قيادى بـ"حماس" لوفد أيرلندى: لن نحارب إسرائيل خارج فلسطين ونحترم خصوصية الدول

أكد قيادى فى حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم، أن حركته لم تخرج فى يوم من الأيام لمحاربة إسرائيل خارج الحدود الفلسطينية، مشددا على احترام حماس خصوصية كل دولة.

وأوضح القيادى إسماعيل الأشقر، رئيس لجنة الداخلية والأمن فى المجلس التشريعى الفلسطينى "نحن لا نعادى اليهود كيهود، لكننا ضد المشروع الصهيونى الاحتلالى وإسرائيل طارئة على الأرض الفلسطينية، وليست موجودة عبر الزمن، وهى مشروع استعمارى".

وأضاف الأشقر خلال لقائه بوفد أيرلندى من منظمات حقوق الإنسان أن حماس حركة تحرر وطنى وإدراجها من قبل الاتحادالأوربى على قائمة منظمات الإرهاب خطأ تاريخى ضدها.

وأشار قيادى حماس إلى عدم اعتراف الاتحاد الأوربى بنتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006 رغم حصول حركته على ما نسبته 60% من أصوات الناخبين، ترك أثارا سلبية على الواقع الفلسطينى وتعزيز الانقسام وحصار قطاع غزة واعتقال النواب من كتلة حماس البرلمانية فى الضفة الغربية الذين واجهوا أحكاما إدارية تعسفية غير قانونية.

وتابع " الشعب الفلسطينى بكل مكوناته يعانى من الاحتلال الإسرائيلى ومن كل التدخلات الخارجية.. منوها بممارسات الاحتلال فى الضفة الغربية وابتلاعه للأرض من خلال المستوطنات بخلاف تهويد المعالم التاريخية والإسلامية وحصار قطاع غزة بالكامل".

وأضاف ما تقوم به إسرائيل هى حرب شرسة بكل ما تعنيها الكلمة، وما تقوم به حركة حماس هو عمل دفاعى عن الأطفال والشيوخ والنساء التى تقتل بالصورايخ والطائرات الإسرائيلية، وأكد إسماعيل الأشقر فى ختام اللقاء أن المستقبل للشعب الفلسطينى، وليس أمام أوروبا إلا أن تتصالح مع ديمقراطيتها.

0 comments: