الاتصالات مع حركة حماس بشأن زيارة وفد المنظمة إلى غزة لم تستأنف بعد

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قيس عبد الكريم “أبو ليلى”، أن الاتصالات مع حركة حماس لم تستأنف بعد بشأن زيارة وفد اللجنة لغزة للبحث في ملف المصالحة مجددا.

وأوضح عبد الكريم، أنه تم الاتفاق للبدء بإجراء الاتصالات مع حماس عن طريق عزام الأحمد الذي سيترأس الوفد الذي أُعلن عن تشكيله مجددا والمكون من الوفد السابق يضاف إليهم قيادات من فصائل أخرى في منظمة التحرير.

ونفى التصريحات التي نسبت لبعض قيادات المنظمة حول رفض حماس لزيارة الوفد لأسباب تخصها، مبينا أن تلك الأخبار غير دقيقة وأنه سيتم الاتصال بحماس اليوم على أن يتم انتظار الرد من الحركة.

ولفت إلى أنه لم يتم تحديد موعد رسمي للزيارة حتى اللحظة ولكن ذلك مرتبط برد حماس على الاتصالات التي ستجري بدءا من اليوم مع قيادة الحركة بغزة والخارج.

وصرح أن الوفد سيمثل جميع فصائل المنظمة وممثلين عن الفصائل الخمسة التي لم تشارك في الوفد السابق، مشيرا إلى أن الفصائل التي لا يمكن أن تشارك من الضفة سينوب عنها ممثلوها من أعضاء مكاتبها السياسية المقيمين في غزة لتعذر سفر قيادات من الضفة إلى غزة بسبب الإجراءات الإسرائيلية.

وبين أن مهمة الوفد تتركز في تذليل كل العقبات التي اعترضت الاتفاقيات السابقة بشأن انهاء الانقسام ودفع قطار المصالحة للأمام.

0 comments: