وزارة الداخلية المصرية تعلن عن ضبط 562 صاروخًا خلال عام 2012

قالت وزارة الداخلية المصرية أنها تمكنت من ضبط 562 صاروخًا مضادًا للطائرات و264 رأس صواريخ خلال محاولات لتهريبها عام 2012.

وكشفت الوزارة، في بيان وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، أنها ضبطت: أربعة مدافع مضادة للطائرات، ومدفع هاون، ومنصة وجهازًا لإطلاق الصواريخ، وطبة خاصة بالصواريخ المضادة للطائرات، وقاذفًا صاروخيًا مضادًا للمركبات والأفراد.

وقد تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط هذه الأسلحة الثقيلة خلال مأمورياتهم في المناطق الجبلية لضبط المواد المخدرة، وفقًا للبيان.

وإضافة إلى هذه الأسلحة الثقيلة، أفادت الوزارة بأنها ضبطت 127 عبوة دافعة لقذيقة "آر بي جي" و221 بندقية آلية متنوعة و8 رشاشات متعددة وآلية، و10 مسدسات، و8824 قذيفة مضادة للطائرات مختلفة الأعيرة، و2937 قذيفة مضادة للدروع و17 ألف طلقة خارقة حارقة، فضلاً عن عشرات الآلاف من الطلقات مختلفة الأعيرة.

ويخشى مسئولون مصريون من وقوع مثل هذه الأسلحة في أيدي جماعات متشددة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق مصر)، أو أن يتم تهريبها عبر الأنفاق إلى قطاع غزة المحاصر إسرائيليًا منذ أكثر من خمس سنوات.

ومنذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 تشهد مصر حالة انفلات أمني ينتشر فيها السلاح غير المرخص في أيدي المواطنين، مع تزايد كميات السلاح المهربة إلى الأراضي المصرية من ليبيا بعد سقوط نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في العام نفسه.





0 comments: