إسماعيل هنية: «حماس» لا تتدخل في الشأن المصري.. ولن نسمح بالعبث بأمن مصر

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، اسماعيل هنية، ان لقاءاته مع القيادة المصرية تناولت عدة ملفات، على رأسها المصالحة الفلسطينية وقضية الامن المشترك.

وأكد هنية، ان حركة حماس تقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية المصرية ولا تتدخل في الشأن الداخلي لمصر، واصفًا اللقاءات مع جهاز المخابرات المصري ومع الوزير رأفت شحاتة ب"الطيبة والصريحة والشفافة تم خلالها الحديث عن كافة الملفات ذات العلاقة المشتركة، وخاصة ما يتعلق بملفات المتابعة المصرية مثل المصالحة والحصار والانفاق والمعابر، بالإضافة الى ملف سيناء".

وتابع قائلاً: "اكدنا من جانبنا على ثوابتنا كفلسطينيين اننا نعتبر الامن القومي المصري كوعاء استراتيجي للأمن الفلسطيني، ولأمن المنطقة، ولا احد يمكن ان يسمح بالعبث بهذا الامن، فضلا انه امام الحملة الاعلامية التي تستهدف غزة وحماس اكدنا اننا لا نتدخل في الشأن الداخلي لمصر ونقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية في مصر".

واضاف هنية: "وجدنا موقفا حاضنا لفلسطين، كما هي العادة في مصر، من قبل جهاز المخابرات, وليس ادل على ذلك من انعقاد مجلس الشورى لحركة حماس في العاصمة المصرية، كما اجرت حماس هذه المرة انتخاباتها باستضافة مصر".

واتهم هنية بعض الاطراف بمحاولة زج حركة حماس في قلب التجاذبات السياسية المصرية بحكم علاقتها الجيدة بحركة الاخوان المسلمين، وقال بهذا الصدد ان من يفعل ذلك "يعتقد ان هذا رابط بين حماس وبين الاخوان اي من يضرب في الاخوان وكأنه يضرب في حماس وبالعكس، بينما الحقيقة هي ان هذه الحملة ظالمة ولا يوجد لها غطاء رسمي.

وصدرت تصريحات من الرئاسة المصرية والجيش المصري والمخابرات المصرية تنفي اي علاقة لحركة حماس بالأحداث الداخلية لمصر، بما في ذلك استشهاد الجنود المصريين على حدود رفح الدولية.





0 comments: