورسعيد وأسوان لا زالت مستمرة

العريش / بورسعيد / أسوان - أكدت مصادر وشهود عيان بالعريش أن قنبلة صوت انفجرت بالمدينة، دون حدوث أية إصابات أو خسائر في الأرواح، وتم إخطار الأجهزة الأمنية.


وأوضحت المصادر أن القنبلة انفجرت بجوار إحدى المحلات الشهيرة قنبلة بشارع البحر، وأحدثت دويا أفزع المواطنين، ولم تحدث أية إصابات أو خسائر، وتبين أنها قنبلة صوتية، وجاري تمشيط المنطقة والمناطق المحيطة.

كما عثرت أجهزة الأمن بالقليوبية على قنبلة هيكلية زرعها مجهولون بجوار سور محكمة قليوب، حيث انتقل خبراء المفرقعات إلى المكان وتم اخلاء مبنى المحكمة من المواطنين والموظفين وتبين أن القنبلة هيكلية وقامت القوات بتمشيط المنطقة تحسبا لوجود متفجرات، فيما تولت النيابة التحقيق.

كما سادت حالة من الهلع والفزع بين أهالى محافظة بورسعيد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عقب سماعهم دوى أنفجار هائل بمنطقة الجولف بحى الشرق ببورسعيد .

توجهت القوات الأمنية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وسيارات الأسعاف إلى مكان الواقعة حيث تم فرض كردون أمنى، وتمشيط المنطقة بالكامل .
وتبين أن الانفجار ناتج عن إلقاء قنبلة صوتية بإحدى البوابات الخلفية لعمارة سكنية بأبراج الشرطة " العقار رقم ٤ " بمنطقة الجولف بحي الشرق ببورسعيد، مما نتج عنه انفجار ماسورة مياه الشرب .
أكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد لـ " بوابة الوفد " أن الانفجار لم يسفر عن أى ضحايا أو مصابين .

وانفجرت منذ قليل، عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل قطار رقم 668 "القاهرة- أسوان"، ما أدي لإشتعال النيران في إحدى العربات.

وانتقلت قيادات مديرية أمن أسوان، وطاقم الحماية المدنية وعدد من خبراء المفرقعات لموقع الحادث،وقال العميد أشرف عتريس مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، أنه تم العثور على قنبلة صوتية به مواد تساعد على الاشتعال في العربة قبل الأخيرة بالقطار، والتي أدي إنفجارها إلي احتراق أجزاء من العربة .

وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق المحدود، ومنع امتداده لباقي عربات القطار، فيما يجري خبراء المفرقعات مسحا لباقي عربات القطار للتأكد من خلوها من أي متفجرات .

0 comments: