فولك: تفجيرات بوسطن لا تقارن أمام ما تبذله الولايات المتحدة لفرض سيطرتها على العالم


خاص - نشر الموقع اليهودي جويش برس مقالا يشن فيه هجوما على حماس والأنفاق أسفل الحدود بين مصر وغزة حيث يدّعي أن حماس تستغل الأنفاق لتهريب المخدرات والكحول على حد زعمه.

الكاتب اللاجئ سياسياً في لندن استند في ادعائه على مقال نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا وكتبه عبدالله العسقلاني في قوله بأن عدد المليونيرات في غزة بلغ 680 مليونيرا ,وأنهم اعتمدوا في جمعهم لتلك الثروات على الفساد الاداري وتجارة المخدرات.

ويقول الكاتب في مقاله المنشور نقلا عن وفا والموجه للناطقين باللغة الانجليزية والتي تعتبر اللغة الأوسع انتشارا في العالم، أن تلك الثروات جمعها قادة حماس نتيجة سيطرتهم على أنفاق تهريب البضائع من مصر والتي شملت المخدرات والأدوية والكحول.

وينقل الكاتب، وهو من أصل أردني، عن الموقع الالكتروني الدستور الأصلي (رئيس التحرير ابراهيم عيسى) وعن مقال للكاتب يسري محمد (مصر) أن حماس تفرض ضريبة قيمتها 10 بالمائة على قيمة البضائع والتي تشمل المخدرات.

ثم ينقل الكاتب عن وكالة الأنباء الاسلامية – حق، تقريرا حول  اطلاق سراح تجار المخدرات في غضون ساعتين أو ثلاث من اعتقالهم حيث يتساهل القضاة من حماس مع أولئك التجار حسب وصفه.

ويواصل الكاتب في دعم ادعاءاته حول تجارة حماس بالمخدرات وينقل عن مقالات منشورة للكاتب فايز أبو شمالة "مخدرات خاصة بقطاع غزة؟ ووكالة يبوس - حيث نشرت بتاريخ 7 اكتوبر 2012، مقالا بعنوان "بالأسماء تجارة المخدرات والممنوعات والتهريب في صفوف قيادات وكوادر حماس".

من جهة أخرى شن الموقع اليهودي هجوما آخر على ريتشارد فولك المسؤول في لجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة حيث كتب تسيفي بن غيدالياهو انتقادات الجماعة اليهودية مطالبة بإقالة فولك من منصبه ردا على ما نشره في صحيفة فورن بوليسي بشأن تفجيرات بوسطن التي وصفها فولك بأنها لا تقارن مقابل ما تبذله الولايات المتحدة لفرض سيطرتها على العالم كما ألقى باللوم على سياسة الولايات المتحدة التي تتبعها وتقضي بالدعم الأعمى لإسرائيل.

إلى جانب ذلك, قال الموقع اليهودي "تايمز أوف إسرائيل" أن أعضاء بالكونغرس الأمريكي تقدموا بمشروع قانون يقضي بوقف المساعدات الأمريكية فورا في حال نجحت حماس في فرض سيطرتها على الضفة المحتلة.

وفي المقال يعبر النائبين عن الحزب الجمهوري في شيكاغو عن تخوفهم حيال الوضع الحالي للرئيس عباس والذي يضعه أمام خيارين أحلاهما مر وهما؛ أولا البقاء على ما هو عليه حتى الموت أي أن يبقى رئيسا للسلطة ورئيسا للحكومة حتى أن ينتهي حكمه بالوفاة؛ والحل الآخر؛ أن يستقيل. وفي كلا الحالتين ستقع الضفة تحت سيطرة حماس بحسب الموقع.

تحذير:
حفظاً للمصداقية وجهود الكتاب والمراسلين والمترجمين، حقوق النشر للمواد الحصرية محفوظة: ولا يجوز اعادة نشر أو تعديل أو تغيير أو نقل مواضيع وأفكار موقع "المحرر العربي" الحصرية الخاصة لاستخدامها التجاري أو إعادة نشرها في المواقع والنتديات ووسائل الإعلام المختلفة إلا بعد طلب تصريح كتابي مسبق من رئيس التحرير.


المقال المنشور في وفا

المقال المنشور في الدستور الأصلي

المقال المنشور في وكالة الأنباء الإسلامية – حق

المقال المنشور للكاتب فاير أبو شمالة

المقال المنشور في شبكة يبوس


0 comments: