جهاز الأمن الإسرائيلي: هجمات الهاكرز لاتزال مستمرة

قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) إن هجمات "الهاكرز" (قراصنة إلكترونيون) ضد المواقع الإسرائيلية، والتي بدأت أمس الأول السبت، "لا تزال مستمرة حتى اليوم الإثنين".


وأضاف "الشاباك"، في بيان نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، إن "القراصنة يحاولون حتى الآن اختراق مواقع إلكترونية تابعة للحكومة"، مشيرًا إلى أن الحماية الإلكترونية التابعة للجهاز رصد هجمات إلكترونية من أنحاء العالم بهدف اختراق وإسقاط المواقع الإسرائيلية.

غير أن "الشاباك" شدد في الوقت نفسه على أن القراصنة "لم يحققوا هدفهم باختراق نظام الحواسيب الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أن إسرائيل نجحت في "تحديد مصادر الهجمات على مواقعها مما تسبب في إحباط مخططات المهاجمين".

فيما قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني اليوم، إن هجمات "الهاكرز" تواصلت حتى اليوم باستهداف مواقع وزارتي المالية والخارجية وبعض المواقع الحكومية الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن عشرات المواقع "تعرّضت للتدمير"، من دون تحديد تلك المواقع ونوعيتها.

ورغم تحفظ المسؤولين الإسرائيليين في الإدلاء بتصريحات حول الهجمات التي تعرضت لها مئات المواقع الإلكترونية التابعة لجهات استراتيجية وهامة في البلاد، لكن الجهات الرسمية نشرت نصائح للمواطنين بتغيير كلمة السر للبريد الشخصي وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما حذّرت من الدخول إلى مواقع غير معروفة خشية انتقال فيروسات يرسلها "الهاكرز".



(المصدر) الأناضول

0 comments: